26 يناير 2014

ارتقاء الشهيد الرابع لحزب الاستقلال ..والاخبار ترفض طباعة "الشعب"


صرح مجدى حسين رئيس حزب الاستقلال ورئيس تحرير جريدة الشعب ان مؤسسة الأخبار التى تعاقدت معها صحيفة الشعب لطباعتها أرسلت فاكس صباح اليوم الأحد يقول : إن مطابع الأخبار تعتذر عن طباعة الشعب نظرا لعمليات الاحلال والتجديد ، و لمدة 6 شهور .
واضاف حسين ان هذا الموقف يتعارض مع نصوص العقد . و أن ذلك يؤكد أن جهابذة الانقلاب اكتشفوا أن قرار مجلس الوزراء الصادر يوم الجمعة !!! بوقف جريدة الشعب ، لا علاقة له بالقانون ولا بالدستور المزعوم الجديد الذى يمنع إغلاق الصحف إلا عن طريق حكم قضائى !
واكد ان الشعب ستسعى لمطابع أخرى رغم معرفتنا بالنتيجة مسبقا لتؤكد للناس أن البلد ليس فيه قانون ، وحتى الدستور الذى قالوا إن 20 مليون زحفوا للتصويت له ، سيكون دائما تحت حذاء العسكر
وعلى صعيد ذى صلة اكد حسين ارتقاء الشهيد الرابع للحزب امس 20 يناير 2014 وهو الشاب خريج الجامعة ومحفظ القران الكريم عمرو معوض محمد السيد برصاص قوات الاحتلال فى مظاهرات وسط المدينة بشارع رمسيس 
موضحا ان حثمان الشهيد وجد فى مستشفى الحسين وان الجنازة سيعلن عن موعدها خلال ساعات وانها ستكون فى موطنه المحلة الكبرى 
وقال حسين ان هذا هو الشهيد الرابع للحزب منذ فض رابعة العدوية حتى الان , وان الحزب قد دم الحزب عشرات الجرحى ومئات المعتقلين منذ ثورة يناير 2011 حتى الآن
واعتبر حسين ان كل شهداء وجرحى ومعتقلى الشعب من كل الأحزاب والتيارات واللامنتمين حزبيا شهداء لحزب الاستقلال

24 يناير 2014

قذاف الدم يدعو الفرقاء الليبيبن للتوحد لدحر ميليشيات الناتو

اصدر احمد قذاف الدم الممسق السابق للعلاقات المصرية الليبية والمعتقل الان فى مصر بيانا وصلت المدونة نسخة منه دعا فيه جميع الليبيين الى التوحد ونبذ الخلافات بينها من اجل تحرير ليبيبا من عصابات الناتو وجاء نص البيان كالتالى
بسم الله الرحمن الرحيم
صدَقَ الله العَظِيم.
نداء لكل من تهمه ليبيا .. إن مايجري في هذه الساعات من سبها إلي تخوم طرابلس وورشفانه مروراً بكل ماحدث خلال الأشهر الماضية من قتل ..وتشريد .. وقصف بالأسلحة الثقيلة .. والطائرات ضد مدننا وقرانا وبشكل لابد أن يدان بكل العبارات .. ولا مبرر له .. صنعته دوامة الفشل المستمر في إدارة الصراع .. وسيطرة روح الحقد التي لن تبني وطن .. بل تدمره وتدمر صاحبها ..وكل ذلك هو نتيجة حتمية للتدخلات الأجنبية .. والتفاخر بها .. دون حياء !! مما أدي إلي هدم النسيج الإجتماعي .. وقيم التسامح .. والتسامي .. وضياع القيم .. وذهبت دماء شبابنا هباء .. فتقسم الوطن واستبيحت الحرمات .. ونهبت الثروات .. وهجر مئات الألاف .. وفتحت سجون لاحصر لها تعج بالألاف من الرجال والنساء .. وتقسمت صفوف قبائل بنتها أجيال متعاقبة في تاريخ مجيد ضد الغزاة .. وتحولت أحلام شبابنا إلي أنّات وكوابيس .. وضياع .. وبات الجميع يعرف أن هذا الطريق ستكون نتيجة إطفاء شعلة الوطن .. لأن الصراع لم يعد علي سلطة زائلة .. وإنما من أجل وطن معرض للزوال .. ونحن نري هذا النزيف المستمر.. وهذه الدماء .. والدموع التي تسيل صباح مساء .. وهذا القلق .. والترقب الذي أصبح سيد الموقف عند الجميع .. يجعلنا أمام امتحان وتحد.. وعلي الجميع الإستعداد لتحمل مسؤليته .. خصوصاً بعد خروج هذه الإنتفاضات ..والعصيان .. والتمرد في كافة ربوع الوطن تنادي بإسقاط دولة الباطل والخروج من هذا الوضع المزري .. والمهين الذي وصلنا إليه .. ورغم إختلاف الأعلام والشعارات.. والرايات السوداء .. أو الأمازيغية .. أو الفيدراليه .. أو الخضراء.. فقد جمعتهم ألام الوطن .. وتنادوا من أجله .. وأفزعهم ماوصل إليه .. وفزعزا رجالاً ونساءاً ملبين نداءه دون تردد .. وهبوا لنجدته .. بعد أن فقدوا كل أمل في حكومة " ريكسوس " والمجتمع الدولي الذي مازلنا نخضع لقوانين سلطها علينا مجلس الأمن الموقر .. 
إنني أحذر بأن الدبابات .. والراجمات .. والطائرات .. أو حتي الناتو من جديد سوف لن تفلح في الإبقاء علي الوضع البائس الذي دفع ثمنه ويعاني منه الجميع .. وعلي جماهير شعبنا دون تمييز الوقوف صفاً واحداً .. وإلقاء السلاح من أجل حوار جاد لتوحيد الهدف وهو وحدة الوطن .. يحتضن الجميع دون إقصاء .. أو تهميش .. أو غبن .. أومزايدة .. بعد أن اختلط الحابل بالنابل .. ولم نعد نجد اليوم أحداً نلومه !! ولن ينتصر الوطن طالما هناك مهجر .. أو سجين .. أو مغبون.. ولن ينتصر الوطن طالما هناك من يدعي الإنتصار علي الأخر !!!
يا أبناء ليبيا الأحرار هذا هو الطريق الوحيد للخروج من هذه الحلقة المفرغة فهدفنا واحد وعدونا واحد والوطن للجميع .. بعد أن فقدت للأسف كل الأشياء معناها ومسمياتها .. وبات المواطن حائرا ً .. ومستقبل الوطن في مهب الريح .. وانني أذكر الجميع بأن الأحداث تتلاحق .. وماقد نستطيع القيام به الأن قد يكون الوقت متأخراً غداً لاسامح الله ... تعالوا إلي كلمة سواء لنعيد للوطن عزته .. وكبريائه .
قال تعالي " وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَدًا مِنْ كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللَّهِ فَأَذَاقَهَا اللَّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ " صدق الله العظيم
أحمد قذاف الدم
الجمعة 24/1/2014

فيديو ..خبراء يؤكدون تورط جهات سيادية فى تفجير مديرية الامن



قال الناشط السياسي رامي جان، مؤسس حركة مسيحيون ضد الانقلاب، إن "رئيس الوزراء حازم الببلاوي، وفى بوعده وقال مفيش تفجيرات في رأس السنة"، لكنه أكد "بس منزلش جدول التفجيرات بتاعت شهر يناير عشان الواحد ياخد بالوه".
وأضاف "جان " عبر تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك "وطبعًا بيت المقدس رجعوا من الإجازة, وقالك الدنيا متأمنة ووزير الداخلية طلع قالك عندنا أسلحه تقيلة وخفيفة وجبولك مدير أمن إسكندرية متصور مع كلب أخنف المفروض إنه بيشم المتفجرات!!" -على حد تعبيره-.
قال الناشط السياسي رامي جان، مؤسس حركة مسيحيون ضد الانقلاب، إن "رئيس الوزراء حازم الببلاوي، وفى بوعده وقال مفيش تفجيرات في رأس السنة"، لكنه أكد "بس منزلش جدول التفجيرات بتاعت شهر يناير عشان الواحد ياخد بالوه".
وأضاف "جان " عبر تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك "وطبعًا بيت المقدس رجعوا من الإجازة, وقالك الدنيا متأمنة ووزير الداخلية طلع قالك عندنا أسلحه تقيلة وخفيفة وجبولك مدير أمن إسكندرية متصور مع كلب أخنف المفروض إنه بيشم المتفجرات!!" -على حد تعبيره-.
وأكد الدكتور أحمد فهمي، الباحث السياسي، إن السيسي يحرق مصر وهو مازال في طريقه للرئاسة، متسائلا:" فكيف لو أصبح رئيسا؟
وأضاف فهمي، في تدوينة علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك":" ﺍﻻﻧﻘﻼﺏ ﻳﻠﻌﺐ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﺮﺍﻍ .. ﻟﻢ ﻳﻌﺪ ﻹﺟﺮﺍﺀﺗﻪ ﺃﻭ ﻣﺨﻄﻄﺎﺗﻪ ﺃﻱ ﻣﻌﻨﻰ .. ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﺴﺘﺨﺪﻡ ﺍﻟﻘﻮﺓ ﺍﻟﻤﻔﺮﻃﺔ، ﺗﺄﺗﻲ ﺍﻟﺘﺪﺍﻋﻴﺎﺕ ﺑﻌﻜﺲ ﺗﻮﻗﻌﺎﺗﻬﻢ .. ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﻠﺠﺄ ﻟﻸﺳﺎﻟﻴﺐ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻧﻴﺔ، ﻳﺤﻘﻖ ﻓﺸﻼ ﺫﺭﻳﻌﺎ".
وأكد أن الانقلابيين ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﺴﺘﺨﺪﻡ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ، ﻳﻔﺘﺢ ﺛﻐﺮﺍﺕ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﻓﻲ ﺟﺪﺍﺭ ﺍﻻﻧﻘﻼﺏ، متسائلا :" ﺣﺪﺛﻮﻧﻲ ﻋﻦ ﺗﻔﺠﻴﺮﺍﺕ سابقة، ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻗﻬﻠﻴﺔ ﻭﺍﻹﺳﻤﺎﻋﻴﻠﻴﺔ ﻭﻏﻴﺮﻫﺎ، ﺃﻱ ﺃﺛﺮٍ ﺗﺮﻛﺖ، ﻭﺃﻱ ﻫﺪﻑٍ ﺣﻘﻘﺖ ﻟﻼﻧﻘﻼﺑﻴﻴﻦ؟"
و قال ضياء الصاوي، المتحدث الرسمي باسم حركة شباب ضد الانقلاب، "إن حادث تفجير مديرية أمن القاهرة ، من صنع أجهزة مخابرات الانقلاب، وهو تكرار فاشل لسيناريو فاشل قامت به أجهزة الأمن قبل ذلك
ولم ينجح في تحقيق أهدافه، مثل تفجير مديرية أمن الدقهلية، ومجزرة بورسعيد،
وكنيسة القديسين".
وأكد الصاوي: "أن أجهزة مخابرات السيسي، تستهدف من وراء تلك الانفجارات عدة أشياء، أهمها وصم الحراك الثوري ضد الانقلاب بالإرهاب،
كما تستهدف ايضاً عملية إعادة شحن جنود وضباط الداخلية ضد المتظاهرين السلميين، بعد تكرار حالات عصيان الأوامر من قبل الجنود، ورفض بعضهم اطلاق النار على المظاهرات السلمية، بالإضافة لنشر حالة من الرعب والذعر وسط الشعب المصري، لإثنائهم عن المشاركة في تظاهرات احياء ذكرى ثورة 25 يناير، والتي تعد موجه ثورية جديدة، تستهدف انهاء الانقلاب العسكري،
والعودة للمسار الثوري مرة أخرى".

23 يناير 2014

سامى الطحاوى يكتب :البوست ده للاخوان بس

البوست دا للإخوان بس
أي حد تاني ممكن يقرأ لكن بدون تعليق
أنا متربي مع الإخوان وعارف بيفكروا ازاي وأعرف أوصل لهم المعلومة
عزيزي الأخ، أحبك في الله
ووالله لأنتم أحب إلي من أهلي وقرابة دمي
أنا مفقوع يا أحبتي
مش بس من سوء تعاملكم مع الإنترنت اللي من ساعة ما دخلتوه مش عارفين تاخدوا فيه حق ولا باطل، ولا بس عشان طيبين زيادة عن الحد، أنا بحبكم عشان طيبين أصلاً، إنما اللي فاقعني من أمكم إن محدش من اللي اشتغل معاكم دعوة فردية كان عنده فكرة إنكم هتتعرضوا للفتنة دي بالسرعة دي، ولما ربنا اختاركم عشان تحملوا عبء إصلاح الفرد ثم إصلاح الأسرة وبالتالي إصلاح المجتمع، مكنتوش تعرفوا إنه مجتمع ابن جزمة.
الطيبة حلوة مفيش كلام، لكني تعلمت من الإخوان إن المؤمن كيس فطن، مش كيس قطن، وعشان انتو بتحبوا الاستشهاد بالكتاب والسنة والدين عندكم هو الأساس والمرجع خليني أبسطهالكم، وأجيب لكم دليل شرعي من صحيح البخاري عن حادثة في غزوة أحد، لما أبو سفيان طلع على المسلمين نافش ريشه بعد المصيبة اللي حصلت لهم، قال اعل هبل، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : أجيبوه . قالوا : ما نقول ؟ قال : قولوا : الله أعلى وأجل . قال أبو سفيان: لنا العزى ولا عزى لكم . قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: أجيبوه . قالوا : ما نقول ؟ قال : قولوا : الله مولانا ولا مولى لكم.
إيه بقى الدرس المستفاد والحكمة النبوية من الرد عليه؟ إن الحق وإن كان قوياً بعقيدته ماينفعش يظهر قدام عدوه ضعيف ولو حتى في ميدان الكلام، ماينفعش تبقى مؤمن أن الله يدافع عن الذين آمنوا وتسكت وماتدافعش عن نفسك، الكلام هو وسيلة من وسائل الحرب النفسية، والإعلام بيدرسوه في الكليات العسكرية لأنه سلاح، وسلاح قوي، وعشان كدا كان النبي صلى الله عليه وسلم عنده متحدث إعلامي، سيدنا حسان بن ثابت، كان شغله يقول كلام يوجع أهل الباطل ويرفع معنويات أهل الحق، وللأسف فشلكم في الميدان دا جزء من فشلكم في رسالتكم، الرسالة ناقصة يا أحبتي، المعركة فيها ثغرة، والثغرة وسعت قوي لما سلمتم ملف الإعلام لشوية عيال بينما أهل الباطل دربوا عيالهم السيس على التلاعب بالكلام، حتى صار الواحد منهم قادراً على هزيمة كتيبة منكم بشوية متابعين له وكلمتين محفوظين بيرددهم، حتي صار فيكم من يعظم أهل الباطل ويفتن بهم، منكم آلاف يتابعون وينشرون كلام أهل الباطل وهم لا يعلمون أنهم بهذا يعينونه على مزيد من الضربات لمعسكركم.
أنا عارف ومقدر إن اعتذاركم لولاد الوارمة هو إبراء ذمة ومعذرة إلى ربكم لعلهم يتقون، لكن ماينفعش دا يكون بخسارة معركة لصالح العدو، لا تعطوا الدنية في دينكم، ولا تعظموا أهل الباطل في نفوسكم، هؤلاء نحسبهم عند الله من المنافقين.
لَوْ خَرَجُوا فِيكُم مَّا زَادُوكُمْ إِلَّا خَبَالًا وَلَأَوْضَعُوا خِلَالَكُمْ يَبْغُونَكُمُ الْفِتْنَةَ وَفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ
وفيكم سماعون لهم، يفتنون بحركاتهم وظهورهم في الإعلام، وهم أهون من جناح بعوضة، وكم فيكم من حديث عهد بالجماعة لا ينفعه قولكم الطيب وهو يراكم تخضعون بالقول لمن في قلوبهم مرض، بالله عليكم تنبهوا لكل كلمة تقولونها على هذه الشبكة الملعونة، لا تعلقوا على أحاديثهم التي تستفزكم، فما تعليقاتكم وإن كانت بكلام طيب إلا مكسب لهم، فلا يهم المنافقين حتى من يسبهم بقدر ما يعنيهم أن يصلوا لأكبر عدد من العامة فينالوا رضا أسيادهم، ومن كان منكم يتابع صفحاتهم وأخبارهم ومشاهيرهم فليتوقف الآن، وليتابع من ترضون دينه وخلقه، ففي شباب التيار الإسلامي من الإخوان ومن محبيهم خير وكفاية لكم عن متابعة أهل الباطل والرد عليهم ومجادلتهم، ولا تتابعوا من يخالفكم إلا أن يكون قريباً أو صديقاً ترجون نفعه وتأملون هدايته من قريب.
إحنا بقى، اللي مش إخوان لكن بنحبهم، بنحسدكم، أنا والله بحسدكم على ما قدر الله لكم من الخير، إن كان خالصاً لله وأسأله أن يكون كذلك، تجاوبوا مع الفئة اللي حسن البنا قال عنهم "كم منا وليس فينا" وركزوا مع اللي عنده كلام يخدم رسالتكم ويكون صحيح خال من المخالفات، وإوعى تنشر خبر يا أخي وانت شاكك إن صاحبه ابن جزمة لكن عجبك الكلام دا في الموضع دا، إنت بكدا بتدعم وتؤيد باقي كلامه اللي مش عاجبك، وساعتها بتزيد عدوك قوة وسلاح، وبتنشر الباطل من حيث أردت أن تنفع الحق، تنبهوا لخطر الشبكة، وياريت تذاكروا في اجتماعات الأسرة طرق الاستفادة من انترنت، عارف إن تكاليف الدعوة والجماعة كتير ومرهقة، لكن دي من ضمن الوسائل للدعوة، والوقت اللي هتصرفوه فيها مش ضايع بإذن الله.
ولا تعتذروا لأحد، لا تعتذروا حتى لمن قصرتم في حقهم، لما بإذن الله ننتصر على الطاغوت نبقى نعمل قعدة حلوة كدا ونصفي النفوس، إنما الاعتذار وطأطأة الرؤوس في المرحلة دي خطير جداً، دا استسلام في الميدان ودرجة من درجات التولي يوم الزحف، اللي يقول لكم انتو بعتونا في محمد محمود، قولوا له وهو انت أصلاً نزلت محمد زفت محمود؟ كل اللي نزلوا اليوم دا معدودين، ومنهم إخوان بالهبل، ومن بينهم البلتاجي وبنته الله يرحمها وغيرهم منكم كتير، فبلاش ينضحك عليكم باسطوانة الخيانة دي وتحسوا بالذنب زي الألمان ما عمالين يدفعوا ضريبة الهولوكوست اللي أساساً مشكوك إنها حصلت، ولا تنشغلوا من يخونكم ويلصق بكم التهم، فالوقت قصير والساعة تدق وتيك توك تيك توك تيك توك.
تعززوا بدينكم فلو ابتغيتم العزة في غيره أذلكم الله، واعلموا أن عدوكم ضعيف، يألمون كما تألمون، وترجون من الله ما لا يرجون.
والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل، وادعولي دعوة حلوة عند أذكار المساء وأنتم تقولون اللهم إنك تعلم أن هذه القلوب قد اجتمعت على محبتك.
فائدة، بوست سريع أوضح فيه أصل الحركات النص كم اللي كتير منكم فاكرها حاجة كبيرة ولها حشد في الميدان وصوت في الشارع.

