04 مايو 2013

حتى لا ننسي .. ضبــط محــامٍ يؤدي امتحانات «الحقوق» بدلاً من ابن نقيب المحامين

الغريب ان الولد ده عين وكيلا للنيابة فيما بعد

نبيل أبوشال ٢٩/ ٧/ ٢٠٠٨
أحالت جامعة بيروت في الإسكندرية أمس، واقعة انتحال محام يدعي محمد حسين، صفة الطالب هشام سامح عاشور «نجل نقيب المحامين» لأداء الامتحانات بدلاً عنه في كلية الحقوق - جامعة بيروت، إلي نيابة سيدي جابر.
كان المحامي قد ضبط أمس الأول أثناء أدائه الامتحان في مادة القانون الإداري، بعد أن وقع في كشوف أداء الامتحان بدلاً من نجل نقيب المحامين. وأحال عميد الحقوق الدكتور هاني دويدار الواقعة للتحقيق الإداري داخل الجامعة،
وتم تحويلها إلي النيابة العامة، وحرمان الطالب من أداء بقية الامتحانات المتبقية «٣ مواد» وإلغاء امتحاناته السابقة، وانتظار ما ستسفر عنه تحقيقات النيابة العامة التي يباشرها المستشار ياسر بطة، رئيس نيابات شرق الإسكندرية الكلية.

نجل الرئيس : لا حسابات للأسرة على تويتر



اليوم السابع - سمر مرزبان
نفى أسامة مرسى نجل الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، وجود أى حسابات شخصية له أو لأى من أفراد أسرته على تويتر، موضحا أن الحساب المنسوب لشقيقه عمر على تويتر ليس حقيقيا، لأن الصورة الشخصية للحساب له وليست لشقيقه عمر، متسائلا: "كيف يتم نسب مثل تلك الحسابات المزيفة لشقيقى؟".
وأوضح فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الهدف وراء إنشاء مثل تلك الحسابات المزيفة لأفراد أسرة الرئيس على مواقع التواصل الاجتماعى، هو التشويه.
يذكر أن حسابا مزيفا منسوبا لابن الرئيس محمد مرسى على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، قام بالإساءة إلى "الدكتور محمد البرادعى رئيس حزب الدستور والقيادى بجبهة الإنقاذ".

الجامعة العربية وقضية فلسطين - دكتور محمود أبو الوفا *



عزف الكثيرون على أوتار مشاكل العرب المزمنة , وكان العزف دائما لحنا غريبا على اسماع العرب لانهم عزفوا الموسيقى التى وضعت لهم وغنوا الاغانى التى الفت لهم , والغريب ان هذا هو الحال منذ فتره زمنيه طويله جدا ومع ذلك لم يفطنوا اليها , بدأت هذه القصه منذ القرن الثامن عشر حين بدا الغرب يعيث فسادا فى قارات المعموره ويستعمر شعوب الارض غير عابئ باى قيم انسانيه او يردعه اى وازع من ضمير ومنذ ذلك الزمن والمستعمر الغربى يمكر ويخطط للتفوق والتحكم بمصائر الاخرين , والغريب ان الشعوب الاخرى العربيه منها وغير العربيه فى حاله اشبه بالغيبوبه , ويبدو ان المشهد التاريخى الى نحن بصدده الان هو استكمالا للمسلسل التاريخى الذى مر على بلادنا كثيرا , واننى اعتقد ان البدايه الفعليه لهذا المسلسل الاليم يبدأ من "مؤتمر فيينا "1814/ 1815 م والذى قررت فيه الدول الاوربيه العمل على تحطيم دوله الجزائر العربيه ذات الاسطول البحرى القوى وانعقد العزم فى عام 1819 م على تحطيمها فى مؤتمر " إكس لا شابيل " حيث وافقت 30 دولة أوربية على فكرة القضاء على " دولة الجزائر" و أسندت المهمة إلى القويتان انذاك فرنسا وانجلترا ، و توفرت الظروف المناسبة للغزو عندما تمكنت بحرية البلدين من تدمير الأسطول الجزائري في معركة " نافارين سنة 1827م ، حيث كان اسطول الجزائر والاسطول المصرى في نجدة الأسطول العثماني , حيث انهت هذه الموقعه السيطرة الجزائرية على البحر الأبيض المتوسط , والذى استمر لقرنين ونصف , وحطم جزء كبير من الاسطول المصرى القوى , وبعد ثلاث سنوات من هذا التاريخ احتلت فرنسا الجزائر وارتكبت ابشع المجازر , وكان هذا التاريخ بدايه لانفراط العقد وسقوط الدول العربيه دولة بعد اخرى , فقد احتبى كل الحكام ببلادهم المقسمه ولم يهب احد لنجدة الجزائر وكان الاقرب اليهم محمد على باشا ذوى الدوله القويه , ولكن شغل هو وابراهيم ابنه بمقاتلة بنى جلدتهم فبدلا من ان توجه البنادق الى المعتدى على الجزائر , وجهها محمد على باشا الى السودان للقضاء على الثوره المهديه , والى نجد فى شبه الجزيره العربيه , والى عكا والى الاناضول وغيرها , ولم تمضى عشر سنوات على سقوط الجزائر القويه حتى تأمر السلطان العثمانى مع الغربيين من اجل اسقاط مصر الفتية الناهضه , والحقيقه ان سبب ذلك هو محمد على باشا نفسه والذى قادته اطماعه فى الزعامه الى محاربة الدوله العثمانيه واسقاطها , فقد اعد عدته بعد انتصاره الكبير فى يونيه 1839 على الجيش العثمانى فى