30 سبتمبر 2013

رويترز: 233 وقفة احتجاجية شهدتها الجامعات والمدارس المصرية خلال الأسبوع الأول للدراسة

نشرت "رويترز" تقريرعن "مؤشر الديمقراطية"، إن الجامعات والمدارس المصرية شهدت 233 احتجاجا في الأسبوع الأول من العام الدراسي الذي بدأ في 21 سبتمبر الماضي.
وأشار التقرير إلى أن 60% من أسباب الاحتجاج كانت سياسية ونتيجة "للتأثير السلبي لأذرع الصراع السياسي على السلطة داخل البيئة التعليمية المصرية".
وأوضح أن الطلاب نفذوا 93 احتجاجا من أجل عودة الرئيس مرسي في حين نفذوا 30 احتجاجا لعودة طلاب المحتجزين، 
وشهدت الجامعات المصرية، خاصة القاهرة وعين شمس وجامعة الإسكندرية والشرقية، أحداث عنف أدت لإصابة العشرات من الطلاب.
وأضاف التقرير أن الاحتجاجات تطورت لوقوع 36 حالة اشتباك في الأيام الأولى للدراسة بينها 25 حالة داخل 24 جامعة مصرية.
وانتقد التقرير القبض على عدد من الطلاب في هذه الأحداث وقال "الملاحظات الأخطر تتمثل في حالات القبض على الطلاب لأسباب سياسية تتعلق بتعبيرهم عن غضب أو مطالب بأشكال التظاهر واللافتات و الجرافيتي، حيث شهد الشهر حالات قبض طالت أكثر من 50 طالبا لتعكس سياسة بعيدة تماما عن الاحتواء قريبة جدا من المنع وأبعد ما تكون عن منح الحرية لا منعها".

بالفيديو.. "زعزوع" : فض اعتصام رابعة ضرب السياحة

أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن فض اعتصامي رابعة والنهضة أدى لخسارة السياحة أكبر حجم خسارة منذ عامين .
وقال في لقاء مع القناة الفرنسية:"الأضرار كانت سلبية للغاية الأرقام كانت ليست بالرائعة في يوليو وأغسطس عام 2012 ومع ذلك بالمقارنة مع السياحة بعد 30 يوليو وبعد فض اعتصامي رابعة والنهضة تضاءلت الارقام وتأثرت سلبيا".

موقع.. عدلى منصور كان مسئول العلاقات النسائية للوليد بن طلال

فجر موقع "أسرار عربية" مفاجأة من العيار الثقيل، إذ كشف الموقع عن مصدر مقرب من القاضي المصري المعروف عدلي منصور، الذي أصبح مؤخراً رئيساً للجمهورية بقرار من وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي، كشف أن منصور على علاقة حميمة مع الأمير السعودي الثري الوليد بن طلال، اضافة الى عدد من افراد الأسرة الملكية السعودية، وهم الذين -على ما يبدو- ساعدوه في الوصول الى أعلى رأس الحكم في مصر بصورة مفاجئة.
وقال المصدر المطلع، وهو قاضي يعرف منصور ويقول ان علاقته به جيدة، ان منصور بنى أول علاقاته مع الأمير الوليد بن طلال عندما كان يعمل موظفاً في السعودية، حيث كان مستشاراً في وزارة التجارة بالرياض، وكان يسكن في أحد الأحياء المعروفة باكتظاظها بالوافدين المصريين. ثم بعد أن تعرف منصور الى الأمير الوليد اصبح مرافقه الشخصي خلال زياراته لمصر وكان يدير العلاقات النسائية للأمير، ويوفر له ما يحلو من رغبات خلال السهرات الليلية الحمراء التي كان الأمير يقضيها في منتجعه بشرم الشيخ.
وبحسب المصدر فان منصور عندما دخل سلك القضاء قام بتسهيل عدد من المعاملات الرسمية والمالية واستصدار التراخيص واستملاك الاراضي لصالح اسثتمارات الأمير السعودي، وهو ما جعله مقرباً من الأمير ذاته، وفتح له علاقات جديدة بأمراء سعوديين، كما جعله مقرباً من عائلة الرئيس حسني مبارك في الوقت ذاته، كما تمكن منصور من جمع ثروة مالية كبيرة نظير عمليات ادارة الأموال للأمير السعودي والتهرب الضريبي الذي قام بتوفيره لشركات الأمير، أو تحديداً لشركة “المملكة القابضة” واستثماراتها في مصر.
ويستطرد المصدر بالقول ان منصور الان اصبح شريكاً مهماً لأمراء سعوديين في عدد من الشركات بمدينة حلوان، وفي شرم الشيخ، كما أنه تورط في عمليات تسجيل اراضي بصورة غير قانونية لأمراء سعوديين من أراضي الدولة المصرية.
ورفض المصدر المصري القضائي الكشف عن تفاصيل العلاقات النسائية التي كان منصور يديرها لصالح الأمير الوليد بن طلال، الا أن محرر “أسرار عربية” سأل المصدر ان كانت العلاقات طالت فنانات ومشاهير، فاكتفى بالقول: نعم.
يشار الى ان القاضي عدلي منصور كان يشغل منصب رئيس المحكمة الدستورية العليا في مصر، وهي أعلى هيئة قضائية في البلاد، حتى قرر الجيش المصري عزل الرئيس المنتخب محمد مرسي عن منصبه يوم الثالث من تموز/ يوليو 2013 وقرر تكليف منصور بالقيام بمهام رئيس الجمهورية، كرئيس معين من الجيش ولكن بشكل مؤقت لحين اجراء انتخابات جديدة.

بالفيديو.. ضابط بالقوات الجوية يفجر مفاجئة خطيرة ويفضح قادة الانقلاب العسكري

كشف ضابط بالقوات الجوية عن مفاجئات خطيرة تنشر لأول مرة عن قادة الانقلاب العسكري الدموي في مصر، ومن ابرز ما جاء على لسانه ما يلي:
الطائرات الاسرائلية تصور مصر وتصل حتى السد العالى ولم تتوقف هذه العمليه إلا في عهد مرسي ولاول مره يتخذ قرار بمطارتها ..
الجيش فيه الشريف والفاسد والسيسي جاء ليتستر على فضائح الجيش في عهد طنطاوى
صواريخنا لا تسقط طياره ورق ومرسي أول من أرسل قادة من الجيش الى روسيا للاتفاق على صواريخ والسيسي من سعى لفشل صفقة الصواريخ
الكثير من ضباط الجيش في السجون لانهم أطلقو اللحيه فتم الحكم عليهم بالحبس ثلاث سنوات وطرد من الجيش
إسرائيل تأكدت أن الجيش في عهد مرسي سيتغير للاحسن ومرسي اول رئيس يدخل الجيش الى سيناء وتحلق طائراتنا في السماء
السيسي هو المسئول عن عملية قتل الجنود في رمضان في عهد مرسي ليربكه حتى يفشل
ثلاثة ارباع الجيش يرفضون الانقلاب ويتمنون ان ينزلو الميادين

سفير ألمانيا بمصر: الإخوان سلميون..وأدين استخدام القوة المفرطة برابعة والنهضة

أكد السفير الألماني بالقاهرة ميشائيل بوك أن أغلبية جماعة الإخوان المسلمين سلميون، وعلى السلطات أن تقدم من يثبت تورطه في التحريض على العنف إلى المحاكمة وفقا للقانون، وأدان في الوقت نفسه استخدام قوات الأمن للقوة المفرطة في فض اعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر منتصف أغسطس/آب الماضي.
وردا على سؤال عن أسباب عدم وضع جماعة الإخوان المسلمين في قائمة الإرهاب، قال بوك خلال مؤتمر صحفي "يوجد بلا شك داخل قوى الإسلام السياسي بعض الأطراف التي تدعو للعنف ولكننا نرى أغلبية الإخوان سلميين ولا بد من تقديم من يحرض على العنف إلى المحاكمة". وأضاف "نحن نحاول في ألمانيا أن نميز بين الأمور".
وأشار السفير الألماني في هذا الصدد إلى الإدانة الصادرة عن الاتحاد الأوروبي الواضحة لكل من يدعو للعنف أو يحث على الكراهية، وكذلك إدانة وزير الخارجية الألماني للاعتداء على أفراد الأمن خاصة في سيناء.
واعتبر بوك أن قوات الأمن في مصر استخدمت العنف المفرط في فض اعتصام رابعة العدوية وهو ما أدى إلى سقوط ألف ضحية، بحسب قوله.
وكانت قوات الأمن المصرية قد اقتحمت ميداني رابعة العدوية والنهضة بالقاهرة لفض اعتصامات المؤيدين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي وتضاربت الأنباء بشأن عدد القتلى والجرحى الذين سقطوا ما بين الأرقام الرسمية وتلك الصادرة عن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.
وبشأن النظام الجديد في مصر بعد الانقلاب قال السفير إن الحكومة المصرية الحالية وضعت خريطة الطريق وتعهدت بإنجازها، وسيكون هناك دستور وانتخابات "وإنني على يقين أنه سيتبع خطوات تشريعية لاستكمال العملية الديمقراطية وليس لدينا أي شك في أن الحكومة ستنجز الخطوات القادمة".
ونفى السفير الألماني تقديم الحكومة المصرية طلبا لبلاده بمصادرة أموال وممتلكات جماعة الإخوان المسلمين تنفيذا لحكم قضائي بحل الجماعة والجمعية، مؤكدا أنه "لا يوجد مثل هذا الطلب والحكم ليس نهائيا على حد علمي وهناك استئناف له وهذا شأن داخلي تلعب فيه السلطة القضائية دورا حاسما".
http://elshaab.org/thread.php?ID=75709

شاهد على مذبحة "رابعة": أمن الانقلاب قتل المئات بعمارة "المنايفة" يوم الفض

روى سامح عبد الرازق أحد شهود مجزرة فض اعتصام رابعة العدوية شهادته عن المجزرة قائلا :ـ شاركت منذ يوم 29 يونيو في الاعتصام ولم أكن اتوقع أبدا أن يتم الفض بهذه الدموية والبشاعة وتوقعت أنه في أسوأ الأحوال ستتراجع الشرطة إذا سقط شهداء كما حدث في المنصة ولكن ما رأيناه فاق كل تصور.
وقال عبد الرازاق في شهادته ببرنامج "شهود المذبحة" على الجزيرة مباشر مصر: ـكنت في شارع الطيران من ناحية مصطفى النحاس حينما بدأ الهجوم فاحتمينا في عمارة تحت الإنشاء معروفة بعمارة المنايفة بعدما خاطبت قوات الأمن الأهالي أن يغلقوا أبوابهم ونوافذهم حتى لا يرى أحد إجرامهم فأيقننا أننا هذه المرة نواجه جيشا وداخلية وليس حفنة من البلطجية وما هي إلا دقائق قليلة وبدأ الشهداء يتساقطون واحدا تلو الآخر لأن الضرب كان مستمر من مدافع وليس متقطع من أسلحة فردية.
وأضاف عبد الرازق "كان في العمارة نساء وأطفالا فدافع عنهم الشباب بقذف الحجارة على قوات الأمن كي تتراجع وتتركهم لأن تقدم قوات الأمن سيجعلها في مواجهتم مباشرة وسيزداد عدد الضحايا واستمر هذا الكر والفر حتى الثانية ظهر وساعد في دعمنا وصول مظاهرات مؤيدة لنا فبدأت قوات الأمن تلتفت لمواجهتهم وتلهى عن شأننا قليلا.
وتابع بعد الثانية والنصف ظهرا هدأ الضرب الآلي ورصاص المدافع ولكن القناصة استمروا في استهدافنا فبدأنا نلتقط أنفاسنا وظننا أنهم سيتراجعوا ولكن بعد ساعة واحدة بدأ الهجوم بطلقات رصاص مكثفة جدا من كل اتجاه إلى ان حضرت أمام العمارة مباشرة مدرعة شرطة أمطرتنا بوابل من الرصاص فضلا عن الطلقات الصوتية التي كانت ترج الميدان بالكامل لبث الرعب في النفوس وساهم معهم في ضربنا طائرة برصاص حي وبالتالي انهارت مقاومة الطوب وتقدمت القوات في مواجهة الشارع الجانبي للعمارة ليصبح أمامنا 4 مدرعات كل منها تطلق النار من 4 رشاشات ليسقط مئات الشهداء وقلما وجدنا مصابا؛ ثم دخلت القوات إلى العمارة وقتلت كل من فيها إلا من نجح في استخدام السقالات للهرب من الشوارع الخلفية.
واستدرك قائلا: بعدها دخلت الجرافات والمدرعات لمطاردتنا بعد هروبنا فاتجهنا لشوارع جانبية من عباس العقاد وبدأنا نتفرق في الشوارع الجانبية حتى الخامسة والنصف عصرا؛ حيث عدنا من جديد للشوارع الخلفية فوجدنا ناس في حالة انهيار تام لأنهم تركوا الجثث والمصابين ليحرقوا في المستشفى الميداني ومن هنا وجد هذا العدد الضخم للمفقودين؛ لكن بعض الشباب انشغل بحمل بعض المصابين من المستشفى الميداني كي ينجدوهم من الحرق وكان الدخان الأوسد يلبد سماء رابعة في هذه اللحظة.
واختتم "في الواحدة و النصف زرت المستشفى الميداني فوجدت المصابين محشورين بداخله من كثرتهم و كانت القناصة تستهدف المستشفى فتم تكسير الباب بالكامل و لم استطع الخروج منه إلا زحفا على الأرض وبنفس الوضعية كنا ندخل الشهداء و الجرحى للمستشفى.

المستشار وليد شرابى لرئيس القضاء الاعلي: لمصر رئيس دستوري واحد اسمه محمد مرسي


ارسل السيد الاستاذ المستشار وليد شرابي المتحدث باسم حركة "قضاة من اجل مصر" برسالة الى رئيس القضاء الاعلي يؤكد فيه تمسكه بالرئيس الدستوري للبلاد وعدم اعتداده بقانونية كل القرارات التى تم اتخاذها ضده من قبل سلطات الانقلاب.
وجاء في الرسالة:
السيد اﻷستاذ المستشار حامد عبد الله رئيس المجلس اﻷعلى للقضاء ،،، تحية طيبة وبعد :
بمناسبة صدور قرار محكمة شمال القاهره بإيقافى عن العمل أود أن أوضح لسيادتكم عدة أمور ،،،،
أولا : أن لمصر رئيس شرعى واحد هو السيد الرئيس الدكتور محمد مرسى والذى تم أسره على يد قادة اﻹنقلاب العسكرى والذى لا تعرف أية جهه قضائيه مكان إحتجازه بالرغم من التحقيقات التى جرت مع سيادته ، ولا أعترف بغيره رئيسا للبلاد ويشاركنى الرأى الكثير من الساده القضاه ، وهذا هو أصل الخلاف بينى وبين من أيد وساند ودعم وشارك فى هذا اﻹنقلاب من بين القضاة .
ثانيا : إن من بين القضاة من شارك فى أحداث إنقلاب يونيو الماضى وهتف من على منصة ميدان التحرير ومنهم من ظهر على الفضائيات واقفا يؤدى التحية العسكرية لقادة اﻹنقلاب فلم نسمع عن إيقاف أيا منهم عن العمل ، وقد أتفهم أن يتم محاسبة أيا ممن شارك من القضاة فى أى جانب ، ولكن أن تتم محاسبة مؤيدى الشرعية ويغض الطرف عن مؤيدى اﻹنقلاب فهو أمر لا يتفق والعدالة فى شئ . 
ثالثا : إن من بين مؤيدى الشرعيه من ضحى بحياته ومنهم من ضحى بحريته ومنهم من أصيب وهو يسير على هذا الدرب فما أهون بلائى بين هؤلاء اﻷطهار .
رابعا : إن القرار الصادر من محكمة شمال القاهره لم يأتى بجديد فأنا لم أتسلم أي عمل داخل المحكمه منذ وصول وزير العدل الحالى ( فى حكومة اﻹنقلاب ) إلى منصبه 
خامسا : إننى أعتز باﻹنتماء إلى اﻷسرة القضائية و أتمنى أن أستمر فى رسالتى وهى إقامة العدل بين الناس وهى أشرف وأسمى الرسالات ولكن هذا الحب لهذه الرسالة لن يكون يوما سببا فى منعى من أن أصدع بكلمة الحق وإن لم تلقى قبولا لدى البعض خاصة من شاركوا فى هذا اﻹنقلاب . 
وتفضلوا بقبول خالص التحية ،،،، وليد شرابى ،،،،

حجازي حاول التطبيل للسيسى واتهام الإخوان فالضيوف احرجوه فقام بإنهاء الحلقة فورا

"ميدل ايست": "الانقلاب" يعتقل أكثر من 70 أستاذ جامعي

قالت صحفية "ميدل إيست مونيتور" -المعنية بشئون الشرق الأوسط- أنه منذ الانقلاب العسكري بمصر وقوات الأمن تعتقل العديد من أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات مثل القانون والهندسة والطب والصحافة والتقنية، بالإضافة إلي طلاب الجامعات وأعداد كبيرة من النساء والفتيات الصغيرة.
ونشرت الصحيفة نقلًا عن نشطاء مصريين قائمة تضم 70 اسم من أساتذة الجامعات الذين تم إلقاء القبض عليهم من قبل سلطات الانقلاب العسكري مشيرة أن هذه القائمة لا تضمن أسماء الأساتذة الذين قتلوا أو الذين تم فصلهم عن الجامعات بشكل تعسفي.

مراسل التلفزيون المصرى لم ينتبه إنه على الهواء .. يلقن الضابط ماسيقوله


وكالة أخبار ليل ونهار – في سقطة اعلامية جديدة للتلفزيون المصري، لم ينتبه مراسل التلفزيون المصري محمد علوي انه على الهواء مباشرة، فظهر وهو يلقن احد ضباط الامن ماسيقوله اثناء الحوار، شاهد الفيديو:

فيديو .. أهالي الضبعة يرفعون إشارة رابعة أمام مراسل التليفزيون المصرى والمخرج يقطع البث

قام أهالى الضبعة برفع إشاراة رابعة العدوية أثناء بث التليفزيون المصري لإحتفالات القوات المسلحة اليوم، بتسليم مشايخ وعواقل مطروح والضبعة أرض مشروع الضبعة النووي (55 كيلومترا بطول ساحل المدينة) وقام المخرج بقطع البث مباشرة .. شاهد الفيديو:

"نيويورك تايمز" تنشر خريطة تقسم 5 دول عربية إلى 14 دولة بفعل النزاعات الطائفية والسياسية

قالت قناة "سي إن إن" الأمريكية الإخبارية إن صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية نشرت خريطة تظهر فيها خمس دول بالشرق الأوسط وقد قسمت إلى 14 دولة، وذلك بفعل النزاعات الطائفية والسياسية الدائرة حاليًا، وذلك وفقًا للمحلل روبن رايت.
وبحسب التقرير الذي كتبه المحلل روبرت رايت، فقد تم تقسيم سوريا إلى ثلاث دول، هي: الدولة العلوية، وكردستان السورية، والدولة السنية، أما السعودية، فتم تقسيمها إلى خمس دويلات، هي السعودية الشمالية، والشرقية، والغربية، والجنوبية، والدولة الوهابية.
أما اليمن، فقد تم تقسيمه إلى دولتين، وتم تقسيم ليبيا إلى ثلاث دويلات، وذلك بسبب النزاعات القبلية.

ننسف اكذوبة تشبيهه بناصر .. فيديو ..اسرائيل تدعم السيسى وتطالب العالم بدعمه



هل تملك مصر قوات خاصه تسمى swat..سؤال يحتاج الى تفسير؟

هذه فرقة سوات(SWAT)  الشهيرة لمواجهة الطوارئ والازمات وخاصة المواقف والازمات الضخمة التي تعجز الشرطة وحتى الجيش الامريكي عن حلها مثل خطف رهائن أو سرقة قنبلة نووية أو أسر جنود امريكان في الحروب فيرسلون هذه الفرقة لاقتحام الحصون الرئيسية للعدو واسترجاع الجنود المختطفين او المأسورين كما في حرب فيتنام(1965 - 1973) و أفغانستان حاليا وغيره.. من الاخر "SWAT" المرتبطة بأمريكا تعتبر أعلى وأشرس وأمهر وأكفأ فرقة قوات خاصة للفتك والتدخل السريع على كوكب الارض بل وتعتبر أقوى من كل فرق الصاعقة في جميع جيوش العالم ومجهزة بأحدث انواع الاسلحة وحتى تلك الاسلحة التي يهيأ لنا انه غير موجودة الا في افلام الخيال العلمي واسمها الاصلي(Special Weapons And Tactics) الفرقة الخاصة المجهزة بالتكتيكات والاسلحة الخاصة
وطبعا بيتفشخروا بها جدا وأكيد منكم ناس كتير شاهدت سلسة اجزاء مسلسل سوات(SWAT) الذي عرض على كل تلفزبونات وقنوات قارات العالم السبعة وأول من أنشأ هذه الفرقة شرطة ولاية فيلادلفيا الامريكية عام 1964 ثم قامت كل الولايات الامريكية بإستدعاء هذه الفرقة للعمل فيها ثم اصبحت جهاز كامل خاضع لوزير الدفاع الامريكي شخصيا ومباشرة.
السؤال: ماذا تفعل هذه الفرقة هنا في مصر ..اسألوا عباد البيادة؟
ماذا كانت تفعل هذه الفرقة في العراق هي وشركة الامن الخاصة الامريكية الدولية بلاك ووتر(الماء الاسود) التابعة لوزارة الدفاع الامريكية تحت غطاء سري كشركة خاصة حتى لا تحاسب القيادات العسكرية الامريكية بشكل رسمي ومباشر على جرائم أفراد(مرتزقة) هذه الشركة الخاصة.
رابط المصدر:

29 سبتمبر 2013

مصل مبارك .. يحكم مصر بقلم سيد أمين

*على طريقة المصل الطبي "حقن الميكروبات الحية بأخري ميتة" مما يتسبب في وفاتها .. هكذا فعل مبارك حيث حقن الاتجاهات الحزبية والسياسية بالامصال الميتة .. فظهرت زعامات واحزاب سياسية "تمتد من اقصى اليمين الى اقصى الشمال في الوانها الفكرية" وكلها زعامات فشنك مصنوعة في لاظوغلى .. حيث مقر امن الدولة .. فظهر نادر بكار والبرهامى وامثالهما عن التيار الاسلامى "اسلاميون يؤيدون ذبح الاسلاميين".. وظهر حمدين صباحى وسامح عاشور وامثالهما عن التيار الناصري "ناصريون يؤمنون بضرب غزة والولاء للنظم الملكية ولا يؤمنون بالقومية العربية".. وظهر حسين عبد الرزاق ورفعت السعيد عن حزب التجمع الاشتراكى "اشتراكيون يؤمنون بالاقطاع ويتحالفون معه ضد الفقراء طالما كانوا اسلاميين".. وظهر ايضا السيد البدوى والسادات وامثالهما كليبراليين "ليبراليون يؤمنون بقمع الحرية وينتشون لقتل المتظاهرين وسرقة الحكم".
وللأسف امتد سرطان الامصال الى كل مناحى الحياة .. فهناك صحفيون وما هم بصحفيين ولا يجمعهم سوى الولاء للبيادة العسكرية سواء كانت لمخبر ام فريق .. وهناك منظمات حقوق انسان لا يعنيها حقوق الانسان اساسا المهم التحويلات البنكية مستمرة .. وهناك رجال قانون وقضاة مهمتهم الوحيدة هى طمس ادلة الادانة ضد الجناة واثباتها ضد المجنى عليهم .. وهناك ايضا اعلاميون مهمتم تجاهل نقل الحقيقة والاجتهاد لصنع حقيقة مغايرة ليتم نقله .. وهناك فنانون مهمتهم محو كل ذوق رفيع لدى الناس وليس السمو بمشاعرهم واحاسيسهم كما مفترض من الفن.
لقد اصبح في مصر مجتمعان .. مجتمع نشأ نتيجة النمو الطبيعى للمجتمع .. وهناك مجتمعا اخر يشبه مجتمع الصوبات.. زراعاته تمتلك كل مقومات المزروعات الاصلية فخياره يشبه الخيار .. وبطيخه يشبه البطيخ .. وعنبه يشبه العنب .. ولكن لا علاقة بين الاثنين لا في الطعم ولا المذاق .. ولا حتى المعادن التى يمد أيهما بها الجسم.. بل ان احدهما يشفي مريضا والاخر يسبب له سرطانا.
*من عجائب المرحلة "السيسية" وان شئت " الصيصية" في تاريخ مصر الحديث ..ان كل من تعتبرهم خارجين على القانون يحملون لقب "دكتور" بل "استاذ دكتور" او "مهندس" أو "صحفي" او "محامى" .. ولم نجد بينهم شخصا واحدا ينخفض مؤهلة الى اقل من الجامعى .. يبدو أن "السيسيين" مصابون بالحول فيعتقدون ان الجامعات المصرية هى "غرز" بينما"الغرز" هى مفرخة "المواطنين الشرفاء".
* من يقول انه ناصري الهوى قومى الفكر وانه يدعم السيسي ويشبهه بعبد الناصر اطلب منه ان يقرأ الفاتحة على روح عبد الناصر ويطلب منه العفو والسماح لتلك الاساءة البالغة في حقه.. فالحقيقة ان عبد الناصري امضي حياته في مكافحة من هم مثل السيسي من انصار الرأسمالية المتعفنة وحماة الامبريالية والاستبداد ورعاة الرجعية والتسلط.
* القومى لحقوق الانسان قرر تشكيل لجنة للتحقيق في عملية اقتحام رابعة والنهضة وذلك بعد مضى 50 يوما من وقوع تلك المجازر .. وهى المدة الكافية لمحو كل ادلة الجريمة الشنيعة .. الامر الذى يثير شكوكا حول طبيعة تلك اللجنة "هل هى لجنة تحقيق في الوقائع بغية تمكين العدالة " ام انها "لجنة حصر ادلة الادانة وطمسها من اجل تمكين المجرمين من الهروب من العدالة"؟
انا اعتقد انها لجنة من اجل اعدام الادلة وخاصة ان المجلس طالب كل من لديه معلومات حول تلك المجازر ان يتقدم بها اليه .. حتى يتم طمسها او التخلص من مرتكبيها كما حدث في مقتل قناص بنى سويف وشقيقته.
النصيحة .. قاطعوا تلك اللجنة ولا تمدوها باية معلومات مهمة.. لانها لجنة غير مستقلة ولا محايدة بل كان مجلسها يحرض على المعتصمين..مل لم يكن مشاركا في المجازر
* علق احدهم حول تدوينة كتبتها عن تردد انباء عن قيام عدة دول اوربية وبوازع من ضمير لدى ساستها بوضع السيسي على قوائم الترقب والاعتقال لتقديمه الى المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمته على ارتكابه جرائم ضد الانسانية وقتل الاف المحتجين السلميين .. حيث اعتبر هذا المعلق ان ترديد هذه المعلومات فيه خيانة لمصر .. وكأن السيسي هو مصر ومصر هى السيسي .. وكأن 5000 شهيد و10 الاف مصاب و8 الاف معتقل سياسي هم سقط المتاع لا قيمة لهم يجوز سحلهم وقتلهم وحرقهم واعتقال ذويهم وسبى نسائهم واستحيائهم "راجع ما قاله صحفي المانى اعتقل بالخطأ حول التحرش بالمعتقلات ونقله عنه بلال فضل .
 وحينما نطلب القصاص الذى اوصى به الله فى قرأنه ..نصبح خونة ..يا سيدى لا تحمل نفسك وزرا ..فعدم القصاص هو الخيانة لمصر ولله ..فعلا ان لم تستح فافعل ما شئت.
* ضربت لجنة الخمسين "غير الدستورية" التى كلفتها سلطة الانقلاب بتعديل "الدستور" رقما قياسيا في تمثيل الشواذ جنسيا والشمامين .. ضمت قرابة خمسة اعضاء .. من الشواذ " م.س" و "خ.ي" و " ع.ش" و"م.ع" و" ج.ن" فضلا عن "م.ب" و"ع.ص" و" م.ع" عن الشمامين .. ويوجد ايضا تمثيل واسع لرجال محسوبون على المخابرات ,, وحتى امن الدولة ايضا شملت تمثيلا واسعا ضم خمسة شخصيات.. الغريب ان الاثنين الممثلين للتيار الاسلامى في اللجنة ينتمى احدهما لامن الدولة .. والاخر يرجح انتمائه للمخابرات.
Albaas10@gmail.com

البرادعى : جهات سيادية تحول دون التوافق الوطنى في مصر .. ونظام مبارك لا زال يحكم


اتهم د. محمد البرادعي، ما وصفهم بـ"جهات سيادية" وإعلام "مستقل" بتنظيم حملة "فاشية ممنهجة" بحسب وصفه ، ضد القوى التي تناضل من أجل إعلاء قيمة الحياة الإنسانية وحتمية التوافق الوطني. واختتم البرادعي كلامه في "تغريدة" له على تويتر قائلا: إن العنف لا يولد إلا العنف يذكر أن البرادعي، غادر مصر بعد أن قدم استقالته كنائب لرئيس الجمهورية، احتجاجا على فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة بالقوة مخلفا المئات من القتلى المفقودين والمشوهين.. وتعرض البرادعي بعدها لحملات تشويه عاتية من مناوئي الإخوان من قوى وإعلام محسوب على نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك.
وكان البرادعى في أول تصريح له ادلى به في 26 اغسطس حول استقالته المفاجأة قال :يظن الناس فى مصر أنى بإستقالتى الأخيرة هو هروب ولكن مالا يعرفه المصريين أنى اكتشفت بعد فوات الأوان أن نظام مبارك مازال يحكم مصر و للأسف مرسى كان معه حق إنها دولة عميقة فقد تأمروا عليه و افتعلوا له الأزمات الكهرباء و غيرها و الإخوان لم يساعدوا مرسى بل بغباء شديد ساعدوا نظام مبارك فى إنجاح مخططهم الذى يحدث الأن فلم يدلوه على إتخاذ قرارات مناسبة فى الوقت المناسب
فمثلا تطهير القضاء كان يجب أن يكون أول قرار لمرسى لأن العدل أساس الملك و كان يجب تشكيل محكمة ثورية إستثنائية تحاكم نظام مبارك وليس كما فعل بأن يكون القرار الأخير و القرار الثانى الذى كان يجب إتخاذه التعامل مع الشعب بشفافية وتعرية نظام مبارك فى جميع المصالح العامة و ليس محاولة إستبدالها بأهل الثقة من الإخوان و الموالاة و للأسف ماحدث فى مصر مؤخرآ ممكن إختصاره بأن نظام مبارك ( الدولة العميقة فى الجيش و الداخلية والقضاء و الصحافة و الإعلام والإقتصاد وأمريكا و إسرائيل و بعض الدول العربية كلى شىء ) توقعوا نجاح مرسى والإخوان فى انتخابات الرئاسة فاتفقوا على أن يسمح لهم بتولى الحكم و لكنهم خططوا لإسقاطه بإفتعال الأزمات وتدبير المؤامرات ضدهم فيوم ثلاثون يونية كان مدبرآ و مخطط له و تمرد تعلم هذا جيدآ
فقد علمت بعد فوات الأوان إجتماعاتهم السرية فى مدينة نصر و الأموال التى حصلوا عليها وتزويرهم توقيعات الجمعية الوطنية للتغير و نسبها لهم و لا ننسى أن هناك مواطنين انضموا ليوم ثلاثين يونيه بسبب الأزمات المفتعلة التى كانت تحدث أيام مرسى وكان من الممكن للإخوان إفشال هذا المخطط بقرارات مناسبة لم يتخذوها في حينها ٌ ووضح مخطط الدولة العميقة عندما أعلن الرئيس المصرى محمد مرسى الذى إنتخبه الشعب حالة الطوارىء لم ينفذ وزير الداخلية أو وزير الدفاع قراره واليوم وزير الدفاع فى مصر يعلن حالة الطوارىء و يستخدم الذخيرة الحية فتنفذ الداخلية و الجيش أوامره و الأموال التى جاءت لمصر الآن من بعض الدول العربية هى أموال مصر التى سرقها مبارك و ليس اموال هذة الدول ومن الأخطاءالتى أرتكبها الإخوان هى مهاجمة و سب خصومهم السياسيين والدول العربية حتى أنا لم أسلم من سبابهم وللأسف الشعب المصرى تم خداعة و تم إستغلال الإخوان أداة فى نجاح المخططٍ و نسى الجميع شهداء ثورة يناير و قتلة الثوار و مذبحة ماسبيرو وظلم الداخلية و أمن الدولة و حتى ظلم و جبروت مبارك
وهاهم قتلة ثوار يناير يحصلوا على أحكام براءة و طبقآ لمخطط الدولة العميقة بعد التخلص من جماعة الإخوان و تلفيق تهم لمحمد البرادعى سوف يحلون حزب النور والبناء والتنمية و كل الأحزاب الدينية و إلغاء النقاب فى مصر و كله بقانون

د.محمد شرف لنبيل فهمي : قد تكون هذه المرة الاخيرة لسفرك خارج مصر ..فانت وحكومتك مطلوبون للعدالة



محمد سيف الدولة يكتب حول مذكرات سامى عنان

حذر فذر ، أيا من الفقرات أو المعلومات التالية التي استخلصتها من مذكرات سامي عنان هي التي أغضبت القيادة العسكرية فأصدرت بشأنها بيانا يتضمن كل هذا الكم من المفردات المخيفة ((بلبلة ، إثارة ، مساس بأمن وسلامة القوات المسلحة ، تأثير على الأمن القومي للبلاد ، عدم التنسيق مع الأجهزة المعنية بالقوات المسلحة قبل النشر يستوجب المساءلة القانونية))
...............................................
عن التنسيق العسكري المصري الامريكى :
كان الهدف من زيارتي الى الولايات المتحدة فى 24 يناير 2011 يتعلق بالتنسيق والتعاون العسكري المصري الأمريكي، واللجنة المعنية يرأسها من الجانب الأمريكي مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشئون الأمن الدولي، ومن الجانب المصري رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية. واللجنة تعقد سنوياً، ويتم الترتيب لها فى مصر، ويسبقها تنظيم مؤتمرات متعددة لثمانية أشهر تقريباً، وتنشغل بالبحث فى جميع أنواع التعاون مع كل الأفرع والأسلحة، وتهتم بتحديد المطالب وتقييم ما تم إنجازه فى العام السابق.
***
حوار بين عنان و طنطاوي : 
عنان : لن أضرب متظاهراً مصرياً، فدورى هو تأمين المتظاهرين والحفاظ على أرواحهم، حتى لو صدرت لى الأوامر بالضرب لن أفعل، وأنا متأكد أن سيادتكم لا يمكن أن تصدر أمراً بضرب النار.
طنطاوى : لماذا أنت متأكد ؟
عنان : فذّكرت سيادته بما حدث عند الاجتياح الفلسطيني فى رفح، وأنه أصدر الأوامر بالمعاملة الإنسانية الراقية دون عنف، وعندما طلبت القيادة السياسية التعامل بعنف عند الاجتياح الثاني، رفضتم سيادتكم وقلتم إن السلاح المصري لا يمكن أن يتم إشهاره فى وجه فلسطيني، فمن باب أولى ألا يتم توجيهه إلى المصريين.
***
سألنى الجنرال ماتيس، قائد القيادة المركزية الأمريكية : سيادة الفريق ، هل ستطلقون الرصاص على المتظاهرين؟
عنان : لا
ماتيس : حتى لو صدرت لكم الأوامر بذلك؟
عنان حتى لو صدرت الأوامر.
***
المتغطى بأمريكا عريان :
قرأت فى شاشة قناة «الجزيرة» تنويهاً بخبر عاجل عن قطع زيارة رئيس الأركان المصري للولايات المتحدة، وعودته إلى مصر، كان أول ما فكرت فيه وأنا أقرأ الخبر: كيف عرفت «الجزيرة» به؟ لا تفسير عندي إلا أنه تسريب أمريكي مقصود، يأتى فى إطار خطة معدة لتحقيق أهداف بعينها، الحقيقة الراسخة التى أؤمن بها، عن دراسة نظرية وخبرة عملية، أن "المتغطى بالأمريكان عريان"
***
لابد من انقلاب ناعم :
وفى ساعات العودة إلى القاهرة توصلت إلى مجموعة من الترتيبات التى أراها ضرورة وطنية.
أولاً: الخروج من الأزمة يتطلب القيام بانقلاب ناعم يحقق الاستقرار دون سقوط ضحايا أو سفك دماء، ويراعى هذا الانقلاب تنفيذ مطالب الشعب من ناحية والحفاظ على مكانة المنصب الرئاسى، من خلال انتخابات حرة نزيهة من ناحية أخرى.
ثانياً: لا بد أن يتم الانقلاب بكياسة ولباقة، فتتوجه مجموعات من رجال الصاعقة والمظلات والشرطة العسكرية للمرور على القوات فى ميدان التحرير وماسبيرو، ومن هناك أعلن القرارات التى اتخذها المجلس الأعلى للقوات المسلحة للحفاظ على وحدة الوطن وتجنب الصراعات وتفجير المشكلات.
ثالثاً: المراهنة على تجاوب الشعب وترحيبه، فقد كانت الناس تنادى بشعار «الجيش والشعب إيد واحدة»، فمن المنطقى أن يرحبوا بفترة انتقالية، تتلوها انتخابات حرة تحقق الإرادة الشعبية.
***
عن ثورة يناير :
تحالفاً قوياً من قوى داخلية وخارجية، كان حريصاً على التصعيد، ورافضاً لكل المبادرات والحلول التى تحقق الاستقرار وتحول دون الانهيار.
الشباب الذى خرج يوم 25 يناير لم يكن هو الشباب الذى تصدر المشهد بعد ذلك، وقد أدركت بحكم موقعى أن هناك من يسعى لاستثمار الموقف لتحقيق أهداف ومصالح خاصة، وأنهم استخدموا الشباب المخلص والشعارات الثورية كمبرر لإسقاط الدولة، ولا شك أن الشعب يعرف الآن من هم هؤلاء.
***
عن الجيش والاخوان والاحزاب السياسية :
النجاح الذى حققه الإخوان، بعد 11 فبراير لا علاقة له بالمجلس العسكرى، فقد كنا نقف على مسافة واحدة من الجميع...لمن ينسى أو يتعمد النسيان أطرح مجموعة من الأسئلة معروفة الإجابات:
1) هل يمكن التشكيك فى نزاهة الاستفتاء الذى أمنته القوات المسلحة وضمنت حرية التصويت بلا عوائق؟
2) هل كانت انتخابات مجلسى الشعب والشورى، التى حقق فيها الإخوان المسلمون والسلفيون نجاحاً لافتاً، مشوبة بالتزوير أو التلاعب؟ ألم يكن الشعب هو من اختار ممثليه، دون نظر إلى طبيعة هذا الاختيار؟
3) ألم تكن الأحزاب غير الإسلامية هى التى سعت إلى التحالف مع الإخوان المسلمين وانهالت بالمديح على الجماعة ولسميتها و وسطياتها وإيمانها بالديمقراطية؟
4) ألم ينجح عدد غير قليل من ممثلي الأحزاب المدنية على قائمة التحالف الذى يتزعمه حزب الحرية والعدالة، وهؤلاء هم من انقلبوا على الإخوان وحزبهم فيما بعد، واتهموا المجلس العسكرى بالتحالف مع الإخوان؟
5) هل تدخل المجلس العسكري فى الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، التى شهد العالم كله بنزاهتها وشفافيتها؟ وهل تدخل المجلس بشكل مباشر أو غير مباشر فى جولة الإعادة بين مرشح الإخوان محمد مرسى والفريق أحمد شفيق؟

***
عن الشباب والنخبة :
شباب الحركات الثورية لم يتفقوا على الحد الأدنى من المبادئ والأسس، وتحولوا إلى مجموعة من الجزر الصغيرة المتناثرة التى لا تملك تأثيراً أو نفوذاً فى الشارع المصري.
الأحزاب بلا قواعد جماهيرية، ولا نفوذ لها أو تأثيراً فى الشارع، وأغلب هذه الأحزاب تبدأ نخبوية والزعماء فيها أكثر من الأعضاء، القيادات تنحصر بين مسئولين متقاعدين ورجال أعمال يبحثون عن المصالح أو الشهرة، وتنعكس هذه النشأة بالضرورة على البرامج والمصداقية فى الشارع الذى لا يلمس لهم وجوداً فعالاً، فينصرف عنهم ويتجه إلى الإخوان والسلفيين، ليس لأنهم الأكثر تعبيراً عن حاجاته، بل لأنهم يقتربون منه فى ممارسات الحياة اليومية.

مجدى حسين يوجه نداءا عاجلا إلى أشقائنا فى القوات المسلحة

نشر مجدى حسين رئيس حزب العمل اليوم عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك نداء عاجل الى القوات المسلحة فى ذكرى اكتوبر اكد فيه ان افراد القوات المسلحة هم ابناء واخوان الشعب المصرى واباؤهم وانه ظل يعتز بهم حتى 30 يونيو الماضى بعد ان زرع قادتهم الفتنة بينهم وبين الشعب بالانقلاب على الشرعية 
كما اكد مجدى حسين ان الشعب المصرى المدنى هم الاصلوان قواته المسلحة هم الفرع مطالبهم بعدم الاغترار بالقوة وعدم الاستماع الى التبريرات السخيفة بالغاء الانتخابات من قادتهم 
وذكرهم حسين بانهم يعرفون جيدا الشعب المصرى وقواه السياسية الاسلامية وغير الاسلامية التى لم تحمل عليهم السلاح لانه جزء من هذا الشعب 
واكد حسين انه لا توجد معركة مع عامة ابناء القوات المسلحة وان الشعب يجاهدمن اجلهم ايضا , واضاف ان المعركة سلمية ومطالبا اياهم بالاحتفال مع الشعب المصرى فى ميدان التحرير فى 6 اكتوبر بعد صلاة الظهر بدون سلاح حيث يستهدف التأكيد على التمسك بوحدة الجيش وقوته بتطهيره من العناصر الفاسدة والعميلة للصهيونية وأمريكا . أو لا تتعرضوا للشعب وتتركونا نعقد مؤتمرنا ، ونصدر قراراتنا وننصرف فى نفس اليوم قبل منتصف الليل .
وابلغ حسين القوات المسلحة ان الشعب المصرى مصر هذه المرة على دخول ميدان التحرير حاملا الورود كهدايا لهم 
واكد ان رفضهم سيحملهم المزيد من الوز امام الله وان نص القرآن الكريم واضح بأن قتل الانسان بغير وجه حق يؤدى إلى الخلود فى النار ومضاعفة العذاب ووقتها لن ينفعهم سيسى ولا غير سيسى لأنه سيكون قد سبقكم إلى النار !!
نص ماكتبه مجدى حسين :
نداء عاجل 
إلى أشقائنا فى القوات المسلحة
نرى فى عيد 6 أكتوبر الوشيك فرصة لنؤكد أنكم أخوتنا وآباؤنا وأبناؤنا الذين يرتدون الميرى ، والذى فرزكم المجتمع للدفاع عنه وحمايته ، ولذلك فالجندية شرف لايدانيه شرف ، ونحن كنا نعتز بكم حتى 30 يونيو الماضى ، ولكن قادتكم الذين لم يطلقوا طلقة واحدة ضد اسرائيل هم الذين زرعوا الفتنة بيننا وبينكم ، ونحن الشعب المدنى الأصل وأنتم فرع منه ، فلا تغرنكم القوة ولايغرنكم بالله الغرور ، زرعوا الفتنة بهذا الانقلاب الفاشل على الشرعية حيث وضعوكم فى مواجهة الشعب الذى كنتم تحرسون له صناديق الاقتراع على مدار أكثر من عامين ، والآن يقول لكم رؤساؤكم : لقد ألغينا كل نتائج الانتخابات ، لأن الشعب لايفهم وانتخب الارهابيين . وهذا كلام سخيف ، وأنتم لاتعيشون فى جزيرة معزولة عن الشعب ، وتعرفون أن الشعب وقواه السياسية الاسلامية وغير الاسلامية لم تحمل السلاح عليكم ( سنتحدث عن أوضاع سيناء فى بيان آخر فهى حالة خاصة ) . وأن قادة الجيش هم الذين انقلبوا على الشرعية وحنثوا بالقسم . ولاتوجد لنا معركة مع عامة أبناء القوات المسلحة ، بل إذا فكرتم لعلمتم أننا نجاهد من أجلكم كجزء لايتجزأ من الشعب ، وأن معركتنا السلمية مع حفنة من الانقلابيين .
إننا نبلغكم بأننا سنحتفل بعيد القوات المسلحة يوم 6 أكتوبر ونتمنى أن تنضموا لنا بدون سلاح فى ميدان التحرير عقب صلاة الظهر . حيث نستهدف التأكيد على تمسكنا بوحدة الجيش وقوته بتطهيره من العناصر الفاسدة والعميلة للصهيونية وأمريكا . أو لا تتعرضوا لنا وتتركونا نعقد مؤتمرنا ، ونصدر قراراتنا وننصرف فى نفس اليوم قبل منتصف الليل .
ونبلغكم أننا مصرون على دخول التحرير لأن هذا رمز لنا ، ولن نسمح أن يتحول لمنطقة عسكرية محظورة . وسيكون معنا الورود والهدايا الرمزية للجنود وصغار الضباط تأكيدا على كل المعانى السابقة ، ولكن إذا رفضتم وخضعتم لتعليمات جائرة قد تصدر ، فاعلموا أننا على أتم استعداد لتقديم مزيد من الشهداء من أجل الوطن والحرية ، ولكننا لن نحمل أى سلاح مع الورود ! وستتحملون المزيد من الأوزار أمام الله . اعلموا أن نص القرآن الكريم واضح بأن قتل الانسان بغير وجه حق يؤدى إلى الخلود فى النار ومضاعفة العذاب
( والذين لايدعون مع الله الها آخر ولايقتلون النفس التى حرم الله إلا بالحق ولايزنون ومن يفعل ذلك يلق آثاما ، يضاعف له العذاب يوم القيامة ويخلد فيه مهانا ) الفرقان 68 و69
ولن ينفعكم سيسى ولا غير سيسى لأنه سيكون قد سبقكم إلى النار !!
اللهم بلغت .. اللهم فاشهد
مجدى أحمد حسين—
28 سبتمبر 2013

عبد الرازق أحمد الشاعريكتب عن : ديمقراطية عاطف

وسط حشد من المتظاهرات واللافتات، وقفت راشيل جانو - امرأة في ريعان غضبها - أمام الكاميرا وقد عقفت إبهامها ورفعت السبابة وأخواتها تنديدا بأحداث رابعة. وفجأة، تقدم نحوها متمرد مصري قادم من أقاصى يسار الغضب، فخلع رايتها التي رُشقت في عقب الميدان وألقاها مع وابل من السباب في وجهها المحتقن. ولو أن حدثا كهذا وقع في قلب قاهرة المعز أو في فقرات ذيلها المنسية لما تحرك أحد ليلجم غضب الثائر عاطف لا سيما وقد حباه الله بمنكبين أعرض من بعض شرايين النيل في بلادنا. لكن ما حدث لم يكن يخطر على بال أبي العينين مطلقا، فقد وجد الرجل نفسه فجأة بين شرطيين لا يقلان ضخامة وغضبا. وفي أقل من ثانية، التصق صدر عاطف أبو العينين بالجدار وصفدت يداه واقتيد مكبلا نحو أقرب دائرة شرطية ليدفع عن نفسه اتهامات بالعنصرية وإثارة الكراهية. مأساة عاطف وغيره من متهوري الثورة أنه أحسن الظن بثقافته المحدودة وقراءاته الضحلة، وصدق أن ما يحدث في بلادنا من اعتداءات باللفظ والحجر والمولوتوف والأسلحة البيضاء غيض من فيض الديمقراطية التي انسابت فوق خرائطنا العربية فجأة. ومصيبته أنه ظن بالإعلاميين الذين يباركون الخروج على أصحاب الرأي والفكر المعارض بالساطور والخنجر خيرا، فوقع في شر معتقداته الفاسدة، وأتته شرطة نيوجيرسي من حيث لا يحتسب، وجر على ثوراتنا التي كانت ربيعية حتى حين القيل والقال، وأشمت بثقافتنا كل قاص ودان. ولو تأني عاطف، لفكر ألف مرة قبل أن ينزع الراية من غمدها ويلقيها في وجه راشيل، لأنه قد يتعرض لغرامات لا يستطيع تدبيرها رفاقه في السكن أو المتعاطفون مع قضيته من المغتربين هناك. فقانون أمريكا لا يحب المزاح، وشرطتها لا تفتح الأدراج استجلابا للرزق. وليس هناك امكانية للاتصال بأحد المعارف أو إخراج بطاقة تحمل اسم عقيد إو عميد في الشرطة أو الجيش، ولن يستطيع محام هناك أن يحتال لسرقة ملفه من قسم الشرطة وإن أنفق ملء الأرض ذهبا. فقانون أمريكا ليس قانون زينب، وضمائر قضاتها ليست للبيع أو للإيجار. وديمقراطية أمريكا ليست كديمقراطيتنا وإن تشابهتا في الشعارات واللافتات. صحيح أننا استوردنا من التاجرة رايس أحلامنا وهتافاتنا المليونية ودقات أحذينا فوق أرصفة الميادين، لكن ديمقراطيتنا صنعت في مصر رغم كل الأموال التي ضخت وتذاكر الطيران التي وزعت بالمجان على ثلة من الحالمين وكثير من المتاجرين بمستقبل البلاد. ففي أمريكا، تستطيع أن تقف أمام البيت الأبيض منددا بالرئيس وحكومته ومستشاريه، وتستطيع أن تقف أمام شرفه بيته الأبيض ملوحا بأصابعك في أي اتجاه تشاء، لكن ليس من حقك أبدا تهاجم رجلا يحمل فكرا مغايرا أو دينا مغايرا أو لافتة كُتِب عليها ما يسيء. فحريتك عاجزة تماما عن تجاوز حدود رأيك، أما أن تغتر بكتفيك كما فعل عاطف، فاعلم أنك لن تخرج من قسم الشرطة محمولا على الأعناق لترشح نفسك في انتخابات مجلس شعب أو شوري، وحتما لن تحمل حقيبة وزارية أو جوازا خاصا. صحيح أن الأمر في بلادنا يفوق طاقة داخلية نيوجيرسي وأخواتها، حيث ينتشر آلاف المتمردين فوق أرصفة بلادنا كباعة جائلين في انتظار أي صوت يرفع أو راية تهتز، وصحيح أنهم لا يجاهرون بأكتافهم كما فعل المأسوف على ثقافته عاطف، إذ أن لديهم كافة أنواع الأسلحة البيضاء والسوداء، ولديهم كافة الصلاحيات باستعمالها، وصحيح أن استخدام العنف أصبح اليوم مقبولا، بل مشروعا ومستحبا ومباركا من قبل كثير من الإعلاميين الداعمين للمسار الديمقراطي، إلا أن سواعد شرطيي نيوجيرسي كفيلة بإلصاق صدور المعتدين على المتظاهرين السلميين بأقرب حائط وإن طال الأمد، فحقوق المدنيين لا تسقط في نيوجيرسي بالتقادم وإن أغفلها القضاة دهرا. ديمقراطينا يا أبا العينين لا تعيش إلا في مخادع الحكام، ولا تضاجع إلا من يملك مفاتيح السجون والمعتقلات وبوابات الحدود. ديمقراطية مطعون في حياديتها ونزاهتها وعفتها لأنها مستوردة ممن يبيعوننا القمح المسرطن والأعلاف الفاسدة والأطعمة منتهية الصلاحية، وعرابوها منتفعون أفاقون يقتاتون من هز خصرها في باحات الوطن الماجنة. ديمقراطيتنا أيها المصري البائس ديمقراطية البذاءة والصفاقة والعنف، أما ديمقراطية ميدان التايمز، فلها أحكام أخر، وعلى المسافرين إلى ديار الديمقراطية المقدسة أن يخلعوا نعال همجيتهم المتوارثة حتى لا يسيئوا إلى الوطن أكثر، فديمقراطيتنا قد أزكمت الأنوف برائحة دمائها وعنفها وقساوة أهلها. ومعذرة أيتها الراشيل، فثقافتنا لا تحتمل الرايات المعارضة. * أديب مصري مقيم بالإمارات Shaer129@me.com

"جمعية الدفاع عن حقوق المتقاضين" ترفع دعوى بطلان تشكيل لجنة الخمسين لتعديل الدستور

- حددت محكمة القضاء الإدارى يوم الثلاثاء المقبل الموافق 1/10/2013 لنظر أولى جلسات الدعوى رقم 71634 لسنة 67 ق وهى اول دعوى للطعن على قرار تشكيل لجنة الخمسين التى أقامتها جمعية الدفاع عن حقوق المتقاضين ومحمد خلف عن نفسه وبصفته المتحدث الرسمى بإسم الجمعية أولا مخالفة القرار رقم 570 لعام 2013 (المطعون عليه)لمنطوق نص المادة 28 و 29 من الإعلان الدستوري الصادر فى 8/7/2013 a- حيث تنص المادة 28 من الاعلان الدستور الصادر فى 8/7/2013 على ان تشكل لجنة من .. ولم تنص المادة على أن تنضم هذه اللجنة الى لجنة الخمسين b- تنص المادة 29 من الاعلان الدستورى على ان (( تعرض اللجنة المنصوص عليها فى المادة السابقة المقترحات على لجنة من خمسين عضو ....)) . ولم تنص المادة على أن تنضم هذه اللجنة الى لجنة الخمسين واشار خلف الى أنه أحد شباب ثورة 25 يناير و28 يناير 2011 وكان السبب الرئيسى لخروجه للثورة ضد النظام الفاسد فى عهد مبارك هو الثورة ضد الفساد القضائى لأنه ما فسدت مصر الا بقضائها و لم ولن تقوم ثورات ببلدان بها قضاء عادل يحمى الحقوق والحريات بل مؤسسة القضاء على رأس الفساد لانها كانت قبلة رجال نظام مبارك للبحث عن الوجاهة الإجتماعية لأقاربهم ومعارفهم وخاصتهم مما أدى لانهيار الكفاءة وانهيار المستوى العلمى والفنى والقانونى لمؤسسة القضاء وانتشار الوساطة والفساد فى التعيينات بها و الخلل فى التدريب - كما نوه فى الاساس الى صدور القرار من غير ذى صفة وانعدام معايير اختيار أعضاء اللجنة التى لم يصدر قرار جمهورى بتحديدها اضافة الى عدم شفافية اختيار الشخصيات العامة ثانيا :- لجنة الخمسين أقصت شباب 25 يناير التى كان الطالب أحد شبابها وله اسهامات فكرية فى النواحى الدستورية منها ما كان يـُنشر له على صفحات كاملة بعض الاصدارات و تساءل خلف كيف نثور على القضاء المصرى الفاسد لتأتى لنا لجنة لكتابة الدستور يستولى القضاة على أكبر تمثيل بها و ليأتى لنا رئيس جمهورية هو فى الاساس قاضى حتى ولو كان منزوع الصلاحيات ؟ - هل يعقل أن تـُشكل لجنة العشرة بها أكثر من نصفها قضاة ؟ وهى المنوطة بتحديد الملامح الرئيسية للمواد التى سيتم مناقشتها ووضع خارطة الطريق للجنة الخمسين تسير عليها وفقا لما هو محدد لها سلفا من لجنة العشرة وما فسدت مصر الا بقضائها ولا يخفى على احد فضيحة تهريب الأمريكان فى قضية التمويل الأجنبى للجمعيات الاهلية - ولا فضيحة الوثائق التى وجدت بمقار أمن الدولة تثبت تعاون العديد من القضاة مع جهاز مباحث أمن الدولة فى تزوير الإنتخابات وإصدار أحكام على رغبة النظام - كما أن نسبة 96 % من الأحكام القضائية فى مصر فى محاكم الجنح تصدر بالخطأ - وفقا للابحاث العلمية والاحصائيات الرسمية المنشورة بالصحف القومية المصرية ؟ - - جريدة الأهرام بتاريخ 30 ديسمبر 2008 ص 7 عمود الأستاذ نبيل عمر( أوراق خاصة) - وفى حكم للمستشار عادل فرغلى يدين السماح لطائفة من الراسبين والمتخلفين للانخراط بسلك القضاء – ويدين اعتلاء طائفة جديدة من الضعفاء فى الفكر والكفاءة القانونية لمناصب القضاء للتواصل المحامى رافع الدعوى للجمعية 01222722715 المتحدث الرسمى للجمعية 01001294733

28 سبتمبر 2013

"مُفجر الفضائح" : أمريكا لم تقتل "بن لادن" .. وإعلامها يُضلل العالم

شن الكاتب الصحفي الأمريكي الشهير "سيمور هيرش" هجوما حادا على الرئيس باراك أوباما ووسائل الإعلام الأمريكية، ووصفهم بالكاذبين والمخادعين.
واتهم الصحفي والمفكر الفائز بأرفع الجوائز الأمريكية في حوار مع الجارديان البريطانية بتضليل الشعب الأمريكي حول عملية اغتيال زعيم تنظيم القاعدة "أسامة بن لادن".
وقال "هيرش" "إن عملية اغتيال بن لادن التي تحدث عنها المسئولون الأمريكيون (كذبة كبيرة)، مطالبا بضرورة اغلاق محطات اخبارية أمريكية مثل "إية بي سي" و"إن بي سي" وتسريح 90% من المحررين العاملين فيها.
وانتقد "سيمور" الإعلام الأمريكي الذي وصفه بالفشل في مواجهة ادعاءات أوباما، وصدق ما قاله ولم يفكر في الحصول على صورة واحدة للعملية أو جثة بن لادن، كما أن الإعلام يخشى الحديث عن أوباما.
وأشار الى عدم معارضة الإعلام لأي قرارات يتخذها الرئيس الأمريكي وعدم انتقاده سواء في عمليات التجسس على المواطنين التي تقوم بها وكالة الأمن القومي أو الهجمات بطائرات بدون طيار على المدنيين، وكذلك التهديد بالحرب على سوريا.
جدير بالذكر أن "هيرش" يبلغ من العمر 67 عاما وهو واحدا من أكثر الصحفيين الأمريكيين الذين فجروا فضائح الحكومة البريطانية في سجن أبوغريب بالعراق، وتعذيب وقتل العراقيين في العراق عقب الغزو الأمريكي، بالاضافة الى مجزرة "ماي لاي" في فيتنام عام 1969.

واشنطن بوست: الإسلاميون سيعودون لحكم مصر عاجلا أو آجلا

أكد الكاتب الأمريكي جاكسون دي أن التيار الإسلامي سيعود لحكم مصر مرة أخري آجلا أو عاجلا، مشددا على أن النادم الأكبر سيكون دعاة الانقلاب العسكري.
وقال جاكسون دي في مقال له بصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية: "ما يحدث في مصر ليس جديدا , فالانقلابات العسكرية المدعومة شعبيا تكررت في الخمسين سنة الأخيرة أكثر من مرة ثم تغيرت الأوضاع".
وأضاف أن "ما يحدث في مصر حدث من قبل في دول أخري حينما طالبت شعوب بانكوك وبيونس آيرس من الجيش أن يتدخل لإزاحة حكوماتهم المنتخبة وفرحوا بتلك الخطوة ثم غيروا رأيهم حينما رأوا الانتهاكات الواسعة التي تلت هذا التدخل وانتهت بحرب أهلية .. وفي النهاية من أزيح من الحكم عاد له مرة أخري".
وأشار إلى أنه "قد يكون للعلمانيين وجهة نظر في دعم تدخل الجيش علي اعتبار أنه يمكن أن يحقق لهم أجندتهم أو يشاركهم فيها, ولكن هذا غير ممكن لأن القادة العسكريين لا يجيدون الحوار بل يجيدون القوة, وأكثر من سيندمون هم من دعموا هذا الانقلاب".
وتابع: "أقول للإسلاميين أن ما يحدث معكم حدث في الأرجنتين وفينزويلا وتايلاند حينما حكم قادة منتخبين بعد سنين من الاستبداد وحكم الفرد"، مشيرا إلى "أن حكومة مرسي تختلف جذريا مع تلك الحكومات من حيث إن حجم التجاوزات التي وقعت فيها كان قليلا فلم يقوموا بتكوين ميليشيات أو فرق إعدام للمعارضين.. ولكن خطيئة مرسي أن حكومته لم تحتوي المعارضة وآثرت الاستحواذ"، حسب رأيه.
http://elshaab.org/thread.php?ID=75413

"ميدل إيست مونيتور": الاقتصاد انتعش في عهد مرسي .. والاتهامات بحق حكومته "افتراء"

أكد موقع "ميدل إيست مونيتور" البريطاني، أن الاقتصاد المصري انتعش في عهد الرئيس المنتخب محمد مرسي.
وأوضح الموقع، في تقرير له، اليوم الخميس، أن البنك المركزي المصري أعلن أن صافي تحويلات المصريين العاملين بالخارج ارتفعت خلال العام الماضي لتصل إلى مستوى قياسي قدره 18.7 مليار دولار، فضلاً بلوغ صافي المعاملات المالية والرأسمالية 9.7 مليار دولار، إضافة إلى تحقيق ميزان المدفوعات فائضا يقدر بـ 274مليون دولار.
وأضاف أن الاستثمار في الأسهم المصرية ارتفع أيضاً في عهد مرسي، جنبا إلى جنب مع إيرادات قناة السويس، كما أن قطاع السياحة شهد زيادة نسبة السياح الوافدين إلى مصر بنسبة 13% خلال النصف الأول من هذا العام، فضلاً عن ارتفاع صادرات القطاع الزراعي بنسبة 20%.
وأكد الموقع أن الاتهامات التي وجهت لحكومة الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء في عهد مرسي، بأنها حكومة فاشلة تدفع الاقتصاد إلى الهاوية، كانت محض افتراءات لتبرير الإطاحة بمرسي وحكومته، حيث أن الاقتصاديين أنفسهم هم من أقروا بالنهوض الاقتصادي خلال حكم أول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر.

المفكر الامريكى نعوم تشومسكى يكتب مقالا رائعا في مدح خصال الرئيس محمد مرسي

الرئيس الذي يقف موكبه احتراما لاشارات المرور ويقيم في شقه بعقد إيجار وتموت أخته في مستشفي حكومى ردئ ويعمل ابنه طبيب في دوله خليجيه لتحسين مستواه
الرئيس الذي عجز الانقلابيون عن العثورعلى فضية فساد واحده ليحاكموه بها بشهادة اجهزتهم الرقابيه
الرئيس الذي لم يتقاضى مرتبه ولا حوافزه ولا مكافائاته ولا بدل السفر التى تقدر بمئات الالاف
الرئيس الوحيد في العالم الذي رأيته في مكتبه في الصباح ثم رأيته في زيارة خارجيه في نفس اليوم ثم عاد من زيارته في نفس اليوم الى مكتبه ليمارس مهام عمله الى وقت متأخر من الليل ..
الرئيس محمد مرسي أغضب الكثيريين بقدرته على فهم حقيقة وضعه كرئيس لدوله حساسه ومحوريه ومهمه لكثيرين وخط السير الدبلوماسي الذي سار مرسي عليه بخطوات واثقه بعث برسالة مفادها ان مصر نمر اقتصادى سيقف على قدميه ليقول للعالم انا هنا وياللاسف على من خانو بلادهم لمجرد خلاف سياسي لم يراعى فيه الطرف العسكري مصلحة مصر على الاطلاق
عن ظروف عزل الرئيس الشرعي المنتخب الدكتور محمد مرسي، والدور الأمريكي في الانقلاب، مؤكدًا أن السبب هو الخلاف بين مرسي والأمريكان، حيث لم تعد مصر الحليف الإستراتيجي لأمريكا في عهد مرسي.
وقال تشوميسكي: في البحث عن الدور الأمريكي نجد أن هذا الانقلاب لم يكن ليحدث دون موافقة البيت الأبيض؛ لأن الخلافات بين مرسي وأوباما أثبتت لأمريكا أن مصر لم تعد منطقة نفوذ أمريكي، أو على الأقل كما كانت، فقد كان مبارك يتبع أسلوب السياسة الناعمة مع الغرب، وتعودوا منه على تلبية أي مطلب، بما فيها تلك التى تضر بالأمن القومي المصري.
وأضاف: أما مرسي، الذي لا ينتمى للمؤسسة العسكرية، فلم يوافق على الجملة التى عرضت عليه ليقولها أثناء المؤتمر الذي كان سيعقد بينه وبين أوباما أثناء زيارته لأمريكا، وهى (وستعمل مصر وأمريكا على إيجاد حلول لكى ينعم الشعبان، الفلسطيني والإسرائيلي، بالأمن الدائم والسلام الشامل)، والهدف من الجملة هو الضغط على مرسي فقط لذكر كلمة إسرائيل، والتلفظ بها ولو مرة واحده، تكن اعترافًا منه بدولة إسرائيل، وهو الذي ذكرهم بالقردة والخنازير في عهد مبارك..وهنا توترت العلاقات في السر، وبدأ كل طرف في البحث عن حلول.

بالفيديو... تابوت "السكين" الذى يحمل اسم "مرسي" وألواح موسى

قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، تأجيل الدعوى المقامة من كمال أحمد عبد الله المحامى ضد رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ومحافظ القاهرة ورئيس حي الزيتون وقائد شرطة الزيتون والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار ومفتي الجمهورية، بصفتهم، والتى طالب فيها بتسليمه قرار رقم 166 بتاريخ 10 أبريل 2011 والتمكين بالحفر أسفل عقاره رقم " 21 " مؤسسة النور بالزيتون لاستخراج تابوت الآية "248 سورة البقرة" وهو تابوت السكينة فى القرآن الكريم وتابوت داوود فى التوراة وتابوت العهد فى الإنجيل لجلسة 12 فبراير المقبل لتمكين الطرف الآخر من حضور الجلسة وإعلانهم بالحضور. ذكرت الدعوى التى حملت رقم 60542 لسنة 66 قضائية، أن هذه حقيقة قرآنية لايمكن الشك فيها وأن المدعى قام بإرسال خطابات كثيرة لرئيس الجمهورية آنذاك "محمد حسني مبارك" فى عام 2006 وكان زكريا عزمي رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق يقوم باستلام الخطابات ويتكتم عن الحقيقة ويخفيها عن "مبارك" ولكن الأقدار شاءت أن شقيق المدعى كان يعمل عميدًا بالحرس الجمهوري "العميد جمال أحمد عبد الله" وسلم "مبارك" خطابًا يدًا بيد. وأضافت الدعوى أنه عندما علم مبارك الأمر كلف لجنة من دار الإفتاء لإبداء الرأى واجتمعت اللجنة وأقرت بصدق وصحة الحقيقة القرأنية "تابوت السكينة" وكلفت هيئة الآثار بالعباسية للكشف أسفل العقار بالأجهزة ثم بعد ذلك تبين للجنة الآثار صدق الأثر ووجوده أسفل العقار على بعد ثمانية أمتار. وأوضحت الدعوى أنه بالكشف يوجد تابوت طوله ذراعين وعرضه زراع ونصف ويوجد بداخله "ألواح من الذهب" وهو التوارة الأصلى ومجموعة من الأوراق وبقايا عصا موسى كل هذا تبين من خلال الكشف بالآشعة. وقال كمال خلاف فى دعواه "إنه عندما تبين له الأمر حقيقة طلب بالحفر أسفل العقار حتى ولو كان العقار يتهدم فرفضت هيئة الآثار بالعباسية الحفر وقالت له لايوجد شيء فأخذ على عاتقه أن يظهر الحقيقة فطالبهم بتقرير رسمى فشكلوا مرة أخرى لجنة من هيئة الآثار وقاموا بالكشف بالأجهزة الحديثة وكانت اللجنة من ثلاثة أفراد، ثم تبين لهم الحقيقة بوجود التابوت أسفل العقار على بعد ثمانية أمتار وكتبوا تقريرًا بذلك وهو التقرير سالف الذكر 166 بتاريخ 10 أبريل 2011". وأضاف المدعى نحن الآن فى إظهار الحقيقة القرآنية وصاحب الرؤيا شاهد أن داخل التابوت يوجد اسم حاكم مصر الذى سيحكم بعد مبارك. 

محمد عبده:وجود التابوت ليس خرافات فهو مذكور فى القرآن والسنة 
"منتظرون تنفيذ قرار القضاء بالكشف عن التابوت"

شىء أكبر من الخيال لم يتوقعه أحد بوجود تابوت السكينة بمصر وبتحديد فى منطقة الزيتون وبه أسم رئيس مصر القادم، هكذا يؤكد صاحب المنزل دائما بأنه كان يحلم برؤية بوجود تابوت السكين تحت منزله فى منطقة الزيتون،قائلا:" إذا أخبرك رجل أن مبارك سيسجن هو وأولاده وكبار رجاله فمن المؤكد أنك ستتهمه بالجنون وما قاله بأنه أسطورة من الأساطير ، ولكن جرى هذا ونجحت ثورة 25 يناير فى إسقاط الرئيس وتحولت الأسطورة إلى حقيقة، وأن هذه الثورة هبة من الله فما حدث أشبه بالإسطورة بأننا مساقين إلى مسار إلهى فى قضية تابوت السكينة، مؤكدا أنه حقيقة مؤكدة فى القرآن الكريم بقزله تعالى:" وقال لهم نبيهم إن آية ملكة أن يأتيكم التابوت فيه سكينة من ربكم وبقية مما ترك آل موسى وآل هارون تحمله الملائكة إن فى ذلك لآية لكم إن كنتم مؤمنين"رقم 248 سورة البقرة. 
حيث يروى"محمد عبدة"، أحد الثوار المستقلين قصة التابوت قائلا:"إن هناك محامى يدعى جمال خلاف لديه منزل فى حلمية الزيتون رأى رؤية متكررة لسنين طويلة أنا تابوت السكين المذكور فى سورة البقرة موجود تحت منزله وبه من يحكم مصر، ثم بدأ يبلغ الجهات المعنية من هيئة الأثار ولكنها رفضت فى البداية، وبدأ يكتب شكاوى غلى أن استجابت الهيئة وكشفت عن التابوت بأجهزة ، واكتشفت بالفعل وجود تابوت بعمق 8 أمتار و3 خرائط و31 مرفق، ثم بدأت رحلة الإنكار من جانب المسئولين وتسيس الموضوع . 
وأضاف :"أنه قام فى رحلة كفاح حتى سقط مبارك وبدأ فى رحلة كفاح اخرى مع الرئيس مرسى ، ونحن بحثنا فى الموضوع بداية من الاثار لنتاكد من صحة وجود التقرير وبالفعل تم العثور عليه برقم 166 ولكن الاثار نفت وجوده مما جعلنا نثق فيه، وهذا التقرير يثبت وجود 3 خرائط و31 مرفق، مما جعلنا نأخذ الخط القانونى فى ظل إنكار هيئة الآثار ذلك، بشكواهم أمام القضاء ، وبالفعل النيابة حققت فى الموضوع وأثبتت بصحتى وقضتت بضرورة قيام الآثار بالكشف عن التابوت وأخراجه . 
وتابع:" أن هذا الكلام موثق وليس خروفات وأنه موثق أيضا بالقرآن والسنة بوجود تابوت يحمل اسم مصر القادم"المهدى"، وألواح سيدنا موسى وهارون وعصا سيدنا موسى، وإذا تم فتحه سوف تهدى مصر ، ويتم حكم مصر بالمشيئة الألهية ، هيئة الأثار أخبرتنا بأنها ممكن تقوم بفتح التابوت ونحن فى انتظار تنفيذ القرار وإلا سنقوم بالتصعيد.

شاهد .مفكرون كويتيون .. حكومتنا دعمت بلطجية ولصوص سلطة الانقلاب في مصر

"ناصر الدويلة ": في اراء سياسية حرة - بدون مصادرة لندن عوائل قضاة وعسكريين مصريين من جماعة السيسي يتفسحون على حسابنا

الماعز الأليف - فيلم كندى قصير عن نهاية العالم وظهور الدجال




فيلم قصير من انتاج شركة جرافيكس كندية انتجت هذا الفيلم بعد 4 سنوات من العمل 
صانعي الفيلم يقولون انه تحذير للبشرية الذين أسموهم : الماعز الأليف ( خواريف باللهجة العامية ) لأنهم لا يفقهون ما يحدث خلف الستار, و هناك آراء أخرى تقول أن صانعي الفيلم هم نفسهم من نخبة المتحكمين بالعالم و أن نواباهم من هذا الفيلم سيئة و تحمل رسائل خفية كثيرة, واعتقد لانهم في اخر مرحلة فيحاولون ان يخوفوا العالم منهم (حرب نفسية) كعادتهم مع من يكون ضدهم
المهم هذا الفيلم اشارة أن هناك أحداث خطيرة ستحدث أياً كان أهداف صانعيه, يوضح تحكم الشيطان بالماسونيين ومنهم بوش ومنهم اوباما الذين لا يفرقون عن بعضهم شيئا الأيقونات أو الأشكال لمن لا يعرفها العنزة رمز الشيطان لقرونها قرني الشيطان الأرضية الكارو رمز للانتقال بين العالمين والبعدين الأرضي الإنساني المرئي والجني الغير مرئي لنا .بوش يجرك كـ الماريونيت وهي لعبة العرائس التي تحرك بالحبال ويتكلم يملي عليه الشيطان ثم يظهر اوباما الذي هو نسخه خادعة من بوش فسياسة الشيطان الأكبر واحدة مهما اختلفت الوجوه .
البنت ترمز للعالم الساذج المسالم المخدوع الذي ينوم فيترك ثمراته لتستغل وتنتج ورودا لا يستفيد بها هو ثم يظهر اوباما بدموع خادعة كدموع التماسيح وفي الخلفية برجي كبرجي التجارة يهدمان ويستغلهما اوباما كسابقه بوش في التذرع لتحقيق أهداف الشيطان ثم يرمي إنسان نفسه في البحر كقربان للمسيح الدجال كإشارة له فيظهر آتيا من البحر وعلي شكل المسيح الأصلي ولكن علي جبينه عين الدجل عين الأعور وعندنا في الإسلام يكون مكتوب علي جبينه كافر لا يراها الا المؤمن .ثم يظهر أسامة بن لادن كرمز للمسلمين الإرهابيين من وظيفتهم أن يستغلوا كذريعة لاستنزاف ثروات العرب وهي البترول حتى آخر قطرة وهو ما يظهر بمضخة بترول ثم آخر قطرة من البترول تسقط في بحر المسيح الدجال . ثم يأتي دور الولايات المتحدة الأمريكية برمز تمثال الحرية وتحته نجمة داود بهدف إيهام الناس والشعوب الساذجة بوهم الديمقراطية ثم يأتي دور وسائل الإعلام التي تدعو إلي المسيخ الدجال منذ أن يكون الطفل في بطن أمه كما قالها الدكتور مصطفي محمود قديما إن التليفزيون والإعلام من الممكن أن يكون هو المسيخ الدجال وها نحن نراها الآن تروج له بالأفكار والمعتقدات .ثم نراه يملأ أفكار الأطفال بأفكار شيطانية حتى يخربوا المساجد كما يظهر مسجد يفجر .ثم تظهر أم محجبة تحمل ابنها المقتول والذي يسيل دمه وتضع خدها ورأسها علي يدها رمزا لاستسلام للمسلمين وذلهم وليس المسلمين فقط بل سيبلع هذا الطوفان روسيا والصين الشيوعية وتم الرمز لهم بالمعول و المنجل ( رمز الشيوعية ) الشرشرة اي كل شيء سيتعرض لهيمنة الدجال 
ثم ستأتي الدبابات والجيوش الحديثة بذريعة الشباب المطالب بالحرية والتي سيتم السيطرة عليها بواسطة الشيطان وأتباعه لتصمت رغما عنها فقد أدت دورها ثم سيوهم المسيح الدجال الناس انه آتيا لخيرهم ولزيادة رزقهم بالأسماك في مركبه ثم يستغل الديانات غير السماوية لتوكيد كلامه مثل الديانات الهندية التي تظهر الاهة لها بعدة أيادي ثم يسيطر علي الديانة المسيحية ويظهرها برمز المرأة الشمطاء العجوز العارية الصدر بل ويدعوا لاغتصابها برموز موحية ثم تظهر الالاهة الهندية المزعومة ثم من ورائها المسيح الدجال ويظهر وسط أناس وجيوش يلبسون بدلات رسمية مثل رجال المخابرات والمثقفين ويغتالهم جميعا وهو ما يحدث الآن لرجال المخابرات في العالم العربي والشرق أوسطي واغتيال النخب الذين من المتوقع كشفهم لمخططه اللئيم .ثم سيأتي مرة أخري دور الإعلام المأجور كالحية لتملأ عقول الشباب والناس بالفراغ كما يظهر علي رأس الطفل
ثم سيقوم الشيطان بإصعاد تركيا لأعلي لا بوصفها مسلمة ولكن بوصفها علمانية مسيطرة علي من حولها ويرمز لها برمز المتصوف العثماني الزي بلف بثوبه الأبيض فوق المسجد .ثم سيأتي دور المجوس الإيرانيين عبدة النار سابقات وصنيعة اليهود ويمثلون التخويف والتهديد للعالم الإسلامي بوجههم القبيح وبتقيتهم وفي هذه اللحظة سيخرج المسيخ الدجال من كهف الظلام والتستر إلي العلن والنور وستتحطم خلفه أبراج بابل رمز العراق والحضارة والتدين ثم ينظر المسيح الدجال إلي هدفه الاسمي مصر متمثلة في الأهرامات التي يصيبها شهاب من الشمس فيدمر أهراماتها ومنها يريد أن يحكم المسيح الدجال (المتجسد في صورة السيد المسيح ولكن بالعين الماسونية على الجبهة) أن يحكم العالم

فيديوهات مذهلة .. حول المؤامرة على مصر والاسلاميين


المتحدث باسم حركة علمانيون : مصر دولة علمانية لربما تأخذ مننا سنوات
كان فيه مشكلة في دستور 2012 قام بتوسيع دور الشريعة الاسلامية في مواد الدستور
نداء الدكتور نادر التميمي الى اهل مصر اخرجوا الى الشوراع فالمؤامرة كبيرة جدا على الاسلام
قساوسة: الجيش المصري كافر وليسوا مصريين
هذا الفديو تم فبركته عن قتل المتظاهرين ولكن الحقيقة أبشع من ذلك وأخطر 
مخطط لاشعال الحرب العالمية 3 وابادة 4 مليار من البشر!!!
بدء الحرب العالمية الثالثة ضد الاسلاميين
يسوع يكتب الدستور
فيديو ينشر لأول مرة شهود عيان علي حرق شهداء رابعة العدوية 14-8-2013
لجنة الخمسين .. مصر ليست دولة سنية
الماعز الأليف - فيلم قصير عن نهاية العالم وظهور الدجال
وصف الفيلم
تقرير فضيحة حكومة الأنقلاب تروج للسياحة فى اسرائيل ومسؤلين مصريين يبدوأ بالقبلات
دعمنا لصوص وحرامية وبلطجية .. رائع و أنصح بالمشاهدة

اليهود يستعدون 2012 تمهيد العالم لقدوم المسيح الدجال
الاحتفالات الماسونيه اليهوديه Celebrations of Jewish Freemasonry in Egypt

ما العلاقة أو الرابط بين المسيح الدجال وبين الأهرامات
آل سعود يشييدون اكبر رمز يهودي على ارض الحجاز

محمد سيف الدولة يكتب : الانتفاضة التى أنقذت الأمة و أعادت إليها الثقة

هي الانتفاضة التى تفجرت فى فلسطين فى 28 سبتمبر 2000 بعد اقتحام شارون للمسجد الاقصى ، والتى استمرت عدة سنوات سقط خلالها 4000 شهيد و40 ألف جريح فلسطينى وأوقعت باسرائيل خسائر جسيمة بلغت أكثر من 1000 قتيل و4000 جريح 
لقد أعادت هذه الانتفاضة المباركة الروح الى الأمة كلها ، فلقد جاءت بعد 10 سنوات عجاف ، كاد اليأس أن يتسرب الى نفوسنا بأنه لا قبل لنا بأعدائنا :
ففى 1991 كان الأمريكان وحلفاءهم قد قاموا باحتلال الخليج العربى فيما سمى بحرب تحرير الكويت بمشاركة بعض الأنظمة العربية مثل مصر وسوريا والسعودية وقطر والإمارات والمغرب ، وحاصروا الشعب العراقى 10 سنوات .
كما كانت موازين القوى الدولية قد اختلت بشدة لاول مرة منذ الحرب العالمية الثانية ، بعد سقوط وتفكك الاتحاد السوفيتى عام 1991 وانفراد الامريكان بنا وبالعالم كله ، وما زاد الطين بلة هو هجرة مليون يهودى سوفيتي الى فلسطين 
هذا بالإضافة الى ما حدث فى 1993 حين وقعت منظمة التحرير الفلسطينية اتفاقية أوسلو التى اعترفت فيها باسرائيل وتنازلت عن حقها فى 78 % من ارض فلسطين ، وألقت سلاحها وتنازلت عن حقها فى المقاومة وسط مباركة عربية رسمية تقودها مصر والسعودية بأوامر أمريكية .
وبدأت حملات التحطيم المعنوى والتسفيه والتشهير والسخرية والشماتة من كل أولئك الذين رفضوا نهج كامب ديفيد والاعتراف باسرائيل و رفضوا الاستسلام للأمريكان والتحالف معهم .
وظهر الامر حينها وكأن قوى الشر والاستعمار والعدوان قد انتصرت الى غير رجعة 
وانعكس ذلك على آلاف مؤلفة من شباب وكوادر وقيادات القوى الوطنية المصرية والعربية ، فانهار بعضها واستسلم وانسحب من الحياة السياسية ، وغير البعض الآخر ولاءه وانتماءه ونشاطه وتخلى عن المشروع الوطنى الثورى ، وشاع الحديث على نهاية الصراع العربى الصهيونى وانتصار اسرائيل وسيادة الولايات المتحدة واستحالة مواجهتهما ، وتم عزل وحصار ومطاردة الصامدين المؤمنين والمتمسكين بشرعية التحرير والمقاومة وحتمية النصر ، واتُهِموا بالإرهاب والتطرف وعدم الواقعية 
فى هذه الأجواء البائسة تفجرت انتفاضة الأقصى كطوق نجاة انتشل الجميع من مستنقعات اليأس والإحباط والهزيمة والمهانة والاستسلام ، فأعادت الروح إلى الأمة فأحيتها من جديد ، خاصة وإنها قد جاءت بعد شهور قليلة من نجاح المقاومة اللبنانية فى مايو 2000 فى الانتصار على العدو الصهيونى واجباره على الانسحاب من لبنان بعد 18 عاما من الاحتلال .
لقد تمكنت انتفاضة الاقصى من ضخ دماء جديدة فى الحياة السياسية ، فلقد ألهمت بطولاتها وعملياتها الاستشهادية وانتصاراتها الشعوب العربية ، وأعادت ثقتها فى أن الامة لم تمت ولا يمكن أن تموت ، كما أعادت الحياة الى مشروع النضال والمقاومة ، وحتمية مواجهة الهيمنة الأمريكية والاحتلال الصهيونى . 
وسرعان ما تشكلت فى العالم العربي حملات تضامن شعبية واسعة لنصرة فلسطين ، وتراجع فى لمح البصر خطاب التسوية والصلح مع اسرائيل ، وانقلب السحر على الساحر وانعزل كل أصدقاء إسرائيل من المستسلمين و المطبعين . 
وفى مصر تشكلت عشرات اللجان الشعبية لدعم الانتفاضة الفلسطينية ضمت فى صفوفها آلاف المصريين من كافة التيارات السياسية الذين نجحوا جنبا الى جنب فى تشكيل رأى عام شعبى قوى ضد اسرائيل يطالب بقطع العلاقات معها وطرد سفيرها وإلغاء كامب ديفيد ، وانتشرت حملات التبرعات وقوافل الإغاثة ، ونجحت هذه الحالة الثورية فى تنظيم أكبر وأنجح حملات شعبية عربية لمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية منذ زمن طويل ، مما أعاد للجميع الثقة فى النفس وفى الناس وفى جدوى النضال والدأب والمثابرة ، وأعاد إليهم الإيمان بعدالة قضيتهم وصحة مواقفهم ، وبإمكانية النجاح والتقدم والانتصار وكسر كل القيود . 
ومن هذه الروح التى بثتها انتفاضة الاقصى توالت وتولدت حركات وطنية متتالية ضد الاحتلال الامريكى للعراق 2003 ثم ضد العدوان الصهيونى على لبنان 2006 وعلى فلسطين 2008/2009 ، ورويدا رويدا انتقلت هذه الحركات لمواجهة أنظمتها الحاكمة التى سكتت أو تواطأت مع الاعتداءات الامريكية والإسرائيلية بالإضافة الى كل جرائمها الداخلية فى مواجهة شعوبها ، الى أن تفجرت ثورات الربيع العربى بشرارة انطلقت من تونس الشقيقة ولحقتها مصر لتسقطا حكامهما المستبدين التابعين ولا تزال المعركة مستمرة ....
وفى النهاية سيسجل التاريخ أن انتفاضة الأقصى المباركة كانت واحدة من اهم حلقات النضال الشعبى العربى فى العصر الحديث ، وانه كان لها دورا و تأثيرا كبيرا فى إعداد الأرض المناسبة والظروف التى مهدت للثورات العربية فيما بعد .
ولكن الأهم من ذلك انها أكدت حقيقة موضوعية يجب ألا تغيب عنا أبدا وهى أنه مهما اختلت موازين القوى وتصورت قوى البغى والعدوان انها بلغت ذروة القوة والسيطرة والانتصار ، فان النصر النهائى دائما ما يكون من نصيب الشعوب ، لسبب بسيط هو انه ليس لها خيار آخر .

سعيد نصر : حلم ده ولا كابوس


التاريخ 30 يوتيو 2014 التليفزيون المصرى يقطع البث عن الاحتفالات الصاخبة بثورة 30 يونيو التى يتحدث فيها الجميع عن السيسى ودلالة الـ 45 مليون توقيع الذين تم جمغهم للضغط عليه للترشح للرئاسة ، ويعلن " السادة المشاهدون نود لفت انتباهكم الى ان الزعيم الفريق اول عبد الفتاح السيسى سوف يصدر بيان هام .. ساعة او ساعتين من الانتظار وسط تحليلات فى كل القنوات تدفع كلهخا فى اتجاه ترسيخ فكرة ان السيسى وبدافع الوطنية وحب الوطن سوف يترشح رسميا للرئاسة .. فجأة يظهر السيسى بالنظارة السوداء ويبدأ حديثه بسم الله الرحمن الرحيم السادة والسيدات شعب مصر الوفى العظيم اشهد الله و الله على ما اقول شهيد انى تحملت المسئولية لاجل الوطن وكل ما مفعلته كان لاجل الحفاظ على دولة كانت بالفعل على مشرف الانهيار والتقسيم ولكى اثبت لكم كم انا صادق مع النفس ومع الله وكم انا صادق معكم .. فاننى اعلن امامكم وامام العالم كله بان كلمة الرجال لا تتغير ,, وها انا عند وعدى لكم بعدم الترشح للرئاسة .. لذا اعلن امام الجميع اعتزال العمل السياسى واعتزال العمل العام وليحكم على التاريخ بل انا مستعد لاى نوع من المساءلة فانا لا اخاف على نفسى فى بلدى حبيبى بلدى تسلم الايادى وانا مجرد مواطن .. حفظ الله مصر وشعبها واللام عليكم ورحمة الله .. القنوان والاذاعات والمواقع الاخبارية وكاميرات القنوات ترصد من كل الميادين ناس فى الشوارع والميادين بالملايين الو ... مراسلنا فى الاسكندرية .. ايوة معاك .. احكى لنا المشهد فى عروس البحر .. " لن اكون مبالغا ان قلت لك فى شوارع الاسكندرية اكثر من 6 مليون فى الشوارع والميادين يقولون فى صوت واحد متسبناش متسبناش " كيف والاسكندرية سكانها كلهم قد لا يصل الى هذا العدد .." اه اه لفتة ذكية متنساش ان الاسكندرية فيها جاليات كثيرة تفاعلت هى الاخرى مع جماهيرها الاسكندرية ونزلت الشوارع لتقول للسيسى لا تتنحى ".. افهم من كدة يا حلمبو ان النظاهرين يمثلون كل الوان الطيف السياسى .. " مش هتصدقنى لو قلتلك ان الاخوان والسلفيين اغلبهم بل كلهم رافضين تنحى السيبى وعشان تصدق معايا مفاجاة .. دكتور ياسر برهامى انا شايفك شايل صورة السيسى .. برهامى : انا حزين وبقول له لازم تكمل جميلك وتقود السفينة لانك اثبت انك بتاع ربنا وانك قائد حكيم ".. حد من الاخوان عندك " ايوة معايا حسن البرنس واكد لى انه مع السيسى .. ازاى والبرنس محكوم بـ 25 سنة وفى السجن ؟ " هى دى المفاجاة هو طلب من وزير الخارجية المشاركة فى حث السيسى على استكمال الجميل واخذ الموافقة .. واكد لى انه هينام فى السجن مرتاح وحاسس ان مصر فى ايد " امينة" " القاهرة شرحه .. القليوبيى شرحه .. الجيزة شرحة .. السيسى يعود بين صخب قنوات فضائية تدعو وتؤكد على ان يأخذها السيسى بالتزكية .. كل التخبة يتقدمهم سعد الدين ابراهيم واسامة الغزالى حرب ووحيد عبد المجيد و............................. " هى فعلا الفترة تحتاج حكم عسكرى وقائد عسكرى له احتكاك بالجماهير والسيسى له احتكاك بالجماهير اكثر من اى قائد اخر بدليل احتكاكه الكبير بهم فى النهضة ورابعة .. فجأة وانا امام التلفاز اجد الكهرباء قد انقطعت واجد نفسى جالسا على السرير اقول خير اللهم اجعله خير .. "حلم ده ولا كابوس .. ثورة دى ولا انقلاب "

27 سبتمبر 2013

الداخلية تطلب حذف خالد سعيد من المناهج وتصفه "بالحشاش"

حرضت صفحة تابعة لوزارة الداخلية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" المصريين على الاعتراض على الإشارة إلى خالد سعيد ـ الذي يوصف بأنه مفجر ثورة 25 يناير 2011 ـ في المناهج الدراسية لطلاب الصف الثاني الابتدائي، بعد وصفه بـ "الحشاش"، وبدعوى أن ذلك سيؤدي إلى ترسيخ صورة ذهنية سيئة في ذهن الطفل عن العلاقة بينه وبين أفراد الشرطة مستقبلا.
وكتب أدمن صفحة "ضباط شرطة مصر يتحدثون": "موجود في مناهج الأطفال أن خالد سعيد "الحشاش" بطل وأنه مفجر نكسة يناير، الثورة الشعبية الأنتيكة .. كفاية سكوت بقى وكفاية تشويه للتاريخ على أيدي ناس مغيبة، وعلى كل ولي أمر ابنه في الصف الثاني الابتدائي، أن يكتب شكوى من صورتين ويقدمها لمدير المدرسة ويثبت اعتراضه على صورة الحشاش خالد سعيد، ويهدد بمقاضاة وزارة التربية والتعليم في حال عدم حذف صورة الحشاش من المنهج".
ويحتوي منهج اللغة العربية للصف الثاني الابتدائي لعام 2013 في تدريباته على صورة خالد سعيد، الذي أثار مقتله على يد الشرطة سعيد موجة غضب شعبية في مصر، ومطلوب من الطالب أن يعبر عنها بجملة.

"ثورة 6 أكتوبر" تصدر البيان الأول لـ "عزل ومحاكمة السيسي"

كتب ـ محمد منيسي
الجمعة, 27 سبتمبر 2013 17:59 
دعت الصفحة الرسمية لما تسمى بـ "ثورة 6 أكتوبر" في بيانها الأول على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، المصريين إلى التظاهر يوم السادس من أكتوبر، لإسقاط ومحاكمة السلطة الحالية على "ما اقترفته بحق المصريين"، بعد مضي أكثر من ثلاثة شهور على الإطاحة بالرئيس محمد مرسي.
وجاء في البيان وهو الأول: بيان رقم (1 ) ثورة 6 أكتوبر خلال أقل من 100 يوم في حكم وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي.. رأينا ما لم نراه في حياتنا من قتل وحرق وإهانة وذل وطوارئ ومحاكمات عسكرية .. وضبطية قضائية واعتقالات باطلة وغياب الحريات وغياب أقل حقوق الإنسان.. اقتصاد منهار .. سياحة ضائعة .. إعلام كاذب .. غياب الأمن .. حكومة فاسدة .. لجنة لتعديل دستور لا تمثل شعب مصر ( لم نخلع مبارك .. حتى يضع عمرو موسى دستور مصر ).. الشهداء يضيع حقهم .. و أهالي الشهداء تحترق قلوبهم لن يرضى بهذا الذل والظلم إلا شخص مريض يعشق الذل .. أو يكره مصر .. أو جاهل ومغيب .. أو ينتفع من ورائه". 
ودعا البيان، كافة طوائف الشعب المصري إلى النزول يوم الأحد 6 أكتوبر 2013 الساعة الثانية ظهرًا في كل شوارع مصر، والتوجه إلى ميدان التحرير للتظاهر فيه، للمطالبة بـ "عزل ومحاكمة وزيري الدفاع عبدالفتاح السيسي والداخلية محمد إبراهيم"، وإسقاط الانقلاب". 
وحدد البيان أماكن التجمع الرئيسي في الساعة الثانية ظهرًا أمام جامعة القاهرة وأمام دار القضاء العالي، وختم بقوله: "كونوا مع الحق .. لا أشخاص ولا أحزاب ولا جماعات .. الراية: علم مصر .. الهدف: محاكمة قاتل المصريين .. ثورة من أجل دماء المصريين 6 أكتوبر .. يوم الكرامة والعزة للمصريين .. دماء المصريين فوق الجميع".
اقرأ المقال الاصلى فى المصريون :

إنجازات مرسي الاقتصادية .. من واقع تقرير رسمي لـ "البنك المركزي المصري"

مفكرة الإسلام : كشف تقرير رسمي صادر عن البنك المركزي المصري يوم الثلاثاء، عن أن معاملات مصر مع العالم الخارجي، حققت فائضا كليا في ميزان المدفوعات بقيمة 237 مليون دولار خلال العام المالي الممتد في الفترة من يوليو/ تموز 2012 وحتى نهاية يونيو/حزيران 2013، والذي يتوافق مع العام الذي قضاه الرئيس محمد مرسي في الحكم، مقابل عجز بنحو 11.3 مليار دولار في العام المالي السابق.
وميزان المدفوعات هو بمثابة الحساب الذي يسجل قيمة الحقوق والديون الناشئة بين بلد معين والعالم الخارجي وذلك نتيجة المبادلات والمعاملات التي تنشأ بين المقيمين في هذا البلد ونظرائهم بالخارج خلال فترة زمنية عادة ما تكون سنة.
وطبقا لأرقام البنك المركزي، فقد انخفض العجز في الحساب الجاري خلال العام الأخير 2011/2012، بمعدل 45%، ليسجل 5.6 مليار دولار، مقابل 10.1 مليار دولار في العام السابق 2010/2011، انعكاسا للآتي، طبقًا لما أوردته وكالة الأناضول :

أولا ـ التجارة الخارجية :
تراجع عجز الميزان التجاري بنسبة 7.6% ، ليبلغ 31.5 مليار دولار في العام المالي الأخير، مقابل 34.1 مليار دولار في العام المالي السابق، نتيجة :
1ـ ارتفاع حصيلة الصادرات السلعية بنسبة 3.6%، التي سجلت 26 مليار دولار، مقابل 25.1 مليار دولار في العام المالي السابق.
2ـ تراجع قيمة الواردات السلعية بنسبة 2.9%، لتصل إلى نحو 57.5 مليار دولار، مقابل 59.2 مليار دولار.

ثانيا ـ الميزان الخدمي :

ارتفع فائض الميزان الخدمي بنسبة 19.8%، ليصل إلى 6.7 مليار دولار في العام المالي الأخير، مقابل 5.6 مليار دولار العام المالي السابق، انعكاسا لـ :
1ـ ارتفاع الإيرادات السياحية بنسبة 3.5%، ونمو عدد الليالي السياحية بنحو 8.1%، لتصل إلى 142.4 مليون ليلة، مقابل 131.8 مليون ليلة في العام المالي السابق.
2ـ ازدياد متحصلات خدمات النقل بنسبة 7% نتيجة لارتفاع متحصلات شركات الملاحة والطيران المصرية على الرغم من تراجع حصيلة رسوم المرو في قناة السويس بنسبة 3.4%، والتي اقتصرت على 5 مليارات دولار، مقابل 5.2 مليار دولار.
3ـ تراجع مدفوعات دخل الاستثمار بنسبة 11.6% ، نتيجة لانخفاض تحويلات أرباح الشركات الأجنبية العاملة في مصر وكذلك تحويلات الفوائد والتوزيعات على السندات والأوراق المالية.

ثالثا ـ التحويلات المالية لمصر :

ارتفع صافي التحويلات بدون مقابل لتبلغ 19.3 مليار دولار، مقابل 18.4 مليار دولار في العام المالي السابق، انعكاسا لارتفاع صافي التحويلات الخاصة وأهمها تحويلات المصريين العاملين بالخارج، التي صعدت إلى 18.7 مليار دولار في العام المالي الخيرة، مقابل 18 مليار دولار خلال العام المالي السابق، بارتفاع بلغت نسبته 3.8%.

رابعا ـ المعاملات المالية والرأسمالية:

أسفرت المعاملات المالية والرأسمالية خلال العام المالي الأخير، عن تحقيق زيادة ملحوظة في صافي التدفق من الخارج لداخل مصر، ليصل إلى نحو 9.7 مليار دولار، مقابل مليار دولار في العام المالي السابق كمحصلة للأتي :
1 ـ حققت الاستثمارات في محفظة الأوراق المالية صافي تدفق للداخل بقيمة 1.5 مليار دولار، مقابل صافي تدفق للخارج في العام السابق بقيمة 5 مليار دولار، كنتيجة أساسية لإصدار الحكومة سندات بقيمة 2.5 مليار دولار.
2 ـ ارتفع صافي التدفق للداخل لتأسيس شركات أو زيادة رؤوس أموالها إلى نحو 2.4 مليار دولار ، مقابل 2.1 مليار دولار.
3 ـ زاد صافي الاستثمارات في قطاع البترول إلى 255.5 مليون دولار، مقابل 130 مليون دولار.
4 ـ تراجع حصيلة بيع شركات وأصول إنتاجية لغير المقيمين، لتقتصر على 281.7 مليون دولار، مقابل 1.67 مليار دولار في العام 2011/2012.
5 ـ ارتفع صافي التزامات البنك المركزي تجاه العالم الخارجي، لتبلغ 6.5 مليار دولار خلال العام المالي الأخير، مقابل نحو 1.2 مليار دولار خلال العام المالي السابق، بسبب ارتفاع الودائع المحولة من بعض الدول العربية .
كانت مصر حصلت على مساعدات مالية من عدة دول، دخلت البنك المركزي المصري في صورة ودائع، لاسيما من قطر وليبيا وتركيا، خلال العام المالي الماضي.
وتولى مرسي الحكم في مصر مطلع يوليو/2012، الذي يتزامن مع بداية العام المالي في مصر، فيما عزله الجيش في الثالث من يوليو/ تموز الماضي، مبررا ذلك بالاستجابة لما أسماها بـ" الإرادة الشعبية"، وهي الأحداث التي يصفها أساتذة العلوم السياسية بأنها "انقلاب عسكري متكامل الأركان".
واتهمت المعارضة مرسي بـ"الفشل" في إدارة البلاد، لاسيما بعد أن شهد الشهر الأخير من العام الذي قضاه في الحكم أزمة حانقة في الوقود وانقطاعا متكررا في الكهرباء، فيما قال مؤيدوه إنها كانت "مفتعلة" لتأجيج التظاهرات ضد نظامه وإسقاطه بدليل عودة الأمور إلى طبيعتها بشكل مباشر عقب انقلاب 3 يوليو.

26 سبتمبر 2013

د. السيد مصطفى أبو الخير : حكم حل جماعة الأخوان منعدم قانونا

استمرارا للدور الخطير الذى لعبه القضاء المصرى فى الثورة المضادة تمهيدا للانقلاب العسكرى الذى حدث فى 3/7/2013م حيث كان القضاء ولازال من أخطر آليات الثورة المضادة حيث أصدر أحكاما ساهمت الى حد كبير فى أرباك الموقف وشل حركة الثورة أخصها حكم حل مجلس الشعب بحكم أقل ما يقال عنه أنه خطأ جسيم يستوجب الإحالة الى لجنة صلاحية فضلا عن كون الحكم تم إرساله للمطابع الأميرية قبل إنعقاد الجلسة والنطق بالحكم مهما يجعله مزور، وأيضا الأحكام التى صدرت من القضاء الإدارى والتى تصادم أبجديات القانون وقواعد عامة مستقرة فى القضاء الإدارى، فضلا عن أن القضاء لديه خصومة مع جماعة الأخوان المسلمين تتمثل فى كون هذه الجماعة فازت فى كل الانتخابات كانت تنوى فى مجلس الشعب المنحل بحكم منعدم عرض قانون السلطة القضائية.
هذا وقد أصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة حكما يوم الأثنين الموافق 23/9/2013م (بحظر نشاط جماعة الإخوان المسلمين وأي جمعية أو مؤسسة تابعة لها، والتحفظ على ممتلكات هذه الجماعة التي ينتمي إليها الرئيس المعزول محمد مرسي. كما قضت بحظر كافة أنشطة تنظيم الإخوان المسلمين والجماعة المنبثقة عنه وجمعيته وأي مؤسسة متفرعة عنه أو تابعة للجماعة أو تتلقى منها دعما ماليا. وأمرت المحكمة بـالتحفظ على جميع أموال الجماعة السائلة والمنقولة والعقارية، على أن يتم تشكيل لجنة مستقلة من مجلس الوزراء تتولى إدارة هذه الأموال لحين صدور أحكام قضائية نهائية بشأن ما نسب إلى الجماعة وأعضائها من اتهامات متعلقة بالإضرار بالأمن القومي أو تكدير الأمن والسلم العام.) بناء على الدعوى التى أقامها أحد أعضاء حزب التجمع طلب فيها (بحظر أنشطة تنظيم الإخوان المسلمين بمصر وجمعية الإخوان المسلمين وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة لها أو أي مؤسسة تم تأسيسها بأموالها.)
هذا الحكم سياسى المراد منه الضغط على جماعة الاخوان التى تأسست عام 1928م لكى يستسلموا للامر الواقع والدخول فى مفاوضات من سلطات الإنقلاب التى باتت فى أزمة كبيرة من أمرها بعد أن رفض الإنقلاب أغلبية الشعب المصرى، وفى مقدمتها الأخوان، ولكن ههيات ذلك، فالملك فاروق حل جماعة الاخوان وعبد الناصر المهزوم دائما حل جماعة الاخوان والسادات حل جماعة الاخوان والمخلوع حل جماعة الاخوان يعنى حل المحلول معدوم اين قرارات الحل السابقة التى تصدر منذ عام 1948م وحتى الان ورغم كل هذه القرارات الجماعة موجودة فى العقل والقلب وهذا مجال محجوز لله وحده ( قلوب العباد بين اصبعى من أصابع الرحمن يقلبهما كيفما يشاء) ولا تتحرك القلوب باحكام منعدمة قانونا لانها من محكمة غير مختصة والدعوى رفعت من شخص ليس له أى صفة، لذلك أين قرارات الحل السابقة وهل هى موجودة قانونا أم أنها كانت تصدر للضغط على الجماعة.د
وهذا الحكم أصيب بالعديد من المثالب القانونية والعوار القانونى الذى يجعله منعدما قانونا والحكم المنعدم لا يترتب عليه أى آثار قانونية وهو فى نظر القانون فعل مادى يقف عند حده وسوف نوضح فى هذا المقال هذه المثالب وهى:
أولا: رافع الدعوى ليس له صفة فى رفعها صاحب الصفة وزير التضامن الاجتماعي 
وكما أنه ليس لديه مصلحة شخصية مباشرة تضررت من وجود الجماعة، لذلك فقد الدعوى شرطى رفعها وهى الصفة والمصلحة طبقا للمادة الثالثة من قانون المرافعات التى نصت على (لا تقبل أى دعوى كما لا يقبل أى طلب أو دفع استناداً لأحكام هذا القانون أو أى قانون آخر،لا يكون لصحابه فيها مصلحة شخصية ومباشرة وقائمة يقرها القانون. ومع ذلك تكفى المصلحة المحتملة إذا كان الغرض من الطلب الاحتياط لدفع ضرر محدق أو الإستيثاق لحق يخشى زوال دليله عند النزاع فيه. وتقضى المحكمة من تلقاء نفسها، فى أى حالة تكون عليها الدعوى،بعدم القبول فى حالة عدم توافر الشروط المنصوص عليها فى الفقرتين السابقتين. ويجوز للمحكمة عند الحكم بعدم قبول الدعوى لانتفاء،شرط المصلحة أن تحكم على المدعى بغرامة إجرائية لا تزيد عن خمسمائة جنية إذا تبينت أن المدعى قد أساء استعمال حقه فى التقاضى.) علما بأن شروط رفع الدعوى من الدفوع الشكلية التى يجب على المحكمة أن تقضى فيها أولا قبل النظر فى موضوع الدعوى أى قبل الفصل فى الدفوع الموضوعية.
تطبيقا لذلك كان على المحكمة أن تقضى بعدم قبول الدعوى لرفعها من غير ذى صفة، وليست له مصلحة قانونية فى الدعوى. 
ثانيا: محكمة القاهرة للأمور المستعجلة ليست مختصة بنظر هذه الدعوى هذه الدعوى، الاختصاص ينعقد هنا لمحكمة القضاء الإدارى، لأن الجمعيات تنشأ بقرار أدارى لذلك يكون مجلس الدولة هو المختص قانونا بنظر الدعوى، لا يوجد اختصاص لمحكمة الأمور المستعجلة بالتحفظ على أموال جماعة الاخوان المسلمين لان ذلك من اختصاص النائب العام بعد أرتكاب جريمة جنائية من المطلوب التحفظ على أمواله، ولا يحق لها ايضاً حظر التنظيمات والأحزاب والجمعيات، لانه من اختصاص محكمة القضاء الإداري، والمتفق عليه قانونا وفقها وقضاء على أن الحكم الصادر من محكمة غير مختصة هو حكم منعدم أى باطل بطلانا مطلقا وهو فى نظر القانون عمل مادى لا يترتب عليه أى آثار قانونية ولا يصححه رضاء الخصوم، وبالتالى الحكم منعدم ومؤدى نص المادة 109 من قانون المرافعات أن الدفع بعدم اختصاص المحكمة بسبب نوع الدعوى من النظام العام تحكم به المحكمة من تلقاء نفسها ويجوز الدفع به فى أيه حلة كانت عليها الدعوى.
ثالثا: المحكمة تزيدت فى الحكم فحكمت بأكثر مما يطليه الخصوم، وهذا يصيب الحكم بالإنعدام لأن على المحكمة أن تلتزم بالطلبات الواردة التى يطلبها الخصوم ولا تقضى بأكثر مما يطلبه هؤلاء الخصوم، فى هذا الحكم المحكمة حكمت باكثر مما طلبه الخصم هذا واضح من الحكم نفسه، حيث قضى بمصادرة بمصادرة كل ما يتعلق بالجماعة من أموال ومقار، وهذا لم يطلبه الخصم فضلا عن أن التحفظ على الأموال لا بد أن يصدر من النيابة العامة تحت مراقبة محكمة الجنايات وليس محكمة جزئية مستعجلة، هذا الحكم مجهل وغير قابل للتنفيذ لأنه لم يتحدث عن أي مؤسسة تابعة لجماعة الإخوان، ولم يفصل بين الممتلكات العامة للجماعة والممتلكات الخاصة للأفراد من أعضائها"، كما أن هذا الفصل يستدعي تحقيقا موضعيا ليس من اختصت اللجنة التي قررت المحكمة تشكيلها بإشراف مجلس الوزراء.
رابعا: لا تتوافر حالة الاستعجال التى نص عليها قانون المرافعات واستقرت فى القضاء والفقه، حيث أن العبرة فى حالة الاستعجال وجود خطر حال يستحيل تداركه بعد التنفيذ، وهذه الحالة غير متوافرة هنا، فالحكم المستعجل هو إجراء مؤقت يأمر به القضاء لحماية الحقوق المتنازع بشأنها من الأخطار التي تتهددها إذا تركت من غير هذا الإجراء أو يأمر به لإخلاء طريق التنفيذ من العقبات أو لوقف التنفيذ متى كان غير واجب ولا يصح أن يترتب على الحكم المستعجل أي مساس بأصل الحق المتنازع بشأنه أو أي تفسير للأحكام. المحكمة حكمت فى شق موضوعى يتمثل فى حظر كافة تعاملات الجماعة التى يجب أن تخضع لتحقيق جاد لمعرفة كيف ومتى وماهى الاعمال التى ارتكبتها الجماعة تهدد الامن وهذا ليس من اختصاص المحكمة ولا حزب التجمع هناك أجهزة سيادية مثل المخابرات العامة والداخلية هى التى تقول ذلك فضلا عن تقرير من وزارة الشئون الاجتماعية يفيد ذلك مخالفة الجماعة لقانون الجمعيات الاهلية.
خامسا: هذا الحكم من محكمة أول درجة ويمكن أستئنافه أمام محكمة مستأنف مستعجل فضلا عن أنه يمكن عمل أستشكال فى تنفيذ الحكم يوقف تنفيذه حتى يتم الفصل فى الاستئناف على الحكم المعيب المنعدم قانونا لما أصابه من عوار قانونى سبق بيانه هنا.