الاثنين، 21 يناير 2013

نشرة اخبار الثورة العراقية

عاجل من سامراء / القوات الأمنية الحكومية

 تقع في كمين نصبه مسلحين في سامراء 


شبكة ذي قـار 
سعد البدري 
في الساعة السادسة صباح هذا اليوم 21/1/2013 شنت القوات الأمنية حملة عسكرية مشتركة من الفرقة الرابعة وقيادة عمليات سامراء والصحوات العاملة معها على منطقة الحديدي ومنطقة الجزيرة التابعة الى قضاء سامراء ولكن القوة الامنية المهاجمة وقعت في كمين محكم نصبه لهم مجاميع مسلحة متواجدة بالقاطع واصبحت ضمن ميدان هدفها واشتبك الطرفين وتكبدت القوة الامنية المهاجمة خسائر بالارواح والمعدات وأحترقت بالكامل سيارة اللواء الركن شاكر هليل معاون قائد عمليات سامراء وهي من نوع لاندكروز وقد اصيب هليل اصابات خطرة نقل على اثرها الى مستفى سامراء وقتل المقدم مهدي جعفر ضابط أستخبارات قيادة عمليات سامراء ... مما حدى بالقوة الامنية المهاجمة التراجع الى منطقة الخزيمي وهي منطقة صحراوية مكشوفة واصبحت عرضة مكثة لنيران الجماعات المسلحة وسقط اكثر من 100 جندي وضابط وعنصر صحوة مابين قتيل وجريح ومن ضمنهم قائد صحوة سامراء ماجد البازي أبو فاروق والذي كان يستقل سيارة نوع سلفادور وقد احترقت بالكامل . 
وبسبب حراجة موقف القوة الامنية المهاجمة استدعى الطيران العمودي في الساعة السابعة صباحا وقامت بحملة تمشيط عشوائية استهدفت المنازل الامنة التي تقع خلف طريق الشيخ محمد في اطراف المنطقة مما ادى الى هدم البعض منها وقتل بعض المدنيين ساكني المنطقة ولاتزال المنطقة متوترة ... 

في غاية الاهمية لمن يريد ان يعرف اسباب مايجري على ارض العراق اليوم




الجزء الثاني/ اللواء جواد رومي الدايني يكشف جرائم ايران والحكومة العراقية وعميلها(صولاغ خسروي)أمام المنظمات الرسمية في الأمم المتحدة؟؟؟




اللواء قاسم خزعل التميمي أحد المتورطين بجرائم ضد الشعب العراقي 


شبكة ذي قـار 

اللواء قاسم خزعل التميمي .. احد قيادي بدر المرتبطة بقوة القدس الايراني وعاد الى العراق بعد الاحتلال وكان يشرف على الجرائم التي أرتكبت بحق الابرياء في ملجا الجادرية سيئ الصيت 2005 وبعد أن كشف امره تم نقله وترقيته الى منصب مدير استخبارات الجنائية في محافظة ديالى من عام 2004 الى 2006 وأشرف على عمليات الخطف والقتل للابرياء في عموم محافظة ديالى ... و في نهاية عام 2006 تم اعتقاله من قبل القوات الامريكية لتورطه في جرائم فضيعة وحكم عليه بالسجن اربع سنوات واودع في سجن بوكا ... وبعد تسلم الملف الامني من قبل الحكومة العراقية تم اطلاق صراحه وتم تعينه مدير عام لمنفذ الوليد الحدودي ... وحالياً يشرف على دخول الميليشيات والبضائع والاسلحة الايرانية الى سوريا منذ بدء الثورة في سوريا ومتزوج من ايرانية ويمتلك الجنسية الايرانية وهو بالاصل من اهالي محافضة ديالى ناحية ابو صيدة قرية زهيرات وهو مقرب من طه درع وهادي العامري قائد فيلق بدر في العراق ... 

انا لله وانا اليه راجعون 



۩ بسم الله الرحمن الرحيم ۩ 
۞ وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ نَسُوا اللَّهَ فَأَنسَاهُمْ أَنفُسَهُمْ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ۞ 
الحشر - الآية19 

۩ بسم الله الرحمن الرحيم ۩ 
۞ وَإِذْ قَالَ لُقْمَانُ لِابْنِهِ وَهُوَ يَعِظُهُ يَا بُنَيَّ لَا تُشْرِكْ بِاللَّهِ ۖ إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ ۞ 
لقمان - الآية 13 
ننشر تلك الصورة ونؤكد ان المغالاة موجودة بين السنة والشيعة وفى جميع الاديان وندعو الجميع ان يعود لرشده

ثروه النائب بهاء الاعرجي 


بهاء الأعرجي على متن يخته الخاص في نهر دجلة 


من وثائق عراق-ليكس IraQi-Leaks‎ 

كشفت مجله التجاره والاعمال القطريه عن ثروه النائب 
عن كتله الاحرار ورئيس لجنه النزاهه البرلمانيه بهاء 
الاعرجي في بنوك الامارات وقدرت المجله بحسب المعلومات 
التي استطاعت الحصول عليها ثروه الاعرجي بـ 7,3 مليار دولار تمثلت بالشكل الاتي . 

3,9 ملياردولار نقداو 
... 671,4 مليون دولار استثمارات عقاريه. 

825,01 مليون دولار اسهم في شركات خليجيه وعربيه و 
1,4 مليار دولار عقارات قيد الانشاء و

532,06 مليون دولار مكاتب تجاريه وسياحيه و 
925,4مليون دولار يخوت ومشاركه اساطيل للنقل و 
720,0 مليون دولار تجاره نفطيه
واكدت المجله ان الارباح السنويه للاعرجي فاقت بنسبه 89% وهي تدر امولاً فائقه عليه 
وتساءلت الصحيفه عن مصدر هذه الاموال لنائب في البرلمان ؟ 

المصدر : 

Bahaa Al-araji in Fortune magazine Emirates business attorney-wealth country on the Liberal block, Chairman of the parliamentary integrity Committee, Bahaa Al-araji in UAE banks and the magazine estimated according to information they obtained the wealth Al-araji b $ 7.3 billion was as follows. 

3.9 billion in cash. 

176, 4 million real estate investment. 

825, 11 million shares in the Gulf and Arab companies. 

$ 1.4 billion real estate under construction. 

532, $ 60 million commercial and tourist offices. 

925, 4 million yachts and transport fleets involved. 

720, 0 million dollars oil trade. 

The annual profit llaargi exceeded 89% and is generating great funds. 

The paper asked for the source of these funds for Deputy in Parliament? 

**************** 

الشيخ الطائي : المطلق سراحهم 3 فقط من السجون الحكومية 


بتاريخ 21 يناير, 2013 في سياسية 

الرمادي / شبكة أخبار العراق – نفى الشيخ فاخر الطائي احد أعضاء لجان الاعتصامات في الرمادي من قيام الحكومة العراقية بإطلاق سراح 350 معتقل كما صرحت به وسائل الإعلام العراقية نقلا عن الشهرستاني ، وقال الشيخ فاخر الطائي في تصريح صحافي خص به “شبكة أخبار العراق” صباح هذا اليوم الاثنين ان “عدد المطلق سراحهم من محافظة الانبار هم 3 فقط “، وأضاف “بعد انتهاء المؤتمر الإعلامي للشهرستاني عاد المعتقلين إلى سجن المطار ويوم أمس ذهبت قوة عسكرية إلى محجر رقم 13 وتم إعدام معتقل شنقا واعتبر إعدامه انتحارا من قبله” ، وذكر الشيخ الطائي “يوجد حاليا 200 معتقل في سجن المطار تقوم القوة المشرفة عليه يوميا بأخذ عشرة سجناء منهم إلى جهة مجهولة وهذا يعني قيام الحكومة العراقية بحملة تصفية للسجناء ” وطلب من لجنة حقوق الإنسان والدوائر ذات العلاقة التدخل لوقف هذه العمليات . 

تصريح رقم ( ٩ ) من مكتب سماحة الشيخ عبد الملك عبد الرحمن السعدي 


شبكة ذي قـار 

بسم الله الرحمن الرحيم 

صرَّح مكتب سماحة العلاَّمة الشيخ أ.د. عبد الملك عبد الرحمن السعدي بما يأتي : 

لوحِظَ في هذه الأيَّام تزايد طلبات عدد من السياسيين في الحكومة العراقية وعدد من أعضاء مجلس النواب العراقي لمقابلة سماحة الشيخ عبد الملك السعدي ورغبتهم في اللقاء به في مكتبه الخاص. 

وقد وجَّه سماحته بأنَّه يعتذر عن استقبال أي سياسي في الحكومة العراقية وأي عضو في البرلمان العراقي ويرفض اللقاء المنفرد بأيِّ واحد من هؤلاء الراغبين في مقابلته ويُحيلهم إلى ساحات الاعتصام في كل أنحاء العراق ليلتقوا بالمتظاهرين المعتصمين المُطالبين بالحق العراقي المشروع. 

ويرى سماحة الشيخ عبدالملك السعدي أنَّ القرار بيد العراقيين المعتصمين وليس من حق أحد أن يُفاوض نيابة عنهم. 

والله من وراء القصد 

مكتب سماحة العلاَّمة الشيخ أ.د. عبد الملك عبد الرحمن السعدي 

الأحد ٨ / ربيع الأول / ١٤٣٤ هـ 

٢٠ / ١ / ٢٠١٣ 

http://alomah-alwasat.com/newsMore.php?id=85 

******************* 

العراق عراقيا وأي عراقي ؟ نوري باشا 





لتأريخ العراق المعاصر تزوير للحقائق وتزييف للشخصيات الوطنية والأحداث !!! لم يزيف أحدا وعهدا بقدر تزييف الحقائق عن العهد الملكي الزاهر ورجاله المخلصين!! وبجهود الخيرين !!! ... 

بغض النظر عن ما كتب عن ذلك العهد سابقا وعن رجاله , وبغض النظر عن أراء الكثيرين وكل الأتجاهات (( أحترامي لجميع الاراء )) , أود أن أبين حادثتين سمعتها شخصيا عن رجل العراق المحب لوطنه وأمته المرحوم نوري باشا السعيد ولتكن فقط للتأريخ , و الذي لا بد أن ينصف العظماء ولو بعد حين ...! 

الحادثة الأولى 

كان المرحوم أبو ثائر صاحب أول كشك لبيع الصحف والمجلات في المنصور (( ليس بمكتبة ولوجود مكتبات كثيرة مثل الشموع وبشار وعامر وغيرها )).. 

أفتتح كشكه البسيط في نهاية شارع 14 رمضان من جهة المأمون وبالزاوية المتقاطعة من شارع السفارات حاليا ,, المرحوم أبو ثائر لديه عدة أولاد أحدهم وهو أخي ثائر وهو أحد معوقي الحرب العراقية الأيرانية ! كان أبو ثائر هو مصدر أستلام الصحف وتوزيعها على أولاده ليقوموا بتوزيعها على المشتركين في منطقة المنصور واليرموك والمأمون والداوودي وغيرها من الديار القريبة ومعها الصحف العربية والمجلات التي كانت تصدر في ذلك الوقت وتصل الى العراق !! مثل: 

الأسبوع العربي والصياد والأنوار والنهاروالحياة اللبنانية والشبكة والموعد وحواء الفنية و العربي العظيمة واليقظة والنهضة والسياسة والرأي العام والقبس الكويتية , والمستقبل والعرب والشرق الأوسط اللندنية !! وغيرها من المطبوعات التي كانت مسموحا لها بالدخول للعراق 



وبعد أن كانت معظم المجلات والصحف العربية والعالمية تدخل الى العراق مثل التايم والنيوز ويك وناشيونال جيوغرافي وفوت بول وكوول ورايدرز دايجست (( المختار )) والهلال وروز اليوسف ووووووووو !!! حيث كان العراق هو السباق بالقراءة !!!(بالأضافة الى سوبرمان وبات مان وأستريكس بطل الأبطال ولولو وصديقها طبوش وسمير وميكي وغيرها للأطفال, ضمان المستقبل !!!!!!!) 

ملخص الكلام في أحد أيام شتاء 1977 وقد كنت في المراحل الأخيرة من الجامعة , ذهبت لشراء الصحف والمجلات من المرحوم أبو ثائر وكان الوقت بعد الظهر والجو ممطر وقد غطى كشكه الصغير بالنايلون حفاظا على مملكته الصغيرة التي لا تقدر بثمن :::: رأيته ممتعضا وعصبيا وهو الرجل المكافح الوقور فسألته ما هو السبب أبو ثائر؟؟؟ 




فقال : أجه زعطوط يهددني لعدم نشري في صدارة المجلات! مجلات وصحف وعي العمال والف باء وغيرها من المجلات العراقية في ذلك الوقت 

قلت له : تحملهم وأنا لا أزال طالبا ولم أكن مناضلا في أي وقت !!! 

قال لي: في الخمسينيات كنت اسكن كرادة مريم (الشاكرية) وكنت موزع الصحف الوحيد في الوحيد كرادة مريم وكنت أوزع وأعمل دعاية أفضل للصحف المعارضة للنظام الملكي على الصحف المحسوبة لصالح النظام الملكي !!! 

وأول من كان يفضل الصحف المعارضة ليقرأها هو الباشا رحمه الله , وكان الشرطي المرافق له من أقاربي وأنا الذي كنت أكره الباشا ( من طيح الله حظي وحظنا ) حرفيا كما نطقها !!!! 

في احد ايام الخريف سنة 57 كانت سيارة الباشا قرب ركبة الجسر (جسر الاحرار) ولم ارى الباشا جالس في السيارة وفجأة سمعت قريبي الشرطي يقول ( ها ولك شجابك للصالحية ؟) 

فنزعت النعال ورميته على سيارة الباشا من الشباك الامامي اللي كان مفنوح وكلتله ( الجابني هو الفكر والظلم مال عمك الباشا ) 

ولم أنتبه الى من هو جالس في الخلف !!! تصورت فقط الشرطي والسائق والساعة السادسة صباحا والدنيا ظلمة !! طبعا كانت تلك الحركة من باب الميانة !!.. 

فجأة رأيت الشباك الخلفي ينزل واجاني زييييييييييييك معتبر ( عفطة قوية) مع ضحكة عالية . 

كان ذلك الشخص هو الباشا وقال لي ( ولك اني فكر !! نص جرايدك اني اشتريها 

ومن ثم قال لي : 

ولك هذه ميت فلس روح أكل كباب من ساهي الكببجي وتريك واضرب وراها جاي بلكي يفتح دماغك يا مخبل 

عند روايته تلك الحادثة لي أبو ثائر رحمه الله أخذ يبكي وولده ثائر معه لا يعرف السبب 

ثائر ثائر الان يعمل في محل والده رحمه الله وقد اصيب في الحرب الاعراقية الايرانية واصبح معوق . 

ثائر أخذ يحتفظ لي بكل الصحف والمجلات الممنوعة ومن كانت تأتي للسفارات وترمى كأزبال في أيام السعادة ويعطيها لي مجانا !!! 
حفظك الله يا ثائر ورحم والدك العصامي النجيب , لكم كل الدعاء بالخير والسلامة . 


الحادثة الثانية ... 

زيارتي الأخيرة الى عمان ألتقيت بأحد الشخصيات العراقية الحقوقية و الأقتصادية والأدارية ( ع .ش ) ومن الذين تبوأ عدد من المناصب المتقدمة المهنية في العراق طيلة الستين عاما الأخيرة ! في أحدى الجلسات والنقاشات على أستقلالية القضاء اليوم في العراق عقب الأستاذ الفاضل على الموضوع وهو من المستقلين دائما بما يلي : 

تخرجت من كلية الحقوق سنة 1953 , وتقدمت للتعيين في مجلس الوزراء , فتعينت بمرتبة سكرتير تحت التجربة !! بعدها بسنتين تم تثبيتي على الملاك وكنا نداوم في مجلس الوزراء الواقع قرب القشلة (محكمة الشعب لاحقا ) , ومن ثم دار الحكمة ! كنا نأتي الى الدوام الساعة السابعة والنصف قبل مجئ رئيس الوزراء بنصف ساعة مهما يكون رئيس الوزراء!!! للتحضير !!في منتصف الخمسينيات كان رئيس الوزراء المرحوم نوري باشا وكنا جميعا من الأحزاب التي تضمر العداء له ( غريبة ... معارضة ويشتغلون مع الباشا 

في صباح أحد الأيام من سنة 1956 وفي( الخريف أيضا) وكان الجو باردا وصلنا الى مقر مجلس الوزراء ) ,, رأينا رجلا يلتحف بعباءة عربية ويشماغ نائما في الحديقة الصغيرة وسألناه عن سبب وجوده في هذا المكان 

سألناه فأجاب : معليكم.. دا انتظر ابوصباح ..! عوفوني بدردي. 

دخلنا الى غرفنا , وعند وصول الباشا رحمه بالثامنة كالعادة نزلنا لمساعدته في أخذ البريد الذي كان يأخذه الى البيت لدراسته وتوقيعه .. 

دخل الباشا ورأي الرجل وقال له : لك ابوفلان اشجابك بهل البرد ؟ 

فأجابه: اسمع باشا ابوصباح ترة اني من البارحة ما نايم ! ابني تعارك وسب الحكومة واخذوا بمركز شرطة القشلة واريد تخابر القاضي بلكت يطلعه . 

فأجابه الباشا : 

لك أنت مخبل ! هو أني لو أبوية لو حتى جلالة الملك يگدر يحجي ويه قاضي !!!!.. تعال فوت خلي أنطيك عشرة دنانير توكل بيها محامي بلكي يطلعه بكفالة ! 



قال الباشا للمحاسب : 
أبني گص عشر دنانير من راتبي هل الشهر وأنطيها لأبو فلان , خلي يوكل محامي لأبنه الزعطوط ويسويله چارة!! 

تلك المعلومة أنقلها بكل أمانة وكما سمعتها من شخص كان من الضد من الباشا رحمه الله ... 

بعد الأنتهاء من المناقشة ،سألت العم الفاضل ؟؟؟؟ 

لماذا كنتم تكرهون الباشا ؟؟؟؟؟ 

لم يجبني وقد طفرت دمعة من عينيه ... 

تلك وقائع لم يعشها جيلنا غير المحظوظ برجال دولة وأشراف كما عاشها من قبلنا 

ختاما أقول مليون رحمة طاهرة على رجل العراق نوري باشا السعيد وملوك العراق الاشراف وكل من حاول بناء وطن من الهشيم . 

************** 

النشيد الموصلي .. وثيقة منسية للتاريخ المعاصر 




في اليوم الخامس عشر من شهر كانون الثاني لعام 1925، خرجت جماهير الموصل تنادي بانضمام الموصل مدينةً وشعباً إلى الوطن الأم: العراق، تصدِّياً لمحاولة تركيا آنذاك للإبقاء على الموصل ولايةً تابعة لها. فكان: 

النشيد الموصلي 

الذي صدحت به حناجر المنشدين من تلاميذ مدارس الحدباء، ورددته جماهير الشعب المحتشدة في الساحة العامة قرب بناية القشلة. 

إليكم قصة النشيد الموصلي (إستناداً إلى الوثائق المتوافرة لدى الكاتب). 

نبــذة 

لكون (النشيد الموصلي) من تلحين الوالد، حنا بطرس، وحيث لم تتوفر بين أوراقه التي أحتفظ بها في مكتبتي، ما يوثِّق هذا النشيد، سوى الخبر المنشور في الصحف آنذاك عن تكريم الملك فيصل الأول ساعةً ذهبية للوالد. وبعد أنْ قمتُ بتسجيل مقطع يسير من النشيد بصوت عمَّتي (مرتا بطرس)، وبحسب ما أسعفتها ذاكرتها قبيل وفاتها بسنتين، فاستذكرت منها ما كنت أسمعه في صغري من الوالد الملحن. هكذا تابعت إستقصاء المسألة، فاجتمعت لديَّ المعلومات الكافية عن النشيد: الكلام للشاعر الشيخ إسماعيل أحمد فرج الكبير، مدرس اللغة العربية والدين في أعدادية الموصل. 

كيف لي أنْ أحصل على النص الكامل للنشيد؟ طرقتُ أكثر من باب، وأجريتُ عدداً من الإتصالات، حتى توفر لي إسم نجل الشاعر المذكور، وهو عبد المنعم إسماعيل (مقدَّم طيار متقاعد): فاتصلتُ به مستعلماً منه شيئاً، فأفادني مشكوراً بوثيقة مهمة جداً تتضمن معلومة مختصرة لكنها وافية عن النشيد؛ هذا نصَّها الكامل: 

النشيد الموصلي 

نظم / إسماعيل أحمد فرج لحن / حنا بطرس 

التاريخ :5/1/1925. 

(هذا النشيد هو رأي الموصليين في إنضمامهم إلى العراق بعد معاهدة لوزان). 

لستِ يا موصُل إلاّ دارَ عزٍّ وكرامة 

أنتِ فردوسُ العراق حبَّذا فيكِ الإقامة 

أنتِ منه خـير جزءٍ خابَ مَن رامَ إنقسامة 

وعماد المجـدِ أنتِ فيهِ بكِ أقوى دعامة 

أنتِ روحٌ هو جسمٌ أنتِ تاجُ هو هامة 

أنتِ شمسٌ هو بدرٌ منكِ قد لاقى تمامه 

إنَّ مَنْ يدنو حِماكِ فلقد أدنى حِمامة 

كيف يدنوكِ وأنتِ غابُ ابطال الشهامة 

دونكِ شعبٌ غيورٌ باذلٌ فيكِ إهتمامة 

أقعدَ الكونَ قديماً بالقنا تمَّ إقامة 

كم أبى فيكِ حبّاً قد نضى العِضبُ حسامة 

يلتقي الموتَ ببِشرٍ وسرورٍ وابتسامة 

نحن شوسُ الحرب قُدُماً ولنا فيها الزعامة 

كيف نولي مَن أتاكِ طامعاً غيرِ النداما 

سوف نُصليها ضِراماً حرُّها يصلي عظاما 

ويسح الدمُ منهم مثل ما سحت غمامة 

بلدي الموصل دومي في آمانٍ وســلامة 

لن ينالَ الغـيرُ منكِ قطّ، مِن ظِفرٍ قلامة 



روابط للقراءة



تعاظم التظاهرات الشعبية على طريق النصر المؤزر
أنوار الثورة تشرق في العراق
العراق شعب المهمات العظيمة


حسن خليل غريب - حكومة المالكي وزمرته آخر ( الفقاعات ) التي تركها الاحتلال وهو يغرق ألا يدرون أن الاحتلال الأميركي قد لاذ بالفرار وتركهم وقوداً لنار جهنم ؟ 

اخبار المقاومة العراقية الظافرة والمقالات المختارة 20-21/01/2 

https://mail.google.com/mail/u/0/?shva=1#inbox/13c5c0762408a54d

إرسال تعليق