نحو الثورة هنديXهندي بقلم د. عبد الحميد خليفة

 لكي تتفهم طبيعة أمة من الأمم فلابد أن تتعمق في موروثها الفكري والثقافي وأن تعايش طباع وأنماط حياة سكانها ذلك أن الإنسان دائماً وأبداً ابن لبيئته وسفير لها بكل ما فيها ، شاء لي القدر أن أسير بين طرقات منطقة من أشد ما نسميه عندنا بالعشوائيات , ولكنني اسميها بالمميتات ، وأخذت أتجول بين شوارعها الضيقة والتي لا تزيد في أحسن الأحوال عن مترين ، وراعني هذا الكم الهائل من البشر الذين تعج بهم هذه الطرقات وارتفاع منازلها الشاهق حتى أنك تذكر جارتك فلانة وهي تتحدث في الهاتف من أمام منزلها الذي لا تدخله شبكة الجوال لأن تقنية الهواتف لا تعرف العشوائيات فإذا نسيت جملة ذكرها بها جارها في آخر الحارة أو الزقة وهو في وسط البيت , وهل يملك هؤلاء القوم أسراراً إذا كنت تفتح نافذة غرفتك لتطل على وسط شقة من أمامك ؟, والغريب أن الكل في هذه الأزقة بينهم برتوكولات صاغها الأقدمون عن حسن الجوار لكن الأجيال الجديدة لا تعترف بها مبدأ للحياة السلمية فيما بينهم فقد تفرنج الأبناء ويظهر ذلك جلياً في ملابسهم وجولاتهم الحديثة وتعاملهم مع بعضهم البعض ولكن أليست المقدمات الخاطئة تؤدي لنتائج أشد خطأ ؟؟؟ , إن الآباء الذين سرقوا من بعضهم البعض حرم الطريق وضيقوا الشارع ليوسعوا على أنفسهم في السكنى نسوا أنهم هم من أسس لفكرة "الغاية التي بررتها المصلحة" جنوا ذلك في أمراض نفسية واجتماعية خطيرة بدأت تظهر وبوضوح مع الأجيال الجديدة إنني كلما دخلت هذه المنطقة أشعر وكأن التاريخ يتوقف من حولي جزيرة معزولة وسط محيط التاريخ الهادر بالأحداث ، وكيف لهم أن يشعروا بالانتماء والوطنية ويحبون أو يكرهون وطناً لم يروه إلا عبر شاشات التلفاز وهل لهؤلاء أحلام أكبر من أن يخرجوا من هذا الآتون الأزلي ؟؟؟؟ ذكرني حالهم بحالة العزلة التي تعيشها زوجتي كلما شاهدت المسلسل الهندي فكلما دخلت على زوجتي وجدتها هي وأولادي قد اشتركوا جميعاً في مشاهدته، وعبثاً أحاول أن أنادي عليها فترميني بنظرة من ضيق إنك ستقطع علىِّ تتابع الأحداث ، ولأن هذا الحال يتكرر كل يوم ، قررت من باب الفضول أن أشاهد هذا الهراء الهندي لعلي أكون مخطأً ، لا تمثيل ولا نص والترجمة لبنانية ، لكن هناك حالة من الكآبة وأحداث مملة بشكل يدعو للضحك والسخرية رغم أن الموضوع اجتماعي وبه قصة لكنها مملة لأقصى درجات الحدث الدرامي فالحلقة بأكملها وربما المسلسل ولأجيال قادمة تدور أحداثة داخل غرفة صالون مثلاً المتغير فيها أن الأشخاص ربما تبادلوا المقاعد ,,,,,, ولكن لماذا تحرصين عليه عزيزتي إنه ممل للغاية ؟؟؟؟؟؟؟ تجيبك إنه حزين و البطلة تنتصر فيه لكل القيم التي أهدرها زوجها السابق الشرير وهي دائماً في صراع مع كل ما حولها فدائماً أنا قلقة عليها وربنا معاها ، فتغريني بالضحك من صبرها على هذا الهم الهندي ، "وأتمتم ربنا يستر ميكنش أصدها على جوزها الشرير أنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟" الأغرب هو حال أطفالي الذين عودتهم أمهم على هذا العته الهندي وأخذت أراقب أطفالي إنهم يذكرون أمهم بموعد الحلقة كل يوم ، فهل حقاً أصبحت عائلتي هندية الهوى والفكر ؟؟؟ يا سنة سوخة يا ولاد ؟؟؟؟ . لالالالا إنهم لا يجيدون العربية فكيف بالهندية وبعدين معنديش فيل ولا تكتوك لالا.... بعد الشر ، على جثتي .....هندي أكتر من كده مش ممكن ؟؟؟ كما عقبت في البدأ إنه الوضع الاجتماعي والبيئة هي من يصبغ تفكير البشر ، فنحن شعب يعشق الحزن والغم –زي عينه تمام – فلا عجب أن نحب الهندي الممل الحزين ولكن الغريب أن نغرسه في أطفالنا ، المهم ضيق الأفق وضيق السكنى وضيق الفهم وضيق المساحة لن تخرج زويل ولا محفوظ ستخرج عتاة في الإجرام والفاحشة ستخرج بشر لا يعرفون للكرامة والآدمية معنى وكيف يعرفها من لم يعشها منذ الميلاد وربما مات أجداده وهم يحلمون بالحرية ولم يظفروا بها ، حتى في بيوتنا ووسط أولادنا إننا نصنع هذه الحواجز والعثرات حتى وإن اتسعت علينا الدنيا لأننا أصبحنا جزء من هذا القيد فقيدناه بعقولنا ونفوسنا وصار القيد الضعيف يشكو إلى الله أننا مرمطناه معنا وشوهنا سمعة الحرية التي لا ندركها ولا ندري كنهها يذكرني حالنا بقول ناجي شكى أسره في حبال الهوى وود على الله أن يعتقا فلما قضى الحظ فك الأسير حنِّ إلى أسره مطلقـــا الخطورة أننا نبحث عن معانى الإنسانية والحرية والديمقراطية ونحن أبعد ما نكون عن فكرة الآدمية ، أعني آدمية الفكر والتطور وصدق فينا قول أستاذي أمل دنقل ضد من؟ ..، ومتى القلب في الخفقان أطمأن ؟؟؟ بين لونين استقبل الأصدقاء ... الذين يرون سريري قبراً ,,,,,, وحياتي دهراً وأرى في العيون العميقة ,,,, لون الحقيقة ....... لون تراب الوطن تواصل معنا عبر البريد الألكتروني :_ a.elhamed29@yahoo.com

سيد أمين يكتب : أبانا الذى فى المخابرات .. سئمنا فرط وصايتك علينا!!

أبانا الذى فى المخابرات , عظمت أعمالك وجلت , وتجبرت واستذلت, نراك فى كل مكروه , وكل عمل مشبوه ,في التصويبات والتفجيرات, وفى كل هم , أو نزيف دم, والتى بفضل جهودك العظيمة في سهر الليالى وحياكة المؤامرات, صارت انهارا , لذلك فنحن نراك وراء نساء ثكلت وزوجات ترملت وابناء تيتموا وشباب اهينوا, نراك تصنع قطيعا من المغيبين , وتجتهد فى تسطيحهم وتجهيلهم , حتى يتسنى لك لتقودهم , ثم توجههم يمنى ويسرى كيفما تولى وجهك فيولوا كما القطيع , دونما يرونك بينهم , لأنك صرت فيهم , نراك تستذل من تشاء وتعز من تشاء , ونسيت انه لا يوجد سوى الله هو المعز المذل.
 ابانا الذى فى المخابرات , نشتم رائحتك فى الاعلام والاعلاميين وفى الهواء وعبر الاثير , نشتم رائحتك فى نشرة الاخبار , وفى البرامج والاغنيات , نراك بين المذيع وبين الضيوف , وفي الكاميرا وفى الميكرفون , بل نراك بين الجمهور والمشاهدين , بل وبين الخصوم المتناحرين.
 نراك تتربع فى ميزان العدل , وفوق منصة العدل , وبين الدفاتر والاوراق , وفى جيوب القضاة , وبين المحابس والمكابح.
نراك فى منظمات حقوق انسان ترعي كل شئ, دولارات ودينارات وريالات وشيكالات , الا حقوق الانسان , واحزاب منزوعة الدسم , عديمة المعنى , يعمل راكبوها بكل شئ الا السياسة , وبدلا من ان تمثل تلك الاحزاب والمنظمات الناس رأيناها ورأها الجميع تمثل عليهم.
أبانا , نراك فى معارضة لا تعارض الا فى كل دنية , ولا ترتدى ابدا رداء البهية , ومواقفها كلها تعد طبقا لارقام فى دفتر شيكات , او تعيينات فى وظائف تعلق فيها رقاب العباد.
 ابانا , عرفنا كم انت عظيم , تفوقت على ابليس , فزرعت الكراهية بين ابناء الشعب الواحد , وجعلت الأخ يعادى أخاه , والجار يعادى جاره , بذرت بذور الشقاق والفتنة فى المجتمع , وقلبت المنطق والحقائق , فصارت الاتجاهات متداخلة , والهمم والشهامات متخاذلة , والضمائر عفنة , والعقول صغيرة , والاعمال حقيرة.
 أبانا , توقعنا منك ان تكون سوطا ليجلد من يعادينا , وان ترعي فينا ذمة او دينا , لكننا وجدناك تفعل اكثر مما يرجوه المعادى فينا , وصرت سوطا يجلدنا بل ويتفنن, واعجزتنا الاعيبك وحيلك, وبانت كل دفينة.
 ان كنت تعتقد انك تحسن فينا صنعا , وانك تلقى بحمولة السفينة كى لا تغرق , فرجاء اليك وتوسل , ان تدعنا لحالنا نغرق, ان تجلى عنا رداءك الذى يخنقنا وتقول انت انه يحمينا . فما عاد لدينا خطر الا انت, والمهم المهم هو ان ترحل , فبعدك قطعا سنكون الافضل.
 albaas10@gmail.com

صحيفة اسرائيلية : السيسي ارسل وفدا مصريا رفيعا لحضور مراسم عزاء شارون


نقلت صحيفة تايمز اوف البرازيل عن صحيفة اسرائيلية بتقول : " دبلوماسي مصري كبير يحضر مراسم تشييع شارون في صمت "
ونقلت الصحيفة عن مسؤول في وزارة الخارجية الاسرائيلية لصحيفة التايمز الاسرائيلية ان السفارة المصرية احتلت الرقم الثانى فى  دبلوماسيا  بين العشرات من كبار الشخصيات الذين حضروا الحدث.
ظهرت في حفل الكنيست كلمات التأبين التي القيت من قبل الرئيس شيمون بيريز ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي أشاد شارون باعتباره واحدا من أعظم القادة العسكريين في إسرائيل.
وقالت الصحيفة البرازيلية لم يكن اسم المبعوث  الرسمي المصري متاحا للاعلان عنه حيث احيطت تلك الزيارة بطى الكتمان نظرا للاحداث في مصر ، رغم وجود   تنسيق أمني ​بين البلدين في الوقت الراهن إلى حد كبير.
فيما رفض متحدث  في السفارة المصرية في تل أبيب عن التعقيب.
دبلوماسيون مصريون في إسرائيل تبقي عموما عن الانظار بسبب توتر علاقات رسمية بين البلدين. وراء الكواليس، على النقيض من ذلك.
وتعد صحيفة تايمز اوف برازيل هى الصحيفة البرازيلية الاولى فى البلاد.
انقر لزيارة الصحيفة البرازيلية

التلاقي العربي الألماني ومفهوم التطرف الإعلامي . محمد الأسواني

 
كلما إقتربنا من العقلية الألمانية يتضح لنا الصورة الحقيقية للشخصية الأوروبية التي تتفاعل مع المجتمع الإنساني ولاسيما في القرن الحادي والعشرين ولقد سنحت لي الفرصة كي أتعرف على الكاتبة الألمانية ( سيجريد هونكه ) قبل وفاتها عن عمر يناهز الثمانين ومن هنا نؤكد للجميع بأن الإنسان الغربي منصف إلى حد كبير ما إذا تعرف وإطلع وبحث في جوهر الدين الإسلامي وعندما نتأمل مع الباحثة ( هونكه ) التى أنصفت حينما كتبت فلنقرأ ما بين سطور مقالاتها و كيف كانت تشير إلى أوجه التلاقي العربي الألماني وبكل موضوعية حيث نجد الإنسان في الشارع الأوروبي وعلى وجه الخصوص الشخصية الألمانية وردود أفعالهم في حالات إستطلاع الرأى فعندما يُسأل مثلا ماذا يربطه بكلمة عربي ؟ يقع فورا في خاطره لأول وهلة ، النفط والأصولية حيث إن أزمة البترول في السبعينات أثرت تأثيرا مباشراً على حيوية الإقتصاد العالمي وأصبح واضحا خطورة وقسوة الأزمة التي أحدثتها الزيادات في أسعار النفط وإن كانت أميركا هى الأكبر مستهلك والأكثر إستفادة من الزيادة وبعدها أضحى جلياً إن العرب و الأوروبيين معتمدين على بعضهم البعض ومتعلقين كذلك مصيرياً . أما بصدد مشكلة ما يسمى بالأصولية الإسلامية فلا يستطيع الإنسان بوضوح كاف أن ينسبها إلى العرب فقط, حيث انه ليس كل المسلمين عربا فعلى سبيل المثال الأصولية الإيرانية والبوسناوية والأفريقية أو مسلمي روسيا والصين كلهم ليسوا عرب وليس كل العرب مسلمين مثل مسيحي مصر وموارنة لبنان وطوائف المسيحية في سورية والأردن . أما الشخصية العربية القومية نجد إنها قررت التدخل مرتين بشكل غير نهائي وغير متعادل ولكنه مؤثر , فكانت المرة الأولى في القرن السابع عبر العالم الإسلامي لتأسيس امبروطورية إسلامية وبها تم السيطرة واحتواء معظم دول حوض البحر المتوسط وأسسوا بذلك رؤى سياسية جديدة بها تحطمت القوى الفكرية لتلك الدول ( حوض البحر المتوسط ) ، ولقد تزحزح مركز القوى السياسية والإستراتيجية لأوروبا القديمة من روما وبكل ما فيها من سيطرة للكنيسة حيث التجاوزات الكاثوليكية ضد الإنسانية وبذلك أصبحت الأجواء متهيئة لظهور البروتستانتية في أوآخر القرن الخامس عشر التي تغلب عليها الجنس الألماني فانتقلت السلطة لوسط أوروبا وكل تلك التغيرات سببها الفكر الإسلامي المتحرر الذي أعطى مساحة كبرى للإبداع الفكري والتسامح مع أصحاب العقائد الأخرى . والمرة الثانية نجد أن المد العربي الحضاري في الفنون والتقنية وشتى العلوم من جغرافيا وتاريخ وفلسفة بدء يأخذ طريقه إلى العقل الأوروبي ولم يكن مقصورا على بعض مناطق أوروبا بل على العكس من ذلك زاد الرواج الحضاري العربي بسبب حركة التجارة الدؤبة وتنقل الرحالة والدارسين الأوروبيين للإستكشاف في مناطق نفوذ العرب وكذلك لتلقي علوم الطب والهندسة التي أشتهر بها العرب و المسلمين وإزدهرت حركة الترجمة من المؤلفات العربية إلى مختلف ( الألسن ) أى اللغات الأوروبية وقالت السيدة هونكه إن أغلب تلك التراجم تمت في قصر القيصر الألماني فريدرك الثاني في صقلية و إنه تعلم من العرب فنون الإدارة حيث كان للعرب موهبة إدارية جبارة فقد شيدوا جهازاً إدارياً نموذجياً في إمبراطوريتهم و أصبح مثالاً إحتذته إمبراطورية الشتاوفر وباقى الدولة الأوروبية المتطلعة لمستقبل أفضل و حتى فيما يتعلق بنظام الجمارك الذي تعلمه القيصر فريدريك وبكل نظمه و بأدق تفاصيله . ومن بعدها أصبح الميراث العربي في أوروبا محارباً من قبل الكنيسة لما أحدثه من يقظة في الشارع الأوروبي وكانت هناك محاولات عدة لطمس روحه الحضارية وتعالت صرخات الكنيسة لتخويف الناس من ضياع الهوية الرومية ونجد في خضم هذا الصراع نمى الوعى في الوجدان و التوجه الألماني حيال العرب كحضارة إنسانية عريقة و الذي كان واضحاً في تعاملهم مع التراث العربي والإسلامي و إلى حد كبير كانت كتاباتهم منصفة تجاه التراث العربي الإسلامي ، وفي المقابل من ذلك أثرت أوروبا ثلاث مرات عميقة في تاريخ العرب ولكنه بالسلب عبر التاريخ في على سبيل المثال تلك العداوة التى برزت من خلال نداء البابا لحرب المسلمين ( أعداء الصليب ) كما كانوا يصفونهم وإستمرت حملات التحريض لكراهية العرب لعدة قرون و به بدأت الحملات الصليبية التي خلفت من وراءها الكثير من الدمار و الآم عظيمة والتى يعاني منها العرب حتى الآن ومع ذلك نجد الكاتبة الألمانية سيجرد هونكة تدعو الشعوب الأوروبية بالإعتراف بفضل العرب على الحضارة الإنسانية وأنا كذلك أدعم هذا الموقف الإنساني وأقدره و لا أجد مخرج لذلك الصراع المحتدم بين العرب وبلاد الغرب سوى المصالحة والمسامحة و لذلك أذكركم بهذه الكاتبة المحترمة سيجرد هونكة و البعض من مؤلفاتها والتى كان من أهمها كتابها (شمس الله تستطع على الغرب و ليس الله كما يزعمون) .

22 يناير 2014

تنسيقية "صحفيون وإعلاميون ضد الانقلاب" تدعو للحشد لاستعادة ثورة يناير

تعلن تنسيقية "حركات: "صحفيون ضد الانقلاب وإعلاميون ضد الانقلاب وصحفيون من أجل الإصلاح"، مشاركتها في التصعيد الثوري مع الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، للقصاص للشهداء خاصة شهداء الصحافة والإعلاميين الذين ارتقوا بعد 3 يوليو 2013 على يد سلطات الانقلاب العسكري الغاشم، وإطلاق سراح المعتقلين، ومن بينهم عشرات الصحفيين والإعلاميين، وكذلك وقف آلة الخراب التي أضرت بالمئات من أبناء المهنة، وأغلقت عشرات المؤسسات الإعلامية والصحفية، فضلا عن استعادة حريات التعبير والرأي للشعب المصري عامة، وللإعلاميين والصحفيين خاصة، بعدما تعرضت له من قمع وتضييق شديدين على يد سلطات الانقلاب الغاشم.
كما تدعو التنسيقية الشعب المصري خاصة القوي الثورية في هذه المناسبة للنزول والاحتشاد لاستعادة ثورة يناير. وتدعم التنسيقية في بيانها المشترك مطالب القوي الثورية، بتطهير الصحافة والإعلام، من مراكز القوي والفساد، وتفعيل مواثيق الشرف الصحفي والإعلامي، مؤكدة أنها ستكون بمثابة "مصباح" يضيء الطريق لاصحاب القرار المنتخبين بعد انتصار الثورة، كي لا تتكرر أخطاء ما بعد 11 فبراير 2011 .
وتؤكد التنسيقية أن لدي أبناء المهنة تطلعات كبيرة بعد إسقاط الانقلاب العسكري، بمشيئة الله تعالى، وعلي رأسها صنع مناخ صحي جديد، يعيد نقابة الصحفيين لأبنائها، ويمهد لإنشاء نقابة للإعلاميين والإذاعيين، مع صون مطالب أبناء السلطة الرابعة كافة، من قصاص، وحريات، وحقوق.
وتتعهد التنسيقية بمحاسبة بعض المنتسبين للصحافة والإعلام؛ عما قاموا به، علي مدار السنوات الثلاث الماضية، من تغيير لمسار الثورة، وتجاوزات وإفساد للمهنة.. لصالح الدولة البوليسية، وخارطة الهيمنة غير الوطنية، التي أعلنها العسكر. والأمر هكذا، تطالب المصريين جميعا بالتوحد من أجل دحر الانقلاب الدموي، ومحاسبة عصابات الخيانة، والديكتاتورية، التي عطلت المسار الديمقراطي، وقطعت الطريق عليه.
عاشت مصر حرة...تحيا حرية الصحافة والإعلام.....وليسقط الانقلاب
تنسيقية "حركات: "صحفيون ضد الانقلاب وإعلاميون ضد الانقلاب وصحفيون من أجل الإصلاح"
القاهرة - الأربعاء 22يناير 2014م

"صحفيون ضد الانقلاب": تزوير نتائج الاستفتاء لن يخيفناوموعدنا 25 يناير

تعرب حركة "صحفيون ضد الانقلاب" عن دهشتها البالغة من النتيجة التي أعلنتها اللجنة العليا للانتخابات، مساء السبت، لعملية الاستفتاء على الوثيقة الدستورية التي وضعتها لجنة الخمسين المُعينة من قبل العسكر، وزعمت فيهامشاركة 20 مليونا و613 ألفا و677 ناخبًا في التصويت، بنسبة 38.6%. ، وموافقة 19 مليونا و985 ألفا و389 ناخبًا، بنسبة 98.1%، فيما وصفته اللجنة نفسها بأنه يمثل أعلى نسبة تصويت، ومشاركة، في تاريخ الاستفتاءات بمصر(!)في حين ان هناك مراكز بحثية رصينة ومحترمة اكدت علي ان نسبة المشاركة لا تزيد عن 11%
وتعتبر الحركة أن هذه الأرقام تعود بالبلاد إلى عهود تزوير الإرادة الشعبية، و"تسعات" التزويرالشهيرة. وتؤكد أن هذه الأرقام لن تمنح أي شرعية للانقلاب العسكري، ولا ل"خارطة طريقه"، ولا للديمقراطية الزائفة، والدولة القمعية التي تتدحرج إليها البلاد في ظله، كما أنها لن تخيف معارضي الانقلاب، ولن تحول دون استمرار حركتهم السلمية الرافضة له، وما ترتب عليه من آثار باطلة أبرزها هذا الدستور المعيب.
وتؤكد الحركة أن هذه النتائج المعلنة لا تعبر أيضا عن الشعب المصري، لأنها تفتقر إلى المصداقية والنزاهة، وأنها تأتي في ظل عزوف قطاعات عريضة من الشعب، والشباب بصفة خاصة، عن المشاركة في الاستفتاء، فضلا عن ارتكاب انتهاكات سافرة شملت -كمثال- انعدام وجود اسم احد مرشحي الرئاسةالسابقين بكشوف الناخبين في أي مكان بمصر، وعدم دقة كشوف لجان الوافدين، وعدم السماح للعديد من مراقبي منظمات المجتمع المدني بدخول مقار اللجان، فضلا عن الحملات الدعائية مجهولة التمويل التي طاردت المواطنين للتصويت ب"نعم" في كل مكان.بالاضافةالي 
عقد الاستفتاء في أجواء قمع شمل اعتقال 444 متظاهر سلميا خلال يومي الاستفتاء، وقتل أكثر من عشرة، وجرح العشرات، 
وتؤكد حركة " صحفيون ضد الانقلاب" إن السلطات في مصر لم توفر الضمانات القانونية المتعارف عليها للصحف ووسائل الاعلام لكي تقوم بوظيفتها نيابة عن الشعب في مراقبة إجراءات تنظيم الاستفتاء وفرز الأصوات سواء في اللجان الفرعية أو العامة على غرار المتعارف عليه في الاستفتاءات والانتخابات التي شهدتها البلاد منذ ما بعد الخامس والعشرين من يناير من عام 2011 ، حيث قصرت وجود كاميرات التليفزيون على عدد محدود من اللجان الانتخابية التي زاد عددها عن 30 ألف لجنة، كما قامت بمنح عدد محدود من الصحفيين بطاقات هوية تمكنهم من ممارسة عملهم خلال الاستفتاء وفرز الأصوات فضلا عن انتهاكات عدة وقعت بحق صحفيين وإعلاميين، تضمنت حالات اعتقال، واعتداء جسدي، ومنع من العمل، مما أثّر على نقل الحقيقة، وهو ما استثمرته وسائل إعلام محلية في نقل صورة زائفة لإقبال وهمي على الاستفتاء، في وقت قامت فيه بشيطنة المعارضين، وتجاهل احتجاجاتهم، وتشويه صورتهم.
وتشير الحركة إلى الملاحظات التي سجلتها منظمات دولية موثوقة ك"هيومن رايتس ووتش"، واللجنة الدولية للحقوقيين، ومنظمات حقوقية محلية عدة، حول الدستور الذي تم الاستفتاء عليه، وكونه مليئا بالعوار، ولا يمثل أساسا للقانون في دولة ديمقراطية، ولا يتماشى مع المواثيق الدولية، بل ويتضمن موادا تنتهك أبسط حقوق الإنسان، وكونه موضوعا من قبل لجنة غير منتخبة، وقد فتح الباب لمحاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية بعد أن كانت قد وضعت في إطار محدد بدستور 2012، كما تضمن أنه لا حق للمصريين أو لرئيس الجمهورية أو رئيس الوزراء في اختيار وزير الدفاع، ولم ينص على كيفية عزله، وغيرها من مخالفات قانونية جسيمة.
لهذه الأسباب وغيرها، تؤكد الحركة أن "ما بُني على باطل فهو باطل"، وأن ما يترتب على الانقلاب العسكري الدموي من إجراءات واستفتاءات وانتخابات هي أمور باطلة، وبالتالي تدعو الحركة إلى عدم الاعتراف بنتائج الاستفتاء، كما تدعو المصريين كافة إلى تصعيد نضالهم السلمي ضد هذا الانقلاب الظالم، الذي أهدر ثروات البلاد البشرية والمادية، ثمنا لتمكين قادة العسكر من رقبة البلاد، وثمنا لنزوتهم الفاشلة بهذا الانقلاب الدموي المجنون، والمسعور.وفي النهاية نقول ما اشبه الليلة بالبارحة فبعدتنوير نظام مبارك انتخابات 2010جاءت ثورة يناير لتسقطه وموعدنا يوم 25 ينايرالحالي لاسقاط الانقلاب
حركة "صحفيون ضد الانقلاب"
القاهرة - 19 يناير 2014