معركة نصيبين فى جنوب تركيا للانقضاض على الاستانه عاصمة الدوله العثمانيه , ولم ينقذها من بين يديه الا استقواء الخليفه العثمانى بأوروبا , ورغم ان مغامرات محمد على الجريئه الناجحه يعتبرها الكثيرون انها اسست لاستقلال مصر واكتسابها شخصيه مستقله عن الامبراطوريه العثمانيه المتهاويه , الا ان القوميين يعتبرون ان اتفاقية " لندره" قد اسست لتقسيم الدول العربيه واخراجها من التوحد مع مصر لتعود مره اخرى الى الامبراطوريه العثمانيه , فقد كانت تضم مصر وشبه الجزيره العربيه والشام كاملة والسودان , ويظل الغرب يتلاعب بكل ماهو عربى قرابة الاثنين واربعين سنه حتى سقطت مصر تحت الاحتلال الانجليزى البغيض عام 1882وحينها سقطت المنطقه كلها وبعد ان كان جيش مصر فى عهد محمد على مائة الف جندى مسلحين باحدث الاسلحه , اصبح فى عهد احفاده اثنين وعشرين الف جندى ليس لديهم تسليح حديث او متقدم , وما اشبه الليلة بالبارحه فقد بدأت فى اواخر اربعينات واوائل خمسينات القرن المنصرم نهضه عربيه قوميه , ما لبث ان خمد وميضها وانطفئت جذوتها تحت ضربات الغرب واعوانهم واذنابهم من الصهيونيه العالميه , ثم جاءت فترة الارتماء فى احضان الاعداء والتسليم الكامل لهم باتفاقيات استسلام جرد فيها العرب من السيادة على اجزاء من بلادهم , تحت مسمى السلام واصبح من انجازات الزعماء عدم الدخول فى حروب مع العدو المحتل للارض المنتهك للشرف والكرامه , وانما اصبح امتصاص الذل ميزه يوصف بها اولئك الحكام , وكأن الشرف اصبح سبه وان العيش بذله غاية نبيله يسعى اليها العرب من المحيط الى الخليج , فتحتل دولة عربيه دوله عربيه صغيره فنستنجد باعدائنا ليحلوا لنا مشاكلنا العربيه , وتتحرش الدول الغربيه والامريكيه بدول عربيه وتعتدى عليها عسكريا او اقتصاديا او سياسيا فتساعد بقية الدول العربيه الاخرى المعتدين فى اعتدائهم على اشقائهم , او لايحركون ساكنا ولايملكون الا الشجب والاحتجاج اللفظى , وهاهى امريكا وحليفاتها تبذل كل لديها من اموال وامكانات لوجستيه لابقاء الدول العربيه كلها فى حاله من الفوضى وعدم الاستقرار بدأ من قضايا التمويل الاجنبى بدول الربيع العربى وحق المرأه فى قيادة السياره بالسعوديه وقضايا حقوق الانسان بالمنطقه العربيه والتى ينتهكونها هم فى بلادهم ليل نهار مع مواطنى الدول الاخرى وادل دليل على ذلك جونتناموا وما حدث وما يحدث فيها من انتهاك وحشى لكرامة الانسان , ولا يشغلهم سوى قضية الكفيل فى دول الخليج , ويتغاضون عما يصنعونه هم ليل نهار من الاسلحه التى يقتل بها الاف البشر كل يوم . 

