09 يوليو 2013

دعوة للتوقيع على وثيقة الاستقلال بعد الانقلاب الامريكى في مصر


وثيقة العدالة والاستقلال

بعد إنكشاف كل أبعاد المؤامرة الأمريكية الصهيونية على ثورة 25 يناير بهذا الانقلاب العسكرى الذى يقوم به رموز وأركان نظام مبارك بالتعاون مع عملاء أمريكا ، يتقدم حزب العمل الجديد بهذه الوثيقة لكل أبناء شعب مصر كى نتوحد حولها جميعا ، لأننا روينا جميعا مابها من مبادىء بالدم ، وهى وثيقة وطنية لا حزبية ولافئوية ، وهى طريقنا للوحدة والخلاص الوطنى ، وهى برنامجنا فى معركتنا الكبرى لإسقاط الانقلاب العسكرى وعودة الشرعية:

يعلن الشعب المصرى مايلى :

أولا: عودة الرئيس الشرعى محمد مرسى إلى موقعه رئيسا للجمهورية وإلغاء كافة ما صدر عن الانقلاب من قرارات غير  شرعية.

ثانيا: تشكيل حكومة وحدة وطنية تكون أبرز مهامها مع الرئيس الوفاء بالنقاط التالية:

1.  الالتزام بالدستور الذى شارك الجميع فى الاستفتاء عليه وحصل على موافقة 64% من الشعب ، على أن يكون إجراء أى تعديلات عليه ، وفقا للآليات التى نص عليها الدستور .
2.     استئناف مجلس الشورى لأعماله التشريعية فورا حتى لا تمضى البلاد بدون سلطة تشريعية منتخبة.
3.  الإسراع باستكمال المرحلة الانتقالية ( لا البدء من جديد فى مرحلة انتقالية جديدة ) بإجراء انتخابات مجلس النواب فورا .
4.  حل المحكمة الدستورية بتركيبها الحالى باعتبارها من مخلفات العهد البائد . ويعاد تشكيلها وفق القانون الجديد لها الذى سيقره البرلمان .
5.  تطهير القضاء من كل من تورط فى الفساد والتزوير وعزل كل من دخل سلك القضاء بالمحسوبية وإعادة النظر فى منظومة القضاء التى سمحت بإخلاء سبيل كل من تورط فى القتل وفى نهب أموال مصر .
6.     تطهير وزارتى الداخلية والدفاع من كل العناصر القيادية التى عملت مع النظام البائد أو تورطت فى الانقلاب
7.  الاعلام القومى المرئى والمسموع والمقروء ملك للشعب المصرى بأسره ، ويتم توزيع الخريطة الزمنية للمواد الاعلامية السياسية بين التيارات المختلفة وفقا لنسبة تواجدها فى البرلمان.
8.  حرية الرأى والتعبير ، ولا اضطهاد لأى مواطن على أساس الفكر والرأى  ، ولاعودة لعصور الطغيان ، ولا فرق بين علمانى واسلامى ، ولامسلم ولامسيحى . وتجريم الاعلام الاقصائى أو الذى يحض على الكراهية بين فئات الشعب . والتأكيد على كل الحريات المكتسبة من ثورة 25 يناير .
9.  المصادرة الفورية وبمحاكم ثورية أموال وأملاك كبار مسئولى النظام البائد والموجودة فى مصر فى صورة عقارات أو شركات أو لأموال ، وضمها للميزانية العامة .
10.    بيع القصور والاستراحات الرئاسية الزائدة عن الحد وغير الأثرية ووضع أموالها فى صندوق خاص لاسكان الشباب .
11.      ضم الصناديق الخاصة بالوزارات والهيئات العامة إلى ميزانية الدولة .
12.      رفع الحد الأدنى للأجور فورا إلى 1200 جنيه .
13.   الاسراع بمشروع بناء المدن الصناعية والانتاجية فى الصحراء مع تخصيص أراضى مجانية للشباب لبناء مساكنهم بأنفسهم ، وفقا لمخطط عمرانى منظم وأن تكون فرص عملهم فى نفس هذه المدن.
14.      تأسيس صندوق مركزى لفريضة الزكاة للقضاء على الفوارق الطبقية والفقر .
15.   إلغاء اتفاقية كامب ديفيد ومعاهدة السلام مع الكيان الصهيونى ، بمايعنى حرية القوات المسلحة فى نشر قواتها داخل شبه جزيرة سيناء بدون أية قيود ، مع التأكيد على الحفاظ على الهدنة ، وأننا لن نكون البادئين بالحرب .
16.   إغلاق السفارة الاسرائيلية فى مصر ووقف كافة أشكال التطبيع مع العدو الصهيونى وفى مقدمتها اتفاقية الكويز ، والسياحة ، وكل أشكال التبادل التجارى .
17.   وقف تلقى المعونة الأمريكية لأنها إهانة لمصر وشعبها وجيشها فنحن أمة كريمة لاتمد أيديها ، وإعادة تأهيل القوات المسلحة بالتصنيع الحربى المصرى وإلغاء التسهيلات والقواعد العسكرية للجيش الأمريكى  ووقف المناورت المشتركه معه  .
18.   نرحب بالتعاون التجارى والاستثمارى مع الولايات المتحدة وكل الدول الاوروربية وكل دول العالم عدا الكيان الصهيونى ووقف المفاوضات مع صندوق النقد الدولى بخصوص أيه قروض.
19.    البدء فى مفاوضات جادة مع السودان وليبيا وتونس للدخول فى نوع من التكامل الاقتصادى الخاص ( سوق مشترك ) على طريق نوع من الوحدة الكونفدرالية أو الفيدرالية ، كنواة للوحدة العربية وإعادة بناء القوة العربية .
20.    توقيع القوى السياسة على هذه الوثيقة لتأكيد الوحدة الوطنية  أو الاتفاق على أى صيغة للمصالحة الوطنية . لأن البلاد لايمكن أن تبنى فى حالة التناحر التى نعيشها الآن . حالة التناحر الحالية لاتؤدى إلا إلى تدمير البلاد وتحويلها إلى دول فاشلة ، ويكفى أننا أصبحنا الدولة الافريقية المطرودة من الاتحاد الافريقى بسبب هذا الانقلاب غير الشرعى.

***********************

هذه وثيقة تصحيح مسار الثورة ، وهى مطروحة لكل أبناء الشعب وكل القوى الوطنية والاسلامية ، لتوحيد الإرادة الشعبية و لإعادة الشرعية ، للوصول إلى السلطة من جديد على أساسها  .


نسأل الله التوفيق والسداد



ندعوكم للتوقيع كمنظمات وأفراد:

ليست هناك تعليقات: