04 يناير 2013

نشرة اخبار ثورة الشعب العراقي



بيان مرئي من جيش رجال الطريقة النقشبندية حول الانتفاضة المليونية للشعب العراق

بيان ابطال جيش الطريقة النقشبندية
احراق العلم العلم المجوسي فى الرمادى
ثوار العراق يرفعون صور الرئيس الشهيد البطل صدام حسين




أبعاد خطورة البيان النقشبندي

شبكة ذي قـار
د. عماد الدين الجبوري

مع تصاعد وإنتشار التظاهرات والإعتصامات السلمية والحضارية في عدة محافظات عراقية، وما يقابلها من تهديد ووعيد بالقمع التي يطلقها رئيس حكومة الاحتلال نوري المالكي. فقد أنبرى جيش رجال الطريقة النقشبندية على يد الناطق العسكري بقراءة الإعلان يوم أمس الأربعاء المصادف 2-1-2013 والذي أستوفى فيه شروط الرد الشرعي والوطني والأخلاقي والإنساني تجاه حماية المتظاهرين والمعتصمين. وقبل أن نستنتج أبعاد هذا الأعلان الخطير في هذه المرحلة العصيبة والحساسة التي يمر بها العراق والمنطقة، لنسرد أهم المحاور :
أولاً : يؤكد النقشبنديون على "إن هذه الإنتفاضة صفحة مشرقة في تاريخ جهاد الشعب العراقي ضد المحتل وأذنابه وبقاياه، وهي تضاف إلى صفحاته البيضاء، وفي مقدمتها صفحة الجهاد المسلح التي أنطلقت وخاضها مجاهدونا ... وأن هذه الإنتفاضة والتظاهرات باب من أبواب الجهاد الذي فرضه الله على المسلمين".
ثانياً : "إن سبب كل ما جرى ويجري هو الدستور المزيف الذي كتبته اليد الصهيونية ووقع عليه عملاء الإحتلال من عنصريين طائفيين".
ثالثاً : إقرار وإعتراف الجيش النقشبندي: "بأننا لم نستهدف أي عراقي أبداً طيلة سنوات الجهاد والتحرير الماضية، ولكن بعد أن طفح الكيل بجرائم الطائفيين والعملاء والمأجورين وكشر ما يسمى برئيس حكومة الاحتلال الرابعة عن أنيابه الطائفية القذرة وهدد بكل وقاحة أبناء شعب العراق الذين خرجوا بمظاهرات سلمية لرد الظلم والمطالبة بحقوق مشروعة، بأنه سيستخدم القوة لسحق وفض هذه التظاهرات، لذلك يرى جيشكم الإيماني جيش رجال الطريقة النقشبندية أن من واجبه الشرعي والأخلاقي الدفاع عنكم يا أبناء شعب العراق الأصلاء".
رابعاً : إصرار قيادة الجيش النقشبندي بقولهم: "ولن نكون البادئين بأي عمل قتالي حفاظاً على وحدة شعبنا وبلدنا، وسنكون بالمرصاد وعلى إستعداد تام لقطع أي يد آثمة تمتد بالعدوان والأذى على أي عراقي".
خامساً : توجيه دعوة صريحة ومخلصة لكافة "شيوخ العشائر والوجهاء أن يقفوا مع أبنائهم من المتظاهرين والمعتصمين"، وكذلك إلى جميع "منتسبي الأجهزة الحكومية في الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية" بالمبادرة في الوقوف إلى جانب المتظاهرين، وفتح أبواب السجون، وإزالة الحواجز والسيطرات، والكف عن المداهمات وملاحقة المجاهدين. وأن كل "من يقف منهم متفرجاً أو على الحياد فقد جعل نفسه حامياً للحكومة العميلة وضد المتظاهرين".
ولم يفت على قيادة الجيش النقشبندي أن يدعوا جميع "السياسيين ممن تورطوا بالمشاركة في هذه العملية السياسية أن ينسحبوا منها فوراُ". علاوة على مناشدتها الدول العربية والدول الصديقة "أن يعيدوا النظر في علاقتهم مع حكومة الاحتلال العميلة قبل فوات الأوآن".
نخلص من هذا البيان إلى أن جيش رجال الطريقة النقشبندية كأحد أهم وأخطر فصائل المقاومة العراقية، بأن حمايته للمتظاهرين والمعتصمين المسالمين لا تعني الإبقاء على هذا الجانب فقط. حيث أن قيادة الجيش النقشبندي وبقية قادة فصائل المقاومة الأبطال وقيادات القوى المدنية المناهضة للإحتلال تعلم يقيناً بأن إنتفاضة الشعب العراقي هي ثورة ضد الظلم والطغيان، كما وأنها لا تنفصل عن محيطاها العربي. خصوصاً ما يجري في سوريا وتعرض المشروع الصفوي الإيراني إلى ضربة شبه قاضية لمشروعه الطائفي في المنطقة. لذا فأن نوري المالكي وبدعم إيراني لإستنساخ عملية قمع الإيرانيين في 2009، سيعمل بكل وحشية معتادة على مجابهة المسالمين من المتظاهرين والمعتصمين. وأن هكذا إشتباك شوارعي قادم بين قوات المالكي وفصائل المقاومة العراقية يعني لنا ما يلي :
1- الدخول في مرحلة بداية النهاية بالنسبة لفصائل المقاومة الوطنية المسلحة. إذ بعد عام من إجبار قوات المحتل الأمريكي على الإنسحاب الهزيمي لها، بدأ عام الحسم ضد قوات المالكي والاحتلال الصفوي الإيراني القائم في العراق.
2- أن الأشتباك القادم بين فصائل المقاومة العراقية وقوات المالكي الطائفية ستوضح للجميع، داخل العراق وخارجة، عن مدى الثقل الحقيقي والحجم الكبير الذي تتمع فيه المقاومة مع أبناء الشعب العراقي. فضلاً عن كشف العزيمة وقوة الإيمان الذي يقاتل فيها حامل السلاح. بين مَنْ هو نابع من صميم المجتمع، وبين مَنْ هو دخيل متسلط.
3- أن البيان يعكس الثبوتية والمبدئية التي كان ومازال وسيبقى عليها جيش رجال الطريقة النقشبندية حتى يتم، بعونه الله تعالى، تحرير العراق كاملاً. وهو بيان يصب في حقل البيانات الأخرى الصادرة من بقية الفصائل المجيدة والبطلة.
4- أن المحك الآن هو شباب ورجال التظاهر والإعتصام، وأن التجربة الماثلة في عدة بلدان عربية أثبتت نجاعة هذه السلوكية الحضارية. وإذا وقف الجيش المصري وكذلك الجيش التونسي مع أبناء شعبه، فأن دعوة البيان النقشبندي توجب على الأجهزة العسكرية أن تقف مع أبناء شعبها. وبالتالي فأن القوة التي تقتل المتظاهرين المدنيين تثبت بأنها ليست عراقية، وعلى المقاومة واجب مقاتلتها، فينتقل المحك من المجابهة السلمية إلى المجابهة المسلحة حيث الحسم الذي يتطلع له الشعب العراقي في عموم أرجاء الوطن.
5- إذا كانت الأنظمة العربية وكذلك الدول الصديقة تعتبر ما يجري بالعراق شأن داخلي، فأن دعوة البيان النقشبندي تسمح لهذه الدول أن تعيد النظر في موقفها تجاه حكومة المالكي المرتبطة بالمشروع الصفوي الإيراني الذي يعبث بالمنطقة. بمعنى أنها فرصة حقيقة لهذا الدول "قبل فوات الأوآن".
6- رغم أن البيان يرمي بطوق النجاة إلى المتورطين بالعملية السياسية بأن ينسحبوا منها ويقفوا مع أبناء الشعب. فلا نتوقع أن يحدث ذلك إلا بعد وقوع الإشتباك الميداني وما يحققه بواسل المقاومة ضد قوات المالكي. وهنا قد تحدث بالعراق صورة ما جرى ويجري من تصدعات للظام السوري الدموي مع الثوار.
7- أن فحوى هذا البيان النقشبندي المتلاقي تماماً مع بيان المجلس السياسي للمقاومة العراقية وجبهة الجهاد والتغيير وغيرها من أقطاب الجهاد التحرري في العراق، يعني أن قادة المقاومة العراقية بالقدر الذي أستجابت به فوراً للمستجد في الحراك المدني، فأنها قد باشرت وبنفس السرعة في تنفيذ خطة ضمن خططها الإستراتيجية في مجابهة حكومة الاحتلال والتسلط الصفوي الإيراني الجاثم على صدور ورقاب العراقيين.
8- أن البيان ينبأ بأن قادم الأيام سيدخل العراق في منعطف تاريخي آخر سائر على طريق التحرير والحرية والسيادة الحقة. وأنه قد أُعذر من أُنذر من التقاعس في إيداء واجبه تجاه الله والوطن والتاريخ. 


"المعتصم" يلبي نداء ماجدات العراق، مهِّدوا له الطريق



صلاح المختار

لاشيء اشرف من ايام الفخر، ففيها تجر بقايا العبيد الى مراقدها الاخيرة في مزابل التاريخ، واليوم حان وقت رمي زبالات الاحتلال المزدوج االامريكي- الايراني في مزابل التاريخ، وهاهم ابناء العراق العظيم الذي زق خميني السم القاتل ينهضون في انتفاضتهم الوطنية الاخطر في تاريخهم المجيد ملتحقين بفوارس امة العرب رجال المقاومة العراقية بكافة فصائلها القومية والوطنية الاسلامية، فقد حان وقت دفن حثالات ايران الى الابد، وحان وقت انهاء كوارث شعب العراق لتبدأ بعدها عمليات انهاء كوارث بقية العرب. 
فما لم يتحرر العراق جمجمة العرب فلن تقوم لامة العرب قائمة ، وما ان يتحرر العراق حتى تبدأ مسيرة التحرير الشامل للامة العربية من كافة حثالات امريكا والكيان الصهيوني وايران . 
هذا اكبر دروس التاريخ فنشر الاسلام انطلق من العراق بعد دخوله الاسلام والعراقيون كانوا فرسان نشر رسالته الخالدة ، والعراقيون كانوا قدوة انتجت للعالم كله صورة الاسلام التقدمي والثوري الذي تحولت بغداد في ظله الى ام الدنيا ومركز علومها وناشر النور في العالم كله والذي كان غارقا في الظلام .
تذكروا انه من بغداد بدأت رحلة تلاشي امريكا وانهيار مشروعها الامبراطوري بفضل بسالة المقاومة العراقية التي حجرت المشروع الامريكي في العراق ومنعته من التوسع في كافة الاتجاهات فارسل المشروع الامريكي الاعظم الى مزابل التاريخ وشرعت سفينة امريكا بالابحار في محيط الازمات وتتجه بسرعة نحو الافول والزوال الحتميين ، والذين ارسلوا الامبراطورية الامريكية الى جحيم الهزيمة والفشل وهي اقوى بكثير من الفرس سيرسلون الى جحيم الفناء امبراطورية فارس قبل ان تولد.
اليوم حان وقت الفرج ونصبت سرداق التحرير ، ولن تزال الا بتحرير العراق وانصاف كل من ظلم واغتصب حقه ومزق جسده وتشرد وفقد ابنه او شقيقه ، اليوم هو يوم انصاف ابناء العراق الذين قدموا من الشهداء اكثر بعشرات المرات مما قدمه كل الشعب العربي في كل اقطاره بما في ذلك شهداء فلسطين ، فقد وصل عدد شهداء العراق منذ عام 1991 وحتى الان الى اكثر من اربعة ملايين شهيد شواهد قبور اغلبهم غير معروفة وذكرياتهم تستحوذ عل عقول احبابهم وهم ينتظرون عودتهم من السبي الفارسي الامريكي ، اليوم حان وقت انصاف سبعة ملايين عراقي شردتهم ايران من وطنهم ومن ديارهم وجاعوا واهينوا وماتوا في المنافي القاسية هم يحلمون بالعودة للعراق وطنهم المقدس .
وقبل هذا وذاك لنتذكر اليوم ونحن نتقدم صوب استعادة العراق من ناهبيه الفرس ان هذا العراق ليس لسومر فقط وليس لبابل فقط وليس لاشور فقط وليس للعباسيين فقط بل هو ملك هؤلاء جميعا ولكل احفادهم ونسلهم المقدس من البصرة الى ابراهيم الخليل .
حينما اطلقت صرخات استغاثة للماجدات العراقيات في سجون الاحتلال (وامعتصماه) لانقاذهن من عمليات الاغتصاب اليومية الجماعية والفردية لم يأت الرد بسرعة لاسباب شتى، فمعتصم الزمان القديم انتهى ومعتصم زماننا موجود بيننا خصوصا في الانبار والنجف لكنه متخف ينتظر توفر شروط ظهوره، والان توفرت شروط قيام المعتصم بتلبية نداءات استغاثة نساء عراقيات يتعرضن للاغتصاب وشمّر عن ساعدية ونزل الى الساحة ، لكنه يحتاج منكم ايها العراقيون لخطوة حاسمة لضمان انتصاره في معركة انقاذ الشرف والكرامة .
فما هو المطلوب ايها العراقيون لاكمال اعراس تحريركم بقوة وقيادة المعتصم من التشرد والاغتصاب والموت جوعا وتسمما وبردا وحرا وتعذيبا متعمدا تقوم به فارس بدعم امريكي صهيوني كاملين ؟ ماذا يجب ان نفعل لضمان اسرع عملية تحطيم لعروش كسرى في كل مكان من الوطن العربي بأقل الخسائر ؟ ماذا علينا ان نفعل ليعود الحق لاهله ابناء العراق الاصلاء المنحدرين من اصلاب السومريين والبابليين والاشوريين والعباسيين ويطرد الفرس الى ديارهم كما اتوا غازين معتدين كشركاءهم الصهاينة ؟
ليس مطلوبا منكم سوى الوحدة الوطنية ، فتحرير العراق بسيف المعتصم يحتاج لنظرة عراقية وطنية تطرد الطائفية والاثنية والمناطقية والايديولوجيات المفرقة ، ان العراق ليس ملكا لطائفة فقط ولا لقومية واحدة فقط ولا لحزب فقط ، بل هو لكل العراقيين اينما وجدوا وكيفما اعتقدوا دينيا وثقافيا وسياسيا ، وبدون وحدة هؤلاء الحقيقية لن يستطيع المعتصم تحرير الماجدات من اسر مغتصبيهم الفرس ، وبدون اعتبار العراق كله وطنا للجميع وبلا تمييز لن يستطيع المعتصم ان يرفع القناع عن وجهه لتروه وتميزوا قسمات وجهه الوضاء ، وهو موجود الان بينكم في مظاهرات الانبار وسامراء والموصل وذهب الى البصرة للاعداد للانتفاضة هناك .
المعتصم يرجوكم ان تتحدوا في جبهة عريضة تضم كل ابناء العراق وتناضل من اجل حقوق كل ابناء العراق ، وتضع هذه المهمة فوق اي تحزب او فكر او انتساب اخر ، واذا فعلتم ذلك فان المعتصم سيظهر غدا حاملا سيفه ليقودكم علنا لتحرير العراق ، فتروه في الصولات امامكم ، ويقف في المسجد اماما لكم ، رحبوا بوصول المعتصم ايها العراقيون .
شكلوا جبهات محلية في كل محافظة وليكن هدفكم توحيد الجميع وضمهم الى صفوف المنتفضين ، اقبلوا توبة من تاب وتراجع عن مواقف خاطئة فالله فتح باب التوبة وليس لعبد سلطة اغلاق باب فتحه الله ، واهم تجليات التوبة الصادقة الخضوع لخط المقاومة والشعب ، فجروحنا اكبر من ان تجعلنا نخوض معارك مع كل من وقع في خطأ او انحرف . ومثلما تقبلون من تاب فمن الضروري الحذر كل الحذر من المندسين والجواسيس الذين يتبرقعون بدعم الانتفاضة وهم جزء من العملية السياسية ولا يريدون الخروج منها بل انقاذها، نعم للخروج من العملية السياسية ولكن لا والف لا لتحسينها وانقاذها لانها بطبيعتها قبيحة ومسممة ومسمومة ويجب وأدها وطمر عارها وشرورها.
تذكروا اننا قلنا منذ شهور بان القادسية الثالثة قد ابتدأت، وها نحن نلج بوابة اندلاق حشودها الى الساحات لطرد الفرس وكلابهم المسعورة بعد ان نهشت لحمنا ولم يبق في الجسد الا الروح تقاوم نسل ابليس.
النصر للشعب العراقي والامة العربية على عروش كسرى المنسوجة من لحى زرادشت وخميني في العراق وسوريا ولبنان والبحرين واليمن .
تحية للمعتصم القادم من خلف اسوار الموت لانقاذ ماجدات العراق .

********************

عام جديد وانتفاضة عراقية مجيدة


مثنى عبدالله

بات من المؤكد أن شعبنا قـد وصل الى نتيجة منطقية وعلمية هي (من الصعب أن نحصل على نتيجة جديدة من تكرار نفس الفعل) كما يقول العالم أنشتاين.
فعلى مدى السنوات العشر التي مضت في ظل الاحتلال وحكوماته المتعاقبة، زورت إرادة شعبنا ومورست عليه أبشع عمليات غسيل الدماغ وتغييب الوعي، كي يقبل بما يفرض عليه من انتخابات محلية وبرلمانية وتصويت على دستور ملغوم، وتمثيل طائفي وإثني ومذهبي قامت عليه مؤسسات الدولة والمجتمع.
وعلى الرغم مما كان يحمله هذا السلوك من أذى ومخاطرة بمصير الوطن ومستقبل أبنائه، كان يأمل في كـل ذلك للوصول الى نتيجة تخرجه مـن حالة اليأس التي انتابته، وأن يرى الضياء في نهاية النفق الذي حشر فيه، بعد أن تخلى عنه الاشقاء والاصدقاء وبات نهبا لكل الاجندات.
لكن تلك الفترة الزمنية التي مرت والتي يمكن أن تنتقل فيها شعوب ودول من حال الى حال أفضل لو أستغلت استغلالا صحيحا، لم تزد العراقيين الا فقراً وأمية وجوع، في ظل مواردة متزايدة وميزانية خيالية بسبب أرتفاع أسعار النفط وزيادة الصادرات منه، حتى باتت مقولة الفقراء يزدادون فقـرا والاغنياء يزدادون غنى قانونا يحكم المشهد الحياتي في كل الوطن، عندما تسلط من أدعوا تمثيل طوائفه وقومياته وأديانه على كل مقدرات البلاد، وباتت موارده حكرا عليهم وعلى أتباعهم وأقربائهم، فتشكلت أمبراطوريات كبرى للتجارة والمقاولات وتمثيل الشركـات العربية والاجنبية من هؤلاء، تستولي بالقانون المفصل على رغباتهم وشهواتهم المادية على كـل مناقصات وعقـود المشاريع التي يحتاجها المواطن، ثم تسرق الاموال المرصودة لها في ظل غياب تام للسلطة القضائية، وسلطة البرلمان الرقابية التي يفترض أن تكون هي سلطة الشعب كمـا ينبغي وكما هـم يدعون بذلك، ثم تسوى الامور بين الجميع بطريقة الصفقة حيث يصمت كل عن فضح الاخر كي تستمر عمليات السرقة والفساد، بينما يبقى المواطن هو الخاسر الوحيد في هذا الصراع المادي والمعنوي.
بل وصل الاستهزاء بالشعب والتلاعب بمقدراته حدا لايوصف، حينما تم إلغاء البطاقة التي تُيسّر لكل مواطن الحصول على بعض مستلزمات غذائه الاساسي، وكان التبرير الحكومي لاتخاذ ذلك القرار هو قطع الطريق على من يُفسد ويرتشي من عقود الغذاء. 
أي أن المسؤول يُفسد ويتلاعب بالعقود بهدف السرقة، والمواطن هو من يدفع ثمن ذلك الفساد من لقمة خبزه. ولأن القانون غائب والقضاء عاطل، والدولة لا هوية لها، ولأن السلطات فيها متناقضة وفي حالة صراع دائم بسبب الاجندات الاقليمية والدولية الممثلة في شخوص السلطة، فقد برزت سلطات وزعامات أخرى دينية وقبلية وعشائرية ومليشياوية مستغلة حاجة المواطن الى الحماية، فبسطت سلطاتها عليه وراحت تبتزه في أمنه كي يعلن الولاء التام لها، وتجبره على أنتخابها كي تضع قدمها في مركب السلطة مع الاخرين، وعندما فازوا بالصعود الى هذا المركب تحولت بعض الزعامات القبلية الى أذرع سلطوية يُسبّحون بحمد الحاكم وينعمون بعطاياه. كما فضل بعض رجال الدين الاصطفاف مع الحاكم على الانتخاء لقيم الدين، وباتوا رهن أشارته يظهرون معه على شاشات الفضائيات بينما يُقتل شعبهم وتُغتصب نساءهم في السجون، كي يشكل منهم اللجان التي تغطي على جرائمه وتعطيه صكوك الغفران، مما أفقد المواطن أي سند أجتماعي يمكن أن يوفر له قسطا من الحماية.
وأمام هذه التحديات الكبرى لم يعد هنالك من طريق أمام شعبنا الا التصدي بالصدور العارية لكل هذا الهوان والذل والقتل والتغييب والتهجير والاغتصاب، مستندا على قواه الوطنية الحقة ورموزه الدينية والعشائرية الشريفة التي لم تهادن المحتل وحكوماته، والتي أتخذت مـن الانحياز الى الشعب والوطن منهجا استراتيجيا لها منذ العـام 2003 وحتى اليوم. 
لقد توقف الزمن في ذهنية المواطن العراقي منذ الغزو وحتى اليوم، ولم يعد تداول السنين يعني له شيئا بعد أن تساوى ليله بنهاره ويومه بأمسه. فالمأساة تتعاظم في كل يوم وتتحول من ظلم مليشياوي وحزبي الى ظلم مؤسساتي تمارسه أجهزة الدولة والقيادات العليا في هرم السلطات تحت مُسميات الدستور والقانون. 
كان العراقي حتى في أحلك ظروف الحصار الظالم يُمنّي نفسه في المستقبل ويؤمن بأن لابد من نهاية لمعاناته، لكنه فقد الحاضر والمستقبل في ظل الاحتلال وسلطاته، بعد أن تم حصر تداول السلطات في مجاميع سياسية لاتؤمن أطلاقا بالحقوق الشعبية، وتستولي على موارد البلد وثرواته كي تضعها في خدمة فئة قليلة. 
كما كان للتهميش والاجتثاث والعزل والاقصاء أثر بالغ في خلق شعور عام بأن أفراد المجتمع قد باتوا مقسمين على درجات وليسوا مواطنين متساوين في الحقوق والواجبات، مما أوجد بيئة ملائمة لحدوث الانتفاضة بعد أن فقد المواطن كل شيء يمكن أن يجعله يخاف على فقدانه، فتراكمت الكتلة الحرجة من الاحتجاج والاضطهاد والفساد والتمييز، وأنتفخت حدود فائض الغضب لتنفجر دفعة واحدة في أنتفاضة الانبار التي بدأت بالاتساع لتشمل صلاح الدين والموصل، مما يعني أن الكتل الجماهيرية بدأت بأدراك ماتحتاجه لتحصل عليه، وكذلك بأدراك مالاتحتاجه كي تتخلص منه، وهي مرحلة وعي متقدم ترفض البقاء في حظيرة الارتهان للسلطات الحاكمة وللاحزاب الطائفية المليشياوية، التي بسببها توقف النمو والتطور في كل مناحي الحياة، وهو تمرد صحي قيمته الكبرى أنه يضع حدا للمظالم ويوفر الكرامة للجميع بغض النظر عن الانتماءات الصغرى والهويات الفرعية. كما كان تركيز المنتفظين على رفض نسب حراكهم الى أية قوة سياسية أو حزبية أو طائفية دليل واضح على ارتقاء الوعي لديهم.
أولا: وعي تام بأن كل القوى السياسية المشاركة في السلطة حتى لو كانت من نفس نسيجهم الاجتماعي، هي قوى ساهمت في أفقارهم وأضطهادهم وأنشغلت بالاثراء على حسابهم، وبالتالي فهم بريئون منها حتى لو كانوا قد شاركوا في وصولها الى مراكز السلطة والبرلمان.
ثانيا: وعي بأن المرحلة التي يمر بها العراق لاتتطلب الخوض في نقاشات سياسية عن شكل الحكم وطبيعة النظام السياسي، بل تتطلب البحث عن حكومة نزيهة قادرة على النهوض بالحد الادنى من الخدمات الاقتصادية والاجتماعية والتربوية والامنية، ومكافحة الفقر والبطالة ووقف انتهاكات حقوق الانسان. 
لقد بات واضحا لكل العراقيين بأن السلطة الحالية والقوى السياسية التي تقف خلفها غير قادرة على تقديم أية خدمة حقيقية، لأنها ولدت من رحم أزمة سياسية تطلبت أيجاد مناصب سياسية فصلت على حجوم تلك القوى وليس لتقديم خدمات أجتماعية للمواطن، وبالتالي بات المنصب الحكومي هو حيز لتعزيز وتمويل القوة السياسية التي حازت عليه، وخندق صراع متقدم ضد القوى الاخرى، وبذلك لن تساعد طبيعة هذا الفهم على خلق شعور بالمسؤولية تجاه أستحقاقات المنصب من قبل المسؤول من جهة، ومن جهة أخرى لن تستطيع خلق قناعة لدى المواطن بأن الدولة دولته، وبذلك تفقد شرعيتها أن كانت لها شرعية ويصبح تحديها مسؤولية شرعية وقانونية وهذا هو الذي يحصل اليوم. لكن ذلك لن يجعل السلطات الحالية تقف موقف المتفرج على مايجري لأنه خطر يهدد مصيرها ونمط فسادها وإثرائها، لذلك ستستخدم سلطاتها وأجهزتها للتأثير على المنتفضين. 
أولا عن طريق التعرض لتجمعات المواطنين بالقوة والقمع والتنكيل. ثانيا زج بعض القوى السياسية والشخصيات الدينية والعشائرية الموالية للسلطة من نفس النسيج الاجتماعي للمتظاهرين، بهدف إفساد تنظيم التجمعات وتشتيتهم والتأثير عليهم بالصلات الاجتماعية والدينية لتقديم تنازلات عن المطالب الحقيقية، وهذا هو الذي حدث عندما تم إرسال صالح المطلك اليهم كي يقنعهم بفض الاعتصام دون الاستجابة الى مطالب الجماهير. 
لكن مهما تكن النتائج فلن تعود الحالة الى ما كانت عليها قبل الانتفاضة، وسيكون تاريخ الانتفاضة حدا فاصلا بين ما مضى وما سيأتي. لذلك فإن مسؤولية حماية الجماهير المنتفضة وإظهار القيمة التاريخية لهذا الفعل البطولي واجب وطني على كل المثقفين والكتاب ووسائل الاعلام المحلية والعربية، كي يتعزز في ساحات أخرى في كل محافظات ومدن وقرى العراق وصولا الى انتفاضة شاملة كبرى تكون في مستوى عمل تاريخي ينهض بالوطن وشعبه، يعيد وحدته الوطنية. 