والغريب ان من العرب من يكفر بنظرية المؤامره ويبرأ منها وهؤلاء نقول لهم انظروا الى ما يحدث فى الارض الفلسطينيه المحتله وتعامى دعاة حقوق الانسان الغربيين والامريكيين عن الاف الانتهاكات لحقوق الانسان كل دقيقه , ويصدعون رؤسنا ليل نهار عن حقوق الانسان فى بلادنا . 

وتأتى الطامة الكبرى من داخل البيت العربى الكبير جامعة الدول العربيه ليعدلوا او يحرفوا المبادره العربيه التى اطلقتها الجامعه العربيه عام 2002 بمبادأه من العاهل السعودى تماشيا مع القرارات الامميه رقم 242 ورقم338 والتى تقضىبالعوده الى حدود 67 وعودة اللاجئين والانسحاب من هضبة الجولان المحتلة ، مقابل اعتراف وتطبيع العلاقات بين الدول العربية معالكيان الصهيونى - وهذا لا اعتبره اضعف الايمان وانما ليس من الايمان فى شئ - والتى وافق عليها العرب بما فيهم الفلسطينين ورفضتها حكومة الكيان الصهيونى , ليستبدلوا بحدود ماقبل يونيو 1967 ليجعلوها الارض مقابل الارض بدلا من الارض مقابل السلام , اى ارض يملكها الكيان الصهيونى ليتبادلها مع اصحاب الارض الاصليين , اتريدون تبادل الارض الفلسطينيه بالارض الفلسطينيه , اتضحكون على انفسكم وتخدعونها اى عقل ذكى تفتق عن هذا الاختيار ؟ 

ان كل ما يحدث بالوطن العربى من اضطرابات وخلافات ومشاكل هى من صنيعة الامريكان والقوى الغربيه التى بدأت مؤامراتها منذ اكثر من ثلاثة قرون من الزمان والتى تهتم بحقوق الحيوان الغربى وترضى بانتهاك حقوق الانسان العربى , لقد آن للشعوب العربيه ان تفيق من سباتها وتعرف خطط عدوها , والتى تعمل دائما على توسيع الهوه الحضاريه بينها وبيننا , وابقاء بلادنا فى حاله من الانقسام والفساد والديكتاتوريه والاضطراب والتخلف الحضارى . 

* خبير فى جامعة الدول العربية 

maw01000@yahoo.com

"عزام" يتهم وزير البترول بإهدار 115 مليار جنيه

البديل:البدري جلال
تقدم حاتم عزام -نائب رئيس حزب الوسط- ببلاغ للنائب العام ضد أسامة كمال -وزير البترول- بتهمة إهدار ١١٥مليارًا من المال العام باتفاقية شمال الإسكندرية الخاصة بشركة "بي بي" والهيئة العامة للبترول.
حمل البلاغ رقم ١٠٥٣ / ٢٠١٣، مدعما بمذكرة قانونية - فنية- اقتصادية من ١٣ صفحة تتعرض لكل الحقائق والمستندات و التفاصيل التي تثبت كل الاتهامات.
وقال عزام في بلاغه: "طالبت بالاستماع إلى ٤ خبراء مصريين - سميتهم بالاسم- يتمتعون بالخبرة في الاتفاقات والعقود البترولية والنزاهة ليثبتوا لجهات التحقيق كيف جعل الفساد فى اتفاقية شمال الإسكندرية مع شركة "بي بي" مصر "مستوردة" لثرواتها ، وتهدر على مصر ١٦,٤ مليار دولار أي أكثر من ثلاثة أضعاف قرض صندوق النقد الدولي

إعلام مصري فاضح!! أحمد أبورتيمة*


* كاتب فلسطينى
إعلامية مصرية تصور تقريراً في رفح المصرية عن خطورة الأنفاق التي تمد قطاع غزة بالغذاء ومواد البناء على الأمن القومي المصري!!ليس هذا هو المهم فهذا الموضوع مستهلك وقد أشبع جعجعةً في الإعلام المصري المرتبط بأجندة غير وطنية غير قومية..

لكن المثير في هذا التقرير أن صاحبته جعلت منه فيلم "أكشن" وصورت نفسها خلاله بأنها بطلة تقتحم أوكار العصابات وتخاطر بروحها وأن الأعداء يتربصون بها ويلاحقونها كي يقتلوها..
إن كنت قرأت رواية دون كيشوت فستتذكر معاركه الوهمية فور رؤيتك للأسلوب المثير والطريقة الساذجة لأداء هذه المذيعة المصرية الكبيرة..
تقول المذيعة في تقريرها إنها مستهدفة وإنها تخشى أن يكون هناك من قد نصب لها كميناً ولكنها أصرت على أداء رسالتها وأنها جاءت إلى هذا المكان الذي يسكنه قطاع الطرق والعصابات وقد حملت روحها على كفها!!
تقدم المذيعة على تصرفات غير راشدة فتخلق لنفسها عدواً وهمياً وتستعين بمؤثرات بصرية وبموسيقى تصويرية لإضفاء مزيد من أجواء الإثارة والرهبة!!
فجأةً بدون سبب تجد هذه المذيعة تجري وتقول للمصور "هنمووت" "لو حدا شافنا واحنا بنصور حنموت حالاً" "اجري يا راضي"..أية مخاطر وأي استهداف أيها التافهون وأنتم تصورون بين سكان مدنيين مسالمين لا يسعون لأكثر من قوت يومهم!!
يظهر هذا التقرير كما يظهر الإعلام المصري عموماً بالإضافة إلى حقارته جانب الجهل البالغ فالمذيعة لا تستطيع التفريق بين فلسطين وإسرائيل، ولا بين سيناء وفلسطين، ترى راعيةً بدوية تمارس عملها الطبيعي في رعى الأغنام فتتوهم أنها اكتشفت شيئاً مذهلاً، وتشير إلى أعمدة السور الحدودي الفاصل بأنها أنفاق!!
لا يكتفي التقرير بالإساءة للشعب الفلسطيني وحسب إنما يسيء أيضاً إلى المواطنين المصريين سكان شمال سيناء ويصورهم بأنهم عصابات من اللصوص وقطاع الطرق مما يعني تعزيزاً للنظرة العنصرية حتى إلى المواطنين من ذات البلد..
تختم المذيعة تقريرها باكتشاف تاريخي مذهل فتقول سيناء أهي، وفلسطين أهي، والحدود أهي..يبقى فهمتوا الخطر جاي منين ومش حأقول أكثر من كده"..نشكرك على هذا الاكتشاف المذهل فلم نكن نعرف أن هذه هي فلسطين وهذه هي سيناء، لا داعي لأن تقولي أكثر من هذا فهذا الاكتشاف وحده ربما يخلدك في التاريخ!!
تختم المذيعة فيلم الأكشن بأغنية "بلدنا بتضيع منا نستنى إيه" لاستثارة الجمهور وتعبئته استعداداً لخوض معارك وهمية ليست هي معركته الحقيقية بالطبع..
لمصلحة من هذا التشويه المتعمد وتعبئة الشعب المصري ضد أشقائه الفلسطينيين وتصويرهم بأنهم الخطر وعدم تناول إسرائيل الخطر الحقيقي بالذكر!!
العتب ليس على هذه المذيعة لكن على ثقافة الجهل السائدة التي يجد هذا الإعلام فيها تربةً خصبةً لتسويق أكاذيبه وافتراءاته بل وسذاجته أيضاً، والعتب موصول على شرفاء مصر الذين تركوا الساحة لكل هذا القدر من الغثاء والتفاهة..

03 مايو 2013

كيف تعامل القران مع نظرية التناقضات المركزية والثانوية - بقلم : عبدالله الزق*


الاغلبية لا ينتبهون لهذه المساله الاخطر فى العمل الدعوى والسياسي ويتخيلون ان القران نصوص جاهزة كالواح موسى بينما المتعمق فى حديث القران يرى اثر هذه النظرية واضحة الدلالة في كل الايات المنزلة(على مكث)فى الفترتين المكيه والمدنيه ايضا اذ كيف يكون شكل القران لو ان الله قد حدد لمحمد ان العدو المركزى للدعوة الاسلاميه هم المكون اليهودي والمسيحى ؟ 
من المؤكد ان الايات القرانيه ستكون مختلفه عما جاءت تتحدث عنه وان طبيعة الفكر الاسلامى المطروح قرانيا ستكون غير ذلك اكيد كان سيدخل فى اشتباك حاد مع اهل الكتاب منذ البدايات وفى مكه قبل ان يصل الى المدينه المنورة ومن المؤكد انه لن يطرح القصص القرانى فى العهد المكى من زاويه الصراع التناقضي الحاد بينهم وبين ملوك الاستبداد الفكري والسياسي ربما لن نجد مصطلح اهل الكتاب بما تحمله الكلمه من مراعاه عوامل ابداع التلاقي بين الاسلام وبين هؤلاء وربما لن ياتى التشريع باستحلال مأكولاتهم والزواج من بناتهم وما هو مؤكد ومن هذه الزاويه بالذات لم يكن ليفرح المسلمون بنصر الله وهو نصر الروم على الفرس وبالتاكيد سينقلب المشهد العاطفى الى حزن شديد وانعدام مشاعر الفرح بهذا الانتصار 
حديثي هذا ياتى من باب اهميه تحديد معنى العدو المركزى فى الصراع السياسي والعقائدي وتاثيراته على مجمل حياة الدعوة والداعيه وعلاقاته مع المكونات المقابله للاسلام اذ لو لم يحدد الله عداء المسلمين المركزى مع الكفار من قريش لم يقل منذ البدايات ان لا لقاء على اية ارضيه عقائديه مع هؤلاء الكفار ولم نر اثرا للايه الكريمه ودو لو تدهن فيدهنون ولا الايه التى اتت بكل الوضوح ( قل ياايها الكافرون لا اعبد ما تعبدون ولا انتم عابدون ما اعبد) وبالتاكيد فاننا لن نجد القران يتحدث عن تحليله للتاريخ كصراع بين المؤمنين وبين الاستبداد الشركى فى مواجهة المستضعفين من اهل الكتاب 
وبالتاكيد لن نجد الدعوه الالهيه للمسلمين بضرورة التوجه الفكري لبحث التلاقي على الارضيات المشتركه بين المسلمين واهل الكتاب (قل يااهل الكتاب تعالوا الى كلمة سواء بيننا وبينكم ان لا نعبد الا الله ولا نشرك به شيئا ) 
وعليه فان نظريه التناقضات الثانويه والمركزيه كانت حاضره فى القران المكى والمدنى ولم تاتى اياته عبثا وبدون ادراك لطبيعه الاختلاف بين هذا الفكر او هذا الفكر رغم التاكيد الالهى على المفارقه العقائديه بين الاسلام من جهة وبين كافة المكونات العقائديه سواء كفار قريش او كفار اهل الكتاب حيث اكد كفرهم اذ قال لقد كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثه وكفر مثلهم من قال ان العزير ابن الله كما هى حال الكفار من قريش ورغم ذلك اكد القران على ضرورة التمايز فى التعامل بين هذه المكونات المختلفه الى درجه البحث عن امكانيه التحالفات مع العدو الثانوى فى مواجهة العدو المركزى المتمثل فى كفار قريش لولا ضرورات التمايز التى حكمتها نظرية التناقضات الثانويه والرئيسيه لاختفى فعلا مصطلح اهل الكتاب من القران الكريم بما تحمله من معنى ضرورات التعامل المتميز والمغاير لضرورات التعامل مع كفار قريش حتى على مستوى العلاقات الاسريه والاجتماعيه اذ اجاز القران زواج المسلم من كتابيه مع انه لم يجز زواج المسلمه من كتابي وهو معنى يتضمن الاتصال فى العلاقه الاجتماعيه بينما القطع فيما يتعلق بالعلاقه الفكرية قد يتساءل البعض ما الذي اعنيه بطرح هذا الموضوع ميته وضرورته فى اللحظه المعاصرة قد يتساءل البعض الم يستقر الوحى على هذه التقسيمات العقائديه بينما لا يحتاج منا الامر الا للقراءه فى القران وتطبيق مفاهيمه على الواقع المعاصر ؟ 
ما الذي تريده منا ؟ 
هنا المفارقة
ان القران بما هو منهج للوعى كانت نصوصه تتنزل على محمد ضمن تفاعلات هذا المنهج مع مكونات هذا الواقع الاجتماعى والسياسي والفكري عربيا وعالميا فى لحظه زمانيه معينه افرزت بدورها هذا النص القرانى مكيا او مدنيا بشكل اخذ فى الحسبان تطورات الحاله وتفاعلاتها مع الاحداث التى انتجها النص او توجه نحوها بالتحليل والنقد فى عملية بناء الانسان المسلم وسط تفاعلاته مع احداث عصره اخذا بعين الاعتبار التحولات الكائنه والمتحركه فى عملية تفاعلات جدليه وصلت الى حد الانتصار النهائي على كل اشكال الكفر فى الجزيره العربيه متاهلا الى نقلة التفاعل على المستوى العالمى كى تستقر الامور عبر الايه التى حملت اشارات منهجيه تؤكد على مركزيه العداء للعنصر اليهودى عبر ايات سورة الفاتحه من حيث الحكم الالهى عليهم باللعنة والغضب بما تحمله من حكم قدري الى يوم الدين (المغضوب عليهم) 

ان النص القرانى الذي تنزل على قلب محمد كان حاله متحركه ولم يكن نصا اسقاطيا ساكنا له صفة التجاوز الزمانى والمكانى بينما كان المنهج الالهى يتخفي وراء هذا النص ليرسم الثوابت المتجاوزة بما يعطى صفة الوحى المتعالي على اللحظتين الزمانيه والمكانيه داخل هذا النص المغبر عن هاتين اللحظتين فى تطوراتهما وتاثراتهما بما قبلهما لتصنع ما بعدهما فى عمليه جدليه انتجت نجاح الدعوه بعد ان اتم الوحى رسم خارطة التحولات من جديد حيث اكتمل الدين فى جوهره واتم النعمه ورضي لنا الاسلام دينا فلم يعد هناك نبي بعد محمد وقد اعيد صياغه النص القرانى لا على اساس اسباب النزول ولا على اساس التسلسل الزمنى لايات النزول وانما جاء الترتيب الحالي لايات القران توقيفا من الله ليس للناس علاقه بترتيبه ولا حتى لمحمد صلى الله عليه وسلم بينما كان محمدا نهايه عصر النبوات 
جاء الترتيب القرانى توقيفا من رب العزة والحكمه بما يوحى بضرورات الاخذ بالمنهج كوعى متجاوز لاسباب النزول والتنزيل ليعود القران بترتيبه الجديد انزالا كما فى ليله القدر ( انزلناه فى ليله القدر ليله القدر خير من الف شهران العمليه الاجتهاديه لم تتاتى بعد نهاية النبوة الا بفاتحه العقل المنضبط بالمنهج القرانى نفسه 
وكما فى العلوم الموضوعيه فاننا فى العلوم القرانيه نحتاج الى عقليه تصعد بنا من الجزئى الى الكلي ومن المتناثر كما يبدو الى الناظم القانونى عبر الوحده القرانيه وهنا تكمن المفارقه بين منهجين فى التحليل والقراءه وبين عقليتين فى التحليل 
عقليه ترى القران فى اجزائه وعقليه ترى اجزاءه فى كليته 
عقليه ترى القران فى اسباب النزول والناسخ والمنسوخ والتسلسل الزمنى لا ياته المجزأه وعقليه تتجاوز زمنيه النص القرانى الى ازليه المنهج القرانى المتفاعل دوما مع متغيرات اللحظه الزمنيه 
الان نعود الى مسالة التناقضات الثانويه والرئيسيه كنظريه مكتمله فى القران ونؤكد على خطورتها واثارها السلبيه على وعى الحركه الاسلاميه وانحرافاتها فى القراءه الخاطئه وما ادت وما تؤدى اليه من ضرورات التحالف مع اهل الكتاب ضمن العقليه النقليه السلفيه غير عابئة بمخاطر التحالفات مع اهل الكتاب من نصارى ويهود متمثلين اليوم بالاستعمار الغربي والحركه الصهيونيه العالميه 
العقليه السلفيه قرات القران فى تدرج نزوله وفي اسباب هذا النزول وفيما انتسخ من ناسخ بعده لتجد هذه العقليه اننا امام تناقضين تناقضا رئيسيا وهم العرب الذين كفرو اليوم كعدو مركزى وبين اهل الكتاب نصارى او يهود 
العقليه السلفيه نسخت الماضي والصقت وعيه على اللحظه المعاصره فانتجت هذه القراءه تحالفاتها المعاصره والتى يحاول السلفيون ان يجعلوها من بديهيات الدين والعمل السياسي اقتداءا بالقران فى عهد محمد بينما حملنا محمد امانه المنهج ولم يحملنا امانه التقليد 
ان العقليه المنهجيه قد تجاوزت النص القرانى فى اجزائه وفى اسباب نزوله وفى تدرجه الزمنى الى النص القرانى فى كليته واعادة ترتيبه بما يلائم ضرورات الانزال فى كل لحظه زمنيه بما يعطيه صفة المنزه عن الحوادث واسباب النزول 
هذه الرؤيه تعنى وتنادى بضرورة الوعى من جديد بالمكونات المقابله لمنهجية الحق فى الاسلام وهو يواجه منهجيه الباطل والصراع بما يعنى انتاجا نصيا معاصرا يدخل فى اطار الاجتهاد البشري المضبوط بضوابط المنهج القرانى 
هنا يكمن السؤال الاخطر ما هى اللحظه الزمنيه التى نعيش اليوم ؟ من اين نبدا ؟ من نواجه من مكونات عقائديه معاصره فى دائرة الشر العالمى ؟ 
ولكن اهم من كل ذلك من هو العدو المركزي ؟ من هو الشيطان الاكبر فى مواجهة كل عوامل النهوض الاسلامى ؟؟؟ 
انها عمليه تحتاج الى وعى متجاوز وتحتاج الى اجتهاد عقلي فى تحليل الواقع 
وهى عمليه مفارقه تماما لعقلية ناسخه مستريحه تقرأ نعم ولكنها لا تحلل ولا تستخلص بل تنسخ المقروء وتلصقه فى زمن بالتاكيد زمن مغاير لزمن الرساله الاولي حيث رسول الله وصحابته الكرام بينما تكمن صحة العقلية الاخرى فى انها عقليه اجتهاديه متفاعله مع المنهج القرانى فى كلية اجزائه وسوره واياته لا تبدأ بالقراءة باسم ربك فى معزل عن القراءة بمعية هذا الرب وانما بالدمج بين القراءتين كما بدأ محمد او بما طلب الوحى من محمد ان يقرأ باسم ربه فى معية ربه قراءه على ارضية الاصاله المنهجيه لا حتواء القراءه الموضوعيه فى السياسه والاقتصاد والاجتماع والتشريع كمنتج بشري يتحول الى اجتهاد له علاقه فى منتجاته بنص فقهى له علاقه بمعرفة مراد الله فى هذه اللحظه لهذا الحدث او ذاك المكون الاجتماعى والفكري هنا والان تتفتح الافاق على رؤية العدو المركزى ومخاطر من لايفهمونه ويدركون مخاطره فيقتربون منه سياسيا وعقائديا ان البحث العميق فى ايات القران وفي التاريخ وفي الواقع ترينا بان الشيطان الاكبر والعدو المركزى هى اسرائيل لا على المستوى المحلي والوطنى بل العالمى ايضا 
* مفكر وكاتب فلسطينى امضى20 عاما فى سجون الاحتلال

شيطان الإعلام الصهيوني روبرت ميردوخ هو المنتج للأفلام العربية !



وائل قنديل يكتب : قل «خرفان» والعن حماس وصفق لإسرائيل تكن وطنيًا


نعيش الآن زمن المسخ، حيث تنشط ماكينة جبارة فى الحفر عميقا داخل ذاكرة المصريين ووجدانهم لتثبيت معايير جديدة لوطنية جديدة (فاسدة) تقوم على جهل بالتاريخ وتحلل من القيم واستغراق فى البذاءة والابتزاز.
ومن معايير الوطنية الجديدة الفاسدة أن تكون عنصرا نشطا فى «مشتمة» مفتوحة على مدى 24 ساعة يوميا، فالوطنى النموذجى وفقا لمعايير هذه الأيام التعيسة أن يلعن القضية الفلسطينية، ويعادى مقاومتها (حماس) ويتمنى لو أن «إسرائيل» صبت جام إرهابها ووحشيتها على الفلسطينيين فى غزة.
أما الثورى النموذجى بالمعايير ذاتها فهو من يشتم رئيس الجمهورية قبل الأكل وبعده بفاحش العبارات، ويتهم كل من يؤيد الحوار بالكلمات وليس اللكمات بـ «التأخون» و«الأخونة»، ويعتبر كل المعترضين على المحرقة السياسية والأخلاقية المنصوبة قطيعا من «الخرفان».. ويحرض الجيش على الانقلاب، وإذا رفضت المؤسسة العسكرية هذه الدعوات المجنونة لإشعال الجحيم فإنها تصبح فى دائرة الاتهام، وتأخذ نصيبها من السخائم والشتائم.
ومن عجب أن هذا النزق الثورى الجديد لم يعد مقتصرا على مجموعات شبابية غاضبة تشبعت بمنتجات آلة الدعاية السوداء حتى النخاع، بل دخل حلبة الابتزاز شخصيات عامة من أكاديميين وقانونيين ومثقفين وإعلاميين كنا نظنهم كبارا، لكنهم نافسوا بقوة فى هذا المضمار حتى تناهوا فى الصغر وهبطوا إلى قاع الإسفاف فى الممارسة السياسية والخطاب الإعلامى.
إن أحدا لم يقل إن من يحكمنا رئيس نموذجى كامل الأوصاف، كما أن أحدا لا يصادر على الحق فى انتقاده والهتاف ضده، بل والسعى إلى تغييره، غير أن الخلاف، كل الخلاف، يتركز فى وسائل التغيير وفرض البديل.. فإذا قلت إن الرجل جاء من خلال عملية سياسية شهد الكل بسلامتها (باستثناء ذلك اللمبى الهارب وأصدقائه الذين يزورونه خفية)، ومن ثم كما جاء بالسياسة يذهب بالسياسة، إذا قلت ذلك فأنت خلية نائمة أو «متأخون» أو «متخرفن» حديثا.
وفى هذا المناخ الهيستيرى من الطبيعى أن تبتذل المعارضة إلى الحد الذى يختزلها إلى توليفة من الشتائم والإيفيهات المكررة لدرجة الملل، والمونولوجات المضحكة حتى الأسى على بؤس السياسة فى مصر.
وطبيعى والأمر على هذا النحو المخجل أن تقرأ تعليقا على فضيحة «المقلاع» فى صحيفة ثورية (بمعايير الثورية المستحدثة) يقول فيه نصا: «نفسى إسرائيل تقوم تدك غزة بالصواريخ علشان يكونوا عبرة عاللى عملوه فى مصر بمعاونة الخرفان».
هذا التعليق الكارثى أصاب مصريا يعيش فى ألمانيا هو الصديق مجدى الجوهرى بصدمة أقرب إلى الصعقة فأرسل لى يقول وأتتبع بدقة وتمعن ما يحدث من تغيرات جذرية فى الشارع وفى العقل المصرى ومن تخريفات ومراهقات سياسية ومن انهيار للقيم وبالذات فيما يعتقد البعض أنه نوع من الصراع السياسى. كل هذا كوم وأن أفاجأ (بل أصعق) اليوم بـ«مواطن» يطالب فى تعليق على مقالة فى المصرى اليوم إسرائيل بأن «تدك غزة بالصواريخ علشان يكونوا عبرة عاللى عملوه فى مصر بمعاونة الخرفان» ده كوم تانى.
ويضيف: «ما يحدث اليوم فى مصر شىء مخجل للغاية ولن يؤدى إلى بناء مدرسة أو مستشفى أو محطة تكرير مياه واحدة فى مصر بل إلى المزيد من الجهل والفقر والمرض. يا عقلاء الوطن أوصلنا إلى نقطة اللاعودة؟ التاريخ لن يرحم».
صديقى مجدى لا تحزن فقد أوشك مخزون القبح والإسفاف على النفاد.. ولن يصح إلا الصحيح.

02 مايو 2013

فيديو فضيحة باسم يوسف في استضافة برنامج صوت الشواذ بأمريكا


http://albaaselaraby.blogspot.com/2013/04/blog-post_4769.html



هذا الفيديو بكشف العلاقة السرية التى تم الاتفاق عليها بين باسم يوسف و شركة Qorvis Communications الصهيونية ، وهذه المشاهد التي سترونها لأول مرة هي خاصة بصفحة "تحذير رئيس فلول أو تزوير الشعب هيملى الميادين" على الفيس بوك ونعرض لأول مرة مقاطع من حلقة باسم يوسف "الحكم بعد المزاولة" والتي تم ازالتها من النت ومن اليوتيوب نهائياً بمساعدة شخصيات امريكية صهيونية حتى لا يتم حرقه اعلامياً وليكمل عمله لصالح اسرائيل بتشوية الاسلام والمسلمين ،و بعد ان رفعناة على اليوتيوب قم اليوتيوب باغلاقة و ارسال رسالة مكتوب فيها مفاجاة مدوية و قد وضعناها فى الفيديوا.....

صفصفت .. شاهد ثوار أخر زمن







‫فضيحه شباب وبنات مجلس الوزراء للكبار +18

فضائح المعتصمين الحشاشين بكاميرات مجلس الوزراء.flv