السبت، 28 سبتمبر، 2013

"ثورة 6 أكتوبر" تصدر البيان الأول لـ "عزل ومحاكمة السيسي"

كتب ـ محمد منيسي
الجمعة, 27 سبتمبر 2013 17:59 
دعت الصفحة الرسمية لما تسمى بـ "ثورة 6 أكتوبر" في بيانها الأول على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، المصريين إلى التظاهر يوم السادس من أكتوبر، لإسقاط ومحاكمة السلطة الحالية على "ما اقترفته بحق المصريين"، بعد مضي أكثر من ثلاثة شهور على الإطاحة بالرئيس محمد مرسي.
وجاء في البيان وهو الأول: بيان رقم (1 ) ثورة 6 أكتوبر خلال أقل من 100 يوم في حكم وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي.. رأينا ما لم نراه في حياتنا من قتل وحرق وإهانة وذل وطوارئ ومحاكمات عسكرية .. وضبطية قضائية واعتقالات باطلة وغياب الحريات وغياب أقل حقوق الإنسان.. اقتصاد منهار .. سياحة ضائعة .. إعلام كاذب .. غياب الأمن .. حكومة فاسدة .. لجنة لتعديل دستور لا تمثل شعب مصر ( لم نخلع مبارك .. حتى يضع عمرو موسى دستور مصر ).. الشهداء يضيع حقهم .. و أهالي الشهداء تحترق قلوبهم لن يرضى بهذا الذل والظلم إلا شخص مريض يعشق الذل .. أو يكره مصر .. أو جاهل ومغيب .. أو ينتفع من ورائه". 
ودعا البيان، كافة طوائف الشعب المصري إلى النزول يوم الأحد 6 أكتوبر 2013 الساعة الثانية ظهرًا في كل شوارع مصر، والتوجه إلى ميدان التحرير للتظاهر فيه، للمطالبة بـ "عزل ومحاكمة وزيري الدفاع عبدالفتاح السيسي والداخلية محمد إبراهيم"، وإسقاط الانقلاب". 
وحدد البيان أماكن التجمع الرئيسي في الساعة الثانية ظهرًا أمام جامعة القاهرة وأمام دار القضاء العالي، وختم بقوله: "كونوا مع الحق .. لا أشخاص ولا أحزاب ولا جماعات .. الراية: علم مصر .. الهدف: محاكمة قاتل المصريين .. ثورة من أجل دماء المصريين 6 أكتوبر .. يوم الكرامة والعزة للمصريين .. دماء المصريين فوق الجميع".
اقرأ المقال الاصلى فى المصريون :
إرسال تعليق