*******************************

 فضيحة سجون المالكي تكشف فضائح القضاء!


علي الكاش


شعارنا الجديد ( لتكن إنتفاضة الأنبار فوق أي إعتبار).
حينما كتبنا عن فضيحة السجون وما يجري فيها من تعذيب على يد محاكم التفتيش المالكية، سيما أخواتنا المعتقلات اللواتي تعرضن للتعذيب والإغتصاب من قبل الساهرين على أمن وشرف المواطن وممتلكاته. إنبرى البعض مفندا تلك الحقائق، وإستمات البعض الآخر في الدفاع عن حكومة المالكي والقضاء المسيس لخدمته كإنما تلك الحكومة البائسة جعلت العراق جنة الفردوس وليس جحيم الدنيا.
وهذا الموقف المخزي لا يختلف عن موقف غواني وسماسرة مجلس النواب الذين حولوا المناقشة بشأن تقرير التعذيب والإغتصاب للجنة البرلمانية إلى عراك بالأيدي وتبادل شتائم ينأى عنها أبناء الشوارع! لكن هذا عهدنا بهم.
بل أن إحدى البرلمانيات الألمعيات أفتت لنا فتوى لا تقل غرابة عن فتاوى السيستاني وبعض شيوخ الأزهر، بوصفها بعض المعتقلات بالغواني مستخلصة من عقلها الجبار جواز إغتصابهن من قبل ذئاب الحكومة! مع العلم إن أخواتنا المعتقلات لم يكشفن اجسادهن كالنائبات أمام اجهزة التفتيش الامريكية! أو تلعقهن الكلاب الامريكية قبل دخول باحة البرلمان، مثل هذه النائبة.
ووصل الأمر ذروته بأن يهدد المالكي بمحاسبة وعقوبة كل من يدعي وجود حالات تعذيب أو إغتصاب في السجون، قاصدا بذلك النواب، وطالب مجلسهم غير الموقر برفع الحصانة عنهم، لكنه فشل في سعيه هذا رغم إن القضاء يتيح للمالكي القاء القبض على النواب بذريعة الجرم المشهود، وما أسهل هذه المسألة على المالكي ورهطه.
القضاء التعيس بإدارة إبليس لم يتمكن في الأزمة الحالية من إحكام غطاء بالوعته جيدا، فتسربت روائح جيفته لتزكم أنوف الشرفاء في الأنبار أولا، وانتشرت حمية الغيرة والشرف والكرامة الى بقية محافظات العراق.
إن إعتراف القضاء بوجود حالات تعذيب وإغتصاب للسجينات جاء رغم أنفه وليس طواعية وإلتزاماً بالقانون والمثل العليا، وهو بإعترافه هذا قد ألقم مداساً عتيقاً - من حيث يقصد أو لا يقصد- لكل من أنكر تلك الإنتهاكات البشعة في السجون أو هدد بمعاقبة من يروج لها. 
وحينما ذكرنا ان معظم المعتقلات أعتقلن بجريرة أزواجهن أو ابنائهن او اخوانهن لعدم تمكن السلطات الجائرة من القبض على المتهمين من ذويهن. أنكر البعض الدائر في فلك المالكي هذه الدعاوى واعتبرها باطلة ومن فبركة البعثيين والتكفيريين والظلاميين واعداء العملية السياسية. بل إن المالكي نفسه وصف المعتقلات بالإرهابيات واتهمهن بنقل الأسلحة والمتفجرات للإرهابيين (يقصد أبطال المقاومة المجيدة). 
لكنه كأي كذاب، ولأن حبل الكذب قصير، فقد عارض كلامه السابق بقوله اللاحق بإن "عدد المتهمات بتهم تتعلق بالإرهاب لا يتجاوز أصابع اليد" بمعنى خمسة معتقلات أو أقل من مجموع آلاف المعتقلات!
وحينما ذكرنا ان معظم المعتقلات اعتقلن بدون مذكرات قضائية في دولة القانون، لغرض ما في نفس يعقوب، إنبرى وزير شمر للعدل مكذبا هذه الدعوى. مدعياً أن جميع المعتقلات اعتقلن حسب الضوابط والقوانين النافذة. وهذا الوزير الطائفي لا يقل كذبا ووحشية عن سيده الحاكم بأمر ملالي طهران. فكلاهما كتلة متكلسة من الطائفية والحقد على أهل السنة.




ويأتي أمر المالكي مؤخرا بإطلاق سراح المعتقلات من دون أوامر قضائية، والمعتقلات بجريرة (ذنب) ما ارتكبه شخص من ذويهن ليكشف للقاصي والداني مجموعة من الحقائق:
أولا: ان المالكي كان على دراية تامة بأن السجون تضم معتقلات على الهوية، وبدون مذكرات قضائية. وأن معظمهن اعتقلن بجريرة ذويهن. 
إذن لماذا سكت المالكي على هذا الظلم الفادح طوال تلك الفترة، ولم يصحو ضميره إلا بوخزة إنتفاضة الأنبار؟ علما بأن بعضهن اعتقلن منذ عام الغزو، 2003، ولم تحسم قضاياهن لحد الآن. فيما يرفع بكل صلافة شعار: دولة القانون! 
ثانيا: لقد انكشفت حقيقة وزارة الشمر، وان سبب معاندة وإصرار الوزير الصفوي بسد أبواب السجون أمام ممثلي الشعب (النواب) ولجان حقوق الإنسان والصليب الأحمر والوفود الزائرة. ذلك لأن المعتقلات اعتقلن خارج حدود القانون. لذا فالوزير الشمري هو عنصر رئيس في الجريمة! ونوجه بهذا الصدد نداء الى الأبطال الغيارى (جند الحسين في الأنبار) بأن تتضمن مطالبهم كذلك إقالة (الوزير الشمر) وإحالته للقضاء، وإذا لم يرضخ المالكي لطلبهم، تحوَّل القضية الى أبطال المقاومة النشامى ليثأروا لحرائرهم من هذا الوزير المجرم. ونأمل أن تتبرأ عشيرة شمَّر من هذا الوغد الصفوي المحسوب عليها. كما نأمل أن تتبرأ قبيلة الدليم من المجرم الصفوي سعدون الدليمي. 
ثالثا: لقد كانت تقارير لجنة حقوق الإنسان ومنظمة مراقبة حقوق الإنسان ومنظمة العفو الدولية في إشاراتهم الى حالات الإعتقال على الهوية والتعذيب والإغتصاب في سجون المالكي، صحيحة 100%، رغم إنكارها من قبل حكومة المالكي ووزيره البيدق. ويأتي تصريح المالكي الأخير بإطلاق سراح المعتقلات بدون اوامر قضائية أو بجريرة ذويهن ليؤكد تلك المصداقية الدولية. مما يتطلب لفت أنظار الرأي العام الدولي لهذه المسألة المهمة ومواكبة تطوراتها. 
رابعا: لابد من تكثيف شدة مطالبة مؤسسات المجتمع المدني وزعماء الإنتفاضة الانبارية المباركة للأمين العام للأم المتحدة بإقالة ممثله الثعلب الدولي كوبلر، الذي كان كاذبا في معظم تقاريره التي رفعها بشأن النظام الديمقراطي الحاكم والالتزام بالدستور وإستتباب الأمن ومساحة الحرية ونزاهة القضاء وغيرها من الأكاذيب التي روَّجها عن الوضع في العراق، وكذلك عن ضيوف العراق من سكان معسكر أشرف، سابقاً والحرية الان، مقدما صورة معكوسة عن الأوضاع في العراق وحقية ما يتعرض له الأشرفيين في سجن الحرية.
حيث انضم الثعلب كوبلر إلى حظيرة خنازير المالكي التابعة لمزرعة ملالي إيران. ولا أستغرب اعلان كوبلر تشيعه لاحقا. 
خامسا: إن قرار المالكي بشأن اطلاق سراح المعتقلات بدون مذكرات قضائية، يؤكد الحقيقة التي كتبنا وكتب غيرنا عنها بأن قضاء مدحت المحمود مسيس لخدمة المالكي وحزبه العميل. وإلا كيف نفسر وجود معتقلات بدون أوامر قضائية حسبما جاء في قراره؟ علاوة على تلكؤ القضاء في حسم دعاويهن لفترات تتراوح ما بين (1-8) سنوات! فمن الذي يتحمل جريرة بقائهن طوال هذه الفترة في السجن وهن بريئات من اي تهم؟
نُهيب بالأنباريين النشامى بأن تتضمن مطالبهم إحالة كل القضاة والمحققين السفلة الذين كان لهم دور في هذه المظالم الى العدالة، وعدم الأخذ بوشاية المخبر السري. 
سادسا: هناك حيوانات مفترسة في العراق المحتل أشد إفتراسا وغدرا وحبا للدماء من الذئاب، إلا إنهم يختلفون عن الذئاب بكونهم من المأبونين وسماسرة البغاء. وهم يحملون لقب (مخبر سري) مهمتهم الوشاية بالناس لدى الحكومة وفق المادة/ إرهاب (خاص بأهل السنة).
إن المأبونين العلنيين من المخبرين السريين يتحملون وزر إعتقال الكثير من الرجال والنساء، ولهم حصانة قانونية بعدم المثول أمام القضاة للإدلاء بشهاداتهم المزيفة! مما يستدعي معالجة هذا الخلل بإلغاء مهمة (المأبون السري) ومنع القضاء من النظر في وشاياتهم. وهذا مطلب منطقي لثوار الأنبار يلحقوه بمطالبهم الأخرى. كما نهيب بمقاومتنا المجاهدة البطلة تكثيف جهودهم الإستخبارية لكشف المخبريين السريين وإستهدافهم. 
سابعا: الإغتصاب جريمة نكراء حسب تعاليم السماء وقوانين الأرض. لا يجرؤ عليها الا وليد نطفة زنا المحارم وأبناء البغايا ممن عاشوا اوساط الرذيلة وتوارثوها أبا عن جد. ولإماطة اللثام عن عدد المغتصبات لا بد من تشكيل لجنة خاصة تتألف من قضاة متقاعدين وممثلين عن اتحادات ونقابات المحامين العراقية والعربية والدولية ولجان حقوق الإنسان الدولية، ورؤساء عشائر من الأنبار والموصل وديالى وبغداد وصلاح الدين حصراً (لأن جميع المعتقلين من هذه المحافظات) لغرض مقابلة السجينات والنظر في شكواهن، دون وجود ممثلين من وزارة العدل وإدارات السجون والأجهزة الأمنية. وقيام العشائر بضمان سلامتهن من تقاليد (غسل العار) بل تأمين إيوائهن وتزويجهن بإعتبارهن مظلومات ولاذنب لهن فيما تعرضن له من إعتداءات آثمة على يد (رجال القانون) في (دولة القانون).
ثامنا: تشكيل محاكم علنية أمام الشعب العراقي للتحقيق مع كل من كان له دور في إعتقال البريئات بدون أوامر قضائية، وكل من شارك في تعذيب وإغتصاب السجينات أو تستر على الموضوع، ليلاقوا جزائهم العادل وفقا لشرع الله والقانون.
علاوة على الفصل العشائري مع المجرمين ليس إيماناً منا بأن يعلو الحكم العشائري على القانون مطلقا! لكن لكي لا يجرأ أحد على تكرار جريمة الإغتصاب من جهة، ولضعف وتسييس القضاء في الوقت الحاضر من جهة أخرى. علاوة على توسيع فجوة عار المجرمين ليكونوا عبرة لغيرهم.
تاسعا: في العراق سجون سرية وعلنية، والعلنية متعددة الجهات. فعلاوة على سجون وزارة العدل توجد سجون لوزارات العمل والدفاع والداخلية والاستخبارات العسكرية والمخابرات والأمن العام وسجن خاص بحزب الدعوة الحاكم. مما يتطلب توحيد السجون بإدارة واحدة فقط هي وزارة العدل (بعد تغيير الوزير الحالي) وسحب البساط من البقية. مع متابعة وملاحقة سجون الأحزاب والميليشيات الحاكمة، وإلغاء السجون السرية وتفريغها من المعتقلين.
عاشرا: السماح للجنة حقوق الإنسان وشؤون المرأة في البرلمان بتحقيق زيارات ميدانية مباغته للسجون دون الحاجة الى تراخيص من وزير العدل أو مدراء السجون، لملاحظة واقع السجون وحل مشاكلها. كذلك السماح للهيئات الدولية بزيارات السجون بموافقات خاصة من وزارة العدل حصرا.
أحد عشر: عدم السماح بمناقلة الدعاوى من محافظة لأخرى وخضوعها لمزاج القاضي (مثلا رفض القضاء نقل دعوى نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي من بغداد الى محافظات الشمال، ووافق القضاء نفسه على نقل دعوى وزير التجارة السابق عبد الكريم السوداني من بغداد الى محافظات الجنوب).
ثم ما الغرض من نقل السجناء والسجينات من محافظاتهن إلى محافظة أخرى؟ ألا يعني ذلك وجود نوايا مبيتة ودنيئة عند السلطات القضائية؟ أليس من العدل أن يبقى السجناء في محافظاتهم حتى يمكن تسهيل زيارات ذويهم لهم، ومتابعة إجراءات محاميهم القانونية وتطور قضاياهم؟
إثنى عشر: إن قرار المالكي بإطلاق سراح النساء فقط، هو إستغفال لمطالب إنتفاضة الأنبار. ففي السجون العلنية يوجد عشرات الآلاف من الرجال أيضا، معظمهم اعتقل بدون أوامر قضائية أو بوشاية من المخبر السري أو بجريرة ذويهم. لذا من الإنصاف النظر في هذا الأمر أيضا، ومطالبة المالكي بإطلاق سراح المعتقلين من الرجال أيضا. علاوة على التحقيق في حالات اغتصاب الرجال والأطفال داخل السجون من قبل لجنة خاصة كما نوَّهنا في أعلاه.
ملاحظة أخيرة: ألا يستغرب البعض عدم سماع تعليق – مجرد تعليق- من حوزة الفرس في النجف وأصنامها الأربعة، أو ممثلي الأصنام في المحافظات، وخطباء الحسينيات حول ظاهرة تعذيب واغتصاب المعتقلات؟
ماذا يعني هذا؟
نترك الجواب للقراء الأفاضل.


************************

القائمة الاولى / بأســـماء المواطنين العراقيين المعتقلين في دهاليز عصابة العفن نوري المالكي


شبكة ذي قـار
التسلسل / الاسم الاول / اسم الاب / اسم الجد / اللقب / تاريخ القبض / اسم الام
 1. اسماعيل جاسم محمد المجمعي وضحه حمد
2. ابراهيم احمد عثمان ماموند ستي
3. ابراهيم احمد علي الدليمي امل
4. ابراهيم احمد شيخو
5. ابراهيم احمد عمار التكريتي نهاية
6. ابراهيم احمد علي عدلة
7. ابراهيم احمد مهند الجبوري امينة حسن
8. ابراهيم احمد ليث العيثاوي اميرة ابراهيم
9. ابراهيم احمد سعد البازي صبحة محمد
10. ابراهيم احمد عناد الشمري شكحة عبد اللطيف
11. ابراهيم احمد وضاح الزيدي زهرة يوسف محمد
12. ابراهيم احمد ادريس قلحة حميد عبود
13. ابراهيم احمد عبدالله غزالة سالم
14. ابراهيم اسماعيل عبد الهادي القرغولي زهرة لايت
15. ابراهيم اسماعيل جيجان يازي حماد
16. ابراهيم اسماعيل جاسم الكيمي فرحة شلال
17. ابراهيم اسماعيل وليد الزوبعي تركية سرحان مصعب
18. ابراهيم اسماعيل فؤاد التميمي حميدة ابراهيم حسين
19. ابراهيم انور محمد الطربولى 2007/03/20
20. ابراهيم أحمد شهاب صبحة محمد
21. ابراهيم آشور عبد المجيد المهندى كميلة عبد وحل
22. ابراهيم ثامر محمد الحاتمي فريال علي
23. ابراهيم جاسم صفاء الموسوي مناهل هادي
24. ابراهيم جاسم سلوم الخيلاني 2007/03/24
25. ابراهيم جبار علي الساعدي كاظمية كاظم عبد ربة
26. ابراهيم جبريت احمد المشهداني علية محمود خلف
27. ابراهيم جعفر منصور العزاوي سهيلة كريم
28. ابراهيم جلال قاسم الموسوي صديقة عبود
29. ابراهيم جليل محمد ريمه جمالي نايل
30. ابراهيم جليل حسام القيسي مناهل احمد رجب
31. ابراهيم جمعة طاهر الاعرجي ميسون احمد
32. ابراهيم جمعة رسول الزوبعي هاشمية حسين مظلوم
33. ابراهيم جميل وليد الجميلى رتبه
34. ابراهيم جميل عبدالله النعيمي سهام مهدي
35. ابراهيم جهاد رسول الفراجي حمده
36. ابراهيم جهاد محمود الفراجي حمدة محل
37. ابراهيم حاتم طي بتول مصلح
38. ابراهيم حاشوش حسن هيلة ياسين شبوط
39. ابراهيم حسن احمد الفلوجي حكيمة عباس
40. ابراهيم حسن محمد الجابري مهدية فرحان
41. ابراهيم حسين يعرب العامري حسنة محمد
42. ابراهيم حسين فاضل العزاوي رابعه احمد
43. ابراهيم حسين علاء سته زريدر
44. ابراهيم حسين علي العبيدي مديحة عبدالرزاق
45. ابراهيم حسين مدالله المتيوتي نوفة جاسم محمد
46. ابراهيم حكيم شهاب
47. ابراهيم حمدان عبدالله جواهر دخيل علي
48. ابراهيم حمودي جمال العزاوي شفيقة كرم حماد
49. ابراهيم حميد زياد المشهداني فهيمة رشاد
50. ابراهيم خضر بارق الطائي سعدية احمد عيسى
51. ابراهيم خلف حميد
52. ابراهيم خلف حاتم فريال ابراهيم
53. ابراهيم خليل اسماعيل العبيدي قمرية سلمان
54. ابراهيم خليل محمد الجشعمي نجيبة
55. ابراهيم خليل اسماعيل العبيدي قمرية سلمان
56. ابراهيم خليل ابراهيم
57. ابراهيم خليل سعدي الراشدي نشميه
58. ابراهيم خليل عمر بهية
59. ابراهيم خليل دريد الراوي امنة صالح
60. ابراهيم خليل محمود سعدية داود
61. ابراهيم خليل اياد المرعاوي صبرية عبيد خضير
62. ابراهيم خليل ياسر العبيدي جندية عبد
63. ابراهيم خليل ياسر العيساوى بهية مذهر
64. ابراهيم خليل خالد الملحمي كفاية علي
65. ابراهيم خليل امين المشهداني حسونة احمد
66. ابراهيم خليل وسام العزاوي نجمة عبد
67. ابراهيم خليل محمد العنزي فرحة شمان
68. ابراهيم خليل احمد النعيمي منهية محمود
69. ابراهيم خليل مثال النداوي لبيبة حاتم
70. ابراهيم خليل بشار فضيلة عباس
71. ابراهيم خليل احمد الجبوري ليلى خزعل صادق
72. ابراهيم خليل محمد الدراجي علايه حسين علوان
73. ابراهيم خليل علاء الخفاجي عائشة مطر
74. ابراهيم خليل مروان الحيالي شكيبة عباس محمد
75. ابراهيم خليل عدي الكربولي يازي خلف محمد
76. ابراهيم خليل فوزان الحيالي نجمة احمد طه
77. ابراهيم خليل قصي التميمي صبيحة زهراوي
78. ابراهيم خميس عماد الحيالي شكريه جاسم حسن
79. ابراهيم راجي رائد البياتي اسمهان عبد
80. ابراهيم راضى شنين الربيعى 2007/07/05
81. ابراهيم رائد رياض الشريفي باسمة جاسم
82. ابراهيم رحيم محمد المجمعي خيرية عليوي
83. ابراهيم رحيم كريم قرباني منيجة محمود
84. ابراهيم رضا قيس وجدان هادى
85. ابراهيم ريكان محمد الدليمي مجيدة خضير
86. ابراهيم ريكان عادل الدليمي مجيدة خضير
87. ابراهيم سالم صلفيج الجنابى 2007/09/24
88. ابراهيم سالم عادل نعيمة
89. ابراهيم سعد وليد نعيمه ابراهيم
90. ابراهيم سلمان معرب مجيدة جسام
91. ابراهيم سليم جاسم السوداني سعاد عبد
92. ابراهيم سليمان ايوب البياتي نورية محمود
93. ابراهيم سليمان ماجد الزوبعى غرنوكة مدب
94. ابراهيم شعيب مهدي الدليمي حكيمة حسين
95. ابراهيم صالح احمد العبيدي نوفة ابراهيم
96. ابراهيم صالح حذيفه نغوذ
97. ابراهيم صالح رافد العزاوي منيرة محمد
98. ابراهيم صالح رامي الحمداني صباح غانم
99. ابراهيم صالح مطيع الجبوري نخلة محمود علي
100. ابراهيم صبار حسين طفحة جاسم
101. ابراهيم طارق سعيد العبيدي 2006/12/27
102. ابراهيم طارق زياد الحديثي فوزية سعيد
103. ابراهيم طه احمد العسكري مهدية صالح نجرس
104. ابراهيم ظاهر ابراهيم الجبوري زهدية احمد
105. ابراهيم عادل اثير غزالة ابراهيم
106. ابراهيم عادل عقيل المشهداني غزالة ابراهيم
107. ابراهيم عادل عدنان الجميلي مراتب خضير
108. ابراهيم عامر عباس العميري قاهرة خليل
109. ابراهيم عباس حسين العزاوي 2008/02/21
110. ابراهيم عباس خيون الزهيري غنية فليح حسن
111. ابراهيم عبد يوسف الشمري فضيلة ناجي سليمان
112. ابراهيم عبد احمد الفهداوى حمدية ركاد
113. ابراهيم عبد علي المكدمي هيلة علي
114. ابراهيم عبد عائد هدية منصور غدير
115. ابراهيم عبد يوسف الشمري فضيلة ناجي سليمان
116. ابراهيم عبد الامير رائد الاسدي ليلى كاظم فارس
117. ابراهيم عبد الرزاق عادل الزوبعي ماليه علي
118. ابراهيم عبد الرضا عبد الواحد الذهيباوي 2006/06/09
119. ابراهيم عبد الزهرة حنوش السراي 2007/12/31
120. ابراهيم عبد الغفور نزار الحشماوي تصلبهن علي
121. ابراهيم عبد الكريم حمد الفراجي 2005/12/23
122. ابراهيم عبد الكريم كرار العكيلي نوال مصيف
123. ابراهيم عبد الله حسن الجبوري اردافة اسماعيل
124. ابراهيم عبود فزع الشجيري 2006/12/10
125. ابراهيم عبيد عيسى الجبوري
126. ابراهيم عبيد سعد حميدة سليمان
127. ابراهيم عجيل ياسر الناصري ربيعة احمد عبيد
128. ابراهيم عدنان برهان سليمة داود
129. ابراهيم عراك جلال الدليمي حمدية كودي غريب
130. ابراهيم عطا الله سالم
131. ابراهيم عطية نوفل الجحيشي صبحة خلف
132. ابراهيم علاوي زامل الساعدي رمضة وهيب عيسى
133. ابراهيم علي محمد الجبوري 2007/12/13
134. ابراهيم علي ابراهيم نوير
135. ابراهيم علي صادق الفراجي نجية
136. ابراهيم علي حسن الجواري زهية خطاب
137. ابراهيم علي حسين الجواري زهية خطاب
138. ابراهيم علي صحو العزاوي كتبة صبحي
139. ابراهيم علي عبد الوهاب الغريري فطيم ساجت
140. ابراهيم علي ابراهيم الجبوري حسنة محمود
141. ابراهيم علي حسين العقابي نورة ابراهيم
142. ابراهيم علي سعد العامري فوزية سلمان
143. ابراهيم علي محمد الجواري زهية خطاب محيميد
144. ابراهيم عواد طه الحمداني رحيلة فرحان
145. ابراهيم عيد رواد خلودة شيحان
146. ابراهيم عيسى عدي الجبوري خيرية ابراهيم
147. ابراهيم غازي حسين العبادي 2008/01/16
148. ابراهيم غازي علي ثورة ياسين
149. ابراهيم غازي برهان الجبوري حدود علي
150. ابراهيم غازي يوسف العبيدي خالدة عبد حسين
151. ابراهيم غني ابراهيم الناصري خولة محي
152. ابراهيم فاضل محمد العيثاوي نجاة حسين
153. ابراهيم فاضل محمد الشمري بدرية عاشور
154. ابراهيم فالح محمد الحيالي نوال احمد
155. ابراهيم فلاح عبد الحميد البوفراج خالدة محمد صالح
156. ابراهيم قحطان زين العابدين القيسي خالدة متعب
157. ابراهيم كاظم عواد العبيدي نجية علي حمود
158. ابراهيم كاظم جواد الكيمي زكية جابر
159. ابراهيم كامل نجم التركماني ناهدة جاسم
160. ابراهيم كوان مشرق الحشماوي بهاء رحمة
161. ابراهيم لطيف عباس الدليمي كميلة حمادي
162. ابراهيم لطيف مزهر هدية حسين
163. ابراهيم مثنى ابراهيم الالوسى 2007/05/03
164. ابراهيم مجيد سمير الشمري لطيفة عبيد
165. ابراهيم مجيد جاد الله انجيد
166. ابراهيم مجيد عماد النمراوي فوزية محمد
167. ابراهيم مجيد ادريس فرحة مهدي صالح
168. ابراهيم محسن فراس العبيدي نجيبة عبدالله
169. ابراهيم محمد عبد الوهاب الدوري اديبه
170. ابراهيم محمد عبد الله الدليمي 2005/07/07
171. ابراهيم محمد ابراهيم الجميلي بدرية محمد
172. ابراهيم محمد احمد النعيمي سناء نجم
173. ابراهيم محمد عادل العيثاوى خيرية جاسم
174. ابراهيم محمد جوي العقابي 2007/08/30
175. ابراهيم محمد سعد الكناني 2007/11/28
176. ابراهيم محمد ايهاب الهاشمي شمسه
177. ابراهيم محمد عبد الله دله
178. ابراهيم محمد عمر خديجة سعد
179. ابراهيم محمد عمار الجبوري عمشة محمود
180. ابراهيم محمد هاشم خيرية جاسم
181. ابراهيم محمد ماهر العيثاوى خيرية جاسم
182. ابراهيم محمد عاصم الموسوى خيرية جاسم
183. ابراهيم محمد نصر الله دلة صالح
184. ابراهيم محمد ياسر العبيدي زهرة صالح
185. ابراهيم محمد سلام العبيدى منى خضر
186. ابراهيم محمد ضياء الوزيري ثرية يونس جاسم
187. ابراهيم محمد منصور التميمي حمدية عبود جسام
188. ابراهيم محمود حميد الصبيحي صفية
189. ابراهيم محمود عقيل الشمري هدية علوان حمادي
190. ابراهيم محمود سعد الكربولي رابحة سلمان
191. ابراهيم محمود خالد الدليمي ساهة خليف عواد
192. ابراهيم مشرف بهجت الحمداني ترفة خلف
193. ابراهيم مشعان عبدالغفور الداودي زهيلة حيدر كاظم
194. ابراهيم مطلك حربي الجواري وضحة محمود
195. ابراهيم مظهر احمد اللهيبي منيرة الياس محمد
196. ابراهيم مظهر امجد اللهيبي منيرة جاسم محمد
197. ابراهيم معيوف زاير المياحي 2007/04/07
198. ابراهيم ناجي رماح العبيدي كميله طه عسكر
199. ابراهيم نوان محمد الشمرى خلفه
200. ابراهيم نوفل سعود الحيالي ندى يوسف
201. ابراهيم هادي سلمان
202. ابراهيم هادي حسن الدليمي جمالة عبد الله
203. ابراهيم هادي صالح الكوام ليلى جابر
204. ابراهيم وليد فراس الجبوري امل محمود
205. ابراهيم ياسين طه الجبوري ليلى جميل
206. ابراهيم يوسف اركان المجمعي عيدة حسين
207. ابراهیم اسماعیل حقی مدیحه
208. ابراهیم موفق شامل العزاوي عامرة
209. ابراهیم هادی رزاق الموسوی لیلی
210. ابرص محمد حسين خلفة
211. ابرهيم جمال ابراهيم العاني جميلة عبد الجبار
212. ابرهيم حميد احمد الجنابي 2006/05/30
213. ابرهيم خليل عثمان الفهداوي شكرية فرحان
214. ابرهيم عدنان بخيت الشمري 2008/03/29
215. ابن محمود محمود عمر
216. ابو ضيف شاكر امام
217. اثير جاسم محمد التميمي 2008/07/03
218. اثير علي حوير النمراوي 2006/10/16
219. احد يوسف يونس YUSIF AHID
220. احسان حافظ طالب الخفاجي 2007/04/22
221. احسان ياسين عبدالغفور ملحة سلطان
222. احمد ابراهيم محمد
223. احمد ابراهيم ضيح
224. احمد ابراهيم حسين
225. احمد ابراهيم يونس الجبوري نوفة هادي
226. احمد ابراهيم احمد المشهداني اديبة محمد
227. احمد ابراهيم سرمد فرجية كسار
228. احمد ابراهيم محمد النعيمى سكينة عبدالله مرعى
229. احمد ابراهيم حمد مطرة حسين
230. احمد ابراهيم صباح المشهداني سليمة حسن
231. احمد ابراهيم خالد الكربولي فرحة مخلف
232. احمد ابراهيم مؤيد الناصري عدول حسن
233. احمد ابراهيم احمد العيساوي عذبة يوسف محمد
234. احمد ابراهيم مثنى الجيسي مريم علي عباس
235. احمد احمد ابراهيم AHMAD
236. احمد اسماعيل ابراهيم البو عبيد 2005/11/20
237. احمد اسماعيل جمعة العجيلي هضيمة محمود
238. احمد اسماعيل علي الصميدعي امينة محمد
239. احمد اسماعيل عادل الصميدعي امينة محمد
240. احمد اسمر فرج
241. احمد اسود علي فاطمه
242. احمد اكرم محمد
243. احمد انور جسام العبيدي 2007/08/10
244. احمد بدر عدنان الجبوري صبيحة عباس
245. احمد تايه سلمان الجبوري هدية جاسم
246. احمد تركان حمزة الدوري فوزية يعقوب
247. احمد تركان حيدر الدوري فوزية يعقوب
248. احمد تركي عطية القريشي 2007/12/28
249. احمد ثامر ربيع العبدلي منئ
250. احمد ثامر كميل تم تسليم المذكرة
251. احمد جاسم محمد الفهداوي 2007/02/01
252. احمد جاسم بلاسم الحجامى 2007/03/07
253. احمد جاسم ياس العبيدى 2007/07/12
254. احمد جاسم محمد المتيوتي 2007/09/24
255. احمد جاسم محمد الزوبعي
256. احمد جاسم محمد الكرابي فخرية
257. احمد جاسم اكرم الجحيشي صبحه محمود احمد
258. احمد جبار مطرود المحمداوي 2006/09/19
259. احمد جبار عمار السامرائى بهية شايع
260. احمد جرموط سعد الجيسي عالية علي
261. احمد جمعة ثياب
262. احمد جنعان حميد العجيلي 2007/02/03
263. احمد جهاد عرفان البديري اميرة صالح
264. احمد حامد مهدي المصطاوي سكينة
265. احمد حبيب ارشد الفهداوي كريمة عيد
266. احمد حبيب طه الدليمي حمدة عيد
267. احمد حجى محمد اللوهيبى هنوف
268. احمد حسن الشرابي
269. احمد حسن فليح م شرطة التاجي م شرطة التاجي
270. احمد حسن فليح الجبوري
271. احمد حسن عباس الجبوري 2007/09/05
272. احمد حسن فلاح القره غولي فضيلة احمد
273. احمد حسن جميل الكرطاني 2007/10/04
274. احمد حسن محمود جدو عايشة
275. احمد حسن فلاح الدليمي فضيلة
276. احمد حسن ثائر الدليمي فضيلة مصلح
277. احمد حسن ماهر الدليمي نبعه مصلح
278. احمد حسن عبد اللويسي عليه اسماعيل
279. احمد حسن يونس اللويسي عروه محسن
280. احمد حسن احمد هضيمة فتحي
281. احمد حسن احمد الطائي ترفة علي
282. احمد حسنين مزهاف شعلة
283. احمد حسين
284. احمد حسين علي العزاوي
285. احمد حسين علي
286. احمد حسين ضايع الجبوري 2007/10/04
287. احمد حسين محمد وحيدة خلف
288. احمد حسين محي الدين الزبيدي طلبة حمادي
289. احمد حسين صفاء الفياض صبيحة ابراهيم
290. احمد حسين محمد الجبوري عائشة خلف
291. احمد حسين صدام الجبوري رابعة احمد
292. احمد حسين جمعة مروة حميد عايز
293. احمد حسين برزان الجبوري خديجة محمد علي
294. احمد حكمت يوسف شمدين الهلالى 2008/06/27
295. احمد حمد فراس خلود بكر احمد
296. احمد حمدان ناطق اللهيبي مريم علي حسين
297. احمد حمزة وليد الجبوري خضيرة حبيتر حسين
298. احمد حمود رحمة
299. احمد حميد رياض شيخه
300. احمد حميد عمار العباسي فاطمة خلو محمد
301. احمد حميد عمر الحيالي سعدية عزام
302. احمد حميد جاسم الطائي فاطمه نمرود علي
303. احمد حنوش خلف العبيدي 2008/03/18
304. احمد حيدر عباس HAYDER AHMED
305. احمد خالد علي الرمضاني فريدة ابراهيم خليل
306. احمد خامس رعد
307. احمد خضر جمال الجميلي دره خلف محمد
308. احمد خضير مصطاف الحشماوي هديه
309. احمد خضير عبد الواحد العبيد علية
310. احمد خضير عبد الستار العبيدي سلمى شلش
311. احمد خضير يوسف الدليمي عايشه علي
312. احمد خضير احمد الحياني كريمة صالح
313. احمد خضير أحمد الجبوري شكرية علوش
314. احمد خضير شوكت الطائي فضيله غازي عويد
315. احمد خضير احمد الحديدي عيدة خلف حسين
316. احمد خضير عبد الخالق العبيدي سلمى شلش نجم
317. احمد خلف شاكر الجبوري صبرية
318. احمد خلف شجاع البياتي بهية
319. احمد خلف بشير المفرجي سعده خلف
320. احمد خلف فاضل الفراجي مهدية مخلف
321. احمد خلف عبد العلياوي خميسة جبوري عبد
322. احمد خلف عبدالرزاق الجميلي فطيم حسين صباح
323. احمد خليف طالع الجبوري وضحة احمد
324. احمد خليل امجد البطاوي زهرة مهدي
325. احمد خميس حمد المشهداني 2007/03/08
326. احمد خميس ثائر بهيه
327. احمد داود خلف ريمة محمود جاسم
328. احمد دعير
329. احمد ذنون محمد الجبوري وضحة
330. احمد ذياب قتيبة العكيدي خيرية حسين
331. احمد ذياب عبدالرحمن المفرجي فطيم غايب سالم
332. احمد راضي احمد الربيعي نجاة جواد داود
333. احمد راوي وحيد الجبوري هلوة خلف
334. احمد رجب خليل
335. احمد رزوقي علي العيثاوي وفيقة صالح
336. احمد رزوقي حامد العيثاوي وفيقة صالح
337. احمد رسول عبد القادر الجميلي خلودة حمد
338. احمد رشاد مهاوش الداهري 2006/11/29
339. احمد رشيد طوكان الشمري 2006/07/21
340. احمد رشيد فوزي الجبوري عطية
341. احمد رمضان ذنون العقيدي امونة احمد محمد
342. احمد زعيان علي الجنابي ناجية محمود
343. احمد زيد غريب
344. احمد زيدان عبد الاشقري 2006/11/08
345. احمد زيدان يونس السعيدي عوفه
346. احمد سالم حسين الجنابي 2006/12/22
347. احمد سالم حامد مهاوش حمدة
348. احمد سالم ياسين الجبوري حليمة رشيد خضير
349. احمد سالم نمر الجبوري حليمة رشيد
350. احمد سالم مظهر الجبوري حليمة رشيد خضير
351. احمد سالم تيسير العكيدات صبحة غانم ياسين
352. احمد سالم عبد الرحيم الصميدعي كميلة حسين حيدر
353. احمد سامي عمار الحميري ونسة
354. احمد سحاب احمد الجبوري عديلة بربوتي عواد
355. احمد سعد احمد لیلی
356. احمد سعد امجد العزاوي حمدية عودة
357. احمد سعدون احمد الحمدانی عنود
358. احمد سعدون رياض القرغولي فضيلة حسن
359. احمد سعود خالص المجمعي ساهيه حسن
360. احمد سعيد حسن SAID AHMAD
361. احمد سلمان محمد علي
362. احمد سلمان كاظم الشمري 2007/04/02
363. احمد سلمان علي الجبوري باسمة مهدي
364. احمد سلمان محمد الدليمي ليلى علي
365. احمد سليمان عواد الدليمي ركية فاضل مدهاس
366. احمد سمير احمد الكبيسى ماجده حميد
367. احمد شاكر عامر السعدى 2007/07/07
368. احمد شاهر خالد الدليمي فاطمه
369. احمد شاهر خالد الدليمي فاطمه
370. احمد شفيق احمد العبودى منى حسين
371. احمد شهاب احمد العبيدي 2006/02/20
372. احمد شهاب عمار العاني بدرية احمد
373. احمد شهاب احمد الدليمى 2007/07/23
374. احمد شهاب عبد الكريم الرديني بدرية عبد الغني ابراهيم
375. احمد شهاب علي المحمدي رسيله
376. احمد شهاب ماهر التركاوي سعديه
377. احمد شهاب سرمد غزوه
378. احمد شهاب بشير الجبوري خلفة
379. احمد شهاب احمد الجنابي لطيفة عباس
380. احمد شهاب اكرم المشهداني خيرية عباس
381. احمد شهاب نهاد العيساوي جسومة محمد
382. احمد شهاب خالد العكيدي حربية احمد
383. احمد شهاب سيف الحمداني فوزية طايس
384. احمد شهاب محمد الباجلان سميرة كامل
385. احمد شهاب احمد الجبوري مريم اسماعيل
386. احمد شهاب نبيل الدليمى منيرة عبد الجاسم
