20 أكتوبر 2013

فضيحة "التزييف" تدفع المتحدث باسم "كمل جميلك" للاستقالة اقرأ المقال الاصلى فى المصريون

تقدم يحيى خليل المتحدث الإعلامي باسم حملة "كمل جميلك واختار رئيسك" بالبحيرة، باستقالته، احتجاجًا على "بتضليل الحملة للرأي العام" من خلال نشر "أرقام كاذبة" عن تجاوز عدد الموقعين على استمارات تأييد الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع خمسة ملايين، في حين أن عددهم الحقيقي لا يتجاوز بضعة آلاف.
 وجاء في نص استقالته: "السادة الأعزاء القائمون على حملة كمل جميلك واختار رئيسك، أتقدم باستقالتي من المكتب التنفيذي للحملة نظرا للأسباب الآتية: عدم المصداقية فى الأرقام التى يعلنها كل يوم مؤسس الحملة فهو يقول إن التصويت الإلكتروني بلغ خمسة ونصف مليون تصويت فى حين أن الحقيقة الرقم لا يتجاوز 8500 فقط لا غير، من واقع الموقع ذاته، وهذا كذب وتضليل لن أشارك فيه، ولن أساهم فى تضليل الرأي العام بأرقام كاذبة".
 وتابع في شرح حيثيات استقالته من الحملة: "كما أن الحملة عندما بدأت كانت باسم كمل جميلك، واندمجت مع حملة أخرى لا نعرف ما هي ومن فيها، وما النفع العائد علينا، ولم نستشر فى الاندماج ولم يؤخذ رأينا كأننا قطيع يساق دون فقط الأعداد التى يقال إنها وصلت 15 مليون استمارة هي مجرد فرقعات إعلامية لا صحة لها، ويجب معرفة ذلك من واقع أمناء المحافظات".
 وأعرب عن تحديه بـ "أن يكون واحد منهم (المشاركون في الحملة) جمع 10000 استمارة وأين هذه الملايين من الاستمارات الذين يتحدثون عنها لن أساهم أو أشارك فى نسج أكاذيب تضلل الرأي العام". وختم قائلاً: "لهذا ولأسباب أحتفظ بها لنفسي أتقدم باستقالتي من هذه الحملة وأعلن انضمامي لحملة "كمل جميلك يا شعب".
 يأتي ذلك بعد أيام من إعلان حملة "السيسى معاك مش عليك" بقنا تراجعها عن دعم ترشيح الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، لمنصب رئاسة الجمهورية، معترفة بتراجع شعبيته بين المصريين وفق استطلاع للرأي أجرته في العديد من المحافظات.
 وقال محمد عبدالعاطي النوبي، منسق الحملة، إن الحملة أجرت دراسات ميدانية في أكثر من محافظة، وتوصلت إلى أن أكثر من 40% يرفضون ترشيح الفريق السيسي، وفي حالة إعلانه الترشيح قد تزيد نسبة الـ40% إلى 60%. 

ليست هناك تعليقات: