31 مايو 2013

"معاريف": الكيان الصهيوني عازم على ضرب صواريخ "إس-300" حال وصولها سوريا


أكدت صحيفة معاريف، اليوم الجمعة، نقلا عن مصادر دبلوماسية غربية، النقاب عن إن إسرائيل أبلغت روسيا أنها ستضرب منظومة صواريخ "إس-300" حال وصولها إلى سوريا. 
ونقلت الصحيفة عن المصادر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نقل إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسالة حازمة خلال اجتماعهما في منتجع سوتشي قبل 6 أسابيع أكد فيها أن إسرائيل تعتزم ضرب منظومة الصواريخ الروسية "إس-300" إذا وصلت إلى الأراضي السورية وقبل تشغيلها. 
وقالت المصادر إن نتنياهو كان على علم بوصول أجزاء من هذه المنظومات إلى سوريا. 
وأضافت المصادر أن الرئيس الروسي أكد التزام بلاده باتمام الصفقة. 
وتابعت أن بوتين أعرب عن قلقه من احتمال رحيل الرئيس بشار الأسد عن السلطة وتاثير ذلك على أمن المنطقة غير أن نتنياهو أكد له أن إسرائيل قلقة أكثر من احتمال تسرب أسلحة متقدمة إلى منظمة حزب الله في لبنان. 
واستطردت الصحيفة أن بوتين رد بقوله أنه سيكون بإمكان إسرائيل مهاجمة القافلات التي تحمل مثل هذه الأسلحة لدى دخولها لبنان تفاديا لتصعيد الموقف مع سوريا. 

بيان و ليس مسودة .. الشعب يريد إسقاط كامب ديفيد بقلم: فاطمة الوكيل


جنود صهاينة ينظرون إلى المجندين المصريين على الحدود محاولين إختيار واحد منهم ليكون هدفا لرصاصاتهم التي سوف تنفجر داخل جسد هذا الجندي المصري الذي تعود أن يموت دون أن يكون له دية . وسوس أحد الجنود الصهاينة للأخر قائلا : لا تحير نفسك في الإختيار بين هؤلاء المصريين إفتح نيرانك و دعنا نرى من سيسقط قتيلا ومن سيسقط جريحا ومن سيصرخ هلعا .
بالفعل فتح هذا الخنزير نيران مدفعة وسقط عدد من الجنود المصريين بين قتيل و جريح فإنفجر الصهاينة ضحكا وصخبا وأسرعوا إلى قيادتهم وأخبروهم بتفاصيل ما حدث فردت القيادة عليهم : " و لا يهمكم .. مصري وراح " . حتى هذا المشهد لا يوجد أي جديد بل أصبح هذا المشهد من كثرة تكراره يبعث على الملل و الشعور بالرتابة . فكثيرا ما تكرر هذا المشهد بتفاصيله أيام حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك و كان رد الفعل هو " كأن شيئا لم يكن " . فالرجل كان يحفظ العيش و الملح و يحمل جميل الصهاينة في عنقه و يحاول رد ولو جزء صغير منه وهذا مفهوم .
ولكن وعلى الرغم من تكرار هذا المشهد مرات و مرات وإن اختلفت تفاصيله إلا أن المختلف هذه المرة في مصر الثورة هو رد الفعل عليه سواء على المستوى الرسمي أو المستوى الشعبي . 
لا .. لا تفهم كلامي خطأ .. لم يكن رد الفعل الرسمي المصري قوي أو حتى يبعث على الإحترام بل كان هو الهزل بعينه . فقد خيم الصمت في البداية و ظللنا نستقي معلوماتنا عن هذه الواقعة من تصريحات العدو ثم أخيراً إجتمع مجلس الوزراء و ظل مجتمعا لعدد من الساعات الطوال طل علينا بعدها ليخبرنا خبر هام و هو أنه " أوصى " وزير الخارجية بأن يستدعي السفير الصهيوني و يخبره إحتجاجه . و لا أذيع لكم سرا حين أبلغكم حجم المفاجأة التي إنتابتني .. ستبلغوه احتجاجكم ؟! حقا ؟! كم انتم وطنيين أقوياء ! كنت أظنكم ستبلغوه شكركم مثلا او إعجابكم لكنكم و الحق يُقال أكثر جرأة مما تخيلت !! المهزلة الحقيقية حدثت حين أذاعت الصحف و وسائل الإعلام خبر أن مصر ستستدعي السفير المصري من " تل ابيب " و بعدها بأقل من ساعات قال مجلس الوزراء أن البيان الذي كان يتضمن إستدعاء السفير المصري كان مجرد مسودة !
على أي حال .. لن نعول كثيرا على الموقف الرسمي فما زال المطبعون الخائفون الصامتون هم من يمسكون مقاليد الحكم في مصر .. الثورة لم تحكم بعد !
الأهم من الموقف الرسمي هنا هو الموقف الشعبي الذي لم يكتفي هذه المرة بالضيق او الشعور بالاهانة بل كان هناك رد فعل سريع و هو الاعتصام عند مقر سفارة الخنازير حتى طرد السفير . الشعب المصري أوصل للعالم رسالة مفادها " الشعب يريد إسقاط كامب ديفيد " .
ربما لا يعلم من ردد هذا الشعار تفاصيل تلك الإتفاقية و ربما لم يقرأوا بنودها او ملحقاتها لكنهم أدركوا جيدا أنها سبب عدم تمكن الجيش المصري من الدخول و السيطرة على كامل أراضيه و أنها سبب رفرفة علم إسرائيل فوق أراضيهم .
أثبت هذا الشعب أن ثورته ثورة كرامة و أنه لن يقبل ان تمس كرامته دون رد . لم يعد مقبولا بعد الأن أن نتعامل مع الكيان الصهويني إلى على أساس واحد و من منطلق عقيدة واحدة ألا و هي أن هؤلاء هم عصابة مغتصبة لأرض فلسطين التاريخية العربية من النهر إلى البحر . نرجو من المسئولين في مصر أن يعلموا هذه الحقيقة جيدا و يتصرفوا على أساسها , فتظاهراتنا و إعتصاماتنا أمام السفارة ليست " مسودة " نتراجع عنها بعد تعرضنا لضغوط امريكية أو صهيونية بل هي بيان نهائي نذيعه للعالم أجمع – شاء من شاء و أبى من أبى - مفاد هذا البيان " الشعب يريد إسقاط كامب ديفيد " .

ايران واللعب على حبال الثورة المصرية بقلم د محمود ابوالوفا


المتأمل لحال ايران خلال العشر سنوات الماضية لابد ان يلفت انتباهه امران , الاول انها تمتلك نخبة متميزة تعرف كيف تمسك بخيوط اللعبة السياسية الاممية , وقد ثبت جليا للعالم ان هذه النخبة استطاعت ان تجر الغربيين المتحزبين ضدها الى مجرات فى غاية الخطورة , ومازال الغربيون يبحثون عن اسلوب فعال يمكن استخدامه ضد الايرانيين ولا سبيل , اما الامر الثانى فهو المحاولات الواضحة للتقارب مع الدول العربية والتى وصفها البعض بانها محاولة للالتفاف عليها لمصلحة ايران فى فترة تضييق الخناق الدولى عليها , وخاصة مصر بعد وصول الاخوان المسلمين الى سدة الحكم , وفى تقديرى ان التقارب باتجاه مصر لها مبررات واهداف لدى الايرانيين كثيره وهى من الاهميه لديهم بمكان , وفى سبيلها تغاضى الايرانيون عما لايمكن التغاضى عنه فى الظروف العاديه , من امثلة هذه الاهداف محاولة الضغط على الدول العربيه الخليجيه لاجبارها على عدم تفعيل الحصار الغربى لايران ومنها ازعاج الغربيين فى كسر جزء من الحصار الاقتصادى المفروض عليها منذ سنوات بالتعاون الاقتصادى مع مصر , فمن الامور التى تغاضى الايرانيون عنها ماجاء بكلمة الرئيس المصرى فى افتتاح القمة الاسلاميه بطهران , حيث من المفترض ان يمثل ماجاء بالخطاب صدمه للايرانيين من الناحيه العقائديه ومن الناحيه السياسيه , فمن الناحيه العقائديه فقد عمد الرئيس المصرى - دون سابقه فى خطاباته – بالترضى على الخلفاء الثلاثه ابوبكر وعمر وعثمان واطال فيه وهذا يخالف عقيدة الايرانيين الذين هم فى سدة الحكم او جموع الشعب الايرانى الشيعى , وهذا مما لا يسكت عنه الايرانيون ولو حتى التزاما بمبدا التقيه , لانه صدر فى عقر دارهم وعلى الهواء مباشرة وامام شعبهم الذي لا يدين بذلك , والذى له نظرة غير بريئه للعرب السنه وحكامهم , اما من الناحيه السياسيه فاعلان الرئيس المصرى فى نفس الخطاب موقفه تجاه حكم الاسد ومناصرته للمعارضه السوريه ومطالبته العالم بالوقوف مع المعارضه السوريه , فى حين يعتبر الايرانيون ان ورقة الاسد من اهم الاوراق لديهم وبسقوط حكم الاسد تفقد ايران جزء كبير من قوتها اللوجستيه والاقتصاديه وجبهه من جبهات افشال الحصار الاممى عليها , بالاضافه الى مايفضى اليه من تجفيف لمنابع حزب الله اللبنانى من السلاح والاموال وغيرها , مما لا تسمح به ايران , ومع كل ذلك مضى الايرانيون قدما فى التقارب مع مصر ,ففى غضون شهر من انقضاء مؤتمر القمه الاسلامى تحرك وزير الخارجيه الايراني باتجاه مصر للتحضير لاول زياره تاريخيه لرئيس ايراني منذ عام 1979 اى منذ سقوط حكم الشاه وقيام الجمهوريه الاسلاميه الايرانيه , والغريب ان ما حدث للرئيس الايرانى فى مصر على المستوى الدينى او الشعبى كان ينذر باجراء شديد اللهجه من جانب ايران اقلها تجميد العلاقات الدبلوماسيه مع مصر , لكن وللمفاجأه حدث العكس , ففى المؤسسه الدينيه العريقه الازهر الشريف كانت كل الكلمات تصب باتجاه تحذير الرئيس الايرانى من التفكير فى مد شيعى باتجاه مصر , وفى المجمل لم تكن كلمات الازهريين وديه للرئيس الايرانى بما فيها كلمة شيخ الازهر , اما على الصعيد الشعبى فقد قام شاب باختراق الحاجز الامنى للرئيس الايرانى وهم بالاعتداء عليه وهو ممسك بفردة حذاء – مع تحفظى واعتراضى على هذا النهج - و ان كان ذلك شئ صادم للعقلاء من المصريين , ومع ذلك لم يحرك ايا من الحدثين احد من صقور طهران بل دعت الحكومه الايرانيه وفد حكومى مصرى لزيارة طهران لتفعيل مجالات الاستثمار وتنشيط السياحه الايرانيه الى مصر وبادروا بافواج الشارتر الى الاقصر , وكما لم نسمع الضجيج من السياسيين فلم نسمع ايضا اعتراضا من سدنة الحوزه على ما حدث , بل الاغرب ان بعض المصادر الاخباريه نقلت عن بعض الايات فى الحوزه – ولا ادرى ما صحته – انه لا يجوز التطاول على الصحابه رضوان الله عليهم ولا على ابى بكر ولا عمر ولا عثمان وذلك تماشيا مع ماقاله الازهريون وصدحوا به فى وجه نجاد , وفى رأيي ان صح هذا النقل فهو من باب التقيه , وبغض النظر عن هذا النقل وصحته من خطاه , فمن خلال كل ما ذكر يبدو جليا للمتأمل ان الايرانيين يراهنون على شئ كبير لايفصحون عنه ويستخدمون فيه اقصى درجات ضبط النفس ومنها التغاضى عن ثوابت عقديه راسخه لديهم , كما اننى اعتقد ان لديهم افكار مسبقه عن ايدلوجية الاخوان المسلمين ونظرتهم للتقارب مع الشيعه , وبأعتقادى هذا الذى شجعهم فى الاندفاع بقوه فى محاولتهم التقارب مع مصر فى ظل حكم الاخوان المسلمين , والحق ان المتتبع لفكر الاخوان المسلمين فى مسألة الشيعه يجد الكثير من الخلط والاراء المختلفه والمحيره , فالامام حسن البنا رحمه الله يستقبل احد المرجعيات الشيعيه الكبيره عام 1945 فى القاهره وهو الشيخ محمد القمى ثم التقاء الشيخ حسن البنا بالمرجع الشيعى آية الله الكاشاني أثناء الحج عام 1948 م وقد قيل انه حدث بينهما تفاهم – ولم تذكر المراجع نوع التفاهم - وتبع ذلك زيارة الامام نواب صفوي الشيعى سنة 1954 م للقاهرة , وقد يتضح للمهتمين بهذا الشان موقف الاخوان المسلمين المتقارب مع الشيعه فى كتابات المؤسس حسن البنا والمستشار البهنساوى وعبد المتعال الجبرى وعمر التلمسانى ( وان كان قد ذكر رأى حسن البنا ولم يعلق عليه ) والشيخ الغزالى و يوسف ندا وغيرهم الكثيرين , وقد نعى الاخوان المسلمون الامام الخومينى على لسان الاستاذ حامد ابوالنصر فى "مجلة الغرباء" الصادره بلندن فى عددها السابع عام 1989 حيث جاء فى البيان " الاخوان المسلمون يحتسبون عند الله فقيد الاسلام الامام الخميني ، القائد الذي فجر الثورة الاسلامية ضد الطغاة، ويسألون الله له المغفرة والرحمة ويقدمون خالص العزاء لحكومة الجمهورية الاسلامية الايرانية والشعب الايراني الكريم. إنا لله وإنا اليه راجعون " , ولقد حدث عام 2004 فى اروقة الاخوان المسلمون حادث غريب حيث نشر المهندس يوسف ندا مقالاتين فى موقع إخوان أونلاين - اعتبره البعض مؤيداً للشيعة - وقد اكد على أن رأيه هو المستقر في الفكر الإخواني ، وقد انبرى عضو مكتب الارشاد د محمود غزلان للرد عليه فى نفس الموقع مؤكدا أن جميع أعضاء مكتب الإرشاد يرفضون مقالتي يوسف ندا ويلفظونهما , والاغرب فى هذه الواقعه رد المرشد العام للإخوان المسلمين - فى ذلك الحين – محمد مهدي عاكف حيث قال بالحرف الواحد " أن كل ما تفضَّل به المهندس يوسف ندا ود محمود غزلان حول آرائهما في الشيعة ؛ إنما يعبِّر عن الرؤية الخاصة لكلٍّ منهما ولا يعبِّر بحالٍ من الأحوال عن رؤية مكتب الإرشاد " على الرغم من ان الاول نسب الامر الى الفكر الاخوانى والثانى نسب نفيه الى مكتب الارشاد الذى كان على رأسه مهدى عاكف .... وانا من جانبى لا ارى ان هناك رأى ثالث فى القضيه الا ان يكون رأيا دبلوماسيا !! ولا ادرى ان كان يحق لنا ان نسأل عن الرأى الثالث الدبلوماسى ولمن كان موجها ؟
لكن الامر فى قضية الشيعه فى عصر الاخوان – ان جاز التعبير - يجب الا يتجاوز السياسه ,
مثلما كان الحال فى علاقة مصر مع شاه ايران وفترة حكم ال بهلوى والتى لم تتجاوز اكثر من العلاقات الدوليه القويه بين بلدين تربطهما مصالح مشتركه لكن ليس على حساب العقيده او حساب القوميه العربيه او على حساب الدول العربيه المتاخمه لايران , وقد صرح لى الكثير من الذين قابلتهم بدول خليجيه وكذلك البعض ممن التقيتهم من العراق وخاصة التكريتين بانزاعجهم الشديد وخيبة املهم من هذا التقارب الايرانى تجاه مصر والذى وصفوه بالمشبوه من جانب ايران , والذى نعلمه ان الامام حسن البنا لم يكن من المفرطين فى ثوابت عقيدة اهل السنه , ولكن التقارب الذى حدث فى حياته اعتقد انه سار باتجاه كان يغلب على الحياه العربيه والاسلاميه الممزقه فى ذلك الحين وقد شارك فى هذا الاتجاه بعض رموز الازهر , واننى اجزم بحسن النيات لكل من شارك فى هذا التقارب , لكن على الجميع ان يعلم سواء اكان من جماعة الاخوان المسلمين اوالمنتمين اليها ممن هم فى سدة الحكم اليوم اواى مصرى ايا كان التيار الذى ينتمى اليه وجوب الوقوف عند هذه الخطوط الحمراء والتى يجب الا يتجاوزها احد تحت اى مبرر , وباعتقادى ان هذا كان واضحا من موقف رئيس الجمهوريه فى كلمته امام المؤتمر الاسلامى فى طهران وما احدثه من صدمه لدى الايرانيين على جانب الايات العظمى او على الجانب الشعبى والسياسى , والتقارب المصرى العربى الذى سبق مؤتمر القمه الاسلامى بإتجاه دول عربيه خليجيه , لكن ارتباك المشهد العربى بصفه عامه والمشهد المصرى بصفه خاصه وكذلك تداعيات العلاقات المصريه الخليجيه كان سببا فى تنامى هذا الشعور لدى الكثيرين , كل هذا يحتم علينا ان نأخذ باسباب الحيطه مما يخطط له الايرانيون والذى يبدو من ثنايا الاحداث انه تخطيط يفتقد الى البراءه , والذى سيتضح فى الغد القريب " وان غد لناظره قريب" 

*مستشار بجامعة الدول العربية
maw01000@yahoo.com

السندوبي : نحن فى نظر مجلس نقابتنا "كم مهمل" لا وجود له


قال أبو المعاطي السندوبي عضو الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين ، والمرشح السابق على عضوية مجلس النقابة أن من علامات وأد الديمقراطية دفع من يؤمنون بها الي كراهيتها، مؤكداً على أن مجلس نقابة الصحفيين يفعل ذلك مع معظم من صوتوا له او ضده.
وأضاف السندوبي "أصبح الصحفيين في نظر مجلس النقابة "كم مهمل" لا وجود له" ، مشيراً الى قرار المجلس الاخير بمضاعفة ورفع رسوم الخدمات النقابية دون ان يستطلع رأي الاعضاء ولو عبر عينة عشوائية أو حتى مجرد الاعلام بحجم وطبيعة الازمة المالية للنقابة عبر بيان تفصيلي يرسل للصحفيين بالبريد الالكتروني او عبر مؤتمر صحفي ، وتجاهل تام لدعوة الجمعية العمومية للانعقاد باعتبارها صاحبة الحق الاصيل في اقرار السبل الكفيلة لمواجهة الازمة المالية.
وأشار الى أن المجلس يتعامل معنا كرعايا وليس كشركاء على الاقل في الهم ، مستنكراً قرر المجلس في ظل الازمة المالية الطاحنة بتعيين 13 موظفا وفنيا وعاملا عبر اعلان في الاهرام مشكوك في قانونيته ، وكالعادة لم يقدم لنا المجلس توضيحا حول مدى الحاجة الى تعيين هذا العدد الكبير من الموظفين الان ودفعة واحدة.
ووجه عضو الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين رساله الى أعضاء المجلس قائلاً "كفي استعلاء واستكبار علينا ، وتذكروا انكم تديرون نقابة للصحفيين، وليس للسباكين ، مع كل الاحترام للسباكين ، وايضا عدم الاحترام وبالكامل لكل من اعتلى كرسى بالانتخاب وتصور نفسه آله" .
يذكر ؟أن السندوبي يعد واحدا من اشهر الصحفيين اليساريين.

فيديو .. مسئول امريكى : سنمنع الاسلاميين من الحكم مهما كان الثمن

ضبط ناشط بمركز حقوقي يمارس الجنس مع فتاة في سيارة


كتب -أحمد مرسي
تمكن رجال مباحث الهرم من القبض علي عضو بالمجلس المصري لحقوق الانسان اثناء قيامة بأرتكاب فعل فاضح داخل سيارته بصحبة فتاة بشارع الهرم في وقت متأخر مستغلا زجاج الفامية بسيارته وعثر بحوزته علي' طبنجة 'مبلغ بسرقتها من قسم العريش اثناء احداث الثورة ونهب واحراق الاقسام.
وكان اللواء عبد الموجود لطفي مساعد الوزير لامن الجيزة قد تلقي اخطار من الرائد هاني عكاشة بأنه اثناء تفقده للحالة الامنية بشارع الهرم استرعي انتباهية وقوف سيارة بزجاج فامية علي جانبي الطريق وبالاقتراب منها عثر علي سائق السيارة في وضع مخل بالاداب مع فتاة بصحبته عارية بالجزء الاعلي تماما وقائدالسيارة عاري بالجزء الاسفل فتم القبض عليه وعثر بحوزته علي طبنجة ميري تبين انها مسروقة من قسم شرطة العريش اثناء احداث الثورة وان السائق يدعي احمد م 32سنة موظف بالمجلس الدولي المصري لحقوق الانسان والفتاة تدعي علياء ع م26سنة حاصلة علي ليسانس اداب تم تحويلهم للنيابة التي امرت بحبسهما علي ذمة التحقيق.

30 مايو 2013

"الديلى ميل": الأرقام والإحصائيات والواقع تؤكد أن الإسلام دين المستقبل فى بريطانيا

لكنائس فارغة والمسجد مكتظ
نشرت صحيفة "الديلى ميل" البريطانية في عددها الصادر اليوم الخميس تقريرًا حول تنامى أعداد المسلمين في بريطانيا، وعرضت الصحيفة مقارنة بالصور بين أعداد من يترددون على مساجد لندن وكنائسها، مؤكدة أن أعداد المصلين المسلمين تفوق بكثير أعداد المسيحيين في الكنيسة.
وقالت الصحيفة في تقريرها إنه ربما يأتى يوم تمتلئ فيه كنيسة "سان جورج" مرة أخرى بالمصلين، لكنهم قد يكونون غير مسيحيين.
ووجه تقرير الصحيفة البريطانية -الذى يأتى نشره فى ظل هجمات تتعرض لها المساجد بالمملكة المتحدة، بعد مقتل جندى بريطانى على يد شخص ادعى أنه سيظل يقاتل من أجل الإسلام- الحديث للمواطن البريطانى: "تجاهل أن الملكة هى المدافع عن الإيمان المسيحي فى بريطانيا بالإضافة إلى 26 أسقفا بمجلس اللوردات، وعدم الاهتمام بالإحصاء الرسمي لعام 2011، الذى يؤكد أن حوالي 33 مليون شخص فى إنجلترا ومقاطعة ويلز يصفون أنفسهم بأنهم مسيحيين".
وأضاف التقرير: "إذا كنت ترغب فى رؤية نظرة ثاقبة للدين اليوم في المملكة المتحدة عليك فقط إلقاء نظرة على هذه الصور.. فالصور أكثر دلالة من أي إحصائية رسمية، حيث تظهر إقامة شعائر للإسلام والمسيحية فى شرق لندن، تفصل بينهما مئات الأمتار فقط، حيث التقط صورتين خلال قداس يوم الأحد فى كنيسة سان جورج بشارع "طريق كانون" وكنيسة سانت ماري بشارع "كابل"، أما الصورة الثالثة فهى للمصليين المسلمين خارج مسجد بشارع "برون".
وتابعت الصحيفة: "يمكن أن تلاحظ الفارق الدراماتيكي بين المسجد وكنيسة سانت جورج التى تم بناؤها فى أوائل القرن 18 وتسع أكثر من ألف مصل، حيث يوجد بها نحو نحو 12 شخصا فقط لأداء القداس، كذلك حال كنيسة سانت مارى، التى يوجد بداخلها 20 مصليا فقط كما تُظهر الصورة.
وواصلت الصحيفة: "ففى حين أن الكنائس خالية تقريبا من المصليين على عكس المسجد المستأجر، الذى تقل مساحته عن حجرة واحدة من حجرات الكنيسة، ولا يمكن أن يسع أكثر من 100 شخص، يكتظ بالمصلين المسلمين وتتضاعف أعدادهم عدة مرات يوم الجمعة، مما يضطرهم للصلاة فى الشوارع المحيطة بالمسجد".
وخلصت الديلى ميل في تقريرها إلى أن هذه الصور تشير إلى أن المسيحية أصبحت دين الماضى، والإسلام دين المستقبل فى بريطانيا، حيث انخفض عدد المسيحين فى بريطانيا من 71% إلى 59% فى السنوات العشر الأخيرة، بينما ارتفع عدد المسلمين من 3% إلى 4.8%، بما يعادل 2.7 مليون شخص، كما أن نصف المسلمين البريطانيين دون سن الـ 25، بينما ربع المسيحيين فى العقد الثامن من أعمارهم.
وتابعت الصحيفة: "تشير الإحصائيات إلى أنه فى العشرين عاما المقبلة سترتفع نسبة المسلمين، وفى المقابل ستنخفض نسبة المسيحيين، وهذا لم يكن واردا على الإطلاق قبل نصف قرن فى بلد مثل بريطانيا".
وعندما سألت الديلى ميل بيترماك جيري، قس كنيسة سانت ماري، عن انخفاض عدد المصليين قال: "ببساطة نحن كنيسة ولسنا شركة"، وأضاف: "هناك الكثير من المتغيرات داخل المجتمع البريطاني".
واختتمت الصحيفة تقريرها بالقول: "فى المقابل يكتظ المسجد الصغير بالمصلين فى جميع الأوقات، ولذلك يصفونه بمكة المكرمة اللندنية".

شباب الحرية والعدالة يحاور محمود سعد.....انفراد حصرى


المفكر محمد سيف الدولة وحديث مطول حول حكايتنا مع اسرائيل


شاهد حقيقة فتاة مسيحية قيل انها اختطفت من قبل مسلمين