السبت، 20 يوليو، 2013

أسوشيتيد برس :ساويرس و الجيش خططا للاطاحة بمرسي منذ انتخابه دعما حركة تمرد


شاهد فضيحة الابراشى ومؤسسي حملة تمرد 
قالت وكالة (أسوشيتيد برس) في تقرير مطول لها، حول خفايا الإنقلاب العسكري في مصر، أن قادة الإنقلاب بالجيش خططوا منذ شهور لتولي زمام الأمور في البلاد، بسبب الاختلاف الجذري مع الرئيس الإسلامي المنتخب محمد مرسي.
وفيما يتعلق بدور الجيش في تمويل حركة "تمرد" التي جمعت توقيعات لعزل الرئيس وساهمت في الاحتجاجات ضده، قالت الوكالة أن قادة الجيش سعوا من خلال وسطاء إلى ربط حركة "تمرد" بمجموعة من رجال الأعمال الليبراليين، من أجل تمويل أنشطتها، وذلك نقلا عن مسؤولين كبيرين في وزارة الداخلية.
وفي نفس السياق، قال موقع "شبيجل أونلاين" ـ التابع لصحيفة درشبيجل، أكبر الصحف الألمانية ـ إن الملياردير القبطي نجيب ساويرس كان له دور في دعم الحملات التى تهدف لاسقاط حكم الرئيس محمد مرسي وعلى رأسها حركة "تمرد"، كما نوه الموقع إلى أن ساويرس لم يقم بأي مشاريع تنموية في مصر إبان حكم الإخوان.
وعزا الموقع في تقرير له الدعم الذي لقيته مصر من دول الخليج السعودية والإمارات والكويت منذ الانقلاب إلى انها اعتبرت أن هنالك تهديدا صريحا للملكيات الخاصة بهم ولذلك لم يدعموا الاقتصاد المصرى فى ظل حكم ما بعد الثورة.
وفي إطار الحديث عن علاقة قادة الإنقلاب العسكري بحركة "تمرد"، كان القيادي في حزب الدستور، شادي الغزالى حرب، قد هدد من وصفهم بـ "نجوم تمرد" بكشف "اتصالاتهم ولقاءاتهم المريبة والغامضة في مدينة نصر وفندق الخليفة المأمون مع من يقومون بتشغيلهم وتوجيههم طوال الفترة الماضية". 
وقال حرب لوكالة أنباء الشرق الأوسط: "ما دفعني إلى كتابة التوضيح هو الاتهامات التي أنهالت علينا من نجوم تمرد بالعمالة والتخوين وأحاديث السفارات الكريهة والاجتماعات السرية وخلافه مما تعلمون". 
وتابع: "هنا أود الرد على هؤلاء السادة في تمرد ممن أذهلتهم أضواء الكاميرات، بأن الجميع يعلم من هم العملاء الذين لا يتخذون قرارا أو يلتحقون بأي فعالية إلا بعد أخذ رأي أسيادهم في مكاتبهم في مدينة نصر أو في اللقاءات الخاطفة التي تعقد في فندقهم بالخليفة المأمون".

جدير بالذكر أن (مدينة نصر) بها كافة مقرات قيادة القوات المسلحة، وأضاف حرب أنه يمتلك من المعلومات عن تلك اللقاءات ما "لن يتردد في كشفه متضمنا أسماء نشطاء وضباط يحضرون تلك الاجتماعات وتفاصيل المكاسب المالية التي حصل عليها أعضاء الحملة الكرام حملة تمرد"، مشيرا إلى أن من يسكن في بيت من زجاج لا يجب أن يقذف الناس بالطوب، ومختتمًا تصريحاته بـ"إن عدتم عدنا"، حسبما قال.
- See more at: http://www.islamion.com/post.php?post=8601#sthash.ULuXSXyV.dpuf
إرسال تعليق