الخميس، 6 نوفمبر، 2014

السامولي يدعو إلى توحيد المعارضة وإنهاء حكم العسكر

دعا رئيس المجلس السياسي للمعارضة المصرية منذ2008 عادل محمد السامولي، الثلاثاء، طلاب الجامعات والثوار وأعضاء جماعة "الإخوان المسلمين" و"التيار السلفي" إلى توحيد صفوفهم لمواجهة الحكم العسكري.
وأكد السامولي في بيان له على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، أنَّه "يبدأ في توحيد المعارضة المصرية وتحضيرها لمرحلة ما بعد السيسي بعد إصدار بيان موجه إلى الجيش المصري يطالبه بإعفاء السيسي من منصبه"
وأضاف "أخاطب طلاب الجامعات والشباب الثوري والقادة السياسيين وجماعة الإخوان والتيار السلفي إلى توحيد الصفوف في كيان معارض موحد؛ لأنَّ الحرب الكلامية بالبيانات والتصريحات وحدها لن تكفي، لمواجهة النظام العسكري الحاكم".
وأوضح السامولي "يلزم المعارضة المصرية إستراتيجية عمل وإطار موحد وكيان موسع يشمل الجميع دون إقصاء لأي طرف, ليكون بمثابة معارضة حقيقية قادرة على جمع طلاب الجامعات وشباب الثورة والسياسيين والإخوان والسلفيين في مشروع سياسي يعمل على مواجهة إخفاقات ما بعد ثورة 25 يناير".
وأشار إلى أنَّ الكيان الموحد سيرفع "البطاقة الحمراء في وجه النظام العسكري الحاكم والتصدي للتطرف ويبقى الهدف الأسمى هو تحضير البديل المدني لمرحلة ما بعد السيسي القادر على إدارة شؤون الدولة وبناء مصر الحديثة".
إرسال تعليق