07 يونيو 2013

"معا" تتضامن مع مجدي حسين في مواجهة تهمة العيب في ذات المحكمة الدستورية


اعلنت حملة "معا" تضامنها الكامل مع الكاتب الصحفي مجدى احمد حسين رئيس حزب العمل الجديد فى مواجهة ما اسمته بالحملة الضارية التى يتعرض لها .
وقالت الحملة في بيان لها : تتضامن حملة معا لحل المحكمة الدستورية واقرار الاستقلال الكامل للقضاء مع الكاتب الصحفي والمناضل مجدي حسين رئيس حزب العمل ، في مواجهة ملاحقة رئيس المحكمة الدستورية ، له أمام النائب العام ، بسبب حملته في جريدة الشعب لدعم مطالب القضاة بحل هذه المحكمة.
وتشير الحملة الي أنه في الوقت الذي طالب فيه كثيرون رئيس الدولة بالتنازل عن بلاغات ضد صحفيين تجاوزوا في حقه ، تقوم هذه المحكمة بملاحقة المحامين والصحفيين ببلاغات امام القضاء ، في امور تدخل في نطاق النقد القانوني وتصحيح مسارها القضائي ، فيما تطالب الحملة كافة الحركات والهيئات بدعم الكاتب الصحفي مجدي حسين في مواجهة هذه الهجمة.
وتلفت الانتباه الي ذات الهيئة لاحقت الحقوقين ناصر سالم الحافي وعبد المنعم عبد المقصود في قضية مزعومة بنفس التهمة وهي إهانة هيئة المحكمة الدستورية العليا بطريقي الكتابة والقول.
وتجدد الحملة مطالبها بحل هذه المحكمة ، مؤكدة سعيها لذلك عبر الطرق القانونية والدستورية لذلك ، بعد أن باتت عبئا علي القضاء والوطن والثورة ، وتلبية لمطالب شيوخ القضاة الأجلاء الذين لم يعترفوا بها بعد ولادتها ضمن قرارات مذبحة القضاء السوداء.

ويطالب حسن القباني الكاتب الصحفي المتخصص في الشأن القضائي ومؤسس حملة "معا " لحل المحكمة الدستورية اعضاء الدستورية العليا الي وقف تحرك المحكمة ضد مجدي حسين وناصر الحافي وعبد المنعم عبد المقصود وتقديم طلب بغلق باب المحكمة والانتقال الي مكانهم الطبيعي في محكمة النقض ، وهي حركة ان تمت تشكل عبور قضائي لمستقبل يظله الاستقلال الكامل بعيدا عن المؤسسات القضائية التي اقيمت بامر سلطة تنفيذية ضمن مذبحة القضاء .

ليست هناك تعليقات: