12 يوليو 2014

التسجيل الكامل لخطاب المجاهد عزة ابراهيم الدوري لثوار العراق

وجّه المجاهد عزة ابراهيم الدوري الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي والقائد الأعلى للجهاد والتحرير والخلاص الوطني تحياته إلى أبطال جيش الطريقة النقشبندية ومقاتلي الجيش الوطني الأصيل وفرسان فصائل القيادة العليا للجهاد والتحرير والخلاص الوطني، وأبطال الجيش الاسلامي وفرسان كتائب ثورة العشرين وجيش المجاهدين وبعض مجاميع أنصار السنة وفرسان الدولة الاسلامية وتنظيم القاعدة ولقياداتهم لإعلانهم العفو العام عن كل من زلَّت قدمه وخان نفسه وأهله ووطنه ثم تاب إلى الله التواب الرحيم.
كما حيا أهل نينوى ودعاهم للالتفاف حول ثورتهم الظافرة.
وفي ما يأتي التسجيل الكامل لخطاب المجاهد عزة الدوري، على هذا الرابط المباشر التالى:
http://www.dhiqar.net/test1/ShekhAljehad07-2014.mp3
او الرابط التالى :
http://www.dhiqar.net/Art.php?id=40357#.U8GIb0Bb5v0

***********************

تحالفات الثورات والحروب : حتمية ام اختيارية ؟
نظرة تمهيدية في خطاب القائد عزة ابراهيم
يكتفونه ويلقونه في النهر ويقولون له اسبح لتنقذ نفسك

بقلم صلاح المختار
حكمة
في عام 2005 على ما اتذكر اجرت مجلة امريكية مقابلة معي حول المقاومة العراقية سألتني فيها هل تتعاونون مع القاعدة ؟ فاجبت حرفيا بما يلي : (نحن نتعاون مع كل بندقية توجه ضد الاحتلال الامريكي ) في اليوم التالي خرجت الكثير من الاجهزة الاعلامية الغربية تقول بان (البعث يتعاون مع القاعدة في العراق ) ، وكان رد الفعل المشار اليه يبدو كأنه اكتشاف خطير يحدث لاول مرة وان القاعدة لم يتعاون معها احد قبل تنسيق البعثيين معها ! هل هذا رد فعل طبيعي ؟
اليوم وبعد ان القى الرفيق المجاهد عزة ابراهيم خطابة التاريخي واشاد فيه بكل بندقية تقاتل الاحتلال الايراني للعراق وذكر القاعدة والدولة الاسلامية من بين اخرين حياهم واشاد بدورهم الجهادي نتوقع مرة اخرى ان تثار نفس الاسئلة التي طرحتها المجلة الامريكية في عام 2005 ، ولذلك لابد من تسليط الضوء على هذه القضية البالغة الاهمية .
1 – هناك انطباع زرعته الاجهزة الغربية خصوصا الامريكية بان القاعدة وداعش كيانان لابد من تجنبهما وعدم التعاون معهما تحت اي ظرف ولاي سبب . اليس هذا ما يروجه الاعلام الغربي ويردده الاعلام العربي ؟ نعم هذا هو الواقع اذن دعونا نحلل هذه الظاهرة لنرى هل صحيح ان القاعدة وداعش لا يتعاون معهما احد وان خطاب القائد المجاهد عزة ابراهيم هو اعتراف بتدشين حالة غير مسبوقة ؟
أ – عندما ارادت امريكا تقسيم الاتحاد السوفيتي بجره الى ما اسماه بريجنسكي وقتها ، وكان مستشارا للامن القومي الامريكي ، ب ( فيتنام سوفيتية ) دعمت امريكا القاعدة بالمال والسلاح والمعلومات الاستخبارية من اجل الحاق الهزيمة بالسوفيين . واخر من اعترف بذلك هيلاري كلنتون قبل ايام . اذن امريكا عملت مع القاعدة على الاقل في افغانستان ولم يكن سجل التعاون مع القاعدة خاليا .
ب – في سوريا لم يعد سرا ان امريكا تدعم مباشرة او بواسطة انظمة عربية تنظيمات منها داعش والقاعدة . دققوا في سنوات الانتفاضة السورية ستجدون ان التعاون الامريكي مع التنظيمات الاسلامية في سوريا كان احد اهم اركان ما يجري في سوريا . طبعا اللعبة الامريكية في سوريا هي دعم الجميع (النظام والمعارضة بكافة مكوناتها ) من اجل تقسيم سوريا وتدمير الجميع .
ج – عندما ضربت امريكا القاعدة في افغانستان هرب قادتها الى ايران واستقروا هناك ، وهذه حقيقة معروفة اشار اليها ابو بكر البغدادي ، امير تنظيم الدولة الاسلامية ، في رسالة وجهها الى ايمن الظواهري قبل اقل من شهر وانتقد فيها علنا عدم مهاجمة القاعدة لايران ابدا في اشارة واضحة الى انه ثمرة التعاون الايراني مع القاعدة .
اذا اكتفينا بهذه الامثلة وهي حقائق معروفة وموثقة وغيرها كثير علينا طرح سؤال منطقي وهو : هل التعاون الامريكي والعربي الرسمي والايراني مع هذه التنظيمات حلال عليهم وحرام علينا ؟ هنا نصل الى واقعة ثابتة وهي ان كل من امريكا وايران وانظمة عربية تعاونت وتتعاون مع القاعدة وداعش من اجل تحقيق اهداف محددة . ووفقا لهذه الحقيقة فان التنسيق في العراق من قبل الثوار مع تنظيم الدولة الاسلامية ليس حالة بكر وغير مسبوقة بل هي امتداد لتعاونات سابقة مع اطراف مختلفة .

لهذا لابد ممن طرح السؤال التالي : اذا كانت اطراف عديدة دولية وعربية تعاونت مع القاعدة وداعش ما السر اذن في هذه الحملات الشعواء التي تهدف الى جعل التعاون او التنسيق مع تنظيم الدولة الاسلامية والقاعدة كانه كفر يرتكب لاول مرة وان من يقوم به يرتكب ام وابو المعاصي كلها ؟ سنجيب على السؤال بعد قليل .
2 – كل الثورات والحروب الاقليمية والعالمية شهدت تحالفت بين اضداد لا تلتقي في الحالات العادية وهذه ظاهرة تاريخية ومعاصرة معروفة ولذلك عدت احدى اهم بديهيات الحروب والثورات . فمثلا تعاون تشرتشل رئيس الوزراء البريطاني مع عدوه اللدود ستالين من اجل القضاء على عدو اخطر عليهما وهو هتلر . وهذا التعاون قامت به امريكا التي قبلت هي وبريطانيا بتشكيل قيادة ثلاثية للحرب تتالف من ستالين وتشرتشل والرئيس الامريكي . اذن الغرب اي امريكا وبريطانيا تعاون مع ستالين اخطر اعداءهما حتى ظهور هتلر ونسيا مؤقتا التناقضات العدائية بينهما من اجل الانتصار على الخطر الاكبر.
3 – في الصين اندلعت ثورة بقيادة ماوتسي تونغ القائد الشيوعي ضد جان كاي شيك رئيس الدولة الصينية وقتها وقتل في مذابح مروعة مئات الالاف من الطرفين وليس عشرات الالاف ، ولكن حينما احتلت اليابان الصين اوقف ماو وجان حربهما وتحالفا ضد اليابان لانهما ادركا بان تواصل حربهما مع حصول الغزو الياباني يعني نتيجة واحدة وهي تسهيل الغزو الياباني ونجاحه ، فأجلا حربهما وخاضا بصورة مشتركة الحرب ضد الغزو الياباني .
هذه الامثلة تكفي لحسم الامر بخصوص مشروعية التحالفات اثناء الحروب والثورات وتؤكد بان ذلك من الامور الطبيعية في الحاضر وفي التاريخ . لذلك نعود الى السؤال الذي طرحناه وهو : لماذا تريد امريكا تحريم التعاون بين عراقيين مختلفين فكريا وسياسية ولكنهم يلتقون عند قاسم مشترك وهو القضاء على الغزو الايراني ؟
أ – اول واهم سبب هو ايهام الثوار وعامة الناس بان التعاون بين المتناقضين يجب ان لا يحصل ابدا لان العداء بين جماعتين اهم من العداء مع الغزاة . ولتحقيق هذا الهدف يصور الاعلام كأن التعاون بين الثوار وتنظيم الدولة الاسلامية عمل بكر لم يحصل من قبل لا في العراق ولا في غيره ! لهذا حصلت عملية ابتزاز نفسي يستخدم لمنع كل تعاون او تنسيق بين من يريدون تحرير العراق . ووقع في هذا الابتزاز الكثير من الساسة والكتاب لدرجة ان مجرد التفكير بالتعاون يبعث الخوف في النفوس وهذا بالضبط هو ما تريده امريكا ومن معها وايران ومن معها .
ب- ان عدم التعاون بين كل الثوار حملة بنادق تحرير العراق من ايران يفضي الى نتيجة واحدة وهي هزيمة الثورة ، فبما ان اعداء الثورة كثر واقوياء جدا وهم امريكا ومعها الغرب وايران والصهيونية ، فان عدم التعاون سيبقي الميزان مائلا لصالح اعداء الثورة ومن ثم لا يتحرر العراق . فمعزوفة رفض داعش بالطريقة الاعلامية الغربية ليست سوى عملية ردع مسبق لاي تفكير بالوصول الى صيغ تضمن تحرير العراق .
ج – وعدم التعاون او التنسيق بين الثوار يفضي الى نتيجة اخطر وهي ابقاء الابواب كلها مفتوحة لحرب دموية بين الثوار انفسهم ، فبما ان هناك تناقضات بين فصائلهم فان عدم التعاون المباشر يساعد على زيادة التناقضات وسوء الفهم حدة خصوصا وان المخابرات التابعة للاعداء شديدة التأثير وقادرة على افتعال احداث تستخدم لاشعال القتال بين فصائل الثورة . من هنا فان وجود تنسيق مهما كانت طبيعته بين الفصائل يضمن قطع الطريق على الفتن الداخلية بين الثوار والتي تصنعها المخابرات المعادية .
4 – ما قيمة تحرير العراق ؟ هنا نصل لبيت القصيد واهم ما في الموضع كله ، فتحرير العراق ليس عملية تحرير عادية بل انقاذ شامل للشعب العراقي من اخطر الكوارث التي حلت به في تاريخه القديم والحديث والتي تهدد وجود كبشر بالزوال الابدي ، فهي حرب وجود وليست حرب حدود او ايديولوجيات او مصالح مادية عادية ، لهذا لا توجد امكانية لمقارنه ما فعله الغزاة الفرس والامريكيين بما فعله التتار حيث ان مجازر التتار تبدو الان بسيطة بما حصل ويحصل للعراق على يد امريكا وايران .
ان شعبنا ضحية اكبر الكوارث يعرف جيدا حجم ونوعية كوارثه الان واهمها تلك التي تهدد وجوده كبشر وهويته المعرضة للتقسيم والتدمير المنظم لكافة مظاهر وجواهر العراق الذي نعرفه ، لهذا فالعراقي يقبل خسائر محدودة لتجنب كوارث الابادة الشاملة والتقسيم الكامل وزوال الهوية .
من هنا فان العراق الان امام خيارين لاثالث لهما : فاما الفناء وتقسيم العراق وتشريد الملايين المتبقية من العراقيين في مختلف قارات العالم ، او الانتصار على العدو المشترك ( امريكا وايران واسرائيل ) لكي يبقى العراق حتى ولو بوجود اخطاء وخطايا كثيرة ، فاستمرار وجود العراق مع اخطاء وخطايا بالتاكيد افضل من زواله تماما لان المستقبل كفيل بتصحيح الاخطاء ومعالجة الخطايا مادام العراق موجودا ومحافظا على هويته القومية والوطنية ، اما اذا زال وتقسم فان اي اصلاح يصبح مستحيلا. اولا يجب ضمان الوجود وبعدها يمكن ضمان او تحسين شروط الوجود .
نؤكد بان العراق الان في مفترق طرق فامريكا اعلنت انها ستقسمه عبر مشاريع رسمية اخرها مشروع بايدن عام 2007 وعين نائبا للرئيس لتطبيقه وما يجري منذ تسليم العراق الى ايران من تدمير ممنهج للعراق شعبا ووطنا وارضا وثروات يؤكد ذلك ، فلا تلتفتوا للتصريحات الامريكية الرسمية فهي لغو فارغ لخداع الضحية ومنعه من المبادرة لانقاذ نفسه ووطنه .
ان الواجب الوطني والقومي والديني والاخلاقي والانساني لكل عراقي هو منع تحقيق هذا المخطط الخطير جدا عبر تشكيل جبهات قتال متحدة مهما اختلفت اطرافها . هذا ما فعله تشرتشل وستالين وهتلر وماو تسي تونغ وكافة ثوار العالم . فهي ليست بدعة عراقية كي نتررد ام نخجل . وقديما قالت العرب ( انا واخي على ابن عمي وانا وابن عمي على الغريب ) وهذا القول ليس اعتباطا بل هو ثمرة تجارب متراكمة .
ليس العراق فقط هو المهدد بل الامة العربية كلها فقط انظروا لسوريا واليمن والبحرين ولبنان وليبيا وغيرها سترون ان الغرب والصهوينية اتفقا مع ايران الصفوية على انهاء الوجود العربي والهوية العربية وتدمير الاسلام الحقيقي واستبداله باسلام صفوي مشوه .
لذلك فان السؤال الذي يطرح على كل عراقي الان هو : ايهما اخطر ممارسات ما سمي ب( داعش ) ام زوال العراق واكمال عملية تهجير شعبه ؟ يقينا كل اليقين انه مهما قيل عن تنظيم الدولة الاسلامية فانه اولا جزء من قوى الثورة العراقية لا يمكن تجاهله ابدا لانه بندقية فعالة ضد العدو ، كما ان اخطاءه مهما كانت حسب ما يوجه له من اتهامات فانها في حدها الاعلى لا تشكل نسبه واحد بالالف من الدمار الذي سيصيب العراق اضافة للدمار الحالي اذا بقي الاستعمار الايراني في العراق بدعم امريكي نراه الان بكامل قوته ووضوحه . لهذا فان من ينتقد وجود ثوار من مختلف الاتجاهات بما فيها تنظيم الدولة الاسلامية هو كمن يكتف شخصا ما ويلقيه في النهر ويقول له انقذ نفسك سباحة !!!
ليس لنا من خيار سوى تحرير العراق اما ما بعد ذلك فالشعب العراق وقواه الوطنية والقومية والاسلامية كفيل بمعالجته وتضميد جروح العراق العميقة.
Almukhtar44@gmail.com
12-7-2014

فيديو .. متحف لادوات التعذيب المستخدمة في السجون المصرية بالمريوطية

فيديو .. 194 اسرة مشردة داخل معسكر الهايكستب

11 يوليو 2014

صحفيون ضد الانقلاب : ندين الاعتداء الصهيوني علي غزة وتواطئ سلطة الانقلاب ونطالب بطرد سفير الكيان

في ظل سيطرة الانقلاب علي مقاليد الامور بمصر انتهز الكيان الصهيوني هذه الاجواء وقام بشن حربا دموية ضد شعب فلسطين الأعزل في غزة راغبا في احكام الطوق على كل رموز المقاومة العربية ومنتسبيها وياتي ذلك متناغما مع ما يحدث في مصر والعراق وسوريا.
اننا في حركة "صحفيون ضد الانقلاب"صدق" ندين بكل قوة هذا العدوان الغاشم ضد شعبنا العربي المسلم في غزة ونؤكد ان عدو مصر الابدى والتاريخى والثابت هو العدو الصهيونى وان الشعب المصري الحر لن يقبل ابدا باستبدال هذا العداء الحقيقي مع عداء اخر مصطنع لاى شعب عربي مهما كان وان الترويج لمثل تلك المزاعم هو خيانة وطنية كبري و سيدون اسم مرددها مع اسم ابن العلقمى الذى قدم عراق الخلافة للمغول وكانت هديته القتل بيد من تعاون معهم.
اننا في حركة "صدق" نطالب سلطات الانقلاب بالاستجابة لرغبة الشعب المصري واغاثة اخواننا في غزة سواء بفتح معبر رفح او السماح بعبور مساعدات طبية وقوافل اطباء لان هذا المعبر ملك للشعب المصري وليس لسلطة الانقلاب ولا يفوتنا الربط بين ما يحدث الان وما جري اثناء حرب الكيان ضد غزة في2012 وموقف الرئيس محمد مرسي والدعم الذي قدمه بكافة السبل وزيارة رئيس وزراءه للقطاع في ظل قصف صهيوني همجي وهذا هو الفارق بين السلطة المنتخبة بارادة شعب وسلطة انقلابية وقائد انقلاب يتامر علي غزة بل علي فلسطين لصالح الكيان الصهيوني
كما تطالب الحركة بإلغاء اتفاقية كامب ديفيد و اتفاقيات تصدير او استيراد الغاز من الكيان الصهيوني البغيض والكويز وطرد سفيرهم وعودة السفير المصري للقاهرة وفتح المعابر إمام إخوتنا الفلسطينيين وليس مساندة العدو الصهيوني فى إحكام حصاره علي جرحى ينزفون وشهداء يموتون ونساء تترمل وأطفال تتيتم وكرامة عربية تهدر وتلقي في الوحل.
وفي هذا السياق ا يضا نناشد كل المنظمات الدولية التدخل لوقف اراقة المزيد من الدماء الطاهرة في غزة ونحمل المسئولية الاخلاقية والاجتماعية لكل المشاركين بالصمت أو بالتخطيط والإيعاز وغالقي المعابر واالقابلين بالعيش مع العار.
صحفيون ضد الانقلاب
11 يوليو 2014

