06 سبتمبر 2013

السويدان: واثق من فشل الانقلاب في مصر


أعرب الداعية والمفكر الإسلامي الدكتور طارق السويدان عن ثقته في فشل الانقلاب الحالي في مصر، وانتصار ثورة 25 يناير مشيرا إلى أنها تمر بمرحلة خريف وشتاء عاصف طبيعيين في فقه الثورات ثم تعود إلى الربيع مجددا مشيرا إلى أنه فترة تستغرق ما بين 5 إلى 13 عاما.
وقال السويدان في لقاء خاص مع الجزيرة مباشر مصر مساء الخميس إن هذا الانقلاب العسكري الدموي الفاشي الذي ارتكب جرائد ضد الانسانية يعد بمصر والأمة 40 عاما للوراء، مشددا على أن الانقلاب هو تغيير بالقوة لحاكم شرعي منتخب.
وأوضح أن الانقلابات تمر بخمس مراحل أشار إليها من قبل، وهي تغيير الحكم المدني بالقوة، وتعيين رئيس مدني صوري، وقمع ومجازر بشعة وتكميم للإعلام، ثم ترشيح عسكري بلباس مدني، ثم توارث العسكر للحكم بهذا اللباس المدني.
ورأى أن حل الأزمة هو رجوع الرئيس محمد مرسي ثم الدعوة إلى انتخابات رئاسية مبكرة محذرا من خطورة ما يفعله العسكر وجر البلاد إلى دائرة العنف.
ودعا السويدان كلا من الشعب المصري والتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب والإخوان المسلمين إلى الثبات على المواجهة السلمية والالتزام بالسلمية مهما تعرضوا إلى مذابح وقمع حتى استرداد الشرعية المسلوبة.
ورأى أن معظم الإعلام المصري وبعض علماء الدين قلبوا الحقائق وشوهوا صورة الثوار الحقيقيين، إضافة إلى أن الليبراليين العرب أثبتوا أنهم ليسوا مع الحريات التي تأتي بالإسلاميين للحكم، وأنهم يتحولون إلى إقصائيين يؤيدون القمع.
وأكد أنه أعلن التبرؤ إلى الله من مسلك الحكومة الكويتية التي دعمت الانقلابيين في مصر بأموال الشعب الكويتي معتبرا أن معظم شعوب الخليج ترفض الانقلاب.
واتهم السويدان السلطات الأمنية المصرية بتشويه وشيطنة صورة الإسلاميين إلى حكام الخليج، داعيا هؤلاء الحكام إلى التعرف على الإسلاميين من خلالهم وليس من غيرهم.
وقال إن من قيادات الإخوان المسلمين في الكويت مشددا على أن منهج الجماعة منذ إنشائها سلمي ويرفض العنف تماما ولا يوجهه إلى ضد أعداء الأمة كالصهاينة المحتلين لفلسطين.
وأشار السويدان إلى خطورة الإعلام الكاذب في تأجيج الوضع، وأنه أجرى حوار قال إنه مع حفيد "الشهيد سيد قطب" الذي لم يتزوج حتى يكون له حفيدا.

ليست هناك تعليقات: