الاثنين، 11 أغسطس 2014

وزير خارجية السلطة الفلسطينية: الشكوى مازالت في الجنايات الدولية ونحيي دعم اميركا اللاتينية

أكد وزير الخارجية رياض المالكي الشكوى الى الجنايات الدولية مازالت في المحكمة وأن الرئيس محمود عباس لم يكلفه بسحبها اطلاقاً.
وقال في لقاء مع اذاعة موطني اليوم الأحد من كولومبيا حيث جولته على دول في اميركا اللاتينية لحشد الدعم لفلسطين: "ان الشكوى التي تقدم بها وزير العدل الفلسطيني عبر محام فرنسي اصلا ما زالت موجودة في محكمة الجنايات الدولية". 
واضاف:" نؤكد ما صدر عن السيد حسن العوري المستشار القانوني للرئيس بهذا الخصوص " مشيرا الى ان مقدم الشكوى هو صاحب الحق بسحبها حسب القانون ".
وعن دور العلاقات الخارجية في حشد الدعم والتأييد قال المالكي: "يتحرك مسؤولون فلسطينييون على مستويات عديدة اضافة لجهود الخارجية لخلق ضغط على اسرائيل"، مشيرا لمسيرات الدعم والتأييد في معظم دول العالم كمثال، معربا عن تقديره لكل دول امريكا اللاتينية على مواقفها الايجابية المؤثرة مع الشعب الفلسطيني.. موضحا أنه سيكون في القريب العاجل في كراكاس عاصمة فنزويلا الى جانب رئيسها ليشهدا لحظة اقلاع طائرات المساعدات للشعب الفلسطيني.. والاجتماع مع 12 وزير خارجية من دول امريكا اللاتينية في العاصمة الفنزويلية كتعبير عن تضامنهم وتاييدهم وللضغط على حكومة اسرائيل لايقاف عدوانها بعد انتهاء زيارته لكولومبيا وبانما.
إرسال تعليق