قرارات السيسي تجبر 2000 شركة مقاولات على الإفلاس

علمت "المصريون"، أن "الاتحاد المصرى لمقاولي التشييد والبناء" تقدم بمذكرة للمهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء طالب فيها بالتراجع عن قرار رفع أسعار الوقود، محذرًا من أن 2000 شركة عاملة في مجال المقاولات ستعلن إفلاسها جراء ذلك.
وقال المهندس حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد المصرى لمقاولي التشييد والبناء، إن نحو 2000 شركة مقاولات ستعلن إفلاسها، وستتوقف الكثير من المشروعات، وسينضم نحو مليون ونصف مليون عامل سنويًا إلى العاطلين، بسبب الزيادات الأخيرة في أسعار الطاقة.
وكشف عبدالعزيز في بيان له، أن قطاع المقاولات الذي يضم نحو 100 مهنة وحرفة ويعمل به نحو 8 ملايين عامل معرض للانهيار، حيث خرج منه منذ ثورة 25 يناير حتى نهاية العام الماضي نحو 12500 شركة تعرضن للإفلاس ولم يتبق به إلا 14500 من جملة 27 ألف شركة كانت تعمل فى السوق.
وطالب الحكومة بمساعدة القطاع عن طريق توفير كمية أعمال كبيرة حتى تستطيع الشركات الخروج من عثرتها، حيث إنها تعمل حاليا بنسبة لاتزيد على 30% من طاقتها وكذلك تعويضها عن تلك الزيادات بجانب صرف مستحقاتها المتأخرة لدى الشركات الحكومية التي وصلت إلى 272 مليون جنيه.
وأكد الدكتور رشاد عبده، رئيس المنتدى المصري للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، أن الحكومة مطالبة بضبط الأسعار والتدخل لحماية الفقراء، ودعم الصناعات الوطنية، خاصة صناعة الأسمدة التي تحولت لشركات خاسرة مقابل زيادة المواد الخام وأجور العاملين ضمن التزامات ذلك القطاع، بجانب مصانع الحديد أيضًا.
وأشار إلى غياب دور الدولة الرقابي ما سمح لتجار الحديد بزيادة الأسعار والتي يتحملها محدودو الدخل خاصة فيما يتعلق بتوفير الوحدات السكنية الخاصة بهم.
ولفت إلى تراجع مخصصات دعم إسكان محدودي الدخل، نظرًا لتولي أحد شركات قطاع الخاص مهمة بناء مليون وحدة بالتنسيق مع الحكومة، بجانب مبلغ الـ10 مليارات جنيه المقدمة من البنك المركزي والذي تم زيادتها لـ20 مليار جنيه، لخدمة ذلك البند.
وأوضح أنه "لا يمكن إنكار أن رفع الدعم علي المواد البترولية خاصة السولار والذي يدخل في عدد من السلع والخدمات التي تخدم محدودي الدخل، سيكون له أثر كبير في رفع الأسعار، وأنه ينبغي على الحكومة أن تعمل على مراقبة الأسواق، خاصة وأن التجار ومقدمي الخدمات يحملون فارق الأسعار على الطبقات المحدودة".

واشنطن بوست تنتصر لـ"مرسي" وتصفه بـ"الزعيم الدولي"

اشادت صحيفة "واشنطن بوست" الامريكية بالموقف الذي قام به الرئيس الاسبق محمد مرسي حين قامت إسرائيل بشن هجوم علي قطاع غزة معتبرة أن العالم إذا أراد حلاً للأزمة الحالية فعليه أن يبحث عن مرسي !
وقالت : في الوقت الذي فشلت فيه كافة الجهود الدولية لإنهاء العدوان علي غزة ظهر الرئيس الإسلامي محمد مرسي لينهي تلك الازمة في أوقات بسيطة .
وأضافت : للأسف لم يعد هذا الزعيم الدولي موجوداً في السلطة وحل محله وزير دفاعه الاسبق عبد الفتاح السيسي الذي يبدو موقفه غامضاً من فلسطين .

10 يوليو 2014

الدعوة عامة في النظام العالمي..إلا اﻹسلام يُحظر عليه الحضور بقلم:رحاب أسعد بيوض التميمي

الدعوة مفتوحة لجميع الحضور لكي يُدلوا بدلوهم في صناعة الدستور إلا اﻹسلام يحظر عليه الحضور وفي كل المنتديات،وعند كل اللقاءات والنقاشات وفي كل الدراسات وفي كل الميادين،الكل مُرحب به والدعوة عامة لجميع الحضور إلا اﻹسلام دائماً يُعاني غربة الحضور ويحق لكل ماسوني وعلماني وليبرالي وتقدمي وكل ألوان الكفر أن يُدلي كل بدلوه بتقديم النصائح،والتدخل في الشأن العام ووضع كل بنود الدستور.
وفي مصر وتونس وليبيا وغيرها من بلاد المسلمين إن كان لابد للإسلام من حضور فيجب أن يكون تابعاً لا أن يترأس الحضور،فهم يريدون إسلام يتبع لهواهم ضعيف مُقلم اﻷظافر غير مسئول,وعند عصابة السلطة اﻹسلام رجعي غير تقدمي لا يريد أن يعترف بالمحتل بل ويدعوا إلى محاربة العدو واستعادة ما سُرق من اﻷرض،ونحن في القرن الذي تعدى العشرين وتعدى كل اﻷصول فكيف يُطالب بالحضور.
وفي سوريا والعراق وما بقي من الدول يجب أن يُفصّل للإسلام زي يلبسه قصير غير طويل،يشف ويخف ضيق غير واسع يليق بالحضور..
ألا بئس الحضور أما بقية الحضور فلهم الحق في لبس ما يشتهون من اﻷزياء ولا بأس حتى إن أرادوا خلعه،فهم الدعاة وهم الحضور ...
وفي الأمم المتحدة ومجلس الأمن سُمح له بالحضور ..لا ليكون من ضمن الحضور بل رعاية لدولة الكيان اليهودي،وعمل الغطاء الشرعي لها وحتى يتم تقزيم اﻹسلام ومحاصرة من يعادي هذه الدولة المزروعة في غير تربتها،بإعلان الحرب عليه أو استخدام الفيتو ضده ألا لعنة الله على كل هؤلاء الحضور,بل ويجب أن ترسل بطاقات دعوى وبرقيات تؤكد للأراجوز والراقصة والطبال والمسرحي والسينمائي وكل من يعشق الفجور بأهمية الحضور وكل من يحمل في جعبته همز ولمز وتحقير وانتقاص وله القدرة على إضحاك الناس بالاستهزاء بالإسلام طبعاً وأكيد يتشرف وﻻبد أن يترك بصمته أمام الحضور.
وعند اﻹنقلابات ﻻ بد من اﻹستعانة بكل المجرمين ولا بد من العفو والتسامح مع كل المساجين المتهمين بأنهم من المفسدين ما دامت تهمتهم بعيدة عن تهمة اﻹرهاب,وﻻ بد من وجودهم من ضمن الحضور والجميع من هؤلاء الرويبضه مهم،وكلامه فيه وجهة نظر ما دام معارض ﻷحكام الإسلام,بل هؤلاء هم من يراد لهم الحضور وكل من يتهمه اﻹسلام بالفسق والفجور والعصيان فهو من كبار الحضور وكل من يدعي حرية الفكر والرأي ويُهمُه أن يُدلي بدلوه ضد اﻹسلام فهو مفكر ملهم يستحق الحضور
وفي الإعلام وفي الصحافة وفي المنتديات وفي الطرقات،وكل الغثاء من حقهم إعطاء رأيهم باﻹسلام وانتقاده واﻹعتراض عليه وحتى الفتوى في أحكامه وهؤلاء هم جل الحضور,أما من يريد الدفاع عنه والذود عن عرضه فهو إقصائي غير ديمقراطي يعترض على اﻷخر لذلك يُحظر عليه الحضور.
ممنوع اقتراب اﻹسلام من الحياة السياسية حرصاً عليه من النجاسة فهو يدعو إلى الطهر والعفة والسمو،وبما أن المطلوب لهو ومزيكا ومجون،فيحظر عليه الحضور
وبما أن الإسلام سيعترض على شارب الخمر ودخول الكازينو وليالي اﻷنس فكيف سيجرؤ على الحضور
والكل يدلي بدلوه في السياسة اﻹ اﻹسلام محظور عليه الحضور،وﻻ بد من حضور كل الراقصين والمهرجين والمعتوهين وﻻ بد من إعطاء رأيهم،فنحن أحوج ما نكون لفكرهم الهابط لذلك ﻻ يجوز تهميشهم من بين الحضور,
أليس اﻹسلام يحارب الرذيلة،ويدعو إلى الفضيلة،ويهدم سلطة الديكتاتور إذاً ممنوع عليه الحضور!!!
أليس معول الهدم في القيم واﻷخلاق ساري منذ أكثر من مئة عام،ولم يبقى اﻹ تنصيب الشيطان على رؤوس اﻷشهاد إذاً كيف سيجرأ على الحضور!!!
أليس اﻹسلام يحارب الفساد والمفسدين وتجار الدين إذآ كيف سيكون من بين الحضور!!!
أليس هو من ينبذ المنافقين ويغلظ عليهم ويدعو إلى عدم موالاة اليهود والنصارى فكيف سيكون له وجود بين الحضور!!!
أليس هو من يدعو إلى القيم واﻷخلاق وإقامة العدل بين الناس ورحمة الضعفاء والصغار والكبار،وتوقير الشيوخ،ونحن في زمن اﻹنقلاب اﻷخلاقي،وﻻ مكان لخُلق وﻻ إلى فضيلة فكيف سيسمح له في الحضور!!!
أليس اﻹسلام إرهابي لأنه يدعو إلى تحرير ما اغتصب من اﻷرض ويتبرأ من كل من لا يحكم بما أنزل الله،والدستور يحرص على تثبيت أركان العدو ويدعو إلى الحرب على كل حر يدعو إلى الجهاد ضد المحتل فكيف سيسمح له بالحضور!!!
اﻹسلام أصبح غريباً منبوذاً بين أهله وعند موطأ قدمه و لم يبقى إلا حظر تواجده في اﻷماكن العامة وفي كل الفصول حتى يضمن هذا العالم الفاجر ترتيب الدستور,فاللهم مكن لهؤلاء المجاهدين الذين يذودون عن هذا الدين وسط هذا الدمار اﻷخلاقي ومكن لهم من الحضور لكي يسترجعوا ما نهب من الديار ومن القيم والدين واﻷخلاق ومكن لهم حتى يخطوا الدستور اﻹسلامي ويمنعوا كل من حرم اﻹسلام من الدخول إلى الحضور.
rehabbauod@hotmail.com
https://www.facebook.com/rehab.asaadaltamimi

مركز الشئون الفلسطينية: عسكر مصر مشارك مباشر في العدوان على قطاع غزة

بيان
جريمة أخرى تضاف لجرائم السلطة العسكرية الحاكمة في مصر
عسكر مصر مشارك مباشر في العدوان على قطاع غزة
إغلاق معبر رفح ينتهك القوانين الدواية
مركز الشؤون الفلسطينية يطالب بفتح معبر رفح وبشكل دائم وفوري
10 يوليو/تموز 2014
لندن، القاهرة، غزة
في ظل العدوان الاجرامي المتواصل على قطاع غزة والاستمرار المتعمد بإغلاق معبر رفح أمام الأفراد والمساعدات، يُذكّر مركز الشؤون الفلسطينية بأن إغلاق المعبر وقت الحرب أمام المدنيين الفارين من الاعتداءات ومنع وصول المساعدات الانسانية والطبية هو جريمة حرب تضاف لسجل عسكر مصر، كما يعتبر مشاركة مباشرة من قبلهم في العدوان المتواصل على قطاع غزة وسكانه.
وباستمرار السلطات العسكرية الحاكمة في مصر بإغلاق معبر رفح تكون قد انتهكت القانون الدولي ثلاث مرات:
الأولى بامتناعها عن فك الحصار عن الفلسطينيين لتكون قد ساعدت طرفا دوليا هو "إسرائيل" على تهديد حياة مدنيين أبرياء، بما يتناقض مع الاتفاقات التي تلزمها بالتصدي لأي طرف دولي ينتهك القانون الدولي.
أما الانتهاك الثاني فيتمثل في مباشرة (السلطات العسكرية) لفعل الانتهاك، متمثلاً في تقاعسها عن نجدة طرف دولي وقع عليه الانتهاك،
وأخيرا بالتنصل من مسؤولياتها إزاء "إقليم حبيس" لا يملك منفذا غير الأراضي المصرية.
إن حجة الذين يتذرعون بإغلاق المعابر؛ تنفيذًا للاتفاقيَّات الدولية تسقط أمام نصوص اتفاقيَّة جنيف الرابعة لعام 1949م بشأن حماية الأشخاص المدنيِّين في وقت الحرب؛ حيث تنص المادة 23: "على كلِّ طرف من الأطراف السامية المتعاقدة أن يكفل حرية مرور جميع رسالات الأدوية والمهمات الطبِّيَّة، ومستلزمات العبادة المرسلة حصرًا إلى سكان طرف متعاقد آخر من المدنيين، حتَّى لو كان خصمًا، وعليه كذلك الترخيص بحرية مرور أي رسالات من الأغذية الضَّرورية، والملابس، والمقويَّات المُخصصة للأطفال دون الخامسةَ عشرةَ من العمر، والنساء الحوامل والنفاس".
كما تنص المادة 59: "إذا كان كل سكان الأراضي المحتلة أو قسم منهم تنقصهم المؤن الكافية، وجبَ علي دولة الاحتلال أن تسمح بعمليَّات الإغاثة لمصلحة هؤلاء السكان، وتوفر لها التسهيلات بقدر ما تسمح به وسائلها، وعلى جميع الدول المتعاقدة أنْ ترخص بمرور هذه الرِّسالات بحريَّة وأن تكفل لها الحماية.
وتنص المادة 62: "يُسْمح للأشخاص المحميين الموجودين في الأراضي المحتلة بتلقي طرود الإغاثة الفردية المرسلة إليهم، مع مراعاة اعتبارات الأمن القهرية".
ويؤكد المركز مجدداً أن إغلاق المعابر، ومنع انتقال الأغذية والأدوية وكافة المؤن الضرورية لحياة المدنيين، يصبح وفقا للقوانين الدولية، هو المخالف للقانون الدولي الإنساني،
إن مركز الشؤون الفلسطينية يؤكد مجدداً أن السلطات العسكرية الحاكمة في مصر منذ انقلاب يوليو (تموز) الماضي تتحمل وبشكل مباشر المسؤولية عن جريمة إغلاق معبر رفح، دون إعفاء سلطات الاحتلال، المسؤول الأول عن هذه الجريمة والمتسبب بها، والذي ما كان له أن يتمادى لولا تواطؤ أطراف فلسطينية واقليمية، مشدداً في الوقت ذاته على حق مصر في ممارسة سيادتها وحفظ أمنها وذلك من خلال وضع الضوابط اللازمة فقط لدخول الفلسطينيين إلى أراضيها عبر المعبر

09 يوليو 2014

خالد ابو الدهب .. أخر رجال الحب

 فى زمن الدم ..والصراع..والسجون والرصاص ..والجنائز ..قد يبدو غريبا ان نجد من يتحدث عن الحب..بل قد تكون الكلمة ذاتها غريبة..وتوصم الشخص الذى يتحدث عنها..كهذا الغزال الذى يعدو بين حقول النار.. غير مدرك لتلك الاهوال التى تحيط به.
ولكن في الواقع أن الروائى والسيناريست خالد أبو الدهب دمر تلك الانطباعات .. فخالد كما عرفته منذ زمن بعيد جدا .. حالم جدا ومشاعره رقيقة ومرهفة لدرجة تجعلنى تخيلت انه هشا لن يتحمل  أى تصرف غير انسانى من أى احد يكسر فيه تلك المشاعر.
كنت اعتقد ذلك وظننته انه سيكون غير قادر على مقاومة اى شئ يخرجه من تلك المثالية .. لكن الرجل كان اكثر صلابة منى في مواقف كثيرة عشناها وعاشها المصريون جميعا .. ورأيناه ينحاز للحق والعدل والفضيلة.
المهم أن خالد أبو الدهب .. انتهى من طباعه سيناريو فيلم "أخر رجال الحب" بعدما تأخرت طباعة هذاالعمل الشيق لاكثر من اربعة اعوام .. وجاء العمل ليخفف حدة الشعور بالاحباط الذى يعيشه المصريون الان بسبب الانسداد السياسي.
والكتاب هو عمل فنى غارق في خضم من كل صنوف المشاعر والاحاسيس التى تكشف عن طبيعة الكاتب ومدى احساسه بازمات الناس ومعاناتهم.. وكيف ان الظروف الاقتصادية والاجتماعية والسياسية قد تحرف الانسان عن مساره الذى كان يجب ان يسلكه لتجعله يسير في مسارات مغايرة تماما .. وكيف ان هناك من لا زالوا يؤمنون بالحب وسط تلك المادية المفرطة التى تقتل حياتنا .. وتحول تقدير كل شئ حولنا من مشاعر واحاسيس الى ارقام بالمكسب والخسارة.. واللافت هنا ان المفردات التى تدولها الكاتب تمتاز كلها بالرهبة والحب والاشتياق والحنين والخوف والتوتر والقلق .. وهى كلها مفردات تعطى ايحاء صادقا بمدى التنوع الاحساسي الذى حفل به العمل.
وليس ثمة ابدع ما كتبه الناقد السوري المعروف محمد غازى تدمري حول العمل

- ثمة مبدعون يحرقهم الفعل الكتابى ، حتى ينصهروا فى رماده روحاً مبدعة ، يكتبها النصُّ المتجلىّ فى فضاءات إبداعية متوثبة ، مُحفزة ، تتماهى على مسابك إبداعية مندغمة فى فضاء جنس إبداعى ليس من السهل اقتحام خدْره ، لأنه يحتاج إلى قدرات أبداعية تتجاوز ما يحتاجه فعل كتابة أى نص شعرى كان أو نثرى ، فهو نص افتراضى لحكاية تتجسد أبعادها فى ذهن مبدعه ، ينسج منها خيوطاً ، ويولّد حكايات يتداخل الوجدانى فيها مع النفسى و الحياتى ، الواقعى مع الخيالى ، الدراما و التراجيديا ، ولذلك اعتبره النقاد نصاً متعدد المعانى ، فهو نص سينمائى ، ورؤية مسرحية ، يُستخدم فى المقاربة والتداولية للنصوص السردية ، فندر المبدعون فى مجال كتابته ، ففى كتابة السيناريو متكامل الأهداف ، متعدد الاتجاهات ، مشدود إلى الخبرة الحياتية ، والمرجعية الثقافية ، وخبرة واثقة بالنصوص والاجناس الأدبية لارتباطه بترسيمات بلاغية وسردية ، اهم صفة فيها تجنيحُ الخيال ، وامتداد صوره التى تنسج فى الحدث أحداثاً ومن اللقطة المفردة لقطات مزدوجة خلال نقلات مشهدية متقنة .
- من هذا المنطلق المجسَّد لعبقرية كتابة السيناريو يبرز الأديب المرهف (خالد أبوالذهب) واحداً من مبدعى كتابة السيناريو ، تجاوز أبوالذهب مراحل التجريب ، فاشتغل على كتابة نصوص لسيناريوهات إبداعية ، اختصت بالإيقاع السينمائى المشهدى المرتبط بالحركة المضبوطة ، والنقْل المنهجى بين الأزمنة والأمكنة مُستحضرة لوقائع مرسومة بدقة فى عالم سينمائى حى ، لذلك اعتنى بشخصياته المختارة بدقة ، بعد سبْرعوالمها الداخلية والنفسية ، ثم طابقها مع سماتها الخارجية مُقدما الأنموزج الأفضل للشخصية السينمائية القادرة على استيعاب فن السيناريو ، والشغل على وقائعه و أحداثه .
- وبقدر ما يكون الورق ممنهجاً يأتى الإخراج متفوقاً ، حيث تجتمع الفضاءات المبدعة فى وحدة العمل الجاذب لكل من يراه ويتابعه فيجتمعون على كلمة واحدة : " كان العمل رائعاً "
- والمتابع لكل ما أنجزه مبدعنا منذ (ثورة العميان) و (فتى النور والنار) و (امرأة غير صالحة للحب) و (بائع الموت ) و تاريخياً مثل (شيطان الجاهلية ) يستشف ذلك و أكثر .. أما عن موضوع الدراسة وهى كتاب سيناريو فيلم (آخر رجال الحب) الذى اشتغل مبدعنا عليه بحرفية عالية ترتكز إلى قصة رومانسية هادفة ، وفق مسار درامى متصاعد ، يعتمد على مشاهد جاذبة غير منفرة و المتنامية على ترْتات (تقطيع) يتماهى فيه الوجدانى مع الغيرى والوطنى ، مما يكشف براعة شغل تقنى من خلال احتراف واضح تبدى فى تحديد المشاهد ، وترسيمها بالشكل الذى يُهىءُ مادة غنية لأى مخرج حاذق ، مما يؤكد قدرة مبدعنا السيناريست خالد أبوالذهب على التخييل والتوليد ، محققاً روعة المشهد السينمائى وجمالياته من خلال مسلك إبداعى واع ومتقن ، عرف كيف يربط زمن الخطاب الحوارى بزمن الفعل وبالتالى شدهما إلى إيقاع الشخصيات المختارة بدقة ، وذات صلة بالورق المكتوب بحذاقة المبدع ، وحرفية الفنان المرهف وجمالية الروح الشفيفة التواقة إلى التشكيلات الإبداعية ،التصويرية ، والمشهدية ، الواعية لكل حركة وايماءة تصدر من البطل الرئيسى أو من الأبطال المساندة سعياً إلى كمال المنتج كقصة وكسيناريو ثم .. كإخراج ليس الأقرب إلى النجاح فقط ، و إنما التواق إلى الحياة والسيرورة والبقاء فى الذاكرة .
- ولما كانت كتابة السيناريو لها علاقة بمستويات السرد من خلال أجناسه النثرية كالقصة والرواية ، فإن مبدعنا ومن خلال ما كتبه ، كان أسير تقانة مقومات السرد التى تجلت فى كثير من القصص القصيرة التى كتبها مؤكدة على براعة اسلوبه السردى الذى جعله محلقاً فى فضاءات السرد فى مستوييه النقلى والإبداعى ، وهذا ما تجلى أيضا فى اختياراته لمستويات مسرود السيناريو سواء بالنسبة للحوار القولى أو التذكرى الداخلى أو على مستوى التوصيف المتقن لأشخاصه .
- كل ذلك شكل من أشكال السرد الفنى الذى عرف مبدعنا كيف يستغل قدراته فنقلها الى السيناريو حالة من الإبداع و إحالة الى الصورة المشهدية المتحركة مع الصورة الفنية الناطقة ، حالة من حالات إبداع ربما اختص بفن كتابة السيناريو أكثر من غيره وهذا ما حققه خالد أبوالدهب ونجح فى توصيفه وتشكيله ضمن سياق سردى سينمائى مشهدى متحرك مشغول بحرفية راسخة لا لبس فيها ولا غموض .
- بالنسبة لنهاية الفيلم:
- قدم المؤلف ثلاث صياغات للنهاية احتوت كل صياغة فيهم على فكرة جيدة يمكن الاستفادة منها ، أو من خلال أخذ الفكرة الجيدة من كل نهاية مفترضة ، لتكوين نهاية رابعة مختلفة وتضم اجمل ما تضمنت الثلاث نهايات .
- مثلا :
- كأن بأخذ المشهد (138) وجزء من المشهد( 137) ثم ننتهى بالمشهدين 136 و 137 بالنهاية الأولى التى تشير إلى أنه " عندما يصبح سرب الحمام على صفحة السماء مثل نقاط بقلم رصاص فوق صفحة بيضاء .. يظلم الكادر ونرى تتر النهاية " ص : 167
- ومع ذلك ، يبقى الفيلم محاولة جادة لقصة لطيفة ونظيفة حافلة بالقيم الأخلاقية والفنية مما يُسهم فى تطور الفيلم العربى النظيف والبعيد عن مثيرات الرغبة والغرائز التى أصبحت المادة الأولى لأى فيلم تجارى .
- وفى النهاية القى الضوء على شخصية الكاتب من خلال مجموعة الاعمال التى قرأتها له ، فأقول :
- انه اعتنق الأبداع نوعاً من احتراق اللذة بالألم ، فصادق نفسه ، وصدق مع فنه ، تابع الحالات فأبدع فى الشغل على التحولات ، أجتهد على تثقيف نفسه ، فأفرز الاجتهادُ نصوصاً ماتعة لقصص و سيناريوهات ، أقل ما توصف به أنها جديدة بفكرتها ، و اسلوب التعامل معها ، مما يحق لها بأن تكون جديرة لأن تأخذ موقعها بين أبداعات كتابة السيناريو الأفضل ... بل الأرقى و الأجمل .
اننهى كلام الناقد ولكن لم ينتهى الكلامك بعد فللمؤلف عدد من الاعمال التى كانت بصدد التنفيذ قبل ثورة يناير من بينها مسلسل درامى باسم (عسل ودم ) بطولة وانتاج الفنان محمد رياض

كما حالت الرقابة على المصنفات الفنية فى عصر مبارك دون خروج فيلمه (ثورة العميان) للنور نظرا لانه من الاعمال التى توقعت انفجار تلك الثورة نظرا لما يعانيه المجتمع المصرى من بطش وقهر ومصادرة للحريات فى ظل حكم مبارك غير الرشيد.
يذكر ان فيلم ثورة العميان لازالت قضيته منظورة في المحاكم تحت رقم
8272 لسنة 65 قضائية وهى الان بمحكمة القضاء الادارى حتى الان.

صحف صهيونية : السيسي يقلد مبارك في تعاونه المثالى مع اسرائيل لضرب غزة

كشف موقع “واللا” الإخباري الصهيوني وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي أمر قادة الأجهزة الأمنية المصرية مؤخراً بتعزيز التعاون والتنسيق مع نظرائهم الصهاينة.
وأكد الموقع في تقرير له أن السيسي يحافظ شخصياً على إجراء اتصالات مع كبار قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، مشيراً إلى أن السيسي يتحدث مع وزير الحرب “الصهيوني” موشيه يعلون.
وأوضح “وللا” أن السيسي يقلد سلوك مبارك حيث كان \ يرفض زيارة “إسرائيل” لكنه في المقابل كان يحافظ على علاقات وثيقة وقوية معها في الخفاء، سيما على الصعيد الأمني، مشيراً إلى أن حديث السيسي خلال مقابلته التلفزيونية الأخيرة عن رفضه القيام بزيارة لإسرائيل قبل قيام الدولة الفلسطينية يندرج في هذا التكتيك.
وأشاد المصدر بحقيقة نجاح السيسي في تدمير 95% من الأنفاق التي تربط قطاع غزة بمصر، منوهاً إلى أن الحرب التي يشنها الجيش المصري ضد الجهاديين وحماس تتم وسط تعاون وتنسيق وثيق مع الكيان الصهيوني، حيث يؤكد المصدر أنه سيتم الحفاظ على وتيرة التعاون والتنسيق حتى بعد الانتخابات.
وأوضح الموقع أن السيسي أوضح بشكل خاص خلال مقابلته التلفزيونية أن حركة حماس تبقى عدواً، مشيراً إلى أن تشديده على “أن الشعب المصري لن ينسى من وقف إلى جانبه ومن يقف ضده”، تمثل رسالة واضحة لقادة حركة حماس.
ونقل التقرير عن المستشرق البرفسور يورام ميطال، رئيس “مركز هيرتزوغ للدبلوماسية” في جامعة “بن غوريون” أن أهم شعار يرفعه السيسي هو الالتزام بـ “تصفية جماعة الإخوان المسلمين”، مستدركاً أن هذا الشعار “غير واقعي لأن الجماعة ستواصل العمل وستحظى بدعم قطاعات واسعة من الشعب المصري، رغم حرص الجيش والمؤسسة الأمنية على إبادتها”.
وحذر ميطال من أن تهديد السيسي بتصفية جماعة الإخوان المسلمين يمثل “سيفاً ذو حدين، فمن ناحية قد يؤدي إلى إضعاف نشاط الجماعة، لكنه في الوقت ذاته سيفاقم من مظاهر عدم الاستقرار وسيزيد الأمور تعقيداً”.
ذكر موقع ديبكا “الإسرائيلي” أن الضربات العسكرية التي تشنها القوات “الإسرائيلية” على غزة تمت بعد أن وافق عليها عبد الفتاح السيسي.
فيما نقلت الصفحة الرسمية لقناة الجزيرة خبرًا يقول: “موقع ديبكا العسكري يؤكد أن السيسي أعطى الموافقة المبدئية لشن الهجوم على غزة”.
يشار إلى أن خطاب السيسي بمناسبة ذكرى انتصار العاشر من رمضان لم يشر من قريب أو بعيد للعدوان “الإسرائيلي” على غزة.
هذا وقد زار مدير المخابرات المصري “إسرائيل” قبيل إطلاق الأخيرة حملتها العسكرية المعروفة باسم الجرف الصامد ضد قطاع غزة.
كشف محلل صهيوني عن أن هناك تنسيقًا بين مصر و”إسرائيل” بشأن الضربة العسكرية التي يوجهها الاحتلال حاليًا لغزة.
وقال المحلل لقناة الجزيرة أن “حماس تشكل خطرًا على مصر مثلما تمثل خطرًا على “إسرائيل”, وأن هناك مصلحة لمصر و”إسرائيل” في سقوط حماس”.
وكان الاحتلال قد شن هجومًا واسعًا خلال الساعات الأخيرة على غزة، ما أسفر عن مقتل العشرات وإصابة المئات.

08 يوليو 2014

فضيحة مدوية .. موظف البنك يكشف زيف ادعاء السيسي بتبرعه بنصف دخله

السيسي يتبرع بنصف مليون فقط 
القرموطى : 30 مليون جنيه في إقرار الذمة المالية للسيسي
 في فضيحة مدوية للسيسي، كشف موظف البنك الأهلي المصري فرع مصر الجديدة، عن المبلغ الذي تبرع به السيسي في صندوق تحيا مصر، حيث وعد السيسي بالتنازل عن نصف ثروته لصالح مصر.
وبحسب المقطع الذى بثه التليفزيون المصرى، قدم السيسى حقيبة بها المبلغ، وعندما سأله موظف البنك، كام يافندم؟ فقال له السيسى: “عدهم”!، وأثناء انتظاره للحصول على ايصال بالمبلغ الذى أودعه، دار حوار بينه وبين موظفى البنك قائلين له: “ربنا يبارك فيك ويوفقك”، فكان رده: “طيب أن عايز بدل ما تقولوا كده، انتم سددتم حاجه لحساب الصندوق ولا لأ؟”.
ثم قام موظف البنك باعلان قيمة المبلغ علانية امام الكاميرات، وهو الامر الذي لم يتوقعه السيسي، حيث قال الموظف: “دول 500 الف” (دقيقة و15 ثانية)، فقام السيسي بالامضاء على الايصال وانصرف.
تأتى هذه الخطوة من السيسى بعد أن أعلن منذ فترة عن تبرعه بنصف ثروته وراتبه لصالح صندوق تحيا مصر، وباجراء عملية حسابية بسيطة تكشف عملية خداع وزيف وضحك على الذقون، حيث انه اذا كانت ثروة السيسي مليون جنيه، فقد تبرع بنصفها حسب زعمه، ليكون المبلغ 500 الف جنيه، الا ان اقل تقديرات تؤكد أنها تتجاوز أكثر من 30 مليون جنيه، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “الوطن”، الموالية للانقلاب العسكري، في فبراير الماضي عن ذمته المالية، قبل أن يتم “فرم” نسخ الصحيفة بسبب اعتراضه على ذلك.
فيما قدرت شبكة “ايه بي سي نيوز” الأمريكية أن ثروته تصل لنحو 4.2 ملايين دولار، اي مايقارب من 32 مليون جنيه، من بينها مايحصل عليه من مكافأت مالية ضخمة من صفقات الاسلحة، بالاضافة الى راتبه منذ ان كان رئيسا للمخابرات ثم وزيرا للدفاع، يضاف على ذلك نصيبه من مشروعات استثمارية تقوم بها القوات المسلحة.

الرئيس مرسى : سنسقط الإنقلاب ونحقق أهداف الثورة وسنحاكم كل القتلة

06 يوليو 2014

علي نصير يكتب: مصر المحتلة

نقلا عن فيتو
لم أكن أتخيل لا أنا وﻻ كل المحيطين بي ممن عاصروا وشاركوا في ثورة يناير المجيدة، أو أولئك الذين خرجوا بـ "سلامة نية" في تظاهرات 30 يونيو، أن يأتي علينا اليوم الذي نرى فيه مصرنا الحبيبة التي حلمنا لها بالتقدم والرقي والعدالة، ودفعنا من دماء أبناء جيلنا الكثير والكثير لأجلها، وهي تعود لعصور ما قبل الميلاد حين كان "الكبير أوي" يستغل نفوذه وقوته وجبروته لـ"تلطيش" الضعيف.
اليوم وبعد أن ظن قطاع كبير من المصريين أن النظام الجديد "يحمل الخير لمصر"، وأن البلد "هتبقى قد الدنيا"، فاق الجميع على كابوس مرير، وواقع أمر بكثير، بقرارات الحكومة برفع أسعار البنزين والسوﻻر والكهرباء، ودخول المصريين مسلسلا جديدا من الفقر والصراع والتراجع، وهو الأمر الذي جعل المصريين الأحرار "طبعا مش الحزب" يتأكدون بما لا يدع مجالا للشك أنهم يعيشون في بلد غير التي عاشوا من أجلها وضحوا لها بكل غال ونفيس، وكل هذا بسبب أنظمة قديمة في الفكر والسن، لا علاقة لها بالغلابة "اللي هم أغلب المصريين".
المدهش أنك تجد وسط كل هذا من هب من وسائل الإعلام والنخبة لتبرير وتجميل قرارات السيسي وحكومته، بحجة أنها السبيل الوحيد لتقدم البلاد، ولكن الألعن أن تجد من يصدقون هؤلاء ويهاجمون من يعارضهم أو يعترض على القرارات، ناسين أن هذه الزيادات ستقضي على آمال وطموحات أبنائهم في عيشة عادلة وكريمة، الأمر الذي جعل مستقبل مصر "الشباب" يتأكدون بما لا يدع مجالا للشك في أنهم يعيشون في بلد محتلة، فهو استعمار فكري يريد احتلال عقول المصريين وعيشتهم، وتكدير حالهم وحياتهم، ورفع أسعار كل شىء، دون أن يدرك أن المصريين إذا أحبوا شخصا رفعوه، وإذا انقلبوا عليه أطاحوه.
خلاصة كل ذلك أن الحكومة أعلنت التحدي مع الغلابة "المصريين"، وقررت أن تسير عكس التيار ناسية أو متناسية شعارنا الشهير "عض قلبي ولا تعض رغيفي"، وهو ما ينذر بعواقب وخيمة، ليست فقط على الحكومة أو النظام الحالي، بل على البلد بكل من فيها.
بعيدا عن ذلك... 
# إبراهيم محلب.. رئيس وزراء سويسرا !.
# أحمد مكي.. أفضل من أنجبت شاشة رمضان !.
# محمد فؤاد.. الاعتزال فريضة !.
# أحمد حسام "ميدو".. البيزنس محتاجك !.
# نادي الزمالك.. الحب الحرام !.
# النادي الأهلي.. فريق يقهر القهر !.
# مونديال البرازيل.. لن ننساك !.

