18 أكتوبر 2013

فيديو ..نجل مرسي للمتظاهرين: والدي يبشركم بالنصر والقصاص للشهداء

قال أسامه، نجل الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، إن والده يعد بـ"النصر والقصاص لدماء الشهداء في القريب العاجل".
جاء ذلك خلال مكالمه هاتفية، أجراها نجل مرسي مع منظمي مسيرة مؤيدة لوالده، في محافظة المنيا (وسط البلاد)، وتم إذاعة المكالمة عبر مكبرات الصوت ليسمعها جميع المشاركين في المسيرة.
ونقل أسامة عن والده قوله إن "الإنقلاب سينتهي قريبا، وسينتصر الحق علي الباطل وكل ما أصاب المتظاهرين الصامدين من أذي سوف ينتهي بالخير الكثير".
وأضاف نجل الرئيس المعزول: "والدي يقول لكل الصامدين في ميادين مصر: كل عام وأنتم بخير، وسننتصر علي الأعداء، وسنقتص لدماء شهدائنا في القريب العاجل".
وكان عدد من أنصار الرئيس المعزول بالمنيا نظموا، اليوم الجمعة، مسيرة بالدراجات البخارية، أعقبها مسيره أخري سيرا على الأقدام، شارك فيها عدد من الشباب والفتيات، مرددين هتافات مناوئة للجيش والشرطة، ورفعوا صوراً لمرسي.
ومنذ الإطاحة به في الثالث من يوليو/تموز الماضي، على يد الجيش، بمشاركة قوى دينية وسياسية، يبقى مرسي قيد الاحتجاز في جهة غير معلومة ، تنفيذا لعدة قرارات بحبسه احتياطيا على ذمة اتهامات له من بينها "التخابر" مع جهات أجنبية، وإهانة السلطة القضائية والتحريض على القتل والعنف.
وحددت محكمة استئناف القاهرة رسميا جلسة 4 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، كأولى جلسات محاكمة مرسي و14 آخرين من القيادات والنشطاء بجماعة الإخوان المسلمين ومسؤولين سابقين بالرئاسة، أمام محكمة جنايات شمال القاهرة، وذلك في القضية المتهم فيها بالتحريض على قتل المتظاهرين في محيط قصر الاتحادية الرئاسي، شرقي العاصمة، العام الماضي.

ليست هناك تعليقات: