الثلاثاء، 29 أبريل 2014

احذروا .. وفاة طفل واصابة اخر جراء استخدام امصال تسبب فيروس سي

توفي طفل يبلغ من العمر عاما واحدا جراء تناوله مصل تطعيم فاسد في وحدة الكنيسة الصحية التابعة لمستشفي الهرم وحررت اسرته محضرا في قسم شرطة السيدة زينب الا ان المحضر تم حفظه.
وكانت السيدة شيماء سيد مكاوى 25عاما قد توجهت الى مستشفي الهرم السبت منذ اكثر من اسبوعين لتطعيم طفليها على "عامين" وعمر"عام" الا ان الطفلين فور تلقيهما الامصال وبعد عودتهما للمنزل ظهرت عليهما اعراض تسمم وسخونة وقئ فعادت بهما الى المستشفي مجددا لاعادة عرضهما على الاطباء الذين نصحوها بسرعة نقلهما الى مستشفي ابو الريش للاطفال لمعرفة سبب ظهور تلك الاعراض المفاجئة وهناك اخبرها الاطباء بتلقي الطفل مصلا فاسدا وقامت بحجزهما لتلقي العلاج الا ان "عمر" قد فارق الحياة فيما بدأ الطفل الاخر في التشافي.
حررشامل عبدالمنعم والد الطفلين محضرا في قسم شرطة السيدة زينب برقم 2595 بتاريخ 16 ابريل يتهم فيه وزير الصحة بصفته ومسئولى القطاع الصحى بالتسبب في وفاة ابنه الا ان نيابة وسط القاهرة قامت بحفظ التحقيق بعد اسبوع واحد من تقديم البلاغ بحجة ان رقم محضر الشرطة غير صحيح في حين ان قسم الشرطة يؤكد على صحته!!!
المفاجأة ان مستشفي الهرم وعدد كبير من الوحدات الصحية بالجيزة شهدت تزايدا في اعداد الاطفال الذين اصيبوا بالتسمم جراء تلك الامصال التى يعترف المسئولون شفاهة بأنها امصال سامة تسبب التليف الكبدى للطفل وتصيبه بفيروس سي ولكنهم ينفون مسئوليتهم عن سؤ استخدامها ويلقون بالمسئولية على الوزير وقيادات وزارة الصحة ويرفضون اعطاء اى نص مكتوب بذلك في اى مستشفي بما فيها مستشفي ابو الريش.
الكارثة ان مكتب وزير الصحة أمر بعدم اجراء التحاليل التى تثبت وفاة الطفل بتسمم ناتج عن مصل سام حتى يتم اعدام الجريمة نهائيا وذلك بحسب ما اخبر الاطباء به والده.

للتواصل حول معرفة المزيد من تفاصيل الحادث
moonthe977@yahoo.com
إرسال تعليق