د.عبد الحميد خليفة يكتب : نحت الـروح

عندما قال توم روبنز: نحن نضيع وقتنا في البحث عن الحبيب المثالي بدلاً من خلق الحب المثالي ، 
عبارة توقفت معها كثيراً  فهل القضية أن يتلاقى نصفان يتكاملان ويتفقان في كثير مما يفكران ؟ وهل بهذه المصادفة تتحقق لهما السعادة التي يحلمان بها ؟؟ ,إنك إن تلتقي قدرا بمن يكملك ويتمم فيك ما تتمنى أن يكمله أمر بالغ التعقيد فلكل من الجسد والروح والهوى والظروف في ظل مجتمع أغرق في المادية بشكل خانق أمر من دروب المحال، لكنني لا أنكر دور القدر وحاشانا أن ننكر قدرة الله في أن يجنبك عثرات طريق طويل وشاق ، ولكن ما عهدناه أننا جميعا بهذا الفكر المادي الحياتي اليوم نحاول أن نتوصل لأقرب صورة نحلم بها أن تتشابه مع ما نحلم به ،أم نعمد لنصيحة روبنز بخلق الحب المثالي كما وصفه؟ ولكن ما تعريف المثالية التي قصدها ؟ وهل تتفاوت نظرتنا المثالية من شخص لآخر ؟ وما حدود التطابق بين المثالية وظروف الحياة التي نعيشها؟ أقصد ما المساحة المشتركة التي يجب أن تتوافر بين الحلم كونه حلم
يبهج أرواحنا أن نحياه وبين الواقع المغاير له ؟ تلك المساحة المشتركة التي غابت كثير من معالمها عن عقولنا ونحن نبحر في رحلة البحث عمن نحب ، والحق أن كل هذا التردد الفكري والشعوري الذي نعانيه في هذه الرحلة ومحاولاتنا أن نضع نظريات لتكون مرشدنا ومرجعيتنا في هذا التيه النفسي الغريب ما هي إلا من حيل الدفاع النفسي التي نلجأ إليها جميعاً لتقبل هذه الفجوة الرهيبة بين النظرية المثالية التي تخلقها نفوسنا وبين الواقع المغاير لها , وهذا التيه مرجعه للصراع الرهيب بين العقل والقلب والذي دائما وأبداً  تدفع أرواحنا فيه الثمن غالياً من هناءتها في محاولتها التوفيق بينهما ، فالعقل إن أمعن النظر في القضية فهو قاضٍ لا يعترف إلا بالمنطق والصواب والخطأ فيحكم على الروح منذ البداية بالشقاء ذلك أنه إن تحكم وقضى فهو لا محالة جالدُ  للروح كلما حدثته عن حاجتها لهذا الحب فيلوح لها بسيف العدل وما أشقاه من عدل لا ينصف أرواحنا ، فيلجئها إلى أن ترتمي خائفة في دفء القلب الذي ما يلبث أن يعتصرها اعتصاراً ويخبرها أن شريعته في الهوى هي أن تعيش بين العقل والجنون ، ولأنها حُبلى بالأمل ترضخ وادعة لعله يطبطب على جراحها لكنه ويال الأسى أشد جنوناً من سلطان العقل فلا معقول ولا مقبول في سلطانه سوى ما يفرضه هو ، ولأنه لا يقوى على منازلة العقل ورد حججه فلا مفر من تحمل الروح وحدها كلفة هذا الصراع , وحينها فقط يصدق فيها قول القائل  : فلم تفز بلذة الغافلين ولم تنعم بقرب العارفين ، وبين صارم في حكمة ومتهور في هواه تتشكل أرواحنا ،ولعل هذا الصراع أجمل ما يميزنا نحن البشر ففي معظم المواقف ، عِندما تتصرف بناءً على عقلك ستشعر انك "قاسي القلب" ، وعِندما تتبع قلبك ستشعر بأنك "أحمق".!!!وليتهم يعلمون أن نقاء القلب ليس حمقاً إنما فطرة يميز الله بها من أحب، وصدق الإمام عليٌّ حين قال : العشق مرض ليس فيه أجر ولا عوض، وهو المعنى الذي صاغته أحلام مستغانمي حين قالت : أملك قلباً لا يؤذي أحداً ولكنه يؤذيني   
ولكن المساحة الضيقة للتجربة التي نحياها والتعثر والوقوف مراراً ربما هو ما أراده الله لأرواحنا لتكتسب تلك الصلابة التي ستكون مرجعها الحقيقي في طريق طويل في قيد اختياري لولا لطف الله بنا فيه ما استقام لأحد دربه ويغلف هذا القيد ذلك الطوفان الجارف من الحب الذي ربما هدأت حدته مع الأيام فيأتي دور العقل ليقوم ما اعوج من عواطف هادئة وأصدق معنى لهذا الوصف الشائك ما قاله الله تعالى "ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة " فالله وصف هذه المعادلة الغريبة بالآية وليذكرنا بقيمتها ووصانا بكل حواء بقوله من أنفسكم منك أنت وليس من غيرك ثم حدد المهام بينكما فالزوجة الحبيبة سكن وواحة فواحة ثم ينتج عن ذلك السكن مودة بينهما فإن لم توجد فليرحم بعضهم ضعف بعض .
a.elhamed29@yahoo.com

نشطاء يكشفون سر مخاطبة السيسي لربه بلفظ حضرتك

تداول نشطاءعلى صفحات الفيس بوك تفسيرا لسبب مناداة السيسي لربه بلفظ "حضرتك" وما سبق ذلك من الكشف بأن السيسي يضع علي قبر اسرته أية من ايات الملك التى انزلت على يوسف لكنه قام بتحريفها بما يوافق العقيدة اليهودية.
واجاب مراد علم الدين على سؤال حول السبب وراء منادة السيسي لربه بلفظ "حضرتك"وذلك لأن هذا اللفظ هو اللفظ المتداول لمنادة الله طبقا لما ورد في "في العهد القديم" التوراه.
حيث ورد اللفظ سبعة مرات فى العهد القديم بعد حذف التشكيل من الكلمة:
1) سفر صموئيل الثاني 17: 11
لِذلِكَ أُشِيرُ بِأَنْ يَجْتَمِعَ إِلَيْكَ كُلُّ إِسْرَائِيلَ مِنْ دَانَ إِلَى بِئْرِ سَبْعٍ، كَالرَّمْلِ الَّذِي عَلَى الْبَحْرِ فِي الْكَثْرَةِ، وَحَضْرَتُكَ سَائِرٌ فِي الْوَسَطِ.
2) سفر أيوب 13: 20
إِنَّمَا أَمْرَيْنِ لاَ تَفْعَلْ بِي، فَحِينَئِذٍ لاَ أَخْتَفِي مِنْ حَضْرَتِكَ.
3) سفر المزامير 119: 170
لِتَدْخُلْ طِلْبَتِي إِلَى حَضْرَتِكَ. كَكَلِمَتِكَ نَجِّنِي.
4) سفر المزامير 140: 13
إِنَّمَا الصِّدِّيقُونَ يَحْمَدُونَ اسْمَكَ. الْمُسْتَقِيمُونَ يَجْلِسُونَ فِي حَضْرَتِكَ.
5) سفر إشعياء 64: 1
لَيْتَكَ تَشُقُّ السَّمَاوَاتِ وَتَنْزِلُ! مِنْ حَضْرَتِكَ تَتَزَلْزَلُ الْجِبَالُ.
6) سفر إشعياء 64: 2
كَمَا تُشْعِلُ النَّارُ الْهَشِيمَ، وَتَجْعَلُ النَّارُ الْمِيَاهَ تَغْلِي، لِتُعَرِّفَ أَعْدَاءَكَ اسْمَكَ، لِتَرْتَعِدَ الأُمَمُ مِنْ حَضْرَتِكَ.
7) سفر إشعياء 64: 3
حِينَ صَنَعْتَ مَخَاوِفَ لَمْ نَنْتَظِرْهَا، نَزَلْتَ، تَزَلْزَلَتِ الْجِبَالُ مِنْ حَضْرَتِكَ.
وتداول عدد من النشطاء صور لمقبرة أعدها المشير عبدالفتاح السيسي لنفسه وتحمل المقبرة رقم 2294 وعليها لافتة باسم مدفن أسرة السيسي تسبقه رتبة لواء أركان حرب. 
وعلق كثير من النشطاء على هذه الصورة بالتأكيد على الخلفية الدينية التى جاء منها السيسي.
فيما أثارت الآية القرآنية الموجودة على لافتة المقبرة دهشة رواد "الفيس بوك" حيث من المعروف أن مقابر القوات المسلحة تكتب عليها رخامة موحدة بالآية الكريمة (يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي) إلا تلك المقبرة التي أنشات عام 2006 ، كتب عليها آية مختلفة وهي (رب قد آتيتني من الملك وعلمتني من تأويل الاحاديث ....أنت ولي في الدنيا والأخرة .... والحقني بالصالحين )،وبقراءة الآية التي كتبت تجد قوله تعالى (توفني مسلما) ( وفاطر السماوات والأرض) قد سقط من أصل الآية مما أثار دهشة المعلقين , فضلا عن ان تلك الأيات التى تتحدث عن الملك لا علاقة لها بالموت , كما أن السيسي لم يكن قد اوتى الملك حينئذ .
فضلا عن أن الفقرتين اللتان حذفتا من الأية جائتا لتتوافقا مع ما ذكر عن سيدنا يوسف عليه السلام فى التوراة في هذا الشأن.
ولو وضعنا هذه القرائن الى معلومات اخري حول مسكنه في حارة اليهود وهل كان ما يردده حول احلامه حول الاوميجا هى احلام انها حقائق تم التخطيط لها من قبل , خاصة مع ما ذكرته صحيفة امريكية عن ان المجلس العسكري المصري اختار السيسي لرئاسة مصر فى اجتماع خاص عقد في اول 2010 دون علم مبارك, وكذلك ما رواه حمدى قنديل عن انه حينما التقي السيسي لأول مرة فى 2011 , وشاهد حجم الاحترام والتبديل الذى يبديه قادة المجلس العسكري له دون غيره رغم انه ليس الاكبر رتبه فضلا عن انه الاصغر سنا , فقلت أن هناك سرا كبيرا وراء هذا الرجل!!

05 يوليو 2014

معتز مطر يكشف اتصالات من قيادة رفيعة المستوى للإطاحة بالسيسي

المفكر القبطى هانى سوريال يكتب : الإخصاء مقابل الإغتصاب

عندما يغيب القانون وعندما تتقاعس العدالة عن تحقيق العدل بين الناس فلابد للشرفاء والوطنيين ان يحققوا ذلك بأنفسهم كي يتحقق العدل بين الناس وحتي يحفظوا المجتمع من إنتشار الشرور والظلم بين أفراده وهذا واجب فُرِض عليهم وليس بإختيارهم وانا اتكلم هنا من وازع قومي فقط وليس ديني وهو من وجهة نظري كمقاومة الاحتلال في بلد تم إغتصابه.
ليس بالضرورة ان من يحققون العدل بايديهم ان يكونوا من فصيل معين حتي لا يفهم البعض ان كلامي موجه الي أشخاص بعينهم بل الي كل الشرفاء والوطنيين في هذا الوطن الثوار الإخوان المسلمين السلفيين العمال الأطباء الصيادلة وكل أحزاب مصر الشريفة …. أقصد جميع فئات الشعب الذين يعشقون هذا الوطن … مصر.
وليس بالضرورة أيضاً أن يكون الإخصاء (بحرفية الكلمة) هو الحل ولكن إفعلوا اي شيئ قد يساعد علي إيقاف هذه الجرائم البشعة الي الابد والتي تحدث لإخواتنا وإخواننا علي مدي الساعة والتي أطاحت بسمعة مصر وبنات مصر وشباب مصر … ومن يرضي ذلك لأخته او لأمه او لإبنته عليه ان يتجاهل هذا المقال ويمضي في طريقه وكأنه لم يقرأ شيئاً. 
لقد تسلمنا القانون الفرنسي من المستعمر حينها وبدأت اصابعنا تلعب به تحذف وتزيد وتضيف إلي أن وصلنا الي قانون مهلهل خَرِب يسمح للقاضي بان يعطي البراءة او الاعدام (حسب هواه الشخصي) … أرجو ان يأتي الوقت المناسب حتي نتخلص من هذا الهراء المسمي بالقانون المصري ومواده المخزية المتناقضة وأما القضاة فلهم مقالات أخري قادمة.
نرحب بعودة العدالة الحقة في اقرب وقت لتاخذ عن كاهلنا هذه المهمة الصعبة التي ابتلينا بها ولكن الي هذا الحين فامامنا عمل شاق للقصاص من هؤلاء الوحوش المجرمة الذين يتفاخرون بأفعالهم النتنة وثقوا أنهم يستحقون ما ينتظرهم بأياديكم الطاهرة.
العدل علي الارض مهمتنا أما العدل السمائي فهو لله وحده.
المصدر

فيديو .. المتحدث باسم داخلية السيسي يدعو لاشعال الحرب الاهلية



د.عمرو حمزاوي يكتب : إلى المدافعين عن الحقوق والحريات

نعم، ها هو عام يمر على ٣٠ يونيو ٢٠١٣ الذى شاركتم به للمطالبة السلمية بانتخابات رئاسية مبكرة تنقذ مسار التحول الديمقراطى، وعلى ٣ يوليو ٢٠١٣ الذى أطاح بالمسار الديمقراطى وفرض هيمنة المؤسسة العسكرية على الحكم/السلطة.
نعم، ها هو عام يمر على انتهاكات متكررة للحقوق وللحريات لم تتركم أنتم دون ملاحقة وتعقب وتوقيف واعتقال، وعلى الصمت المطبق لنخب ولأحزاب ولشخصيات عامة إما لتأييدها للمكون العسكرى-الأمنى أو لتعويلها على تحالفها معه للحصول على عوائد سياسية / اقتصادية / مالية أو لخوفها منه أو لرهانها الخائب على أن الانتهاكات لن تتجاوز حدود من «يمقتونهم» من قيادات وعناصر «اليمين الدينى»، وكأن هؤلاء لا كرامة إنسانية لهم ولا حقوق ولا حريات، وكأن تراكم ممارسات القمع والانتهاكات واستهدافها لعموم معارضى الحكم / السلطة لم يكن أمرا مقضيا وحتمية لا فكاك منها.
نعم، ها هو عام يمر على استخدام القوة المفرطة فى فض الاعتصامات والتظاهرات دون مساءلة ومحاسبة عن الدماء التى أسيلت ودون منظومة عدالة انتقالية، وعلى إطلاق الحكم / السلطة والنخب المتحالفة معه لأسراب طيور ظلام المرحلة لتسيطر على الفضاء الإعلامى وتسوق المبررات للقوة المفرطة وللعصف بسيادة القانون.
نعم، ها هو عام يمر على إماتة السياسة وإلغاء حق المواطن فى الاختيار الحر وتهجيره من المجال العام عبر القوانين القمعية كقانون التظاهر وعبر القمع وانتهاكات الحقوق والحريات، على أحكام السجن المشددة بحق الناشطين وآخرين من غير المعلومة أسماؤهم للرأى العام، على عودة الدولة الأمنية.
نعم، ها هو عام يمر على إعلام عام وخاص يفرض الرأى الواحد والصوت الواحد ويحجب الحقائق والمعلومات، على منع الرأى الآخر والصوت الآخر أو تضييق المساحات المتاحة لهما وتعقب أصحابهما.
نعم، ها هو عام يمر على صناعة صورة البطل الأوحد / المنقذ / المخلص القادم من المؤسسة العسكرية، على إعادة إنتاج مقولات النخب المدنية والسياسية والحزبية «العاجزة» عن إدارة شئون البلاد وعلى تدليل النخب هذه على ذلك بتأييدها «للبطل» ومشاركتها فى «التفويض الشعبى» وصمتها عن الانتهاكات وتكالبها الآن على دور «الظهير السياسى للرئيس»، على تجديد دماء حكم الفرد فى مصر.
نعم، ها هو عام يمر على مزاج شعبى متقلب يتجاهل القمع والانتهاكات تارة ثم يعود لرفض الظلم والمظالم تارة أخرى، على تعثر تواصلكم مع قطاعات شعبية كثيرة تبحث عن الخبز والأمن وتريد منكم مزجا مقنعا بينهما وبين الحقوق والحريات، على تقطع سبل الاقتراب اليومى من المواطن وإدراككم لضرورة إنجاز التواصل، هذا رغم المخاطر البالغة التى تحيط بعملكم ومشاعر اليأس والإحباط التى قد تصيب بعضكم والكثير من رفاقكم فى محنة السجن / الحبس / الاعتقال.
نعم، ها هو عام يمر على هذا النحو المؤلم، إلا أنكم ما زلتم هنا فى وسط المجتمع وفى وسط الحياة تجاهدون للانتصار لمبادئكم، للدفاع عن الحقوق والحريات ومواجهة الانتهاكات دون تمييز بين الضحايا، لتوعية الناس بأن الخبز والأمن والاستقرار والدولة الوطنية القوية لا سبيل لهم إلا بالعدل وسيادة القانون وبالحرية وليس بحكم الفرد. نعم، ها هو عام أليم يمر، إلا أنكم ما زلتم هنا و لستم بمفردكم.