18 أكتوبر 2012

بيان لقوى ثورية تطالب بإقالة النائب العام




فى مقر حزب البناء والتنمية عقد اجتماع مساء أمس شمل لفيفاً من الأحزاب والحركات المدافعة عن استمرار الثورة المصرية في تحقيق كل إهدافها

واتفق الحاضرون على الأتى:-

أولا: ضرورة التصدى لتشبث النائب العام بمنصبه برغم أنه يعد من أهم رموز نظام مبارك والمدافعين عن استبداده والمتسترين على الفساد الذى ترعرع فترة حكمه

ثانياُ: اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتحركات الشعبية اللازمة لإقناع النائب العام بالإستقالة حتى يتيح الفرصة لنائب عام جديد يعبر عن الثورة ويستطيع أن يقتحم حصون الفساد دون خوف أو تردد

ثالثاً : عقد مؤتمر صحفى يوم الإثنين 22/10/2012 الساعة الثانية عشر ظهراً بمقر حزب البناء والتنمية لللإعلان عن تأسيس ائتلاف الثورة لتطهير القضاء الذى يضم كافة القوى الثورية التى تهدف لاستكمال الثورة وبناء نظام سياسي رشيد يعبر عن أهداف ومطالب ميدان التحرير

حزب البناء والتنمية

مجلس أمناء الثورة

حزب الأصالة

طلاب الشريعة

حزب الفضيلة

الإتحاد العام للثورة

حزب الحضارة

حركة أمتنا

حزب التوحيد العربي

حازمون

حزب السلامة والتنمية

حركة الصحوة

اتحاد شباب الثورة

تجمع الربيع العربي

اتحاد الثورة المصرية
الائتلاف العام للثورة

تحالف ثوار مصر
رابعاً : دعوة كل القوى الثورية الى الانضمام لهذا الائتلاف وتحذيرهم من الوقوع فى شراك الثورة المضادة التى نشطت من جديد 


للتواصل

شمس الدين علوى

منسق عام تحالف ثوار مصر

01010102821

شعب صنع فى الصين .. الصحفية الجبوري



شعب أصبح من اوائل شعوب الصناعة
وتقليد الماركات العالمية وبدرجات من الدقة المتناهية
صنع في الصين
حيث كل شيء يتم تقليده هناك
وحتى مشاعرنا باتت من فئة صنع ف الصين
قوالب نملكها فائقة الدقة والتقليد فقط نتصنعها
نتقن اقحامها في شتى انفعالاتنا هنا وهناك
لاشيء حقيقي
قوالب من المجاملة الرخيصة والكلمة المشوهة
والحديث المنمق والحوار المتكلف
لا أصل لها أو فصل فنحن من نطبل نبجل
نتماشى مع سرعة العصر فقط لنحصل على مانريد وكيفما نريد الغاية هنا تبرر الوسيلة

صنع في الصين
ماركة عالمية من المشاعر المقلدة التي اقتحمت
جل تعاملاتنا فبتنا نزيف الحزن ..
نتصنع الفرحة ننمق الحوار نلبس اقنعة التأثر
لاشيء حقيقي
ولا وجود هنا للقلب أو مايخفيه
بل هي زحمة مشاعر هكذا وجدت وهكذا اختلطت
لتخرج بقالب فاليوم أنا معك وغداً معه
واليوم ..أملك رأيا ضدك وغداً ساتفق معك حسب ما تمليه الأهواء وتتطلبه والأجواء والمصلحة المشتركة

صنع في الصين
ختم سأختم به على مشاعري ..
فهي خارجة من مصنع يتقن تشكيلها حسب رغبة (الزبون ) فنحن باعة متجولون
نبيع الشعور والمشاعر ..
لنشتري بالرخيص مالا يقدر بثمن
ونبيع بالغالي مارخص ثمنه
تقلب النفوس التي تحيطك عن أصالة نادرة وخلق قويم .. فتصعقك الحقيقية المرة
وتبحث عن عفوية النفس وبراءة التعامل البسيط .. فتدهشك الصدمة

صنع في الصين
وغالبية ساحقة ... ندرت معها المشاعر الحقيقية
لتخرج وأمامك صديق مغدور به من فعل من كان يظنه صديقاً وصاحباً
ولتلحظ حولك من غُرر بها فهي فريسة محب مزيف استغل سذاجة عقلها لينال ماقد خطط له منذ زمن ..
بمشاعر تقليدية مدرجة تحت لواء الحب النقي الصاادق
وأخوة فاسدة انقضى عهداً ممن وثقت في أخوته
فبانت حقيقتها أمامك وانفك وثاقها ..
لتظفر أنت بالرديء المقلد
وصدمة عاطفية كبيرة زينتها الأحلام الوردية ..
بزواج ناجح وحب حقيقي يتصدر قصص الحب الصادق المباح ..
وماهي الا طعنة وتخلي وانحسار
كلها اخطاء نقع فيها ..لاننا خُدعنا بالمقلد

صنع في الصين
ولم تُصنع في قلب نقي بريء عفوي السمات والشعور
ولم تُصنع في قلب راعى انسانيته وحفظ عهوده
ولم تُصنع في قلب اخرج مشاعره كما وجدت
في الأعماق من غير زور ولا نفاق
ولست ابالغ
إنني وجدت في دربي فقط وحيث اسير في مساري
دون أن أحيد عن مساري
ودون أن أقحم نفسي في أمور غيري
عشرات الضحايا الذين غُرر بهم
وعشرات المصدومين ممن فقد ثقته فيمن حوله
وعشرات الجازمين بندرة الصديق الصدوق وأنه كذبة
لا حقيقية لها
وعشرات المخدوعين والمخدوعات ممن وهبوا ثقتهم
لمن اتقن صناعة المشاعر في مصانع تلبي
حاجة السوق فقط
فالنقاء والطهر والتعامل بالخلق الحميد اصبحت سلعاً يتطلبها السوق من المتربص والمخادع والمتسلل
ليبق الحظ وعامل التوفيق هو حصنك الحصين
فقد تظفر وقد تخسر

صنع في الصين
وبين بضاعة مقلدة واخرى اصيلة ..
تبقى لعبة الحصول على انقياء واللقاء بالشرفاء
ضربة حظ ليس إلا
تصيب قليلاً وتخيب كثيراً
فكيف بك وأنت تدرك أن تلك السوق ومعترك الحياة يعج بالكثير الكثير من برروا الوسيلة وانتقى الغاية
وبحث عن الوصول بأي طريقة
وأصول لاقنع نفسي بأن الثقة ثمن باهظ لن ادفع به
إلا لما غلي ثمنه واستحق
وأن الحصول على شعور نقي ومن نقي ..
ليس بالمهة السهلة
ولابد من التشخيص والتمحيص
حتى لا اركن الى ذلك الرصيف
اسند خدي على كف من الندم
اتجرع مرارة التجربة
اصطدم بالواقع الذي الفيت عليه الكثير
ممن صُدم قبلي
وحتى لا أكون منهم وتكون أنت منهم
اندم حيث لا ينفع الندم
فقد جعلوا من المشاعر قوالب
تصب وتتشكل لتلائم الطلب
واخشى ما اخشاه
أن يصيب مشاعري داء السارس ..
وأن اقلدها مثل ما فعل الكثيرون
وحينها ساتيقن الفشل.. والسقوط والتوقف
(.فلتر ) قلبك حتى لايصيبه الوسخ

باحث كردي: الاكراد شعب بدائي وبسيط .. وطالباني عربي!!


بغداد/ اور نيوز
فجر باحث كردي قنبلة من العيار الثقيل باعلانه ان الكرد شعب بدائي بسيط ليس له حضارة أو تاريخ يفتخر به، تأثر بعد الفتح الاسلامي بالاقوام المجاورة من دون ان يؤثر بها، تعلم من العرب الكتابة، لكنه افتقر الى التراث المعماري.
أ. د. عمر ميران المتخصص في تاريخ شعوب الشرق الأوسط وأستاذ التاريخ في جامعات دول مختلفة، لم يكتف بطروحاته هذه، وانما كشف عن ان عشيرتي البرزنجية والطالبانية هما عشائر عربية، استكردت فيما بعد.
وفيما يأتي نص البحث
انا اعلم علم اليقين بأن الكثير سيتهمني بشتى انواع التهم الجاهزه التي اصبحت من سمات هذا الزمن المريض ، ولكني لا اخشى في قول كلمة الحق لومة لائم ولا غضبة جاهل وحقود. اجد نفسي مضطرا لأدلو بدلوي في هذه الفترة المظلمه من تاريخ وطننا وبلدنا الحبيب العراق.
فأنا كنت قد منعت نفسي من الأنجرار وراء ما يحدث في بلدنا ولكني اجد نفسي هنا وانا في الثمانينات من عمري وكما قلت مضطرا بل ومن واجبي هنا ان اقول ولو جزءا بسيطا مما اِؤمن به واعتقده صوابا.
سوف لن اتطرق الى موضوع تاريخي جاف كما هو الحال عندما كنت اقوم بتدريس المادة التاريخية العلمية ولكني هنا سأقوم بطرح مبسط ليتمكن الجميع من استيعابه.
في البداية اؤكد لكل العراقيين, ان هؤلاء الذين يسمون انفسهم قادة للشعب الكردي انما هم يمثلون انفسهم واتباعهم فقط وهم قله في المجتمع الكردي ولا يمكن القياس عليهم ولكنهم وللاسف اقول, يستغلون نقطة الضعف في شعبنا ويلعبون على وتر حساس ليجنوا من وراء ذلك ارباحا سياسيه خاصه تنفيذا لرغبة اسيادهم الاميركان. ان الشعب الكردي كله شعب بسيط وبدائي في كل ما في الكلمه من معنى حقيقي.
وهذا ينطبق على اخلاقه وتعاملاته وتراثه وتاريخه وثقافته وما الى آخره. فلو اخذنا نظره عامه ولكن ثاقبه لتاريخ الشعب الكردي لوجدنا انه تاريخ بسيط وسهل ولو اردنا ان نعمل عنه بحثا تاريخيا علميا لما تطلب ذلك اكثر من بضع صفحات.
هذا ليس عيبا او انتقاصا من شعبنا الكردي ولكنه حال كل الشعوب البسيطة في منطقتنا المعروفة حاليا بالشرق الأوسط. على العكس من ذلك ما يمكن ان يقال بحق الشعوب المتحضرة والمؤثرة ببقية العالم المحيط بها والقوميات الأخرى والمجاورة لشعبنا كالفرس والعرب والأتراك واذ ابتعدنا قليلا كأهل الهند و الصين.
المقصود هنا هو ان شعبنا الكردي لم يكن له تأثير مباشر او غير مباشر في او على الأقوام المجاورة له, ولا على الشعوب والأمم الاخرى في العالم, وهذه هي الصفة الأساسية الأولى للشعوب البسيطة والمنعزلة عن محيطها الخارجي. وهذا بحكم الطبيعة الجغرافية الصعبة التي يتواجد فيها الكرد، علما ان هذه الطبيعة الجغرافية الصعبة والحصينة كانت ستكون اول الخطوط الدفاعية عن الحضارة لو كانت هناك بقايا او معالم حضارية كالعمارة او الثقافة او التراث الشعبي.
وليس هذا فحسب وانما والحقيقة العلمية يجب ان تقال, فليس لدى الشعب الكردي ما يقدمه للشعوب المجاورة، علما ان معالم الحضارة الآشورية (الموجودة في نفس المنطقة) ماتزال قائمة هناك وقد حمتها الطبيعة من الزوال لاسباب عدة اهمها البعد والوعورة وصعوبة الوصول اليها من قبل الغزاة على مر العصور اضافة الى ان المادة الاولية المعمولة منها هي الأحجار وليس الطين كما في بعض الحضارات القديمة.
لم يصل الى علمنا وجود اي معلم من المعالم الحضارية للشعب الكردي (انا اتكلم هنا الى ما قبل وصول الاسلام الى المنطقه). ان البعض يحاول ان يقنع نفسه بحضارة كردية وهمية كانت في زمن من الأزمان واقصد هنا الدولة الأيوبية. وهنا اقول انها لم تكن كردية ولكنها اسلامية ولكن قادتها ومؤسسيها من الأكراد, ولكنهم عملوا كمسلمين وليس باسم قوميتهم الكردية, وكان هذا عامل يضاف ويحسب للاسلام لأنه كان لا يفرق بين العرب وباقي القوميات الأخرى.
وهناك نقطة حساسة ومهمة وقد تثير الكثير من اللغط وهي ان هناك الكثير من العوائل بل والعشائر الكردية وذات تأثير في المجتمع الكردي, مع العلم ان هذه العشائر هي من اصل عربي ومن تلك العشائر على سبيل المثال لا الحصر (البرزنجية والطالبانية). ان هذه العشائر قد قدمت الى المنطقه لاغراض مختلفة منها الارشاد والتوعيه الدينية, وبمرور الزمن اصبحت هذه العشائر كردية (استكردت), فلو كان الاسلام او العرب هم كما يتم وصفهم الآن (بالعنصرية والشوفينية) فهل كانوا يسمحون بأن تستكرد قبائلهم و تتغير قوميتهم ولغتهم ؟؟؟
اما بعد ان جاء الأسلام للمنطقة وتم ادخال اللغة والكتابة فمن المعروف ان الاكراد لم يكن لديهم حروفا مكتوبة ولكن لغه يتكلمون بها فقط، وهذه صفة اخرى من صفات المجتمع البدائي البسيط. هنا بدأوا بتعلم الحروف العربية و اخذوها ليكتبوا بها لغتهم وليحموا تراثهم , وهذه حسنة من حسنات المد الأسلامي للمنطقة.
وبعدها ومن هذه النقطه بدأ الشعب الكردي يتداخل مع شعوب المنطقة الأخرى وبدأ يتاثر بها، أكثر من تأثيره فيها كما قلت لانه مجتمع بسيط، ثم بدأ الأكراد ينطلقون نحو مناطق الاسلام بحريه ويسر بحكم انتماءهم لنفس الأمة (الاسلامية) ولم تكن هناك من معوقات بهذا الخصوص لأن الاسلام يحرم التمييز بين القوميات. ومع هذا كله فلم نسمع او نجد اي اثر يمكن لنا ككرد ان نقول انه تراث حضاري كردي خالص. واستمر هذا الحال الى يومنا هذا فيما عدا بعض قصائد شعريه تنسب لأحد الشعراء الأكراد وذلك في وقت متأخر جدا. خلاصة القول, ليس هناك طريقة شعرية متميزه, وليس هناك طراز معماري متميز, وليس هناك لغة متكاملة, وليس هناك تراث شعبي تتميز به الأقوام الكردية .... الخ.
ما اريد ان اصل اليه الآن, انهم يريدون ان يفهموا العالم بان الأكراد كانوا اصحاب حضارة وعلم وتراث وكل هذا غير وارد تاريخيا وليس له اي اثبات علمي. انا هنا لا اريد ان انتقص من شعبي او من نفسي ولكن الباحث العلمي يجب ان يتحلى بالصدق والأمانة العلمية الدقيقة. وخوفي هنا انهم سجعلون من الشعب الكردي شعبا كاليهود في فلسطين وسيجعلون عليهم قيادات تسير بهم نحو الهاوية وسيتم استخدام الشعب الكردي لمحاربة اعدائهم بالدرجه الأولى، اقصد اعداء اليهود والاميركان، وكل ذلك على حساب الشعب الكردي البسيط والمغلوب على امره. وكما قال عبدالله اوجلان: (دولة كردية كأسرائيل مرفوضة نهائيا). ولنا ان نتصور لماذا يودع اوجلان السجن ويستقبل الأخرون في البيت الأسود .!!
وهنا سنكون نحن المتعلمون وامثالنا المثقفون (الذين نعلم حقيقة ما يضمرون) ضد مشاريعهم الهادفة الى زعزعة المنطقة باسرها, كما يحدث في الكيان الصهيوني الآن حيث ان البعض من اليهود هم ضد مشاريع الصهيونية العالمية وتساند الشعب الفلسطيني هناك.
وهنا ايضا اريد ان اتطرق الى نقطة مهمة اخرى وهي التسمية التي يطلقونها على المنطقه (كردستان) والتي كلما ذكرت امامي وانا ابن تلك المنطقة, اشعر بالغثيان والاشمئزاز لما تحمله هذه التسميه من عنصرية بغيضة.
فلماذا يتم اختيار هذا الاسم علما انه يلغي الوجود الفعلي للكثير من القوميات المتواجده هناك من الآشوريين واليزيديين والكلدان والعرب والتركمان وغيرهم, فهل هذا هو العدل الذي يعدون به شعوبنا؟ وهنا اريد ان اذكر مثالا بسيطا, لو كان العراق اسمه دولة العراق العربي، كما هو موجود في سوريا ومصر وغيرهما، فهل كان الاكراد سيقبلون بهذه التسمية؟ انا اجيب عنهم : لا لن نقبل .
اذن فلماذا نريد من باقي القوميات التي تعيش معنا في نفس منطقتنا ان تقبل بما لا نقبله نحن على انفسنا؟ وهذا وجه آخر من اوجه الشبه مع الكيان الصهيوني الذي انشا دولة عنصرية قائمة على التمييز العنصري من اسمها الى افعالها.
  
*أ. د. عمر ميران / مواليد 1924 / اربيل شقلاوة
بكالوريوس حقوق / كلية الحقوق / جامعة بغداد 1946
حاصل على شهادة الدكتوراه / 1952 / جامعة السوربون/ تخصص تاريخ شعوب الشرق الأوسط
أستاذ التاريخ / في جامعات دول مختلفة

بعد الهجوم على بنى وليد .. مقاتلون من قبائل الجنوب الليبي يهبون لنجدة المدينة من ثوار الناتو



التحمت قبائل الجنوب الليبي من المقارحة والقذاذفة والميايسة من أولاد سليمان مع قبائل ورفله وتتصدى للعصابات المسلحة التي تداهم بني وليد .
 ومن المعروف أن هذه القبائل بالإضافة إلي الزنتان والفرجان تمثل ما يسمي في جهاد الليبيين " الصف " وبذلك تكون هذه الجهة إذا ما انضمت إليها ترهونة هي الركيزة الأساسية لقبائل الصحراء .. وهذا الحلف يمتد شرقاً إلي قبائل المغاربة وجنوباً إلي الطوارق .
 إن ذلك يعني أن الحرب الأهلية في ليبيا دخلت منحني جديد سيغير الخريطة السياسية الحالية .. بدخول هذه المعطية الجديدة .

هيومن رايتس ووتش : الميليشيات الليبية اعدمت 77 ليبيا من اجل اعتقال القذافي


قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" المدافعة عن حقوق الإنسان إن هناك أدلة جديدة تظهر ضلوع ميليشيات ليبية في إعدام عشرات المحتجزين لدى مقاتلي المعارضة فيما يبدو بعد مقتل العقيد معمر القذافي العام الماضي.
وأصدرت المنظمة يوم الأربعاء، تقريرا حمل عنوان "مصرع ديكتاتور: أعمال الثأر والانتقام الدامية في سرت،" جاء في 50 صفحة، وعرض تفصيلاً الساعات الأخيرة من حياة معمر القذافي والظروف التي قُتل فيها.
وقالت المنظمة إنها جمعت أدلة "على قيام ميليشيات من مصراتة بالقبض على قافلة القذافي ونزع أسلحتهم، ثم إخضاعهم لسيطرتهم الكاملة، وتعريضهم للضرب بقسوة. ثم قاموا بإعدام 66 على الأقل من أسرى القافلة في فندق المهاري القريب من مسرح الأحداث. تشير الأدلة إلى أن ميليشيات المعارضة نقلت معتصم القذافي المُصاب من سرت إلى مصراتة، وقتلته هناك."
ونقل تقرير المنظمة عن بيتر بوكارت، رئيس قسم الطوارئ في "هيومن رايتس ووتش" قوله: "الأدلة التي توصلنا إليها تثير التساؤلات حول تأكيد السلطات الليبية أن معمر القذافي قُتل في تبادل لإطلاق النار وليس بعد أسره."
وقالت المنظمة إنه "من بين الأدلة الأقوى التي تم جمعها، مقطع فيديو تم تصويره بكاميرا هاتف خلوي، صوره أحد عناصر المعارضة المسلحة، تظهر فيه مجموعة كبيرة من أعضاء القافلة الأسرى رهن الاحتجاز، وهم يتعرضون للسب والإساءات."
واستخدمت منظمة "هيومن رايتس ووتش" صور مشرحة المستشفى لإثبات أن 17 على الأقل من المحتجزين الظاهرين في مقطع الفيديو المذكور قد تم إعدامهم بعد ذلك في فندق المهاري.
ومن أجل إجراء توثيق كامل لما حدث في 20 أكتوبر/تشرين الأول، قابلت "هيومن رايتس ووتش" مسؤولين من ميليشيات المعارضة كانوا في موقع الأحداث، وكذلك ناجين من قافلة القذافي في المستشفى، وفي مراكز احتجاز وفي البيوت.
وقالت المنظمة إنها "راجعت كماً كبيراً من تسجيلات الفيديو التي سجلتها قوات المعارضة، على الهواتف الخلوية، وبعضها يظهر فيه محتجزون في موقع المعركة الأخيرة. ومن خلال سجلات مشرحة مستشفى سرت، تمكن باحثو المنظمة من التعرف على هوية 17 شخصاً شوهدوا لآخر مرة أحياء محتجزين طرف المعارضة ثم تم العثور على جثثهم في فندق مهاري."
وقالت هيومن رايتس ووتش إن "عمليات القتل هذه تعتبر أكبر واقعة إعدام جماعي موثقة لمحتجزين على يد القوات المعارضة للقذافي على امتداد النزاع الليبي الذي استغرق ثمانية شهور."
وذكرت المنظمة أن "مراجعة الأدلة المتوفرة عن مصرع معمر ومعتصم القذافي تثير التساؤلات حول الرواية الرسمية التي قدمتها السلطات الليبية، حيث زعمت السلطات أن الاثنين - ومعهما آخرين هلكوا في مسرح الأحداث - قد ماتا أثناء تبادل مكثف لإطلاق النار."
وطبقاً للأدلة التي جمعتها "هيومن رايتس ووتش،" فإن معتصم القذافي قد أُسر حياً بدوره في موقع المعركة، وكان يحاول كسر حصار المعارضة المضروب حوله. أصيب ثم تم تصويره أثناء قيام عناصر من ميليشيا معارضة من مصراتة بنقله إلى مدينة مصراتة، حيث تم تصويره مرة أخرى في حجرة، وهو يُدخن سجائر ويشرب مياه وقد اشتبك في نقاش حاد مع آسريه. بحلول المساء كان قد تم عرض جثمانه علناً في مصراتة، وقد ظهرت إصابة جديدة في حلقه لم تكن ظاهرة في مقاطع الفيديو السابقة.
وقال بيتر بوكارت: "في مختلف القضايا التي حققنا فيها، كان الأفراد الذين تم تصويرهم بالفيديو من قبل مقاتلي المعارضة وهم أحياء، قد فارقوا الحياة بعد ساعات من التصوير".
وأضاف: "دليلنا الأقوى على وقوع أعمال إعدام هو مقاطع الفيديو التي صورتها قوات المعارضة، والأدلة المادية التي عثرنا عليها في فندق المهاري، حيث تم العثور على 66 جثماناً."
 والجدير بالذكر أن الرئيس المصري محمد مرسي يتجب ذكر اسم "إسرائيل"، وهو ما أكدته الصحف الإسرائيلية من خلال متابعتها لخطابات مرسي، حيث كانت صحيفة يديعوت أحرنوت أشارت في تعليقها على الكلمة التى ألقاها الرئيس محمد مرسى فى مقر الأمم المتحدة أن الرئيس المصري كالعادة لم يذكر إسم إسرائيل صراحة خلال خطابه الذى وصفته الصحيفة بالمتشدد.

الرئاسة تنفي صحة رسالة مرسي إلى نظيره الإسرائيلي


نفي المتحدث باسم الرئاسة ياسر علي، صحة الرسالة التي نشرها مكتب الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز، وقيل إن الرئيس محمد مرسي بعث بها إلى نظيره الإسرائيلي.
 وقال العلي لصحيفة الأهرام المصرية: "إن الرئيس مرسي لم يرسل أي خطاب إلى الرئيس الإسرائيلي"، واصفا التقارير بهذا الشأن بأنها "افتراء".
 وأظهرت الصورة رسالة رسمية تقول الصحف الإسرائيلية إنها من الرئيس مرسي بعثها مع عاطف سالم، السفير المصري الجديد بتل أبيب لـ"شيمون بيريز"، الرئيس الإسرائيلي، لاعتماده سفيرا لمصر هناك، وحملت هذه الرسالة كلمات صداقة ومحبة من مرسي إلى بيريز مثل "صديقي العزيز" و"صديقي الوفي".
 وجاء في نص الرسالة: "إن مرسي يتطلع إلى بذل أقصى جهد لإعادة عملية السلام في الشرق الأوسط إلى مسارها الصحيح"، وهذا ما نفاه الجانب المصري واعتبره "مزورا".
 إلى ذلك، قال السفير عبدالله الأشعل إن هذه الصورة كاذبة وإن "المرسوم" الذي يرسل مع السفراء حين توليهم منصب في القنصليات مكتوب منذ مائة عام في الرئاسة ولا يتغير وكنا نعلمه لكل موظفي الخارجية في بداية عملهم.
 وأضاف الأشعل: "إن إسرائيل تحاول النبش في أخلاق الرئيس مرسي ونشر الوقيعة بينه وبين شعبه وأكد أن نص الخطاب مع السفراء يكون كالتالي: نرجو اعتماد السفير... في دولتكم لدعم العلاقات السياسية بيننا وبينكم".
 والجدير بالذكر أن الرئيس المصري محمد مرسي يتجب ذكر اسم "إسرائيل"، وهو ما أكدته الصحف الإسرائيلية من خلال متابعتها لخطابات مرسي، حيث كانت صحيفة يديعوت أحرنوت أشارت في تعليقها على الكلمة التى ألقاها الرئيس محمد مرسى فى مقر الأمم المتحدة أن الرئيس المصري كالعادة لم يذكر إسم إسرائيل صراحة خلال خطابه الذى وصفته الصحيفة بالمتشدد.

حبس السيد البدوى 3 سنوات لإصداره شيكات بدون رصيد لاتحاد الكرة



اليوم لسابع - نرمين سليمان
 قضت محكمة جنح قصر النيل، بحبس السيد البدوى رئيس حزب الوفد 3 سنوات وكفالة 10 آلاف جنيه، لإدانته بإصدار شيكات بدون رصيد لصالح اتحاد الكرة تقدر قيمتها بـ 80 مليون جنيه.
 كان اتحاد الكرة قد أقام جنحة مباشرة ضد "البدوى" بصفته رئيس مجلس إدارة شركة سسيجما للإعلام لاتهامه بإصدار شيك بدون رصيد مسحوبا على البنك الأهلى سوسيتيه جنرال لصالح اتحاد الكرة، إلا أنه عند التوجه لصرف قيمة الشيك أفاد البنك بأن التوقيع غير مطابق وغير صالح .
 يذكر أن المحكمة قد أصدرت حكمين آخرين ضد السيد البدوى فى القضايا التى تحمل رقمى 8793 و8791 لسنة 2011 بسبب إصداره شيكات بدون رصيد لصالح اتحاد الكرة.