06 نوفمبر 2012

أبو إسماعيل: النائب العام عدو خطير للثورة



مصراوي- محمد الحكيم:
وصف الشيخ حازم أبو إسماعيل، النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود، بالخصم والعدو الخطير لثورة الخامس والعشرين من يناير التي كانت من أهدافها إقصاءه متهماً التيارات الليبرالية واليسارية بتكريس جهدها للبقاء على النائب العام الحالي.
وقال أبو إسماعيل خلال لقائه ببرنامج ''مصر الجديدة'' مع الإعلامي معتز الدمرداش على فضائية ''الحياة2'' أن الأمر كارثي في اختيارات النائب العام في التحقيق ببلاغات بعينها دون الأخرى، مشيراً إلى أنها مشابهة لاختيارات الرئيس السابق حسني مبارك والذي كان يتحكم في قانون السلطة القضائية والذي تأخر البرلمان في إقراره قبل حله.
وأكد أبو إسماعيل أن جميع القوى السياسية إذا ما شاركوا في استبيان تقوم به مؤسسة الرئاسة حول موافقتهم لإصدار قانون السلطة القضائية لوافقوا عليه، مشيراً إلى أن الجمعية التأسيسية تحتاج لسرعة من أجل إصدار دستور مؤقت يحقق استقرار مصر لمدة أربع سنوات وأنه لا يمكن صدور دستور توافقي في ظل الاحتقان وغياب التوافق السياسي.
وأوضح أبو إسماعيل إن الجمعية التأسيسية هي الجهة الوحيدة المسئولة الآن عن تأسيس البلد ، ويجب أن تصدر وثيقة بدستور من 20 أو 30 مادة تحدد مدة الرئيس الحالي ، وتستدعي البرلمان لمدة سنة حتى لا تكون سلطة التشريع في يد السلطة التنفيذية .

ليست هناك تعليقات: