الأحد، 15 يونيو 2014

دراسة .. ايرلندا الاولى واسرائيل رقم 22 في احترام تعاليم الاسلام والسعودية رقم 93

قاما الباحثان حسن عسكري أستاذ الشؤون الدولية والأعمال الدولية ،وشهرزاد رحمان من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة بإجراء مسح دقيق لأكثر الدول تطبيقا لتعاليم الإسلام حيث حلت إيرلندا في المرتبة الاولى لاحترام التعاليم التى جاء بها الاسلام لحقتها الدول الاسكندنافية ثم اليابان جائت في المرتبة 21 و اسرائيل في المرتبة 27 أما ماليزيا فهى أول بلد إسلامي يظهر في القائمة احتراما لتعاليم الاسلام واحتلت رقم 33 في حين جائت السعودية في المرتبة 93.
واشار الباحثان الى ان المقصود بتعاليم هى قيم العلم والقراءة والثقافة وقيم العمل والاتقان والمصداقية وفيم الإيمان والتأمل والثقة بالعدل الإلهي والقيم الأخلاقية في الأمانة والالتزام والوفاء بالعهد وفيم الأسرة في البر والتكافل والتراحم والقيم الاجتماعية في العدالة والمساواة والتكافل والتراحم وقيم العفاف ومحاربة الفحشاء والمخدرات والإدمان وقيم احترام الإنسان وكرامته وقيم القضاء والنزاهة والشفافية وقيم الشورى والمشاركة في الحكم وتداول السلطة وووفق معايير دقيقة ومحايدة واتباع أساليب المسح العلمي المحايد وفق 
البيانات الحكومية الرسمية الصادرة عن تلك الدول.
أظهرت نتائج التقرير أن أيرلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة عن سجل أعلى من كل عضو واحد في منظمة التعاون الإسلامي (منظمة المؤتمر الإسلامي).
وفي الواقع، كانت ماليزيا في المرتبة 33، في حين أن المملكة العربية السعودية 93 وقطر 111 من مجموعة دول منظمة المؤتمر الإسلامي.
ويقول البروفوسور العسكري أن سبب الترتيب المنخفض للدول الإسلامية هو فساد نظام الحكم , وهناك أشخاص يستخدمون الدين كأداة للسلطة وأداة للشرعية. انهم لا يهتمون للشعب المسلم.
إرسال تعليق