خالد يوسف: "خلافنا مع الإخوان سياسي وخلافنا مع الفلول جنائي


كتب خالد يوسف المخرج السينمائى، وأحد أقوى مؤيدى حمدين صباحى، على حسابه الخاص على تويتر، إنه سيعطى صوته لمرسى فى الإعادة، معللا ذلك بقوله "خلافنا مع الإخوان سياسي وخلافنا مع الفلول جنائي.. نعم لمرسي".

فيما نفت حملة دعم صباحى "رئيسا" فى اتصال هاتفى بـ"بوابة الأهرام" ما تردد على بعض صفحات فيسبوك بأن المرشح حمدين صباحى، يدعو عبر حسابه الخاص على "فيسبوك"، كل من انتخبه وكل شباب الثورة وكل المصريين الشرفاء للتصويت لمحمد مرسى فى جولة الإعادة ضد أحمد شفيق والثورة المضادة

مفتى مصر السابق : التصويت لشفيق حرام شرعا

أكد الدكتور نصر فريد واصل - مفتي الجمهورية السابق وعضو مجمع البحوث الإسلاميةالحالي- أن التصويت للذين نشروا الفساد في الانتخابات الرئاسية ومن ثبت تورطهم في الفساد والظلم خيانة لدماء شهداء 25 يناير الزكية وحرام شرعا لانه أختيار للظالمين الذين لا يريدون تطبيق الشرع.

ودعا مفتي مصر الأسبق جموع الشعب المصري إلى المشاركة في انتخابات الإعادة القادمة وعدم الانعزال؛ لعدم ترك الأمر للفاسدين، قائلاً: إن التخلي عن المشاركة في هذه المرحلة يعد جريمة سلبية تمهد للفلول تطويق رقابنا من جديد.
وأكد أن من يمتنع عن الإدلاء بصوته في الانتخابات آثم وخائن للأمانة، ويخسر دينه ودنياه؛ ويعد كاتمًا للشهادة ومشاركًا للفساد.
وقال في تصريح نشرته جريدة اللواء الإسلامي الرسمية في عددها هذا الاسبوع التي تصدر عن مؤسسة "أخبار اليوم": "لا بد من إكمال الانتخابات حتى يتم صياغة الدستور، ويعود الأمن، وينتعش الاقتصاد من جديد بدلاً من الحالة المتردية التي قد تؤدي بمصر إلى الهلاك؛ وأن يظل الجيش حاميًا للبلاد حتى تُسَلَّم لرئيس مدني منتخب من الشعب ".

ماهر يرد على شفيق : لن نتفاوض مع رئيس وزراء مبارك ..وسنتقدم ببلاغ بتجاوزاتك





أعلنت حركة شباب 6 ابريل منذ قليل بمؤتمرها الصحفي عن التجاوزات التي قام بها المرشحين الرئاسيين خلال الانتخابات الرئاسية الاخيرة التي تم رصدها من خلال حملتها عيون على الانتخابات للمراقبة على الانتخابات الرئاسية حيث قالت أن نسب تجاوزات المرشحين تبدأ بأحمد شفيق ثم الدكتور محمد مرسي ويليهم عمرو موسى ، وان تلك التجاوزات مثبتة بالدلائل والصور والفيديوهات .
و قال محمود عفيفي المتحدث الإعلامي للحركة أن حملة عيون رصدت العديد من التجاوزات وكان أكثرها للفريق شفيق في جميع المحافظات ، مؤكدا أن ” شاهدنا في خلال العملية الانتخابية بلطجية الحزب الوطني المنحل الذين كانوا يستخدمون في الانتخابات التي عاصرها الوطني المنحل ، فضلا عن نواب الوطني ايضا غير رجال الاعمال الداعمة لنفس الحزب السابق ذكره لدعم الفريق أحمد شفيق وذلك من خلال نفوذها التي مازالت موجودة وكانوا مسيطرين على معظم اللجان “.
و أشار عفيفي إلى بعض احداث العنف التي رصدتها الحركة من قبل انصار شفيق ضد اعضاء الحركة وانصار المرشحين الاخريين – حسب تصريحه – وذلك لمحاولة رصدهم للمخالفات .
وأكد المتحدث الاعلامي للحركة أن معظم المخالفات التي لم يمكن للحملة رصدها بسبب إعتداء انصار شفيق من البلطجية على المراقبيين التابعيين لعيون مصر .
وسرد عفيفي عدة تجاوزات للمرشحين من شراء اصوات وتوجيه للناخبين والورقة الدوارة وأسامي المتوفيين التي مازالت اساميهم في الكشوف الانتخابية ، مؤكدا ” هناك بعض المجنديين ادلوا بأصواتهم بأماكن شتى في انتخابات الرئاسة وقاموا بتوجيه الناخبين لدعم شفيق ” .
و قال محمد مصطفى مدير حملة عيون مصر على الانتخابات أن عدد المراقبيين للحملة كانت أكثر من 60 ألف شاب من جميع أنحاء الجمهورية يقومون بتغطية 35 ألف لجنة من داخلها وخارجها .
وصرح بأنه سيتم تحريك دعوى قضائية بتقرير عيون مصر من خلال منظمات المجتمع المدني والمراكز الحقوقية التي كان لها دور في متابعة الانتخابات الرئاسية والتعاون معنا .
فيما أكد أحمد ماهر المنسق العام لحركة شباب 6 ابريل أنه سيتم تسليم التقرير للجنة العليا للانتخابات مدعوم بالصور والفيديوهات خلال رده على سؤال أحد المراسلين ، مرجحا أن العليا للانتخابات لن تستخدمه في شيء وذلك بإستخدام المادة 28 في الاعلان الدستوري الذي يعطي اللجنة الحصانة الكاملة فيما تقوم به .
و استنكر ماهر الدعوات التي تقول ان الشعب المصري ضد الثورة مؤكدا أن النتيجة تقول ان الثورة نجحت وذلك بتجميع اصوات المرشحين المحسوبين على الثورة وهم الدكتتور محمد مرسي وحمدين صباحي والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح لوجدناها 75% من الاصوات .
وأكد ماهر أن ” لو كان الوضع مشي بالطريق الطبيعي لكانت الثورة هي التي نجحت من أول مرة عبر دعوتهم قبل الانتخابات بتوحيد مرشحي الرئاسة المحسوبين على الثورة على مرشح واحد منتقدا جماعة الاخوان المسلمين واصفهم ” بمخالفيين الوعد” .
وأضاف هناك مسارين الان طريق أحمد شفيق الذي يعيد النظام السابق وطريق محمد مرسي الذي يؤدي إلى إحتكار السلطة مؤكد أن الحركة لن تقف مع النظام السابق ضد الاخوان حيث قال انهم طرف في حوار جامع كل القوى السياسية مع الاخوان المسلمين لوضع رؤية كاملة وضمانات حول بعض النقاط وهي الحكومة المقبلة وأن تكون ائتلافية وحقوق الاقباط و وضع نواب للرئيس من القوى السياسية ” وبعدها سنقوم بإستفتاء داخل الحركة للخروج بنتيجة واحدة بتأييد مرسي أو بالمقاطعة ” .
ورفض ماهر مغازلة الفريق أحمد شفيق في مؤتمره الصحفي الذي أقامه قبل مؤتمر 6 أبريل بقليل حسب وصفه – بكلمة شفيق ” هيكون ليهم دور في السلطة ” مؤكدا رفض  الحركة التام في التعامل معهم ، مضيفا كيف لشفيق أن يعبر عن الثورة في حين أن منسق حملة صرح بعد إعلان دخول شفيق الاعادة بأن الثورة إنتهت ، غير ما صرح به خلال وجوده كرئيس وزراء مبارك في أواخر أيامه مؤكدا ” لا تفاوض مع شفيق رئيس وزراء مبارك .

لشاعر محمود مغربي أميناً عاماً لمؤتمر قنا الأدبي لليوم الواحد





مناقشة الفعل الإبداعي في قنا والنموذج المشرف أشرف البولاقي
تنطلق فعاليات مؤتمر قنا الادبى اليوم الواحد مساء الاثنين 28 مايو المقبل بقاعة العلوم الاستكشافية بمدينة قنا تحت عنوان "الفعل الابداعى فى قنا ..أشرف البولاقى نموذجا" صرح بذلك الشاعر محمود مغربي أمين عام المؤتمر وقال أن الأمانة العامة تضم مجموعة من كبار شعراء الصعيد منهم الشعراء فتحي عبد السميع رئيس النادي المركزي، عبد الستار سليم، صفوت البططي، عبيد عباس،  سعيد عبد الهادي، محمود الأزهري، عبد الباري إمام,
أضاف مغربي أنه  يرأس المؤتمر الشاعر شعبان يوسف بحضور الباحث سعد فاروق رئيس اقليم جنوب الصعيد الثقافى، ويناقش الخبراء والمبدعون ثلاثة قضايا رئيسية وهي" تصوف النص دراسة في ديوان سلوى ورد الغواية " للناقد عبد الجواد خفاجي، و" استلهام التراث في قصيدة واحد يمشي بلا أسطورة " للناقد محمود الأزهري، و" قراءة في كتاب أشكال وتجليات العدودة في صعيد مصر " للناقد جمال عطا
وأوضح أمين عام المؤتمر أنه على هامش جلسات المؤتمر تقدم" شهادتان للشاعر فتحي عبد السميع والشاعر مصطفى جوهر " و" شهادة للشاعر أشرف البولاقي " عنوانها ( الثورة / القصيدة ...صناعها متورطون وعاشقوها أبرياء، وهو ما يثري من القضايا الثقافية المطروحة، بينما يختتم فعاليات المؤتمر أمسية شعرية يشارك فيها كوكبة من شعراء الجنوب فضلاً عن الإنتهاء بإصدار كتاب تذكاري يضم الدراسات والبحوث التي تناقش تجربة الشاعر المبدع أشرف البولاقي

بيان البعث حول تطور الأحداث في الوطن العربي


  إن البعث حركة تاريخية تعمل للتغيير الجذري في الواقع العربي الفاسد وبناء الإنسان والمجتمع العربيين ليتمثلا القيم الثورية، القيم الخيرة التي دعت إليها الرسالات السماوية وتوافقت عليها البشرية في مسيرتها نحو الحرية والعدالة والمساواة والسلم. والى ذلك فإن حزب البعث لا يتغاضى عن واقع الأمة في أقطارها المتعددة، إنما ينطلق من هذا الواقع لتغييره.

وإن الحزب الذي أدرك بأن واقع التجزئة الطويلة قد خلق تفاوتاً في التطور السياسي والاجتماعي والاقتصادي والثقافي للأقطار العربية ، فقد اعتمد شعار التنوع في إطار الوحدة، لذلك لم يتجاهل في معالجته لمراحل التطور العربي، الخصوصيات بين الأقطار أو فيها، بل أدت هذه النظرة إلى إثراء الاستراتيجية القومية والتأكيد على أهمية وحدة النضال العربي لتجميع إمكانيات الأمة بكل مكوناتها في مواجهة التحديات الداخلية والإقليمية والدولية ، ومنذ بواكير نشأته فقد تفاعل الحزب بإيجابية في انتفاضة رشيد عالي الكيلاني في العراق عام 1941 وشارك في حرب فلسطين عام 1948 وفي معارك المصير العربي كافة وهو في طليعة قوى التحرر والتحرير في فلسطين والعراق وفي قلب حركة الجماهير العربية في انتفاضاتها الشعبية المستمرة والمتصاعدة التي أثبتت وحدة الوجدان والمصير، ووحدة النضال تجاه أهداف الأمة في الوحدة والحرية والاشتراكية.

إن معركة الأمة ليست معركة البعث وحده ، وليست معركة أي حزب منفرداً، وإنما هي معركة قوى الإجماع الوطني والقومي التقدمي بكل أطيافها، في مواجهة التحديات المصيرية مما يقتضي فتح أبواب الحوار وتغليب التناقض الرئيسي على التناقضات الثانوية تنظيما وتأطيراً وتوحيداً لمقدرات الجماهير.

من هذا المنطلق كانت قراءة البعث ، ومنذ مراحل التأسيس الأولى لواقع الأمة الممزق والمتخلف، قراءة موضوعية أثبتت الأحداث المحلية والعربية والدولية بعد نهاية الحرب الباردة في بداية تسعينيات القرن الماضي، وقبلها، صحتها سواء تعلق الأمر بالمشروع الاستعماري المتواصل عبر صفحاته المختلفة، أو بمخططات الصهيونية العالمية وكيانها الغاصب في فلسطين، أو بالقوى الإقليمية المحيطة بالوطن العربي، الحليفة للاستعمار والصهيونية العالمية، أو بالدور التخريبي للأنظمة الدكتاتورية الحاكمة في الأقطار العربية، أو بالقوى الرجعية العربية المتخلفة فكراً وسلوكاً. لذلك راهن البعث على دور الجماهير العربية كقوة حاسمة في هذا الصراع الطويل ضد كل هذه العناصر المعرقلة لنهوض الأمة ومشروعها الحضاري التاريخي الكبير.

فكانت مسيرة البعث تجسيداً حياً وعملياً لمشروع الأمة في التصدي لهذه العناصر. وكانت تجربة البعث في العراق تعبّر بصدق بكافة جوانبها القومية والوطنية وحتى العالمية عن حيوية وقدرات الأمة الجبارة على تجسيد مشروعها الحضاري على ارض الواقع تجسيداً خلاقاً متجدداً. ولذلك لا نستغرب هذا الدور التكاملي بين الاستعمار والصهيونية وبين الدكتاتورية والرجعية في التصدي للبعث ومحاصرته ومحاولة اجتثاثه، عبر تدمير تجربته في العراق، هذه التجربة التي تطلعت الأمة العربية وقواها وجماهيرها إليها كنموذج للنهضة والتحرر والعدالة الاجتماعية والوحدة.

ومثلما جسد البعث هذا الموقف المبدئي خلال مسيرته النضالية جدده تجديداً حياً في الانتفاضات العربية التي شهدتها ساحات الوطن العربي على مدار العامين الماضيين، حيث كان موقف البعث من هذه الانتفاضات قائماً على الإيمان المطلق بدور الجماهير بالتغيير الجذري، وحقها في التعبير عن طموحاتها، والربط الجدلي ما بين توجه الأمة نحو الوحدة والتحرر من الهيمنة الأجنبية، وصيانة كرامة الإنسان وتحقيق العدالة الاجتماعية، مؤكداً التحامه التام بالجماهير في مطالبها المحقة في تغيير الأنظمة الاستبدادية وتحقيق الحرية، والدفع بالنضال الشعبي نحو التحرر الكامل والمزيد من التحولات الديمقراطية، والتنمية والعدالة الاجتماعية والكرامة والوحدة، وفي الوقت ذاته، يؤكد رفضه القاطع وإدانته للتدخلات السياسية والعسكرية والدولية والإقليمية الرجعية في شؤون ما تشهده الساحات العربية من حراك شعبي وانتفاضات ذات طابع ثوري ، ويرى في هذه التدخلات محاولة للهيمنة على نضال الجماهير في هذه الأقطار وحرفها عن أهدافها وصبها في خدمة أهداف ومصالح أخرى.
والحزب، الذي يعمل إلى جانب الجماهير وقواها الحية، يجدّد رفضه لأي مساس بوحدة وعروبة هذه الأقطار ويعتبرها خطاً أحمراً يجب عدم تجاوزها مهما كانت الظروف، والاعتماد على قواها الذاتية ووعي قياداتها واستقلالية قراراتها.
وان التنوع الديني والمذهبي والقومي في أقطار الوطن العربي، كما يفهمه البعث ويؤمن به، هو مصدر قوة للأمة وأهدافها في التحرر والوحدة والعدالة الاجتماعية، لذلك فهو يهيب بالجماهير العربية المنتفضة وقواها الحية، أن تستوعب هذه الحقيقة وان لا تنجر إلى صراعات طائفية ومذهبية وثقافية بل تعمل على توظيف هذا التنوع من اجل إنجاح انتفاضاتها وتحقيق مشروع التغيير والبناء المنشود، وهذا الواقع يضع جماهير الأمة المنتفضة وقواها الحية أمام تحديين أساسيين :
التحدي الأول : هو إزالة وتغيير كافة مرتكزات وبُنى وعقلية الأنظمة الاستبدادية المنهارة واستبدالها بالدولة المدنية الديمقراطية الحديثة التي تلتزم الحريات العامة ونهج التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية والوحدة الوطنية .
التحدي الثاني : ويكمن في مقاومة وإزالة كافة أشكال التبعية السياسية والاقتصادية والاجتماعية لقوى الغرب الاستعماري، والقوى الإقليمية المتحالفة مع مرتكزات الأنظمة المنهارة واستبدالها بتعزيز وتوطيد الانتماء للأمة العربية وقضاياها القومية المصيرية.
وهنا لا بدَّ من أن نستحضر اليوم قيم ونماذج عراق البعث الذي أمم النفط وحقق التنمية المستدامة والتقدم العلمي والعسكري، واستطاع أن يبني مجتمعاً موحداً بمختلف طوائفه وقومياته، من خلال توحيد النسيج الاجتماعي، وتعزيز الانتماء الوطني ، والاعتراف بالحقوق القومية للأكراد جنباً إلى جنب مع مقارعة أطماع القوى الإقليمية في العراق والوطن العربي والقوى الصهيونية والاستعمارية في فلسطين وغيرها من الأقطار العربية.
إن هذا النموذج هو ما دفع بالقوى الاستعمارية والصهيونية والرجعية العربية للعدوان عليه وتدميره، من خلال شن حربين عالميتين، حتى لا يمتد تأثيره إلى بقية أقطار الوطن العربي. ولكن وبعد مرور تسع سنوات على احتلال العراق، وبفضل وحدة وصمود وتضحيات شعبه البطل ومقاومته الباسلة، تحول إلى أنموذج مشع في رفض الهيمنة والتبعية، وهو يتصدى اليوم، وبعد أن ألحق الهزائم بالقوى الاستعمارية الغازية، لمحاولات وأطماع النظام الإيراني المريضة والتوسعية ، وعملائها المارقين ، والنصر آت بعون الله.
كما أن البعث يؤكد على مركزية القضية الفلسطينية في تحقيق المشروع الحضاري للأمة العربية، ويدعو كافة الفصائل الفلسطينية إلى توحيد قواها على قاعدة برنامج وطني كفاحي يرفض كافة التسويات المهينة ، ويتمسك بحقه بالعودة والتحرير الكامل وإقامة دولته المستقلة على كافة ترابه الوطني ، وعاصمتها القدس الشريف .
وفي اليمن تدعو القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي كافة أطراف العمل السياسي ومنظمات المجتمع المدني إلى اعتماد قاعدة الاتفاق والوفاق للحفاظ على الوحدة اليمنية والسلم الأهلي ، وتحقيق التغيير الاجتماعي والديمقراطي وتحقيق الأهداف التي ناضلت وتناضل من أجلها جماهير شعبنا في اليمن .

 وفي القطر السوري ، وفي الوقت الذي يشدد فيه الحزب على حق الجماهير بنضالها من اجل التغيير الديمقراطي ، يعلن رفضه لكل تدخل خارجي ، مع تأكيده على الحفاظ على وحدة سورية وإدانة الانجرار إلى أية فتنة طائفية مذهبية ، في الوقت ذاته.

 وفي البحرين ، يجدد الحزب التأكيد على حق شعبنا في البحرين بالمطالبة بالحرية والعدالة والمساواة كما يؤكد في الوقت ذاته على ضرورة الحفاظ على عروبة البحرين ووحدتها الوطنية.
أما في ليبيا ، فإن الحزب يؤكد على إدانته للدور الإجرامي لحلف الناتو ويدعو جماهيرنا الوطنية في هذا القطر إلى نبذ الصراعات القبلية والجهوية، وتحقيق الاستقرار، وتوحيد الإرادة الشعبية للتحرر من تداعيات تدخل حلف الناتو والقوى الإقليمية وعملائهما، ومحاولات الهيمنة الاستعمارية للسيطرة على مقدرات الشعب الليبي ونهب ثرواته، الأمر الذي يتطلب تصليب إرادة الوحدة أرضاً وشعباً ضد محاولات التقسيم والتفتيت.

 وفي السودان ، فإن الحزب يجدد التأكيد على الثوابت الوطنية في الاستقلال والوحدة والسيادة وعلى مطالب الشعب المشروعة في الحرية والديموقراطية والعدالة والتنمية المتوازنة والمساواة، في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية ، التي تستهدف بشكل خاص تفتيت ما تبقى منه، بعد الانفصال الجنوبي وتهديد أمنه واستقراره .

 أيها الرفاق البعثيون

يا جماهير أمتنا العربية المناضلة

في مثل هذه المرحلة من تاريخ الأمة ومشروعها الحضاري، وفي ظل ما تشهده ساحات الوطن العربي من هبات وانتفاضات. فإننا نهيب بجماهير الأمة قاطبة وقواها الحية على الالتحام بقوى انتفاضاتها وتأطير وحماية هذه الهبات والانتفاضات لقطع الطريق أمام قوى الردة والاستعمار لحرفها عن مسارها.

 كما نجدد الدعوة إلى قيام الجبهة الوطنية داخل كل قطر عربي، مقدمة لتحقيق الجبهة القومية للدفاع عن حقوق الأمة وانتفاضة جماهيرها حتى تحقيق الأهداف.

تحية إجلال وإكبار لروح القائد المؤسس الأستاذ ميشال عفلق
 المجد والخلود لشهيد الحج الأكبر فارس البعث والأمة الشهيد صدام حسين رحمه الله،
التحية لشهداء فلسطين والعراق ولبنان وشهداء انتفاضات الأمة العربية .
النصر المبين لمعركة تحرير العراق وفلسطين وكل الأراضي العربية المغتصبة
القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي
أواخر أيار ( مايو ) ٢٠١٢

ربيع عربي أم رياح مدمره تعصف بالعالم العربي



بقلم/ منال محمد الكندي

ويح العروبة كان الكون مسرحها .... فأصبحت تتوارى في زواياه.

أنى أتجهت إلى الإسلام في بلد...... تجده كالطير مقصوصا جناحاه  

محمود غنيم

 التاريخ يعيد نفسه دائما خاصة في مسألة الضعف العربي، في زمن تحكمه قوى الشر والإعلام المتصيهن، والأموال العربية العميلة.

 في زمن هتلر أطلق وزير أعلامه جلوبز حيث قال حينها( عليك أن تكذب، ثم عليك أن تكذب ، ثم عليك أن تكذب، بهذا الاصرار، حتى يصدقك الناس)، واليوم نجد هذه المقولة ماثلة في مدى كذب القنوات العربية المتصيهنة وقوى الشر ومن وراءه الشباب العربي المتخرج من الجامعات الأمريكيه والمعاهد الديمقراطية ومنظمات المجتمع المدني الممول من الغرب تحت مسمى نشر الحريات وحقوق الإنسان، والأنظمة الورقية، والأحزاب الكرتونية، لتوهم الشعوب العربية بأن ما يجري من دمار وإنقسامات في العالم العربي هو ربيع ثورات أنفجرت في وجه الأنظمة الورقية العميلة.

يعلم كل إنسان طبيعي أن فصل الربيع، فصل تزهر فيه الأزهار، وتثمر الأشجار ليعم الخير على الأرض، ويصبح الجو صافيا صحو.

ولكن ربيع الثورات العربية كانت ثماره دماء، وقتل، وبطالة، وتشريد ونزوح، وانفجارات، وارتفاع الأسعار وانقطاع الكهرباء، وإغراق البلاد في فوضى ما بعدها بعدها فوضى، وتعسر الحياة بكل أشكالها و شهرة الروبيضه، وهم ما ظنوا بأنفسهم بأنهم اصحاب نضال، جنت عليهم شهره وفضحت عمالتهم وخياناتهم للأمة الإسلامية العربية وأحزاب تجري لأمريكا لتطمنئها على برامجها وحرصها الشديد على أمان إسرائيل بالدرجه الأولى والاتفاقيات.!!!!!!!!!

ونتيجة لأغراض وأهداف أمريكيه، أوروبية، صهيونية ومن وراءه الشعوب التي لم تعد مجرد أفراد من العملاء بل صارت قنوات وفضائيات عربيه، وبأموال عربية، ومنظمات مجتمع مدنية، وأحزاب معارضة، تقود الضلال وتكذب وتكذب وبكل اصرار حتى صدقوا كذبهم وصدق العالم في كل مكان بأن هذا الدمار هو ربيع.،وغطوا الشمس بمنخل.

هو ربيع ولكن ليس للعالم العربي، هو ربيع لأعداء الأمة وقوى الشر، فهذا الربيع، أيد قرار تقسيم السودان، وتسليم ليبيا هدية مهدأة للشركات عابره القارات وللمحتل، تحت اسم تسلم المعارضة  لحكم البلاد كما الحال في العراق، وإغراقها في إنقسامات وتفجيرات، ونهب لثرواتها وانتشار الإرهاب.

الإرهاب الذي دعت أمريكا بصوت بوش القضاء عليه ومعركته كانت في أرض العالم العربي، ولكن ما نراه هو ازدياد الإرهاب قوة وانفجارا، وزياده استباحة القوات الأمريكية للأراضي العربية والأجواء العربية والثروات العربية ، تحت هذا الشعار.

اي ربيع وسوريا تشتعل نار ودمارا، والفتنة الطائفية تمتد خيوطها للبنان لتحرقها، والمعارضه تريد أن تطبق ما قامت به المعارضه العراقية والليبية، وإدخال البلاد في دمار وفساد وإنقسام، ونزوح وتشريد وحالا أسوأ من الحال الذي هو عليه.

أي ربيع هذا والشباب والشعوب والأحزاب تخرج أفواجا تدق سفارات أمريكا وأوروبا والأمم المتحدة ، وتسليم الشرعية الدستورية والبلاد لتقع تحت إشراف  أممي دولي، والسفير الأمريكي يحكم بلاد الثورات ويدير الصراع، الذي هو صناعتهم، وتدبيرهم ليكون الاحتلال مباشر وغير مباشر ويتم النهب بطريقة أكثر رقيا، وتحت مسميات نشر الديمقراطيات والحريات وحقوق الإنسان، على غرار كرومر، والديمقراطيه التي نشرتها في العراق والتي تعاني أمراضها السرطانية لليوم. ولكن هذه المرة أمريكا أكثر ذكاءا، فكان دخولها ونشرها للديمقراطيه ببلاد الثورات أكثر نظافه، ليست يديها ملطخه بالدماء، اللهم في ليبيا، والطائرات بدون طيار في اليمن لمحاربه القاعده حسب زعمها. بعكس الخسائر الذي تكبدته في العراق وافغانستان، وإن كان نهبها للثروات عوضت فيه الخساره المادية، ولكن يديها مازالت ملطخه بدماء الأبرياء والدمار الذي نشرته بفعل حرياتها.

أي ثوره هذه وبقاء الحال أسوأ مما عليه سابقا، واستنساخ جديد لأنظمة عميلة ، وتسليم البلاد للمرتزقه الجدد.

أي ثورات هذه جعلت من مفتي الأزهر والحبيب الجفري يزوران القدس بحراسه إسرائيليه، والإدعاءات الكاذبة بأنهم تحت حراسة عربيه، كيف والقدس محتلة من إسرائيل وتذيق أصحابها العذاب والويلات والحصار، ولا يستطيع أحدا تحريك ساكن سوى تمثيليات عبر شاشات الفضائيات، بحرق العلم الإسرائيلي، والاستنكار والصراخ، والعويل، وجعجعه لا يرى بعدها طحينا، سوى أنها تسوق لإسرائيل أحقية في أن تغتصب أكثر، وتقتل أكثر وتعتبر نفسها ضحية.

أي ثوره هذه ومن أشعلها كان يتبنى الكذب، والشعارات الفضفاضه، والشتم واللعن، والإرتزاق والقتل، وحسبي أنهم لم يفرقوا كثيرا لا شكلا ولا مضمونا عن تلك الأنظمة التي قامت الثورات لإزالتها، ولكن كان إزالتها خدمة لإعداء الأمة العربية.

كل يوم يثبت العربي بكل أطيافه وفئاته بأنه مازال يتبنى ثقافة العبيد، ولا يستطيع أن يحارب إلا اخوه، ولا تظهر مرجلته إلا بقتل أخوه، وبمساعده العدو ورضاء له فقط.

هل هي علامات الساعة التي أخبرنا عنها عليه الصلاه والسلام، في كثرة الفتن، فعن أبو هريرة رضى الله عنه، عن النبي صلى عليه وسلم( يقبض العلم، ويظهر الجهل، والفتن، ويكثر الهرج، قيل يا رسول الله: ما الهرج؟ فقال: (هكذا بيده) فحرفها، كأنه يريد القتل. رواه البخاري (85) واللفظ له ومسلم بمعناه (157).

أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم“ من خرج من الطاعة و فارق الجماعة , فمات مات ميتة جاهلية و من قاتل تحت راية عمية يغضب لعصبة أو يدعو إلى عصبة أو ينصر عصبة , فقتل , فقتلته جاهلية و من خرج على أمتي يضرب برها و فاجرها و لا يتحاشى من مؤمنها ولا يفي لذي عهد عهده , فليس مني و لست منه “ .

ثورات الربيع العربي جعلت من الدين مجرد وظيفه، تم توظيفه لخدمه أغراض سياسيه وتجارية، تخدم أعداء الأمة الإسلامية، وتبيح الدم العربي المسلم، وقتله بأيدي عربيه ، وأيدي كافرة، عفوا أقصد حلف الناتو والقوات الأمريكيه لتحرير الشعوب العربية من أنظمتها الديكتايورية، وسؤالي متى سيهب حلف الناتو والقوات الأمريكيه بدعوه وأموال عربية، لتحرير الشعب الفلسطيني من المغتصب الإسرائيلي الذي يعتبرنا أغيار وأعداء، في الوقت يتم مطالبتنا أعتباره خصم، أو شريك على طاوله الحوار، ونستجديه السلام، رغم قتله ومحاصرته للشعب الفلسطيني، والأنكى من ذلك يتم مكأفاته من مؤسسه التعليم والتربيه اليوينسيف بترسية عطاءات على شركات إسرائيلية لمشاريع ستنفذ في محافظات غزه التي هي نفسها إسرائيل دمرتها، ولا ليس بعيد و بحكم وقرار الأمم المتحده وماما أمريكا، سيتم إعطاء عطاءات لإسرائيل لتنفيذ مشاريع تنموية في بلاد الثورات، خاصة هناك دعوه بأحقية اليهودي أن يحكم بلاد عربيه ينتمي لها بانتخابات نزيهه كالعاده وبرقابه أمريكيه، أوروبيه، كما نادت بذلك صاحبه جائزه نوبل للسلام.

ألم يقرأ العالم العربي تاريخهم، ألم يقروا لمحمد أسد( ليوبولد فايس) سابقا، كاتب وصحفي وناقد اجتماعي، ومصلح ، ومترجم، ودبلوماسي، ومراسل صحفي، ورحاله مسلم (يهودي سابقا). خاصة أن العرب لا تستطيع أن تسمع أو تقرأ إلا من كان صاحب بشره بيضاء، أو من بلاد أوروبا، وكأن رسول الأمة عليه الصلاه والسلام لم يأتي لهم بأعظم الرسالات والنظام والدستور والحياة.

يقول محمد أسد مستغربا من حال المسلمين فدفعه للهجوم عليهم، بعد أن ضيعوا تلك الشعلة التي أضاءت ماضي المسلمين، مخاطبا حاكم منطقة (هزاراجات)، في أفغانستان:

(كيف حدث أنكم أيها المسلمون قد فقدتم ثقتكم بأنفسكم، تلك الثقة التي مكنتكم في الماضي من نشر دينكم، في أقل من مئه عام، من جزيره العرب حتى الأطلسي غربا وإلى أعماق الصين شرقا، وإنكم تسلمون أنفسكم مثل هذه السهولة ومثل هذا الضعف إلى أفكار الغرب وعاداته؟ لماذا لا تستطيعون، وأنتم الذين أنار أجدادكم العالم، بالعلم والفن في وقت كانت أوروبا فيه غارقة في البربرية والجهل، أن تستجمعوا شجاعتكم للعودة إلى دينكم التقدمي المنير، كيف حدث أن أتاتورك ذلك الذي ينكر على الإسلام قيمه، قد أصبح في نظركم أنتم المسلمين رمز "الانبعاث" الإسلامي، قل لي كيف حدث أن دين نبيكم، وكل ما فيه من البساطه والوضوح، قد دفن تحت أنقاض من تأملات متحذلقيكم، و مماحكاتهم العقيمة؟ كيف حدث أن أمراءكم وكبار إقطاعيكم يمرحون في الرخاء والنعيم، بينما يعيش الكثيرون من أخوانهم المسلمين في فقر وقذارة يفوقان الوصف مع أن نبيكم لقنكم، أنه " لا يؤمن أحدكم إذا بات شبعان وجاره جائع" ).

محمد أسد الذي ايقن بأن الأوروبي ـ سواء كان ديمقراطيا أو شيوعيا أو عاملا يدويا أو رجل فكر ـ كان يعرف دينا إيجابيا واحدا:عباده التقدم المادي، الاعتقاد بأنه لا يمكن أن يكون في الحياه أيما هدف سوى جعل تلك الحياة نفسها أكثر سهولة ويسرا،  أو كما كانوا يقولون في ذلك الحين، " مستقلة عن الطبيعة". وكانت معابد ذلك الدين المصانع الجبارة ودور العرض السينمائية ، والمختبرات الكيمائية، وقاعات الرقص، والمشاريع المائيه والكهربائيه، وكان كهانها الصرافين والمهندسين والسياسيين ونجوم السينما، والإحصائيين وزعماء الصناعة، والطيارين، ومفوضي الشعب، وكانت الخيبة الروحية متجلية في الفقدان الشامل للاتفاق على معنى الخير والشر، وفي إخضاع الأحداث الاحتماعية، والاقتصادية جميعا إلى قاعدة" المصلحة: حتى تلك المرأة الداعرة الراغبة في أي إنسانن وفي أي وقت، كلما دعيت إلى الاستسلام..

في الوقت التي صار العرب والمسلمون ينادون بالرقص، ويقيمون مسابقات، وتتعرى النساء مع الثورات لتتثبت وجودها، ويكتمل مشاهد الثورات، بأجازه قرار زواج المثيليين الذي أقرها أوباما، في أمريكا، ليكون الرجل الأسود ومن أب مسلم، أقر هذا القانون ليرضي رجل الكابوي مُستعبده، والذي يراه بأنه مجرد أسود ليس له دين، ورغم أن بعض الولايات والكنائس متحفظه، لكن أوباما لا حرج عليه.

وغدا حسب اتفاقيات حقوق الإنسان، سيتم مطالبه العالم العربي بإقرار هذا الزواج، من ضمن نشر الحريات والديمقراطيات، فعلى العالم العربي المسلم أن يبدا استعداده بالتغيير، خاصة بأن العالم العربي دائما متشوق للتغيير الذي لا يعرف منه سوى أنه تقليد للغرب وفرض المحتل عليه، أو بطلب رسمي من العالم العربي بهذا التغيير.

الثورات الحقيقيه تكون بالعوده إلى الإسلام والذي يراه محمد أسد، بأنه ذلك الذي حمل المسلمين الأولين إلى أعالي الذروات الثقافيه بتوجيه طاقتهم نحو التفكير الواعي كوسيلة، وحيده لفهم طبيعة خلق الله، وبالتالي لفهم إرادته. وليس بدق أبواب حلف الناتو ، والأمم المتحده وسفاره أمريكا، والخوف من ايقاف تمويلاتهم، التي هي من ثروات المسلمين، التي نهبوها عبر البنك الدولي وصندوق النقد، وشركات عابره القارات.وإستجداء السلام من الأعداء والمغتصبين، ومساعدتهم في استباحة أراضي العالم العربي.

في مصر التغيير والثوره، قاموا الثوره من أجل إسقاط النظام، ليسعى بعد ذلك البعض والكثير منهم في انتخاب عمرو موسى، وأحمد شفيق عملاء مع مرتبه الشرف والإمتياز، وامتداد لنظام مبارك واستنساخ منه. والناس تقول نار شفيق ولا جنه أي من المنتخبين الجدد. مادام الأمر كذلك لماذا لما كل هذه الجعجعه؟؟!!

يحضرني في الختام قصة تنطبق على الشعوب العربيه، خاصه في الانتخابات النزيهه، ( شخص لقى الفانوس السحري ، فطلع له العفريت، سأله ماذا تريد؟ فأجاب الشخص، أريد أن أكون غني، فرد عليه العفريت، ولكن ستظل 30 سنة فقير، فأجاب الشخص وبعدين، فأجاب العفريت ستتعود على هذا الحال).

عزت النقيب : الحكومة العراقية تعذب المعتقلين وتغتصب النساء



قال المحامي بديع عارف عزت ان المعتقلين في السجون الحكومية يتعرضون لتعذيب في غاية البشاعة،وأن القوى الأمنية تجلب زوجات وأمهات وأخوات المعتقلين ويهددونهم بإغتصابهن امامهم في حال عدم التوقيع على ما يرغبون بإتهامهم به،أضاف عارف في توضيح للحكومة،أنه ينقل رسائل من أثنين من المتهمين بقتل أولاد مثال الالوسي يقولان فيها، انهما يتعرضان للتعذيب البشع ،وهو امر يجري في جميع سجون الحكومة الحالية،ويذكران في رسالة موثقة،من بين وسائل التعذيب اثار كهرباء وضربات بيدي اليمنى واليسرى وفي اكتافي وفي(ذكري) واحد اظلاعي،ادخال عصى ماسحه في دبري وضربي على كلياتي والان يوجد عندي عجز قوي جد.يضيف المعتقلون ،
ركبوا بنا تهمه باطله وهي مقتل ابناء مثال الالوسي واذا رفضتم الاعتراف نجلب امهاتكم واخواتكم ونزن بهما.
يقول بديع عارف في رسالته الى الحكومة الحالية:
هذان المواطنان اتهما ظلماَ وزوراَ بقتل أولاد السيد مثال الاَلوسي ويكفي ان اعرض لكم رسالة احد هذين المواطنين .. لكي تتأكد ممايجري في هذه المعتقلات.. فلقد تعرض هذان المواطنان لتعذيب وحشي لامثيل له لكي يعترفوا على فعل لم يرتكبوه ليس استناداَ الى ادعائهم فقط بل الى كل وقائع القضيه وقد تعززت افعال التعذيب بموجب تقارير طبيه موثقه اضافةَ الى افعال أخرى ينهى لها التمييز ولامجال لذكرها.
ملاحظة/ انقل هنا طريقة التعذيب التي تعرض لها هذا المواطن ورفيقه وهذا النص كما ورد على لسان هذا المواطن البريء اعرضه عليكم وهو بخط ايديه واعتذرعن نشر العبارات الوارده فيه

1-    اثار كهرباء وضربات بيدي اليمنى واليسرى وفي اكتافي وفي(ذكري) واحد اظلاعي

2-    ادخال عصى ماسحه في دبري وضربي على كلياتي والان يوجد عندي عجز قوي جداَ

3-    ركبوا بنا تهمه باطله وهي مقتل ابناء مثال الالوسي واذا رفضتم الاعتراف نجلب امهاتكم واخواتكم ونزن بهما..

4-    حدوث فتق عندما رمى احد الجنود نفسه عليِ اثناء التحقيق

5-    شد القضيب بشده حتى لايمكننا التبول

6-    نعلق من خلف اكتافنا وتكسر يدنا وانوفنا ويخنقوننا الى ابعد درجات حتى نفقد الوعي ونبقى هكذا ايام واسابع نفس التعذيب والرعب من اجل تهمه لانعرف لها رأس ولاعقل

7- قاموا بتعذيب بشتى الوسائل من كهرباء ويا له من كهرباء رب المستعان تجعلك تعترف على قتل سيدنا الحمزه في معركة احد.

دبلوماسيون عرب : مبارك مات


أبلغت مصادر دبلوماسية عربية في العاصمة البريطانية لندن، الصحفيين أنه من المحتمل أن يكون الرئيس المصري السابق حسني مبارك قد فارق الحياة، حيث يقضي فترة حبسه على ذمة قضايا يحاكم عليها، في مركز طبي خاص تحت إشراف الجيش المصري، فيما تؤكد المصادر أيضا أن كبار القيادات العسكرية المصرية قد تواجدت في ساعة مبكرة من فجر الخميس داخل المركز الطبي، الذي يضم جناحا رئاسيا للرئيس المصري السابق الذي أطيح به رسميا في شهر فبراير من العام الماضي.

وأكدت المصادر أنه بصرف النظر عن حصول الوفاة من عدمها، فإن صحة مبارك تتدهور كل ساعة، وأنه توقف عن تناول الطعام منذ فجر الإثنين، وأنه يعيش على المحاليل الطبية التي تعطى له، فيما تردد أوساط مقربة من عائلته، أن زوجته سوزان قد أكدت للأطباء أنه لم يعد يتعرف عليها في الساعات الأخيرة، وأنه لا يتفاعل مع أي حديث لها، وأنه لم يفق من سباته العميق، الأمر الذي يعني عمليا أن صحة الرئيس المصري السابق قد دخلت الحلقة المحرجة، وأن وفاته إن لم تكن قد حصلت خلال الساعات الماضية، فإنها يمكن أن تحصل كنتيجة للتدهور المستمر في وضعه الصحي.

يشار الى أن وسائل الإعلام المصرية، لم تتحدث منذ فترة طويلة عن الوضع الصحي أو حتى القانوني لمبارك، الذي ينتظر أن تستأنف محاكمته هذا الشهر، إضافة الى نجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية في نظامه المخلوع بثورة شعبية حبيب العادلي

غزة - دنيا الوطن

كيف وصل شفيق للاعادة؟ .. وكيف نقاومه؟


السبب وراء حصول شفيق على هده الاصوات غير المتوقعة خوف بسطاء المصريين من الحرب.. خوفهم من ان تعود مصر لدور الريادة العربية والنضال العروبى .. وخوفهم من ان تتوقف مصر عن التآمر ضد العراق وفلسطين وليبيا والسودان .. وتفض تحالفها مع قوى الامبريالية .. فضلا عن التقاء مصالح هؤلاء البسطاء الجهلاء البسيطة مع المصالح الكبري للقوى القديمة من رجال اعمال فاسدين وتجار وسماسرة اكلوا مصر لحما وعظماء ولا يريدون لبقيتها ان تنهض مجددا .. كما ان من اعطوا صوتهم لشفيق هم ضباط جيش وشرطة تم استخراج بطاقات رقم قومى لهم كاعمال حرة حتى يتسنى لهم التصويت فضلا عن اعضاء الحزب الوطنى وعدد غير قليل من الاقباط.. هل عرفتم لماذا سننزل مجددا للميدان ؟

.. سننزل دفاعا عن مصريتنا .. وعروبتنا..وانسانيتنا

وقبل ان تظهر تلك النتيجة التى اوصلتنا الى الموقف الصعب الذى اصبحنا فيه كنت احذر من ان هناك خطة للتزوير سيصعب اكتشافها .. وقلت ايضا ان شفيق قادم للحكم لا محالة شاء الشعب ام ابى .. ولم يصدقنى احد .. واستمرارا لما قلته سابقا اؤكد ان هناك وجود سيناريوهين اثنين للمرحلة المقبلة .. اما تصعيد اعلامى خطير ضد الاخوان وتلفيق اتهامات واسعة لهم على غرار التهم التى لفقت لحركة 6 ابريل والثوريين الاشتراكيين وغيرهم من قبل .. او ان ينسحب شفيق من اجل زيادة شق الصف بين القوى الوطنية من خلال تنافس حمدين ومرسى.. وانا ارجح السيناريو الاول .. ورغم ذلك اطلب من الدكتور مرسى الوعد بتعيين صباحى نائبا له فى حال فوزه وابو الفتوح رئيسا للحكومة .. وبذلك نقضى على اى انقسام مدبر للمرحلة المقبلة

عن تزوير انتخابات الرئاسة .. وأملى لهم إن كيدى متين!


وأملى لهم إن كيدى متين!
 
 
أكتب إليك يا من أحب لأطمئنك، وأرطب قلبك بالدعاء والسكينة، وأسألك أن تتذكر أن قدرة الله فوق قدرتهم، ويده فوق أيديهم، وهو سبحانه القائل فى محكم كتابه: "وأملى لهم إن كيدى متين"، وقال جل شأنه: "إنهم يكيدون كيدًا وأكيد كيدًا"، وقال عز من قائل: "ويمكرون ويمكر الله وهو خير الماكرين".

بعثت إلىّ أيها الغالى رسالة كلها هلع وخوف مما يخططه أعداء الإسلام والوطن، وإصرارهم على مواجهة إرادة الأمة، واستئصال الإسلام من حياتها ومستقبلها، وتشهيرهم بكل من يقول ربى الله.

لا تجزع أيها الحبيب الغالى من الحديث عن الدفع بالمجندين وقوات الشرطة ليصوتوا ببطاقات رقم قومى لصالح الفاسدين وأعوان الاستبداد الفاشى، ومهما بلغ عددهم فلن يبلغوا مع أعضاء الوطنى المنحل نسبة كبيرة إلى جانب الخمسين مليونًا الذين سيختارون من يخشى الله ويتقه، لا تسمع لكلامهم بأن الأمر محسوم لفلان أوعلان أو ترتان، وأن تعب الشعب سيكون بلا عائد ولا طائل، ولا تحزن لأنهم يسخرون من العودة إلى التحرير والثورة إذا حدث تزوير، ويتوعدون بحظر التجول العام، وأن الضرب سيكون فى المليان تجاه من يخرج من بيته، وأن القوات ستكون مضاعفة لتنفيذ مهمة قهر الشعب بالأسلحة المطورة، وأن المعركة هذه المرة لن تكون ضد الشرعية، بل ستكون مع الشرعية التى أفرزتها انتخاباتهم المزورة، وضد المعترضين الذين سيكونون هذه المرة ضد الديمقراطية!

إنهم يزعمون أنهم تركوا الإخوان ينجحون فى الانتخابات التشريعية، وسكتوا عن توجيههم للناس ومخالفاتهم لفترة الصمت الانتخابى، وأمام اللجان باستغلال الدين كى لا يكون لهم فرصة للكلام يوم انتخابات الرئاسة!

إن البطاقات الرقمية التى تم استخراجها لعشرات الألوف أو مئات الألوف - حسب رواية أخرى - للضباط والأفراد بأنهم من  حملة بكالوريوس أو ليسانس أو دبلوم فنى أو شهادة ثانوية عامة أو وظيفة حرفية متواضعة  دون أن  تذكر علاقتهم بالقوات المسلحة أو الشرطة؛ ويكون لهم حق التصويت على رئيس الجمهورية؛ ستحسم الانتخابات بهدوء ودون أن يستطيع أحد أن يزعم أنه تزوير!!

وقد لجأوا مؤخرًا إلى الحرب النفسية ليفلوا عزيمة الشعب، ويزرعوا اليأس فى النفوس، بدءًا من الاستطلاعات المزيفة، والأخبار الكاذبة، والافتراء على المرشحين الوطنيين وخاصة من ينتمون إلى الإسلام، ولم يكن الأمر مجرد مصادفة أن تنشر جريدة الحياة السعودية التى تصدر فى لندن 21/5/2012م تحذيرات لصاحب الصندوق الأسود من مخاطر وصول الإخوان المسلمين إلى قمة السلطة فى مصر.. وقوله إن صورة مصر ستكون مخيفة حال وصولهم للحكم.. وإشارته إلى أن انقلابًا عسكريًا يمكن أن تشهده مصر لحمايتها من المصير الكارثى(!) الذى ستجد الإخوان يدفعونها إليه، فى ضوء التوقعات الخاصة بمسلك الإخوان فى الحكم - حال وصولهم(!) - الذى يمكن أن يجر البلاد إلى أن تكون قاعدة للإرهاب(!) تهدد بتدخل العالم للقضاء عليها، وتأكيده أن مصر يمكن أن تكون فى وجود الإخوان بالسلطة "ألعن من باكستان وأفغانستان(!)، وإصراره على انتخاب رئيس ليبرالى سيعانى منهم ولكنه يظل قادراً على أن يعمل حكماً بين السلطات، ويوقف أى اتجاه يناهض حرية المجتمع، كما أنه سيكون مقبولاً من المجتمع الغربى، عكس ما يمكن أن يحدث مع رئيس من الإخوان ينظر إلينا معه كبلد يصدر الإرهاب! ثم يحرض على الإخوان بالإصرار على إمكانية الانقلاب العسكرى الذى سيواجهه الإخوان، "إنما الإخوان مش هُبُل، لذلك يعدون أنفسهم عسكرياً، وخلال سنتين أو ثلاث سيكون عندهم حرس ثورى لمحاربة الجيش، وتواجه مصر خطر حرب أهلية مثل العراق"،

ثم أعرب عن تمنياته لو أن الشعب المصرى يعى حجم التحدى فى الانتخابات القادمة، ويبتعد عن أولئك الذين يسعون إلى مشروع إسلامى ينتج عنه صراع مجتمعى يزيد عزلة مصر، وقد يدفع إلى حرب مع إسرائيل من دون تخطيط"، ثم قال محرضًا الجيش: أعضاء المجلس العسكرى لا يعرفون مدى دهاء الإخوان المسلمين،

هذا التحريض الذى يجافى المنطق والعقل، والذى تتحفظ عليه أشد الجهات عداوة لمصر وإسلامها وشعبها، يصر عليه صاحب الصندوق فى وقت حرج ليؤثر على نتيجة الانتخابات لصالح الأشرار الذين يريدون للشعب أن يعود كما كان فى عهد المخلوع، وأن يخلع دينه وعقيدته فى الوقت يصر فيه الكيان الصهيونى على إعلان نفسه دولة دينية يهودية.. ثم الأدهى يربط بين الإسلام والإرهاب، ويتحامل على العراق وأفغانستان وباكستان، ويتجاهل الجريمة التاريخية الكبرى التى ارتكبتها قوى الشر والتوحش الاستعمارى باحتلال هذه البلاد وقتل أبنائها ونهب ثرواتها وتراثها، وهى دعوة صريحة للاستسلام لإرادة الاستعمار الصليبى، وازدراء تضحيات المسلمين هناك ومقاومتهم الجسور الشجاعة لأقوى آلة استعمارية شيطانية فى التاريخ!

أيها الحبيب الغالى، لا تبتئس بما ترى وتسمع ويقال، كن وثيق الصلة بربك واذكره دائمًا ولا تتردد فى التعبير عن إيمانك، ورأيك إرضاء لله، وثق أن المستقبل لمصر المسلمة بإذن الله، لأن الخير سينتصر على الشر، وإن طال المدى!

أجراس خطر عالية في سماء الثورة والثوار في مصر


علاء بيومي

النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة المصرية تكشف عن خمسة أجراس خطر عالية تدوي الآن في سماء الثورة والثوار في مصر، وهي:

الجرس الأول: التيار الوطني منقسم بوضوح بين ثلاثة تيارات، وهم الإخوان، والتيار المتدين غير الإخواني، والتيار المدني، ولا أحد منهم قادر على الفوز والسيطرة بمفرده.

الجرس الثاني: هناك تيار غير ثوري واضح ومتبلور قد يصل لثلث الناخبين، والحل ليس الهجوم على هذا التيار، فهم مصريون، ويجب الوصول إليهم، وهؤلاء يسيطر عليهم الخوف من الثورة والتغيير أو من التيار الديني أو  لا يستطيعون العيش خارج دولة العسكر، وبعضهم يدور في فلك الفساد والحزب الوطني البائد.

الجرس الثالث: شعبية التيار الوطني الأكبر (الإخوان المسلمون) في تراجع رغم أنهم مازالوا الأقوى، ومن لا يصدق هذا الأمر عليه أن يقارن بين نسبة الأصوات التي حصل الإخوان عليها في انتخابات مجلس الشعب (42%)، وأعلى نسبة قد يحصلون عليها في انتخابات الرئاسة، والتي قد تكشف عن خسارتهم ربع الأصوات التي حصلوا عليها في الماضي وربما أكثر.

الجرس الرابع: التيار الوطني غير الإخواني أكثر انقساما من الإخوان أنفسهم ، وهو منقسم جديا بين تيار ديني وتيار مدني، وكل منهما أصغر من التيار الإخواني وحلفاءه، وبات من الصعب التعويل على أي من التيارين السابقين في القيادة بسبب انقسامه الشديد وغياب حلول جادة لهذا الانقسام في الأفق.

الجرس الخامس: التيار الوطني منقسم بشدة على نفسه بفعل الانتخابات، والتي ستترك عداوات في الصدور، ولا يوجد شراكة حقيقية بين أبناءه وخاصة بين التيار الديني والمدني داخله، والتحالف بينهما ضروري إذا كانوا راغبين في إيجاد بديل مقنع لغالبية المصريين.

والشراكة ليست كلمات ولكن مشروع جاد لاقتسام السلطة، والعقول التي عجزت عن الشراكة منذ الثورة يصعب تصور شفائها بعد كل هذه الصراعات.

ولا حل في الأفق الثوري حتى الآن، فالانقسام والتحزب كلمتهما هي السائدة، وهذا يترك الثورة والثوار في مصر مقسمين أمام مراكز قوى الثورة المضادة العائدة بقوة في البلاد.

فهل سيتدارك الوطنيون المصريون أخطائهم وتضطرهم الأزمة على التوحد!؟ تجارب الماضي توضح أن الانقسام والتحزب والانغلاق سمات سائدة والتخلص منها صعب، فكل فريق بما لديه فرحون، والأسابيع القادمة مصيرية وصعبة، والأوضاع في مصر لم تعد تتحمل مزيد من الصراعات ولا الأزمات، وربنا يستر، والله أعلم.

 25 مايو 2012

المركز الوطني للدفاع عن الحريات : اشتباه فى تزوير لصالح شفيق فى اسوان



أكد  المركز الوطني للدفاع عن الحريات  فى اسوان أن هناك أختلاف متعمد بين عدد أسماء الناخبين في الكشوف وعدد الأوراق في الصناديق والنتيجة كلها ظهرت لصالح شفيق الذي كان متأخراً في الترتيب وفجأة أصبح رقم واحد في الكشوف الانتخابية ب 392 وخلفه مباشرةً عمرو موسى ، ورفض مندوبي المرشحين التوقيع على دفاتر النتيجة احتجاجاً على هذا التزوير ، وسوف نقدم بلاغ للنائب العام وشكوى أمام امام اللجنة القضائية لإعادة فرز اصوات اللجنة مرة أخرى .


نتائج اولية لبعض اللجان فى مصر .. مرسي وحمدين وابو الفتوح وشفيق فى المربع الذهبي



- البحيرة حتى الآن أصوات 390558 مرسي 136335 ابو الفتوح 98183 عمرو 56900 حمدين 52059 شفيق 40198
- نتيجة ماتم فرزه من أصوات في 250 لجنة انتخابية  ، محمد مرسي : 37175 عبدالمنعم أبو الفتوح : 18097 حمدين صباحي : 9429 أحمد شفيق : 16800 عمرو موسى : 15640
- مؤشرات أولية: مرسي‏ يتقدم بنسبة تقترب من 60% في الفيوم والوادي الجديد
-  نتائج الشرقية :مرسي يليه شفيق
نتائج بعض اللجان بالشرقية
-مدرسة فوزى سعودى المساعدة الصغيرة مركزههيا، مرسى 169؛ شفيق120 ؛ابو الفتوح 91 ؛صباحى 34 ؛موسى 22
-قرية قطيفة مباشر مركز ابو كبير:شفيق على 260 صوتا، محمد مرسى على 162 صوتا، أبو الفتوح 46 صوتا، حمدين صباحى 22 صوتا، عمرو موسى 4 أصوات
- المركز الصحى بقريه مختار بيه بالفواقسه مركز ههيا مرسى 509 شفيق 295 ابو الفتوح 81 صباحى 35 موسى 17
- لجنة قرية الشيخ عيسى مركز بلبيس محمد مرسى 265 صوتا، أحمد شفيق 176، أبو الفتوح 50 صوتا، حمدين 36 صوتا، موسى على 20 صوتا
- منشية غالي الشرقية: شفيق 422 صوت - مرسي 86 صوت - أبو الفتوح 64 صوت - حمدين صباحي 20 صوت - موسى 4 أصوات
- لجنة قرية البكارشة مركز صان الحجر حصل شفيق على 216 صوتا، مرسى 203، أبو الفتوح 59 حمدين 47، عمرو موسى 32 صوت
-مدرسة الثانوية التجارية - أبو كبير: مرسي 712 صوت - شفيق 379 - ابو الفتوح 315 - صباحي 260 - موسى 75 - العوا 16 صوت
-لجنة 40 بكفر ابو نجم مركز ابو حماد مرسى 282 شفيق 212؛ ابو الفتوح 121 ؛حمدين 89 ؛ موسى48
- لجنة منشية نبهان مركز فاقوس مرسى 747 ؛ شفيق 504؛ابو الفتوح 224؛ صباحى 159؛موسى 136
- لجنة 81 بالديدمون مركز فاقوس مرسى 338 ؛ شفيق316 ؛ابو الفتوح 59
-نتيجة واحة سيوة بمطروح ٢٧٦٨ مرسي ١٧٨٨ ابو الفتوح
-لجنة اليرموك ببورسعيد: حصل صباحى على 993 ومرسى على 564 وشفيق على 396 و ابو الفتوح على 363 وعمر موسى على 257
-  نتائج فرز 10 لجان بالبحيرة - مرسي الاول ب 1722 صوت يليه ابو الفتوح 1164

امبابة / الجيزة / حمدين 4179 شفيق3055 مرسي 2367 فتوح 1667 موسي1137

إجمالي كفر الدوار بعد فرز 45 لجنة من 191

أبو العز الحريري : 95 عمرو موسى : 14230عبدالمنعم ابوالفتوح : 28350هشام البسطويسي : 120 محمد سليم العوا : 517احمد شفيق : 4056حمدين صباحي : 10657عبد الله الأشعل : 34خالد علي : 2043محمد مرسي : 19832