387. احمد شهاب عبد الله الحياني غنية عباس
388. احمد شهاب حيدر الالوسي منى خليل
389. احمد شهاب احمد قمرية جاسم
390. احمد شهاب احمد الزوبعي ميثة نومان
391. احمد شهاب حاتم الزوبعى مديحة احمد حمد
392. احمد شهاب رزاق القيسى زهرة سبع خماس
393. احمد شهاب زياد العبيدي نجلة عبد العزيز عبود
394. احمد شهاب مصطفى النعيمي نجيبة اديب عبد الرزاق
395. احمد شهاب فيصل الاوسي تركية شلال حبيب
396. احمد شيهان حسين SHIHAN AHMAD
397. احمد صابر حسن الزوبعى 2007/03/03
398. احمد صابر حسين العزاوي يازي مصلح
399. احمد صالح جاسم SALIH AHMAD
400. احمد صالح محمد المشهداني كميلة جاسم
401. احمد صالح رحمن المشهداني كميلة جاسم
402. احمد صالح عمار الدليمي ازهية مزهر
403. احمد صالح محمد الجبوري ونسة خلف علي
404. احمد صالح هاشم العجيلي نوفة مهدي
405. احمد صالح احمد فطيم دخيل
406. احمد صالح سعيد نورية محمد
407. احمد صالح احمد نورية محمد
408. احمد صالح أحمد العبيدي صنعة خليل
409. احمد صالح خلف الجبوري عائشة حمود سلمان
410. احمد صالح قيصر الطائي امينة عيسى حمو
411. احمد صالح شريف الطائي امينة عيسى حمو
412. احمد صباح عبد اللة العبيدى 2008/07/10
413. احمد صبار منزل الدليمي 2007/04/01
414. احمد صبار جاسم البوفهد ليلى جلوب
415. احمد صبار عمار شكرية محمد
416. احمد صديق فارس العركي سميرة متي
417. احمد ضاري عمر البيج غنية عليوي
418. احمد طارق محمد العبيدي فردوس كطوفي مجحم
419. احمد طعمة سعد الدليمي حميدة علي
420. احمد طه اركان العجيلي عمشة سليمان
421. احمد طه وليد الجنابي شكرية حبيب
422. احمد طه يونس العبيدي هدية جاسم يونس
423. احمد عادل بارق الراوي ترفة
424. احمد عامر امير الدليمي خولة رسن
425. احمد عامر يوسف الطائي حسيبة عبد العزيز
426. احمد عباس طالب زهرة علي
427. احمد عباس علاء فضيلة عواد
428. احمد عباس احمد الدليمي فضيلة عواد
429. احمد عباس سعد العبادي نشمية ذياب
430. احمد عباس صفاء الجرجري خديجه علي احمد
431. احمد عبد عباس القرغولي 2007/09/24
432. احمد عبد جامل التميمى 2008/07/10
433. احمد عبد جاسم البدراني 2008/10/21
434. احمد عبد احمد الربيعى سعديه
435. احمد عبد نصر العبيدي رابعة محمود
436. احمد عبد علي الجنابي
437. احمد عبد الامير احمد الحميري بسعاد
438. احمد عبد الجبار مجيد العاني وضحة محمد
439. احمد عبد الحسين عبد الستار الزبيدي صفيه عبود حمادي
440. احمد عبد الحميد فزع التميمي 2005/12/12
441. احمد عبد الخالق على الفيلى ناهدة رشيد
442. احمد عبد الرحمن لطيف المحمدي 2008/04/02
443. احمد عبد الرزاق رسول الالوسي 2007/10/05
444. احمد عبد السلام صالح
445. احمد عبد العزيز حاتم بهيجة ثابت
446. احمد عبد العزيز فهد العقيدي مرضية خضير محمد
447. احمد عبد الغني عمار العنزي هناء محمد حمزة
448. احمد عبد الغني محمد العنزي هناء محمد حمزة
449. احمد عبد القادر عصام العبيدي فوزية حمدون
450. احمد عبد الكاظم قيصر المرسومي خيرية عباس
451. احمد عبد الكريم طارق القيسي غالية حمادي
452. احمد عبد الكريم مطلك الزبيدي 2007/01/13
453. احمد عبد الكريم عبد العزيز النجار امينه
454. احمد عبد الكريم هادي الدليمي نعيمه جبر حمودي
455. احمد عبد الله خالد الفراجي وردة حمود
456. احمد عبد الله عجيل الزيرجاوي 2007/09/24
457. احمد عبد الله مهند الجبوري ثريا
458. احمد عبد الله رياض حسنة حماد
459. احمد عبد الله عمر ابو ريشة نجاح اسماعيل
460. احمد عبد الملك بشير الراوي صالحة
461. احمد عبد الهادي عواد الدليمي 2007/10/22
462. احمد عبد الهادي احمد سرية
463. احمد عبد الوهاب رعد العبيدي مناهل احمد عساف
464. احمد عبد الوهاب عمر الجنابي مناهل احمد شحاذة
465. احمد عبدالرحمن عبداللة الشمري سلمة روشية
466. احمد عبدالرحمن صالح المكدمي هدية نجم عبدالله
467. احمد عبدالرضا سعدون العابدي 2008/06/11
468. احمد عبدالعزيز عمر العكيدي مرضية خضير
469. احمد عبدالكاظم شميل الأسدي 2008/05/24
470. احمد عبدالكريم حمد الشمري 2008/04/30
471. احمد عبداللة عواد عوفة عبدالله
472. احمد عبدالله صالح المفرجي مطرة سلمان
473. احمد عبدالله عامر الجبورى فطيم سعيد
474. احمد عبدالله حسين العبيدي نبهه طعمه
475. احمد عبدالله علي العبيدي نبهه طعمه
476. احمد عبدالله محجوب العبيدي نبهه طعمه
477. احمد عبدالله ابراهيم فطيم عبد محمد
478. احمد عبود عبد القادر الجبوري بسعاد محمود
479. احمد عبود حسين الزهيري الجنابي
480. احمد عبود امير المشهداني سنية ياسين جعاطة
481. احمد عبيد خضير الجبوري حكيمة حميد
482. احمد عبيد حميد الجبوري حكيمه حميد
483. احمد عدنان كمر العباسي مكية ياسين
484. احمد عرب معتصم نجاه
485. احمد عز الدين تقي الحشماوي شذرة صبري
486. احمد عزالدين لؤى الحشماوى شذرة صبرى
487. احمد عزاوي محمد الجميلي 2008/04/22
488. احمد عزيز احمد الحربي نورية عبد
489. احمد عطية يوسف الكربولي هيلة محمد
490. احمد علاوى عبداللة الجميلى نكريزية عبداللة ثامر
491. احمد علاوى عبدالقادر الجميلى نكريزية عبداللة ثامر
492. احمد علاوي مرتضى الموسوي بهت خضر
493. احمد علوان محمد شمسة محمد
494. احمد علوان فاضل الجعفري رشيدة خالد ظاهر
495. احمد على خالد الخطابى فضيله
496. احمد على كريم الدليمى نشمية حسن
497. احمد علي حسين الحميري حليمه
498. احمد علي غضبان
499. احمد علي حسين العزاوي 2006/06/29
500. احمد علي عبد الحسن الزيدي 2006/10/01
501. احمد علي ابراهيم AHMAD ALI
502. احمد علي محمد
503. احمد علي حسن الجنابي 2007/08/13
504. احمد علي مطلوب بعدة قضايا مطلوب الى م ت ج ديالى
505. احمد علي حمزة والية
506. احمد علي عمار الحيالي هدى صالح
507. احمد علي رافع الفرحات هند الشيخ طه
508. احمد علي حسن الكروي رابعة محمود
509. احمد علي حسين الربيعي سعاد تايه
510. احمد علي عمر شفى عدنان
511. احمد علي فرحان الدليمي رفعة فرحان
512. احمد علي عمر سعاد عبد الرزاق احمد
513. احمد علي سعد حمدية احمد خضير
514. احمد علي معتز العزاوي فليحة سعيد محمود
515. احمد علي ا احمد الطائي ثيمه حميد
516. احمد عواد محمد المحمدي لطيفة عبد
517. احمد عواد سلمان الدوري 2007/01/25
518. احمد عويث خضير الجنابى 2006/08/18
519. احمد عياش مصعب المحلاوي حميدة
520. احمد غازي خضير المسعودي 2008/02/23
521. احمد غازي محمد هيفاء حسين
522. احمد غانم حسين الزبيدي 2007/08/18
523. احمد غانم عقيل العزاوي غنية جارو حياوي
524. احمد فاضل عباس الرفيعي نعيمة جاسم
525. احمد فاضل سلام الربيعي شكرية محمود حسين
526. احمد فتاك عدنان البدراني تاضي حسن
527. احمد فهد احمد المشهداني وضحة صالح
528. احمد فواد وسام العكيدي بدرية
529. احمد فيصل علوان الدليمي 2008/05/22
530. احمد فيصل سمير فوزية سميط
531. احمد فيصل ادهام الراشدي تاضي محمود خلف
532. احمد كابت جمعة الشعباني علية حردان
533. احمد كاظم رشيد القريشي 2007/08/26
534. احمد كامل محمد الحميري ريمه
535. احمد كريم حسب السراي 2008/01/03
536. احمد كريم عبد السادة تم تسليم المذكرة
537. احمد كريم مصطفى الدليمى نورية محمود
538. احمد كشيش شلال الابراهيمي 2007/04/22
539. احمد كمال حسن
540. احمد كنوش حمود السلماني سارة حسين
541. احمد لطيف فرحان المياحي 2008/10/07
542. احمد ماجد جواد الخزعلي 2007/09/01
543. احمد ماجد محمد العباسي وفاء محمد
544. احمد مال الله عباس العبيدي خميسة حسن
545. احمد مال الله احمد العبيدي خميسة حسن
546. احمد مالك محمد
547. احمد مجباس وليد حمزية ابراهيم رجب
548. احمد مجبل عصمت العبيدى هديه
549. احمد مجيد صالح الزوبعي 2007/04/06
550. احمد مجيد هنداوي العبيدي سعدية ابراهيم
551. احمد مجيد سامي الموسوي 2007/10/14
552. احمد محسن طه العمري 2007/02/17
553. احمد محسن احمد التميمي نعيمة حسين جواد
554. احمد محمد فروش HAMAD AHMED
555. احمد محمد فرحان
556. احمد محمد عباس العيساوي 2007/03/13
557. احمد محمد سليمان الطائي 2007/04/07
558. احمد محمد شاكر العبيدي نشمية حمود
559. احمد محمد عبد اللطيف الصميدعي 2007/09/06
560. احمد محمد رائد الجبوري سميرة حسن
561. احمد محمد متجلي
562. احمد محمد علي الجبوري نادرة عبد اللطيف
563. احمد محمد عبد الكريم الربيعي 2007/11/07
564. احمد محمد عبد الجبوري 2007/12/19
565. احمد محمد قاسم الجبوري فرحة ابراهيم
566. احمد محمد قاسم الفراجي صبيحة حسوبي
567. احمد محمد باسم الفراجي صبيحة حسوبي
568. احمد محمد ابراهيم البياتي نعيمة محمد
569. احمد محمد ابراهيم الدليمي هناء حسين
570. احمد محمد يوسف السورسى فاطمه
571. احمد محمد احمد الحديدي ماجدة شاكر
572. احمد محمد مهند سعديه
573. احمد محمد جاسم الفراجي صبيحة حسوبي
574. احمد محمد ردام الرفيعي دلية نجم
575. احمد محمد حازم العبيدي نوفة جاسم
576. احمد محمد جاسم العبيدي عمشة حسين
577. احمد محمد احمد المجمعي خالدة عباس
578. احمد محمد احمد الزبيدى فرحة محمد
579. احمد محمد عمر الفياضي رجوة ناصر
580. احمد محمد امجد الحديدي ماجده شاكر
581. احمد محمد صالح الطائي هدلة مسعود
582. احمد محمد نجمان كرحة صالح عكلة
583. احمد محمود وسامه الجبوري فتحيه
584. احمد محمود نور الدين الافندي خديجة
585. احمد محمود حسين
586. احمد محمود صالح الطي كرحة
587. احمد محمود شاكر الطي كرحة
588. احمد محمود عدنان حسنة حمادي
589. احمد محمود علي المشهداني عطيه ابراهيم
590. احمد محمود محمد الكرطاني نجية فياض
591. احمد محمود اثير العزاوي عدوية عويد
592. احمد محمود ناطق العزاوي ياسة اسماعيل
593. احمد محمود بكر الجنابى سامية عبد الواحد
594. احمد محمود امير الدليمي بدرة احمد
595. احمد مزهر صدام الحشماوي هدية حسن علي
596. احمد مزيت علك الساعدي 2008/04/02
597. احمد مسعود تالي الشموسي 2007/08/04
598. احمد مسعود عبد الجبار السلماني عطية نجم حسن
599. احمد مسلم حسن الاعرجى نوفة ناصر
600. احمد مشرف علي الفراجي شاهة
601. احمد مصطفى علي الصجري طيرة جلوب
602. احمد مصطفى معيوف البيجارى شكرية صالح عليوى
603. احمد مصطفى سعدون البجاري شكريه صالح عليوي
604. احمد مصطفى فرحان العلواني خضرة عباس علي
605. احمد معن محمد
606. احمد موفق نوفل النعيمي حمرة
607. احمد مؤيد صادق الحيالي رجاء محمد
608. احمد ناصر احمد NASIR AHMED
609. احمد ناصر قيس الحشماوي زعلة محمد
610. احمد نافل سرحان العباسي علية صالح
611. احمد نجم عباس
612. احمد نجم عبدالله العيساوي 2008/09/02
613. احمد نجم عبد الله فخرية احمد
614. احمد نصيف فراس نزهة
615. احمد نعيم احمد العزاوي فطومة علوان
616. احمد نوري عز الدين التميمي منى كاظم زيدان
617. احمد نومان محمد المشهداني سميعة عباس
618. احمد هادى صالح الدليمى 2007/05/08
619. احمد هادي موسى
620. احمد هادي رشيد تم تسليم المذكرة
621. احمد هاشم حسين العبيدي 2005/10/27
622. احمد هاشم عبد الدليمي 2008/06/26
623. احمد هاشم ماجد علية زغير
624. احمد هلال نطاح اللهيبي 2007/01/18
625. احمد هلال رعد هكشة سنجار حسون
626. احمد هيكل قصي كواكب محمد صمام
627. احمد وعد الله سعد الجبوري نازك محمود محمد
628. احمد وليد خالد
629. احمد ياسين طه الرفاعي 2007/10/03
630. احمد ياسين قصي التميمي هلاله علي
631. احمد يوسف بسام العاني فريال خليل
632. احمد يوسف قيس الثوينى سنية سكران
633. احمد يونس علي الجبوري فاطمة فتحي علي
634. احمد الطيب شرف الدين عبد الشافي
635. ادريس خليل ابراهيم
636. ادريس ناظم ناظم العبيدي نذيرة عبدالله شجاع
637. ادهم ستار جاسم الجنابى 2007/09/20
638. ادهم قيس جهاد الجميلي 2007/06/07
639. اديب كامل يونس
640. اركان رحيم خضير
641. اركان صبار خلف الدليمي 2007/03/30
642. اركان عباس راضي اليساري 2007/12/10
643. اركان محمد عليوي المالكي 2008/01/29
644. ازحال عياد مهند الكبيسي كاملة عبد
645. ازهر ناظم صالح الطائي 2007/02/09
646. اسامة خالد موسى الحديثي 2008/04/13
647. اسامة محمد عماش MOHAMMED OSAMA
648. اسامة محمود خليفة
649. اسد عارف كنعان القراروسي مريم علي غلام
650. اسد عقيل علاء الحريني صبيحة عبد كعيد
651. اسعد اسماعيل شوكة الكبيسي 2005/11/12
652. اسعد اياد سعيد الكعبي 2005/08/06
653. اسعد جاسم اسعد
654. اسعد صالح ياسر الحسيني خديجه
655. اسعد صالح وسام خديجة جاسم
656. اسعد ناجي علي الجنابي 2008/05/25
657. اسعد ناجي محمد الزوبعي حمدية جاسم
658. اسكندر هادي حازم الجنابي مياسة خضير
659. اسماعيل ابراهيم غزوان الحديدي حمدة فرحان اسود
660. اسماعيل ابراهيم ياسر العزاوي اقبال عايد
661. اسماعيل ابراهيم حاتم الحمداني خولة معيوف
662. اسماعيل احمد خضير المتيوتي سرية شاهر جاسم
663. اسماعيل جدوع محمد الالوسى تركية حسن
664. اسماعيل حسن جاسم البيضاني 2007/03/13
665. اسماعيل حسن فوزي الجبوري شمسة عواد خلف
666. اسماعيل حسين احمد هدلة
667. اسماعيل حميد ياسين الكيلاني ليلى رشيد
668. اسماعيل خالد وليد عبد العزيز عالية عطية
669. اسماعيل خضر محمد الجبوري 2008/04/20
670. اسماعيل خضير محمد الاكرم دنيا عبد علي
671. اسماعيل خضير عبد القادر العزاوي غازية عبد الوهاب
672. اسماعيل خطاب محمد المفرجي نورية
673. اسماعيل خلف عبد الحسن العنبكي نعيمة صالح عماش
674. اسماعيل خليفة فاضل المهداوي فوزية
675. اسماعيل خليفة محمد المهداوي فوزية
676. اسماعيل خليل حسن الطائي 2006/12/19
677. اسماعيل خليل خالد الدورى نوال رعد
678. اسماعيل خليل عمر الطائي خولة محمود
679. اسماعيل رازاق جاسم القيسي 2007/03/22
680. اسماعيل سابط كاظم حسنة حميد
681. اسماعيل سعدون هيثم الفلاحي مكية محمد عايد
682. اسماعيل سلمان خالد الجبوري فوزية عليوي احمد
683. اسماعيل سليمان زين الفرحات 2005/09/16
684. اسماعيل شاكر محمود العباسي
685. اسماعيل شكر قصي الدليمي فطومة زيدان
686. اسماعيل صاحب باقي النوري جاسمية
687. اسماعيل صالح عاصي العبيدي فطومة جعفر
688. اسماعيل صالح معاد العبيدي فطومة جعفر
689. اسماعيل صالح شريف الجبورى زهره أحمد
690. اسماعيل صلاح ايوب العبيدي سلوى عبد المجيد
691. اسماعيل صلاح اسماعيل العبيدي سلوى عبد المجيد فيصل
692. اسماعيل طالب جليل الجبوري ربيعة حمادي
693. اسماعيل طالب ابراهيم الشورتاني طلبة سرحان
694. اسماعيل طالب مشتاق التميمي حمدية سلمان
695. اسماعيل طه رعد الجبوري حمده طه شهاب
696. اسماعيل عباس علي الطائي فوزية حسن
697. اسماعيل عباس خضير الفلوجي نورس عويد
698. اسماعيل عباس كاظم الجابرى نجية عبد الكريم
699. اسماعيل عباس نصير الجبوري فاطمة عطية
700. اسماعيل عبد مرضي العلواني 2006/05/11
701. اسماعيل عبد يوسف العيساوي زريفة علي
702. اسماعيل عبد سلام التميمي رباب علي
703. اسماعيل عبد الخالق محمد العزاوي نجاة عبد القدوس
704. اسماعيل عبد الرحمن احمد النعيمي سعدية احمد حمد
705. اسماعيل عبد الرحمن احمد النعيمي سعدية احمد حمد
706. اسماعيل عبد الزهرة مشتاق الغانمى تقية حسين
707. اسماعيل عبد الفتاح زيد العبادي حذام ياسين محمد
708. اسماعيل عبد الكاظم ضياء الحرشاوي نزيهه ياسر
709. اسماعيل عبد علي عمار شكرية عباس كاظم
710. اسماعيل عبدالرزاق محمد الراوي جوريه حسن
711. اسماعيل عبدالسلام احمد البلداوى زينب محمد احمد
712. اسماعيل علوان قيس التميمي حسونه عباس
713. اسماعيل علي احمد الزوبعي عفتة مطلك
714. اسماعيل علي عمر اسراء غازي
715. اسماعيل عيادة محمد الدليمي عنود صبار
716. اسماعيل غريب عصام الشويرتاني هدية ناظر سالم
717. اسماعيل فاضل عباس نزلة عباس
718. اسماعيل فائق صفاء راجحه سعيد
719. اسماعيل كامل علي حكيمة صالح
720. اسماعيل مجول عماد جمالة ابراهيم
721. اسماعيل مجول سهيل سكوت صبار
722. اسماعيل محمد باشا MUHAMMAD ISMAIL
723. اسماعيل محمد كريم الجنابي مطرة جرس
724. اسماعيل محمد ثامر الحسيني صيتة ابراهيم
725. اسماعيل محمد حسان نجاة ناصر
726. اسماعيل محمود مصطفى العباسي سعاد مزاحم
727. اسماعيل مهدي حميد
728. اسماعيل مهدي صالح الجبوري 2008/05/30
729. اسماعيل نزار سامر الناصري بشرى عبد الكريم
730. اسماعيل نوار عبدالرحمن الكَرطاني عطية دوحان
731. اسماعيل يوسف محمد العاني عواطف حسين
732. اسماعيل ابراهيم على غانم الراوى شاكرة ركوان خليل
733. اسماعيل محمد جواد محمد ِالبعيادة خولة نعمان عيادة
734. اسود حازم حيدر سعاد حسين سلمان
735. اسود رافع ماضي الساعدي ريمة كوكز
736. اسود رجا حسين العيساوي طليعة
737. اسود قاسم وليد السهيلي فضيلة بهجت
738. اسود محمد حامد الزوبعي جروة علي
739. اسود یونس قیس نورا
740. اشرف احمد عطا الله الجحيشي 2007/04/13
741. اصغر علي حمزة الاركوازي أمنة امين
742. اصلان جاسم احمد الشريفي اديبة خيزران
743. اغا حميد عقيل المندلاوي امينة امير بابكير
744. اكرم عباس جمعة البياتي 2007/06/24
745. اكرم عبد السلام صالح ABD-AL-SALAM AKRAM
746. اكرم علي سكران المجمعي 2007/09/10
747. الامير عبد احمد التميمي مائدة جواد حسن
748. البنوايراد سالم احمد الصويفي هدية مطيران سوبان
749. الزهره عبد محمد العبودي فوزيه خلف مخرب
750. السردی عباس نایف الزبیدی فاطمه
751. السيد ابو الحمد حجازي ABU SAID
752. الفت محمد علي السورميدي رحيمة جاسم محمد
753. الله داد عبد الله جلال الفيلي نعيمة حسين
754. الماري مفتاح علي التميمي بدرية حسين اخضر
755. الواحد عبد محمد الحمداني منى خليل
756. الوهاب عبد ادیب الجبوري ملکیة
757. الياس حسين هيثم الحيالي مريم خضر عبو
758. الياس عبد القادر نجم نزيرة حسن
759. الياس كاظم اياد الجنابي ليلى عباس
760. امام علي حافظ ALI OMAN
761. امجد شاكر فضالة
762. امجد عدنان حسن ADNAN AMJAD
763. امحان حسن حيدر السعدي بدرية ياسر
764. امديد محمود داود العبيدي جوري اسود زركان
765. امير جيمن
766. امير حسين كريم جابر الوحيدى 2006/09/02
767. امير حسين عزيز زهلولة ضيدان
768. امير شاكر خضير عمر شاكر خضير خطىء بالاسم مع
769. امير صبيح مهدي المجمعي 2006/09/14
770. امين ابراهيم عمر العباسي كميلة حسن
771. امين حميد ابراهيم الشورتاني فرجة عادي
772. امين سعدون عبد الهادي العزاوي 2007/09/16
773. امين سمير احمد
774. امين فوزي ناصر العاني مهدية عبود
775. امين محمد ماجد الباجلاني زهرة
