الأربعاء، 13 نوفمبر، 2013

توكل كرمان لـ cnn مرسي:كرمان: مرسي بات مانديلا ووصف "الخرفان" عنصري

 (CNN) - استمرت ردود الفعل المنددة من شخصيات وأحزاب على صلة بجماعة الإخوان المسلمين بالمحاكمة التي جرت للرئيس المصري ، محمد مرسي، إذ دعت حركة النهضة التونسية إلى "إطلاق سراح الرئيس المحتجز" بينما وصفت اليمنية توكل كرمان، حاملة جائزة نوبل للسلام، مرسي بأنه
"مانديلا العرب" واعتبرت وصف الإخوان بـ"الخرفان" دليل عنصرية.
وقالت حركة النهضة التونسية في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني الرسمي: "انطلقت محاكمة الدكتور محمد مرسي الرئيس الشرعي لمصر وأول رئيس مدني منتخب في تاريخها. وتأتي هذه المحاكمة بعد أربعة أشهر من الانقلاب العسكري الذي عمل على إعاقة التجربة الديمقراطية وتقويض مكاسب الثورة المصرية."
وتابعت الحركة بالقول إنها: "تعبّر عن تضامنها التام وغير المشروط مع الدكتور محمد مرسي ومع معاونيه في المحاكمة الظالمة المسلّطة عليهم، وتؤكد أن ما يجري استخفاف بإرادة ملايين المصريين حيث يحاكم الرئيس الشرعي والسلطة الشرعية " كما دعت إلى إيقاف ما وصفتها بـ"المحاكمة الظالمة وإطلاق سراح الرئيس المحتجز."
من جانبها، قالت كرمان، في بيان عبر صفحتها الرسمية بموقع تويتر: "ألم أقل لكم.. إنه منديلا العرب؟؟ كلاهما حاصر النظام المستبد وهو في المعتقل، حاكمهم وهو في قفص الاتهام."
وتابعت كرمان، بالقول: "مرسي ومؤيدوه يعيدون ذات الكفاح الوطني الانساني النبيل لنيلسون منديلا وحزب المؤتمر الوطني الأفريقي .. لكن هل مرسي ومؤيدوه في مواجهة خصم عنصري فاشي كنظام جنوب أفريقيا الذي استهدف منديلا وحزب المؤتمر الوطني الأفريقي تقويضه بنضالهم الأسطوري؟"
وختمت كرمان، التي كانت تحتل منصبا قياديا في حزب الإصلاح اليمني المقرب من الإخوان المسلمين بالقول: "نعم.. الانقلابيون في مصر فاشيون وعنصريون إلى درجة تصل إلى حد التطابق مع النظام العنصري الذي ابتليت به جنوب افريقيا. خذوا مثلا كلمة خرفان التي اطلقوها كتسمية للإخوان ، أليست كلمة عنصرية كاملة ؟! ليست كلمات خروف وخرفان سوى مثال بسيط على نظام إنقلابي عنصري فاشي، الأمثلة على فاشيته وعنصريته لا تكاد تعد أو تحصى!!!"
إرسال تعليق