21 مايو 2013

مجلس نقابة الصحفيين يأخذ من جيوب الاعضاء لتعين موظفين جدد !!


أمل أيوب
أعلنت نقابة الصحفيين عن حاجتها لتعين 11موظفا وعاملا برواتب تقدر بحوالي 180الف جنيه سنويا ! ومن غير الحوافز .. في الوقت الذي ضاعف فيه مجلس النقابة منفردا اسعار جميع الخدمات والاشتراكات دون الرجوع للجمعية العمومية بالمخالفه للقانون بزعم ان النقابة متعثرة ماليا!!
- ويعمل بالنقابة 65 موظفا وعاملا (بالقاهرة والاسكندرية) .. ولان العمل في بعض الخدمات موسمي بعضهم لايعمل الا بعض الوقت .. 
بنفس سيناريو فيلم "عبود علي الحدود " عندما اراد حسن حسني تأديب ابنه علاء ولي الدين تزوج وانجب له اخ .. مجلس النقابة أعلن عن موظفين جدد لشغل وظائف شاغرة علي عكس الحقيقه فلم يفكر مجلس النقابه في اعادة الهيكلة .. والغريب ان اعلان النقابة نشر في عدد اهرام الجمعه (أول أمس) وخطابات الراغبين في التعين وصلت النقابة يوم السبت (أمس )بما يعني ان الاعلان سرب للبعض !
- الامر يحتاج فقط لإعادة هيكله الجهاز الاداري بالنقابة ومعامله عادلة وحاسمه من سكرتير عام النقابة المختص بالجانب الاداري دون اعطاء مميزات لاحد علي حساب الاخرين مثلما يحدث الان بعد استحداث منصب " للعصافير"!! 
1 -.فهل لبلوغ 2 (اداري وعامل) سن المعاش يتطلب عمل اعلان لعمل 11 موظفا وعاملا؟!
2– لماذا لايصعد مجلس النقابة اي موظف كفء وهم كثر لشغل منصب مدير عام النقابة المحجوز منذ اكثر من 3 اعوام لسعيد حسني المدير السابق !! بزيادة طفيفة علي راتبه وليبتعد المجلس عن شبهة عن اهدار اموال اليتامي بالنقابة ؟! 
3– هل وضع مجلس النقابة في اعتباره المشاكل التي قد تحدث بين الموظفين من جراء عدم مساواة الرواتب الموظفين القدامي بالجدد الذين من المقرر تعينهم علي اساسي لايقل عن 1200 جنيه؟
4 - اذا كان لدي النقابة فائض مالي عكس الواقع لماذا لاترفع رواتب الموظفيِن الحاليين بنسبه 50% علي سبيل المثال من قيمة المبلغ المقدر لرواتب الموظفين الجدد لخفض المصروفات في مقابل ساعة عمل زيادة بعد إعادة الهيكلة ؟!

ليست هناك تعليقات: