21 مارس 2020

بالفيديو..الجنرال السوداني حميدتي تشادي اباً عن جد

ولد محمد حمدان دقلو الملقب بـ حميدتي قائد قوات الدعم السريع السودانية وميليشيات الجنجويد عام 1975 في منطقة البطحة (الرزيقات) شرق تشاد ونشأ وسط قبيلتة التشادية العربية، التي فرت من الحروب والجفاف في دولة تشاد في نهاية الثمانينات إلى دارفور ،وقد هاجم عمه جمعة دقلو مع عدد من الفارين معه القبائل التي استضافتهم ، واستولوا علي أراضيهم وكونوا عليها ادارة اهلية ,وقبل تلك الفترة كانت تلك الادارة قائمة لهم في تشاد .
يذكر أن حميدتي هو ابن خالة بشارة عيسى جاد الله وزير الدفاع التشادي السابق, ومستشار الرئيس ,والدته بنت عم محمد صالح النضيف وزير خارجية تشاد السابق ,وممثلها فى الامم المتحدة الان .
يذكر ان قبيلة الرزيقات العربية التي تتركز غالبيتها في دولة تشاد تمتد ايضا الد النيجر والسودان ونيجيريا ويقوم حميدتي بتأجير افراد قبيلته للعمل كمرتزقة في حروب اليمن وليبيا.
وفي الوقت نفسه يستجلب المرتزقة من الخارج امثال الجنرال موسي سليمان السميح ,الذي شغل وزيراً للدفاع في افريقيا الوسطي في ٢٠١٣ ثم يعينة قائدا للدعم السريع السوداني.
كما يقوم يبيع انتاج جبل عامر من الذهب لعيال زايد وطبعا العائد لحساباته الشخصية ولتمويل ميليشيات الجنجويد وذلك بحسب مصادر سودانية.


ليست هناك تعليقات: