تؤكد كل القرائن والادلة بان هناك تسيس لاحكام المحاكم المصرية منذ ثورة 25 يناير وحتى الان وان كل الاحكام التى صدرت وما تزال تصدر عن هذة المحاكم هى احكام سياسية بحتة لم تخضع فى يوم من الايام للنظم القانونية والدستورية او الاعراف وانه تم استغلالها لحساب فصيل سياسى من اجمالى الفصائل المتصارعة على ادارة وحكم البلاد الا ان المتابع للمشهد المأساوى فى مصر يمكنة ان يرى بوضوح بان هناك فرق شاسع بين محكمة الثورة ومحكمة القرن وان تلك الاحكام التى صدرت من كلتا المحكمتين هى احكام سياسية تخضع للميول والاهواء ويتم تسخيرها لقلب الحقائق وعكسها بحيث تظهر المشاهد مقلوبة وقد شارك الاعلام فى عكس وقلب الحقائق والمسميات فقد تم تسمية المحكمة التى خصصت لمحاكمة مبارك ونظامة واعوانة بمحكمة القرن علما بانها المحكمة التى انبثقت عن ثورة 25 يناير وتعتبر محكمة الثورة فهى المحكمة التى اعدت لمحاكمة رموزنظام مبارك المتهمين فى اهدار ثروات البلاد واستغلال النفوذ والسلطات فى الاستيلاء على اراضى وممتلكات الدولة بالاضافة الى بيع الممتلكات العامة والمؤسسات المملوكة للشعب ضف على ذلك اتهام المذكورين بالفساد السياسى وتزوير ارادة الامة بتزوير الانتخابات البرلمانية والاستحقاقات الرئاسية طوال الفترات الماضية من حكم مصر بالاضافة الى محاكمة المتهمين بقتل المتظاهرين اثناء ثورة 25 يناير الا ان المسئولين عن ادارة البلاد كانت لديهم اجندة واضحة لتزييف الحقائق وتزيف تلك المحكمة فسميت بمحكمة القرن وقد شاب احكامها القصور الشديد بعد ان تم تبرئة كل المتهمين واطلاق سراحهم بالكامل وبذلك تكون مهمة هذة المحكمة الرئيسة كانت تتلخص فى تبرئة كل المتهمين فى نظام مبارك وحمايتهم لحين استتباب الامور خوفا عليهم من ان يفتك بهم الثوار الغاضبين الذين لو امسكوا بتلابيب هولاء الفسدة لعلقوهم على المشانق و الصوارى وعلى الجانب الاخر نجد محكمة الثورة التى تشكلت بعد 30 يوليو واطلق عليها اسم محكمة الثورة و روجت لة وسائل الاعلام فاصبحت محكمة الثورة تحاكم رموز الثورة ومن قاموا بها وتحاكم كل القيادات السياسية التى افرزتها ثورة 25 يناير ويتضح للعامة والخاصة بان محكمة الثورة التى حكمت بالاعدام على اكثر من 500 مصرى وبالحبس المشدد على المئات والعشرات هى محكمة سياسية الهدف منها تصفية رموز ثورة 25 يناير والقضاء المبرم على كل من يرتبط اسمة بثورة 25 يناير والاحكام السياسية التى صدرت من هذة المحاكم سواء محكمة القرن او محكمة الثورة هى احكام باطلها لانة تم تسيسها ولم يصاحبها ادلة قاطعة على ادانة اى من المتهمين فى كلتا المحكمتين كما ان الاحكام التى صدرت ضد كل من المتهمين فى المحكمة الاولى والثانية هى احكام تعكس الواقع وتقلب الصور والمشاهد وتزيف وتزور الحقائق والادلة فاذا تم تبرئة كل الوزراء والمسئولين عن فساد نظام الحكم فى مصر على مدار اكثر من30 سنة ثم الحكم على من قاموا بالثورة ومن افرزتهم عبرانتخابات جماهيرية وارادة شعبية حقيقية من نواب شعب او شورى او خلافة وقضت بحبسهم بالحبس المشدد او الاعدام كما حدث فى واقعة الحكم باعدام 528 مواطن مصرى فى حكم صادر من محكمة جنايات المنيا كل ذلك يؤكد بان تلك الاحكام مسيسة وغير منطقية وغير مقبولة كما يتضح للمشاهد بان هناك محاكم غير متخصصة قامت باصدار احكام غير مختصة بها مثل الاحكام التى اصدرتها محكمة الامور المستعجلة بمصادرة اموال ومؤسسات مملوكة لافراد بعينهم وجمعيات مشهرة حسب اللوائح والقوانين المعمول بها كما ان ذات المحكمة قضت بحكم بحل المجالس النيابية والتشريعية وقضت بحرمان المواطنين من ممارسة حقوقهم الدستورية المكفولة لهم بعدم الترشح فى الانتخابات البرلمانية او الرئاسية ويعد الحكم الصادر بتاريخ 15/4/2014 من محكمة الاسكندرية الابتدائية و القاضى بعدم قبول ترشح اعضاء وقيادات جماعة الاخوان فى الانتخابات المقبلة والزام اللجنة العليا للانتخابات بتنفيذ ماجاء بحكمها حكما باطلا حيث انها غير مختصة كما ان الحكم الصادر بتاريخ 24/12/2013 بحذر جماعة الاخوان والتحفظ على اموالهم وممتلكاتهم صدر ايضا من محكمة غير مختصة كما ان الحكم الذى صدر من محكمة القاهرة للامور المستعجلة فى 4/3/2014 بحذر نشاط حركة حماس هو ايضا حكم صادر من محكمة غير مختصة وما يؤكد ذلك حكمها بعدم الاختصاص فى الدعوى التى رفعت للمطالبة باصدار حكم قضائى باعتبار دولة قطر دولة راعية للارهاب واعتبار دولة اسرائيل منظمة ارهابية على غرار حكمها على حركة حماس الا انها قضت بعدم الاختصاص كل تلك الممارسات تؤكد بانهيارمنظومة العدالة فى مصر وان مجمل الاحكام التى صدرت من تلك المحاكم هى احكام باطلة ومسيسة وان المحاكم المصرية اصبحت تمارس العمل بالسياسة مما افقدها مصداقيتها ويؤكد على انحراف القضاء المصرى عن مسارة الطبيعى كما يؤكد بان من يحكم الان لا يشغلة العدل او العدالة وانما تصبو نفسة الى الحكم باستخدام القضاء كاحد الاجهزة الرئيسية فى ممارسة الضغوط على المواطنين وارهابهم من خلال تلك الاحكام المروعة على المسنين والاطفال والفتيات الصغيرات وعلى طلاب الجامعة وعلى الصحفين والكتاب وكل الرافضين للمسار السياسى الذى تم رسم ابعادة بعد يوم 30/6/2013
21 أبريل 2014
الاستخبارات العسكريّة الإسرائيليّة: حكم العسكر في مصر يحمي مصالحنا ولابد من دعم السيسي
رأي اليوم ـ 21/4/2014
قالت موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت” على الإنترنت إنّ توقعات شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان) تُشير إلى أنّ العام 2015 سيشهد حسم مصير ما أسمته بالانقلاب الذي قاده وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي.
وفي مقابلة نادرة وغير مسبوقة أجراها المحلل للشؤون العسكريّة في موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت” على الإنترنت (YNET)، رون بن يشاي، قالت الضابطة رفيطال قائدة (جبهة مصر والأردن) في قسم الأبحاث التابع لـ(أمان) إنّه في حال لم يتم تقديم دعم مالي هائل لإدارة السيسي بعد توليه الرئاسة فإنّ نظامه سينهار بشكل محتم.
جدير بالذكر في هذا السياق أنّ قسم الأبحاث في (أمان) هو المسؤول بحكم القانون عن بلورة التقديرات الإستراتيجية وتقديمها لصناع القرار في الدولة العبريّة. ويحافظ قادة الجبهات داخله على اتصال مباشر مع كل المستويات السياسية والتنفيذية ابتداءً من رئيس الوزراء ومروراً بوزير الأمن ورئيس هيئة الأركان وانتهاءً بقادة الوحدات السرية المقاتلة.
وأعادت رفيطال للأذهان حقيقة أن مصر تضم 87 مليون نسمة، بحيث أن جنيناً يولد كل 16 ثانية، منوهة إلى حقيقة أن ثورة 25 يناير تفجرت لدواعي اقتصادية اجتماعية وليس لدواع أيديولوجية ودينية، مؤكدةً على أنّ المصريين سيمنحون السيسي فترة محدودة جدًا من الوقت، وفي حال لم يحدث تحولاً في مستوى الحياة المتدهور فأنّهم لن يسمحوا له بالبقاء في الحكم. كما لفتت إلى أّن الأنظار تتجه إلى السعودية ودول الخليج، على اعتبار أنها الطرف الذي بإمكانه ضمان بقاء السيسي، لكنها رفضت تأكيد أو نفي إنْ كانت الدول الخليجيّة ستُوافق على تغطية أيّ عجز ماليّ في مصر بغض النظر عن حجمه.
وشددت على أن مصلحة تل أبيب تقتضي الحفاظ على حكم العسكر بقيادة السيسي على اعتبار أنّ بقاء هذا الحكم يضمن مواصلة احترام اتفاقية (كامب ديفيد)، التي تمثل أحد ركائز الأمن القوميّ الإسرائيليّ، على حدّ وصفها، وفي المقابل، فإنّ المصلحة الإستراتيجيّة لكلٍ من مصر والأردن المحافظة على اتفاقيتي السلام مع دولة الاحتلال.
وأشارت المسؤولة الإسرائيليّة إلى أنّ أن إنهاء حكم مرسي مثّل أهم تطورًا إيجابيًا خلال العام 2013، مشيرة إلى أنه منح الأمل في مواجهة تبعات الهزّة التي شهدها العالم العربي في أعقاب تفجر ما يُسّمى بالثورات العربية. ورأت أنّ عزل مرسي بقوة البيروقراطية المصرية، لافتةً إلى أنّ مؤسسات الدولة تحافظ على نسق عميق من التعاون للحفاظ على ذاتها، مما يقلص فرص المس بها.
ولفتت في هذا السياق إلى أنّ هذا يفسر قدرة نظام مبارك على الصمود. وفي معرض ردّها على سؤال الموقع قالت: يتوجّب مواصلة رصد ومتابعة ما يحدث هناك بكل دقة، فلا شيء ثابت، علينا متابعة أوضاع الأمن الداخلي في مصر والتحولات الاقتصادية، لأنها ستنعكس علينا بهذا الشكل أو ذاك. علاوة على ذلك، توقّعت أنْ تُفضي خيبة الأمل في أعقاب الرهانات الكبيرة على السيسي وتعاظم حجم المعارضة إلى تحول كبير في الأوضاع في مصر العام القادم.
ونوهت رفيطال إلى أنّ الأنظار تتجه إلى ما قد يقدم عليه الإخوان المسلون، مشيرة إلى أنّه سيكون لسلوكهم وقدرتهم التنظيمية أهمية قصوى في تحديد وجهة الأمور. وتابعت قائلةً إنّ هناك ما يؤشر على أنّ التنظيمات الجهادية تتجه للتوحد في إطار أوسع هو (القاعدة في المنطقة الجنوبية)، التي يمكن أن تضم القاعدة في غزة، على حدّ قولها.
وفي ردّها على سؤال حول الاستقرار في الأردن قالت إنّ ما يّشكّل خطرًا على استقرار المملكة الهاشميّة هو ما يجري على الجبهة الشماليّة، الحرب الأهليّة في سوريّة، التي تمتد إلى لبنان، وتؤدّي إلى نزوح مئات الآلاف من اللاجئين السوريين، الفوضى العنيفة في العراق، ومن هنا، فإنّه وفق تقديراتنا، أضافت، لا نستبعد ترسيخ تنظيم (القاعدة) في الأردن، لافتةً إلى أنّه منذ زمن طويل يوجد اندفاع من تنظيم القاعدة في سيناء إلى الأردن، وقد نوقش هذا الأمر من قبل الأجهزة الأمنيّة، ونحن ننتظر استكمال بناء الجدار على الحدود مع سيناء، وعلى كلّ الأحوال، أكدّت، أنّ الجيش الإسرائيليّ والمخابرات الإسرائيليّة باتت جاهزة لصدّ هذا المد إلى الأردن.
صحفى اليوم السابع يتهم الداخلية بإستهدافه بالرصاص الحى
اتهم خالد حسين الصحفى باليوم السابع وزارة الداخلية بإستهدافه وزملاءه بالرصاص فى مواجهات مع الإخوان بجامعة القاهرة، وأكد خالد حسين على صفحته على موقع فيس بوك أن الداخلية هى التى قتلت الطالب محمد عادل وأصبته وزميله المصور بصدى البلد عمرو سيد. وأكد الصحفى المصاب أنه لن يترك حقه لأن من ذاق طعم الموت لن يخاف بعدها ..
وكتب خالد على صفحته "الداخلية هى اللى ضربتنى انا وعمرو سيد وقتلت الطالب محمد عادل ... ايوة ضربت بالالى واحنا بنغطى الاشتباكات ومشوفتش غير طوب والعاب ناريه مع الطلاب واول ما الشرطة ضربت ألى بكثافة من برة الجامعة كل الطلاب جريت من البوابة وانا كنت واقف فى شجرة فى وش القبة وطبعا كنت متدارى فيها وكان معايا زميلى ثابت قالى ارجع ... فابتديت ارجع واحدة واحدة انا وهو واديت ضهرى للسور اللى واقفه عنده الداخلية ووشى للطلاب
وبعد كدة لاقيت حاجة مرة واحدة دخلت من ضهرى وعملت شكل الفرقعة فى جسمى وخرج المقذوف من تحت القلب على طول وانا وشى للطلاب وضهرى للداخلية لاقيت الدم بينزل فى اللحظة دى حاولت اتماسك واروح ناحية الطلاب ما كملتش كتير ووقعت طبعا سمعت صريخ الطلبة حواليا وانا بتشاهد وخلاص كنت بقول الحمد لله لو على كدة النهاية بس والله او حاجة جات فى دماغى ساعتها امى وشوفت جنبى الطالب محمد عادل وهما بيحاولوا يوفوقوه لحد ما قالوا "لا اله الا الله عادل مات" ...
اتنقلت لمبنى عرفت بعد ما زمايلى الصحفيين حكولى انه كان علوم وفضلو يصرخوا كتير "اسعاااااااف" وانا حاسس باللى حواليا بس مش قادر اتكلم غير انى اتشاهد وبس ... وطبعا البشوات منعوا الاسعاف تخش الجامعة وجرى احد الطلبة المحترمين على اسعاف المدينة اللى دخلتلنا انا وعمرو والطالب اللى مات الله يرحمه
واتنقلنا لمستشفى الطلبة اللى كانت "عربخانة" ومجزر آلى شوية كلاب مش ممرضين عندهم رحمة وانا سامعهم بيسألوا فين بياناته والفلوس والكارنيهات وسايبنا ننزف، .. لحد ما ربنا عافانا واتنقلنا للقصر الفرنساوى فقدت الوعى هناك من كتر الألم .... وعلى فكرة حقى مش هسيبه منها باذن الله ... خاف من واحد داق طعم الموت بجد! "
20 أبريل 2014
شيرين ثابت تكتب عن يوميات التحرش في شوارع مصر : موقع إباحي
قررت أحرّض كل صاحباتي اننا نكتب بمنتهى الصراحة والوضوح عن يوميات البنت في شوارع مصر ومع المتحرّش المصري. قررت أحاول أقرف الناس على فيسبوك وتويتر بحكايات في غاية القرف والسفالة، ماهه إحنا مش هانشيل الهم لوحدنا بأه. شكراً لسعة صدوركم و حفظها الله من اﻻيادي الطويلة.
#هل_تعلم ان غالبا اي راجل طويل عريض يشوف بنت بتتمسك من أي مكان في جسمها بيتفرّج و مابيحاولش حتى يقول كلمة للمُتحرّش؟
#هل_تعلم ان البنت ممكن جداً وهي ماشيه في الشارع تسمع اي عبارة عن اي تفاصيل في جسمها و حتى عن أعضائها التناسلية؟
#هل_تعلم ان ممكن جداً واحدة (منقبة) تبقى واقفه في اوتوبيس و فجأه يتم التحرش بيها جسدياً و بكل الطرق الممكنة؟ و #هل_تعلم ان ماحدش بيتحرّك غالباً؟
#هل_تعلم انه من الغريب ان البنت تخرج وتروّح بيتها من غير ما تسمع كلمتين تلاتة عن اراء المواطنين في صدرها؟ وبكل الألفاظ الممكنة؟
#هل_تعلم ان لو لبس البنت مش عاجب سيادته بيعتبر التحرّش بيها حق مكتسب له؟ والغريب هو ان الناس تحاول تمنعه؟
#هل_تعلم ان في واحد غبي على تويتر بيسألني دلوقتي انتي واثقة من الكلام ده؟ و عرفتي منين؟
#هل_تعلم ان سواق الميكروباص مرة طلع نص جسمه من الشباك و شتم البنت كل الشتايم الأبيحة هي و أهلها عشان زرارين الشيميز بتاعها مفتوحين؟ ولما اتخانقت معاه شتمني وكان هايضربني و الرجاله اللي في الميكروباص مانطقوش؟
#هل_تعلم ان مرة واحد على سلّم المترو كان نازل جنبي بيقولي أقذر الألفاظ ولما شتمته كان هايضربني و اتلموا الناس يلوموني انا عشان صوتي عالي؟
#هل_تعلم ان في خان الخليلي شباب بيعاكسوا 24 ساعة بمنتهى قلة الادب ولو اتخانقت معاه هايبجّح و يقل ادبه اكتر ؟؟ عن تجربة
#هل_تعلم ان مافيش اي فرق بين قذارة المتحرشين مع المحجبة و قذارة المتحرشين مع غير المحجبة؟ وماينفعش حد يفتي في ده غير بنت جربت الحالتين.
#هل_تعلم ان ممكن جداً كل فترة تقابل واحد في الشارع قرر يفتح بنطلونه ويفرّج البنات على عضوه الذكري بالعافية؟
#هل_تعلم ان ما فيش بنت فاتها أي لفظ أبيح في شوارع مصر؟؟؟ كلنا بنسمع كل الكلام اللي ممكن أي حد يتخيله؟؟؟ وبنحمد ربنا انها جت على قد الكلام ومامدّش ايده؟؟؟
#هل_تعلم ان لو بنت مشيت في الفجالة هاتتعاكس بمعدّل كلمة مش محترمة كل 3 ثواني؟ و #هل_تعلم ان حصل مشكلة كبيرة بسبب كده من اسبوعين لإن اصحاب المحلات هرّبوا المتحرش اللي ضرب البنت لما شتمته؟
#هل_تعلم ان في واحد تاني على تويتر بيقولي مدام البنت لابسه محزّق يبقى التحرش عمل ايجابي؟
#هل_تعلم ان بعد عملية التحرّش بتفضل البنت متوترة و اطرافها ساقعة وفاقده القدرة على الكلام لمدة تعتمد على طريقة التحرش؟
#هل_تعلم ان أكتر من نص المُتحرش بهم بيتكسفوا يحكوا لأهلهم من كتر البشاعة؟ يعني لو حد قالك ترضاها لاختك وقلت اختي بتلبس محترم، لا يا بأف اختك بتتعجن بس انت اللي ماتعرفش.
#هل_تعلم ان في انسان على تويتر تعليقاً على موضوع خان الخليلي بيقولي: يبقى انتي عايزة كده ليه بتروحي هناك وانتي عارفة؟
#هل_تعلم ان اي بنت هاتقف في الشارع مستنية تركب او مستنية حد ، عادي جداً يعدي عليها عربيات تفتحلها الباب و البأف اللي جوة يدعوها للدخول؟ على اعتبار انها اكيد عاهرة الى ان يثبُت العكس؟ خصوصا في شارع خاتم المرسلين هرم
#هل_تعلم ان لما صديق حكالي على جرأة حرامي في سرقة الموبايلات في المترو جاتلي هيسترية ضحك؟ باعتباري مُت موتات احسن من دي بكتيييييييير !!! مستغرب من جرأته في سرقة موبايل. مش في سرقة قفشة!
#هل_تعلم ان تلت تربع رجالة تويتر منقسمين لنص شايفني ببالغ خصوصا على التحرش بالمحجبات ونص شايف ان البنت هي اللي غلطانة بسبب لبسها؟ وواحد عايز يوصفلي احساس الراجل لما بيشوف لبس ضيق؟
#هل_تعلم ان رداً على كلامي عن التحرش باستقبل بعض التحرشات على تويتر والفيسبوك حالاً؟
#هل_تعلم اني في ظل تلك الظروف العصيبة كل الذكور اللي قابلتهم في حياتي في اي مكان و في اي ظروف قالولي نفس الجملة؟ : انا عمري ما عاكست بنت
#هل_تعلم ان ممكن الناس تعدّي للمتحرّش الفاظه السافله و كلامه عن أكثر أجزاء جسم البنت خصوصية و… كمان بس لو البنت قالتله # يبهدلوها؟
#هل_تعلم ان بسبب صديقنا المتحرّش مكن بنات ما تخرجش من بيوتها اساساً و ما يمارسوش حياتهم بصورة طبيعية؟
#هل_تعلم ان صديقتي ما بتلبسش غير اللون الاسود بسبب التحرش ويوم ما تلوّن بيبقى يوم اسود عليها؟ مأتم إجباري
#هل_تعلم ان البنات ممكن تحكي حكايات التحرش دي للأبد ومش هايخلّصوا؟
#هل_تعلم ان الملايين من الشباب اللي بيتحرّشوا بالبنات دول هم نفس الناس اللي دخلت فيلم شارع الهرم هم هم اللي انتخبوا الحرية والعدالة؟
#هل_تعلم ان ربنا طلب منك تغض البصر؟ #هل_تعلم ؟ سؤال لمرضى تويتر
#هل_تعلم ان صديقتي اللي معاها اليكتريك في شنطتها سوّاق التاكسي اعجب بيها وقرر يخطفها في عز الضهر ووسط البشر والزحمة و ماسابهاش غير لما ضربته؟
#هل_تعلم ان في حد بيرد على موضوع ربنا قال غض البصر و بيقول، ماهه طلب من البنت برضه الاحتشام قولي الحقيقة كاملة؟ طيب اولاً التحرش بيطول كل انواع الملابس ثانيا وده الأهم، وانت مالك هي مابتسمعش كلام ربنا انت رايح تجيبله حقه يعني؟
#هل_تعلم ان التحرش الجنسي وصل كمان لمرحلة ان في بنات بتتحرش بالولاد؟ الحق يقال يعني.
#هل_تعلم ان في واحد على تويتر رده على موضوع الألفاظ السافلة في الشارع ان البنات كمان على تويتر بأوا بيشتموا براحتهم؟
#هل_تعلم ان لمسة إنسان لجسم فتاة مايعرفهاش بدون إرادتها بقت مسألة وجهة نظر؟
#هل_تعلم ان أول حادثة تحرّش كبيرة حصلتلي ومش هاقدر انساها ابداً كان معايا اتنين صاحباتي وكنّا في رابعة ابتدائي؟
#هل_تعلم اني اتعلمت الشتيمة على ايد المتحرشين؟
#هل_تعلم ان انا نفسي يبقى عندي اليكتريك؟ و اي سلاح ادافع بيه عن نفسي؟
#هل_تعلم ان أي حظيرة حيوانات فعلاً أكثر تحضراً من شوارع مصر المحروسة؟
#هل_تعلم انه راجل عنده 60 سنة ودقنه قد كده و بيفصص جسمها حتة حتة بمنتهى الوقاحة و بعدين يبصلها بقرف ويبص الناحية التانية؟
بطنكوا وجعتكوا؟ معلش، #هل_تعلم ان عادي جداً ان المتحرّش يضرب البنت من ورا في وسط الشارع متخذاً في ذلك تامر حسني قدوة و يضحك و يجري ولا كإنه عمل حاجة؟
#هل_تعلم ان ده اكتر يوم رجالة تويتر قلوا ادبهم عليا فيه؟ فعلاً الحقيقة بتوجع وكل واحد باين عليه جداً هو انهي نوع من البشر
#هل_تعلم ان انا مش ناوية اسكت؟ دوّر انت على حل انا مش عارفة اعمل غير اني ارغي
#هل_تعلم ان جملة التحرير وحش عشان فيه تحرش دي أكتر جملة كوميدية في الدنيا؟؟؟؟
#هل_تعلم اني في مرة من المرات بطرد الرجالة من عربية السيدات و عشان يغيظني نزل من الباب اللي انا واقفه عنده مع ان الباقي مفتوحين لمجرد انه يزنق نفسه فيا وهو نازل و يجري؟
#هل_تعلم ان المعاكسة الرقيقه اللي هي كلمة بسيطة حلوة وخلاص بقت رفاهية دلوقتي وانقرضت اساسا؟ واحدة صاحبتي فرحت جدا عشان واحد قالها شعرك زي موج البحر
#هل_تعلم ان رمسيس مكان مرعب ليا لإن اكيد اكيد هاتعرض للمعاكسة والتحرش هناك؟
#هل_تعلم انها مش محروسة ولا اللي فيها آمنين ولا اي حاجة من الأحلام دي من سنين طويلة؟
هو انت كنت فاكر الأمن مستتب؟ طب #هل_تعلم ان مرة واحد راكب موتوسيكل وقف قدامنا زماااان عند المدرسة واحنا بنات في اعدادي وفتح زراير القميص ولقيناه لابس تحته براه وبيضحكلنا ويشاورلنا واتفزعنا؟
#هل_تعلم ان التحرش الجنسي ده بيعتبر اغتصاب علني للبنت؟ عارف اختك اغتصبوها كام مرة؟
#هل_تعلم ان كل مابيعدي جنبي ولد في الشارع ايدي بتتحوّل لوضعية البوكس أوتوماتيك وضربات قلبي بتزيد؟
#هل_تعلم ان سن المتحرش بيكون 12 سنة فيما فوق؟
#هل_تعلم ان التحرش في الشارع و الجامعة والفيسبوك و تويتر و التليفون و الموبايل؟
#هل_تعلم ان انا ماعنديش حل للمشكلة دي؟ ماحدش يسألني تاني بأه !!! ماهه لو عندي حل ماكنتش قرفتكوا كده
#هل_تعلم ان كلهم في الشارع بقوا بالنسبة لي شبه بعض؟
#هل_تعلم ان كونك متحرش وحيوان ده بيفقدني أنا جُزء من إنسانيتي؟؟ انا ممكن أعمل مصيبة بسببك!
#هل_تعلم ان الكلام في الموضوع ده مكانش فكرتي؟ انا قررت كده لما لقيت اتنين من صاحباتي بالصدفة البحتة قدامي عالتايم لاين بيتكلموا عن التحرش وواحدة منهم في حالة انهيار؟
عبد الرحمن يوسف يكتب : رسالة إلى لجنة الخمسين
يا أعضاء لجنة الخمسين ... وعدتمونا بالمَنِّ والسَّلْوى، وقلتم لنا إن دستوركم المزعوم هو دستور الحريات الذي ليس له مثيل في الأولين والآخرين. هجوتم دستور 2012، دستور (الإخوان)، وقلتم إنه دستور العبيد الذي سيحول مصر إلى دولة عنصرية طائفية، انسحب بعضكم – غيرة على الحريات – من لجنته التأسيسية، لكي لا يكتب في تاريخه أنه اشترك في هذه الجريمة.
إليكم بعض الأخبار، وأتمنى أن يرد أحدكم على رسالتي، أو أن يبدي لنا رأيا في كل هذه الجرائم التي تحدث في مصر.
1 – المصور الصحفي عمر عبدالمقصود يعمل في موقع إخباري مصري (مصر العربية)، اعتقل يوم الإثنين الماضي من منزله، وهو متهم الآن بالانتماء لخلية تحرق سيارات الضباط، متهم بالاشترك في حرق سيارة ضابط على المعاش، في نفس الوقت الذي شهد زملاؤه بالجريدة أنه كان معهم يمارس عمله في موقع آخر ... !!!
حين زاره أهله، وجدوا أظافر يديه ورجليه مخلوعة، وجسده ممتلئا بكل أشكال الكهربة والضرب، سبابة يده اليمنى مكسورة، كدمات في جسمه، يكاد يموت، ورغم ذلك لم يسمح السادة في قسم شرطة "ميت غمر" بإدخال أي أدوية أو أغذية له. استغاث أهله بكل المنظمات، والهيئات، ولم يتحرك أحد.
يا أعضاء لجنة الخمسين ... أهذا ما وعدتم به الناس لكي يصوتوا بنعم على هذا الدستور؟ أهذه مصر بعد دستور الحريات؟
2 – الصحفي عبدالله الشامي ... يعمل في قناة الجزيرة مباشر مصر، وهو معتقل منذ ثمانية أشهر (منذ منتصف أغسطس 2013)، ومضرب عن الطعام منذ حوالي تسعين يوما، وأسوأ ما في الأمر أنه لم يوجه له حتى الآن أي تهمة يحتجز بناء عليها، إنه رجل محتجز دون تهمة، ملقى في السجن، في ظروف سيئة، على وشك أن يهلك، ولم يقابل محققا أو قاضيا حتى اليوم.
هل العمل في قناة الجزيرة أصبح تهمة كافية لإسقاط كافة حقوق المواطن المصري التي يحفظها دستور لجنة الخمسين. يا أعضاء لجنة الخمسين ... أهذا ما وعدتم به الناس لكي يصوتوا بنعم على هذا الدستور؟
أهذه مصر بعد دستور الحريات؟
3 –المواطن حمادة خليل، بدأتقصته بجدعنة وشهامة ولاد البلد، فقد ذهب يوم الأحد 13 ابريل 2014 ليدفع كفالة لشخص ما في قسم شرطة إمبابة، ولكن ذلك لم يعجب أمين الشرطة محمد الطيب، وبدأ شجار، وأدخل حمادة الحجز دون جُرْمٍ، وحاول الأمين أن يقتله، ولكن الضباط منعوه، وبعد عدة دقائق سمع الجميع صوت الرصاص، لقد أطلق المجرم رصاصتين على ظهره، وقبل أن يقتله بالطلقة الثالثة قال له شامتا :"مش قولتلك انى هقتلك".. كل ذلك حسب شهادة الشهود الذين كانوا معه في الزنزانة، والحكومة الآن تحاول التستر على القاتل.
يا أعضاء لجنة الخمسين ... أهذا ما وعدتم به الناس لكي يصوتوا بنعم على هذا الدستور؟ أهذه مصر بعد دستور الحريات؟
4 –الشاب عمر الشويخ "19 عاما"، هذا الشاب الذي اعتقل وهو في طريقه لكليته بجامعة الأزهر، وقدّم إفادة مكتوبة عبر محاميه بأنه تعرض للاعتداء الجنسي من ضباط يرتدون ملابس مدنية داخل قسم شرطة مدينة نصر ثان، في 24 مارس الماضي، وذلك بعد القبض عليه مباشرة.
تعرض عمر الشويخ إلى ضرب مبرح، وتعذيب بالصدمات الكهربائية في عضوه التناسلي، وإبطيه، وأصابعه، وحالته ساءت إلى حد يعرض حياته للخطر، وهو الآن في سجن طرة.
5 – الشاب فادي سمير، اعتقل وهو يسير مع أصدقائه في الشارع، لم يعارض حاكما، لم يسر في تظاهرة، بل إنه مؤيد للانقلاب، واتهموه بالتهمة الخالدة الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين، وحين قال لوكيل النيابة "أنا مسيحي"، قال له "تبقى 6 إبريل" ...! تعرض فادي للتعذيب، والاعتداء الجنسي، يقول فادي لجريدة الأوبزرفر البريطانية : "تعرضت للضرب عدة مرات على ظهري وعنقي، وتم استجوابي عن معتقداتي السياسية، وحين لم تعجب إجاباتي الضابط، أمر شرطيا بوضع إصبعه الوسطى في مؤخرتي، وقد فعل ذلك مرتين".
هذا الفيديو لوالده ووالدته يشكوان مما جرى، ويرويان قصة اعتقال وتعذيب ابنهما على اليوتيوب، في مؤتمر في نقابة الصحفيين، ويتهمان الانقلاب بأنه يصنع الإرهاب والإرهابيين.
https://www.youtube.com/watch?v=t08mLcSd2j8
يا أعضاء لجنة الخمسين ... هذه خمس قصص من آلاف القصص، أدعوكم للرد عليها، وإذا لم تردوا فإني أقول لكم بضمير مرتاح : "لستم أكثر من أدوات استخدمتها دولة الطغيان لكي تعود للبطش، ولو كان فيكم وطنية أو مروءة لقلتم كلمة الحق، ولتحركتم لرفع الظلم، ولكنكم تدركون أن هذه الدولة ليست دولة قانون، وأن هذا الدستور ليس أكثر من ورقة من أجل الرأي العام العالمي لكي يتمكن الانقلاب من تثبيت دعائم دولته، أما المواطن المصري فقد قبلتم أن يكون مداسا بفضل الدستور الذي زعتم أنه دستور الحريات.
يا أعضاء لجنة الخمسين ... عار عليكم السكوت ... عار عليكم السكوت ...! عاشت مصر للمصريين وبالمصريين ...
موقع إلكتروني : www.arahman.net
بريد إلكتروني : arahman@arahman.net
بالفيديو .. الجلسة السرية للمخابرات الاماراتية والإسرائيلية والاردنية والامريكية لتخطيط الانقلاب في مصر
منشور by فداء الأسلام
اذا كان متصفحك عاجز عن تحميل الفيديو السابق اضغط على كلمة منشور او لتحميله مباشرة من فيس بوك اذهب الى الصفحة التالية
https://www.facebook.com/photo.php?v=721876591196941&set=vb.100001238212136&type=2&theater
https://www.youtube.com/watch?v=7aR1ASNOHdM
جزء 2
https://www.youtube.com/watch?v=Hntj199QMJI
جزء 3
https://www.youtube.com/watch?v=1pfd-0_cBnA
اذا كان متصفحك عاجز عن تحميل الفيديو السابق اضغط على كلمة منشور او لتحميله مباشرة من فيس بوك اذهب الى الصفحة التالية
https://www.facebook.com/photo.php?v=723682167683050&set=vb.100001238212136&type=2&theater
اذا كان متصفحك عاجز عن تحميل الفيديو السابق اضغط على كلمة منشور او لتحميله مباشرة من فيس بوك اذهب الى الصفحة التالية
https://www.facebook.com/photo.php?v=721876591196941&set=vb.100001238212136&type=2&theater
سلسلة الدور الامريكى فى دعم الانقلاب
جزء 1https://www.youtube.com/watch?v=7aR1ASNOHdM
جزء 2
https://www.youtube.com/watch?v=Hntj199QMJI
جزء 3
https://www.youtube.com/watch?v=1pfd-0_cBnA
مجدى الجلاد يتحدث عن هذا الاجتماع في حينه
منشور by فداء الأسلام.
https://www.facebook.com/photo.php?v=723682167683050&set=vb.100001238212136&type=2&theater
سفير إسرائيل السابق فى مصر:خارطة الطريق في مصر ستكتمل وستسفك من اجلها هناك الدماء
فضيحة .. قادة اسرائيليون يجوبون العالم لاقناعه بالسيسي
عبد الرازق أحمد الشاعر يكتب : حرية التعهير
"مالينا" فيلم رومانسي بدأ عرضه في دور السينما الإيطالية عام 1991. وفي الفيلم، تتعرض الجميلة مالينا لمضايقات أهل الحارة من رجال ونساء بعد استدعاء زوجها للمشاركة في الحرب العالمية. فتتهمها النسوة في شرفها، ويطمع فيها كافة الرجال، وحتى أطفال الحارة، لم تسلم من نظراتهم الشبقية. فها هو ريناتو الذي لم يغادر أعتاب الثانية عشرة يتلصص على مفاتنها من شقوق الجوار، ويضاجعها في أحلام يقظته ومنامه. لكن مالينا ترفض كل مغريات السقوط وتحفظ عهد نينو سكورديا الذي يطول غيابه أكثر مما تحتمل الأنثى بداخلها، وتظل وفية له حتى يأتيها نبأ وفاته.
وتتكاثر شائعات القرية حتى تتناهى إلى سمع أبيها، فتسوء العلاقة بينهما وتنتهي إلى القطيعة. ثم يغادر الرجل دون أن تكحل مالينا عينيها برؤيته، وكأن الحرب العالمية لم تقم إلا لتدمر حظ الفتاة التعسة في حياة كريمة. ولا يتبقى لمالينا ساعد تتكئ عليه في محنتها إلا ساعد ضابط بالجيش. لكن الرجل يضطر هو الأخر إلى الرحيل بعد محاكمة نالت من سمعته في قضية شرف رفعتها زوجة طبيب أسنان القرية ضد مالينا.
وتتعاظم المحن، وتعجز مالينا عن تحمل نفقاتها، فتمارس البغاء لتحفظ أودها، وتتحول إلى بائعة للهوى لتأكل بثدييها. ويراها المراهق ريناتو بصحبة المحتلين الألمان، فيسقط مغشيا عليه، فيظن أبوه أن به مسا من جنون، لكنه يكتشف أن ولده يعاني من شبقية زائدة، فيحمله إلى أحد المواخير ليتحول إلى رجل صغير على يدي عاهرة.
وبعدما وضعت الحرب أوزارها، تجتمع نسوة الجوار على مالينا وتنهلن على رأسها وجسدها بالنعال، وتطاردنها حتى قرية ماسينا. وفجأة، يعود الزوج من حربه إلى عش الزوجيه، ليجده رمادا، ويرى بعض مشردي الحرب يحتلون غرفه الخاوية. ويتطوع الرجل الصغير ريناتو بكتابة رسالة من مجهول تخبر الزوج العائد بمكان زوجته. وبعد عام، تعود مالينا من القرية التي طردت منها شر طردة متأبطة ذراع زوجها، فتقابلها النسوة بترحاب غير متوقع وتنادينها "سنيورا سكوردا". وينتهي الفيلم دون أن تعرف مالينا بقصة الطفل الذي قرر أن يخرج من حياتها نهائيا بعد نظرة وداع من فوق دراجته الهوائية.
لكن قصة الفيلم الدرامية تحولت تحت إشراف المخرج فيليني إلى عمل مقزز، كما تحولت المعلمة مالينا على يدي ممثلة الإغراء مونيكا بيلوشي إلى غانية، وأخيرا أفسدت الكاميرا الحبكة والدراما بالتركيز المفرط على مفاتن مونيكا وممارساتها المقززة مع رفاق الغواية. وهكذا، تحول العمل من ثورة مستحقة ضد حرب تستنزف فضائل المواطنين وأخلاقهم إلى جملة من المشاهد التي تداعب خيال المراهقين وتفسد قيمهم.
وفي مصر، تخرج مالينا الجميلة من براءتها الإيطالية الأولى لترتدي، ومن أول مشهد، حلة الغواية، فيتسابق لإشعال سيجارتها ثلة من المتنطعين من المراهقين في حارة لا فضيلة فيها لأحد. ووسط مشاهد من العري الصاخب والانحطاط الأخلاقي غير المسبوق، تتوارى الفضيلة في حارة ببولاق الدكرور، ووتحول مالينا على يدي هيفاء وهبي إلى رمز للغواية، مما يخرج الفيلم صورة ومضمونا عن الغاية التي رسمت له - إن كان للفيلم ثمة غاية غير جني الأرباح.
يستطيع على الجندي أن يدعي أن "روح" و"مالينا" توأمي معاناة، وأن قصة فيلمه الممنوع من العرض غير مأخوذة عن القصة الإيطالية، لا سيما وأنها تتجاوزها بكثير في الإسفاف والعبثية والمشاهد الخليعة، كما يستطيع السبكي أن يدعي أن مشاهد الفيلم الإيطالي أكثر سخونة من مشاهد فيلمه "حلاوة روح"، لكن سامح عبد العزيز لا يستطيع أن ينكر أن عبثية الكاميرا فاقت كافة التوقعات وهتكت كل ما لم ترد الفنانة هيفاء ستره.
ولا يستطيع طاقم الفيلم أن يخرج في مظاهرة تنادي بحرية الإبداع، لأن الفرق بين الإسفاف والحرية محيطات من المنطق الصرف والحس السليم، ولأنه لا إبداع في فيلم مقتبس إلا في شبقية الكاميرا ، يبقى خروج أسرة الفيلم لميدان التحرير ظلما للميدان وانتهاكا للحرية. فالشعب الذي هاج يوما ونفر إلى الميادين لم يخرج مطالبا بإسقاط القيم وحرية الإسفاف.
يستطيع السبكي أن يعوض خمسة عشر مليون جنيه من الخسائر من خلال بضاعة السيديهات المزجاة كما يقترح نجيب سويرس، ويستطيع أن يعرضها مجانا خلسة للباحثين عن اللذة الرخيصة ليزيد شعبية فيلم بلا قصة ولا غاية، لكنه لا يستطيع أن يدعي أنه يناضل من أجل الحرية التي دفع لأجلها ثوارنا أغلى ما يملكون. يستطيع السبكي وسامح عبد العزيز أن يملآ الإعلام صخبا وأن ينتزعا حكما قضائيا بعرض الفيلم رغم أنف الحكومة، لكنهما لن يستطيعا أن يقنعا الأحرار في هذا البلد بالوقوف معهما في ميدان التعهير.
في رواية همس الجنون، يجرب بطل نجيب محفوظ الخروج على مألوف العادة، فيرفع قدما ويحط قدما، ويسير ويبطئ دون داع، ويرفع يديه وعقيرته بالضحكات الهستيرية دونما سبب. ثم يزداد غرورا، فيصفع أقفية المارين ويبصق في وجوههم، ويضحك ملء عقيرته. ثم يقرر التعرض لصدر امرأة، وينتهي إلى خلع ملابسه فوق قارعة الطريق، وهو يضحك ملء شدقيه. تلك هي حرية السبكي التي يناضل من أجلها اليوم، وتلك هي "حلاوة روح" سينما تحتضر.
Shaer129@me.com
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)