776. امين محمد رضوان الرواى جوريه محمود
777. امين محمد غسان السرحانة جوربة
778. امين محمد طارق الباجلان زهره
779. امين محمد حسام الزرجاوي فضيلة فنجان
780. امين محمد عباس الخزعلي فضيلة فنجان
781. امين محمد بكر فرحات صبيحه حسين
782. امين محمد خالد نجاة احمد علي
783. امين محمود باكير AMIN MUHAMMAD
784. امين ياسين رونق السامرائي منى اسماعيل
785. انجاد سليم عبد الرحمن الكرطاني صبحة لطيف
786. انمار محمد كاضم العيساوي 2006/08/18
787. انور احمد ظافر النعمة وفیة
788. انور حساس علي الجنابي
789. انور عباس بشت الشويلي 2007/04/21
790. انور محمود اسامه الدليمي هنائ
791. اهدل يونس علاء الغزي حليمه تالي شهاب
792. اهطلي محمد رسو ل نضيره هاشم
793. اهوير فيصل غزوان الزبيدي ماجدة جمعة سفبح
794. اوس بدر رميض الجبوري 2007/09/01
795. اوس خضر خليل النعيمى 2008/06/30
796. اياد جاسم مسلم الشويلي 2007/09/05
797. اياد حامد عودة العبيدى 2007/06/02
798. اياد رحيم فنجان
799. اياد عدنان ناصر البياتي 2007/10/15
800. اياد فتاح غاطي الركابي 2007/03/27
801. ايدام جباري مصطفى الفهداوي حسنة غلام
802. ايهاب جمال ثجيل الزيرجاوي 2008/06/29
803. ايهام محمود كاعد MOHAMAD IHAM
804. ايوب باسل رضوان الطائي هناء احمد
805. ايوب بشير رائد الكبيسي عروبه عبد عوده
806. ايوب شلال حسين الفهداوي 2007/02/02
807. ايوب مداح مطر الراوي 2007/01/04
808. ايوب ياسين عمر المولى عربية
809. أبراهيم سامي شوكت الدوري فوزية فرحان
810. أحمد جاسم حسين الدوليمي 2008/03/29
811. أحمد حبيب سلام الدليمي حمدة
812. أحمد حساني حميد العبيدي 2007/06/15
813. أحمد حسين وسام الجبوري شكرية محمود
814. أحمد حمزة محسن الزويناتي 2007/08/08
815. أحمد خضير محمد الجبوري فطيم عبدالله
816. أحمد ستار موسى المحمداوي 2007/06/06
817. أحمد سكر ثجيل الكعبي 2008/03/29
818. أحمد عبد محمد الشويخات 2007/07/31
819. أحمد عبد المجيد مكتفاء النعيمي مكية جواد
820. أحمد علي حسين العبيدي كرجية
821. أحمد محمد أحمد المشهداني أديبه كاظم طه
822. أحمد محمود عبدالباسط العباسي فوزية حمد جاسم
823. أحمد ناصر حسين الخابوري 2008/03/28
824. أحيمد ذنون سعدالله الربيعي آمنة معروف
825. أركان عبد الجبار محمود الحسيني 2007/08/20
826. أركان قاسم ماجد الوصيلي 2008/08/22
827. أسماعيل صداع برغش العزاوي 2008/03/06
828. أمجد حميد عبد الله العبيدي 2007/09/09
829. أمين جابر عبدالله شكرية عبد الهادي
830. أوقبين عبدالرحمن عماد زكية احمد
831. أياد عجيل نعمة علي 2008/07/11
832. بارق علي صافي الموسوي 2007/10/03
833. باسل محمود جاسم
834. باسم عبد الرضا ديوان الكعبي 2007/07/25
835. باسم كاظم حميد الجبوري 2007/10/11
836. باسم محمد امين الهماوندي 2007/10/10
837. باسم محمد فيصل الزبيدي
838. باسم مطر كاظم غير مؤشر امر قبض 4 ارهاب
839. باسم مطر كاظم الجنابي
840. باسم نصيف جاسم البهادلي 2008/05/10
841. باسم وحيد معين الربيعي 2007/10/03
842. باشا عبد الرزاق احمد
843. باقر عبدالرضا مشتاق الفياض كبشة حسين
844. بايبر امين علي الفيلي ماجدة شكر
845. بتال حسن صهيب العاني سنية تبان
846. بتال علوان سلمان الخليفاوي نعيمة حماد
847. بتال علوان محمد نعيمة حماد
848. بجاي حسين علاء الكعبي كافي عباس
849. بجاي لازم علاء الكعبي صبيحة رحم
850. بجاي لازم عماد صبيحة رحيمة
851. بجاي هاشم عبد الكريم الطائي جاسمية عبد الله
852. بجاي هاشم أحمد الكعبي بلده حمود
853. بخيت علي حسن الكرطاني سودة محمد
854. بداع رزيج حاتم جميلة سلوم
855. بداي شامخ صادق العبودي زهرة شراد
856. بداي عبدالكاظم صادق المالكي موحة حسين
857. بدر جبار امير اللامي امل حسن جعفر
858. بدر دايخ سلمان باشا جابر صياح
859. بدر ذياب رائد الزيدى عجمية محسن
860. بدر عاشوري محمد ASHURI BADR
861. بدر عبد عبد الله المحلاوي رويحة فنيخر
862. بدر متعب سيف الزبيدي مياسة مطاخ امانة
863. بدران ابراهيم اسماعيل العاني كريمة كردي
864. بدران علي صباح السامرائي غرنوكة احمد حسن
865. بدن جليل رزاق الفريداوي مديحة كاظم عذاب
866. بدن عبد الواحد علي اليهادلي صبرية قاسم رسف
867. بدن قاسم احمد زهرة مزعل كاضم
868. بدن ماجد حسين الرويمي فاطمة حسن بدن
869. بدوي حمادي جمعة الجنابي نورة صلبي فياض
870. بدوي حميد علي الجنابي كطفة ذياب كاظم
871. بدوي خلف فواز المحلاوي منفية مخلف
872. بدوي شاهر حسام الجنابي سامية حميد جبل
873. بدير عبد الرحمن علي البيضاني كميلة قاسم كريم
874. بديوي نوري هشام العيساوي نجية فرحان
875. براك عماش عبد الرزاق الدليمي رسمية هادي
876. براك كاظم عامر صبيحة محمود
877. بربوتي رشيد انمار واجده
878. بردي سهر محمد العيساوي علية حمزة
879. بردي محمد جاسم العبيدي مهدية
880. برزان طالب نحاف الدليمي 2005/07/07
881. برزان مشعان هراطة العبيدي
882. برغش مجيد حامد الكعبي جمالة عباس
883. برغوث شميل مجيد الريشاوي ضحيه
884. بركات جزاع فرحان
885. بركات على عناد الهيبى 2008/07/15
886. بركات محمد عبد الكريم الحشماوي 2006/02/26
887. بركات محمود عثمان المقدمي عليه عبد
888. برمان عباس مؤيد الجواري كميلة ماهود
889. برهان حمود عواد العبيدي 2007/12/11
890. برهان علي بنيان
891. بريسم حسن وليد المسعودي فليحة عبد الرزاق
892. بريسم حسن فلاح المسعودي فليحة عبد الرزاق وهيب
893. بريسم علي احمد الزبيدي ناجحة حسن
894. بسام سالم جاسم الشهواني 2007/09/30
895. بسام عزالدين طه
896. بسام محمد احمد البجاري 2007/02/28
897. بسام يتيم ثلج تصحيح اسم
898. بشار حازم علي البدراني 2008/03/14
899. بشار حسين بطان BASHAR
900. بشار حمدي شهاب البدري 2007/09/10
901. بشار خضير عنزي العيساوي 2008/01/01
902. بشار فهد جاسم
903. بشار منصور صلاح
904. بشر ناصر مراد العتابي مديحة هاشم مظلوم
905. بشير احمد حسن الربيعي 2008/01/23
906. بشير حسين عبود الدليمي 2007/04/15
907. بصير احمد عماد العبيدي وضحة طه
908. بطاح محمد حسين الزوبعي خنساء برغش
909. بطاح محمد علي خنساء برقش
910. بطرس كريكور عبد الله يغسابيت روهانيس
911. بطي كاظم كثير المحمداوي سكنة كزار
912. بغداد تضوي حامد الشمري موضي
913. بكر عبد الرزاق جاسم
914. بكر عبد الكريم حارث نومة نجم
915. بكر عمر محمد النعيمي اميرة جودت كاظم
916. بكر محسن صلاح العامري سعدية سالم
917. بكر محمود
918. بلال بدر ابراهيم
919. بلال توفيق صبري الشمري 2007/08/30
920. بلال فوزي عواد الجنابي 2007/08/10
921. بليش صالح عبد الرزاق الجبوري ذهيبة عليوي
922. بندر تالي جار الله الحياني سبتة محمد
923. بندر شلغم ارشد عطية عواد حسين
924. بنوان محمد عماد شكرية محمود
925. بنيان ذياب مقداد الجبوري عائشة عبدالله
926. بنيان كريم اياد الجبوري خديجة عبدالله ابراهيم
927. بهاء علوان راضي اللامي 2007/10/31
928. بهاء ياس خضير العبيدي 2007/09/20
929. بهاء يوسف سيد اللهيبي 2007/12/25
930. بوري ناصر حازم اللامي سليمة مطر
931. بويع جاسب احمد الدراجي سعاد نعيم
932. بيات خشال عايد الشمري نصيرة نايف صايل
933. تالي جارالله عمر الداهيري يسرى سعيد عمر
934. تالي علوان حسين السعيدي فخرية عزيز
935. تايه عبد الكاظم عماد سعيدة فرحان راضي
936. تايه علي حسين المعموري فضيلة خلف
937. تايه كامل عثمان نجاة حبيب عبدالله
938. تبن جياد محمد الدليمي محيلة خلف
939. تحرير جهاد زغير الخيكانى 2007/04/24
940. تحسين علي حسين تم تسليم المذكرة
941. تحسين علي حسين
942. تحسين علي جبر اللامي 2007/10/08
943. تحسين فاضل شلغم السراي 2007/10/08
944. تركى زامل طى التميمى نوال رشيد
945. تركى كامل محمود التميمى ثناء صالح
946. تركي جبار تركي المشايخي 2008/03/02
947. تركي خلف عثمان الفهداوي جميلة حنوش
948. تركي ظاهر فؤاد الجبوري نضال كامل
949. تركي عراك فاضل الفهداوي سعدية عواد
950. تركي محمد رشيد الناصري صنعة مزبان
951. تركي مطلك ايهاب الجبوري سمية حمد
952. تركي منيف غايب نهيدة طلك
953. تركي هلال سليم العبيدي سكوت جاسم
954. تعيس خزن علاء المكصوصي حياة محسن غميس
955. تقي سريح كريم الربيعي بدرية فياض سعد
956. تقي كاظم احمد المحمدي هناء خليل
957. تكة محي باسم التميمي عجيبة صبار جيجان
958. تكة محي باسم التميمي عجيبة صبار جيجان
959. توربان عناد صباح العيساوى شدة فرحان
960. توفيق حمدي سلطان الجبوري 2007/05/11
961. توفيق عبد اللطيف وليد السلماني نورية صالح
962. توفيق عبد الواحد محمد الطائي سهام كاظم جواد
963. توفيق غليب عمر جاسمية محمد
964. توفيق نزار صالح هيفاء شهاب احمد
965. توفیق حمودي عبد اللطیف الباني بدیعة
966. توماس محمد سلام الدليمى كميلة فنوص
967. تومان اسمر سعود الجحيشى رسمية نايف حسين
968. ثابت عليوي حسين
969. ثابت غالب شوكت الصعب فاطمة
970. ثابت منير حيدر الساعدى منال سبتى
971. ثامر ابراهيم احمد العكيدي 2007/04/13
972. ثامر اسماعيل عبدالله
973. ثامر جابر صدام خيرية عنان
974. ثامر جمعه محمد الخليفاوي 2007/01/21
975. ثامر حازم كلثم العبيدي زكية جسام
976. ثامر حراج رشيد
977. ثامر حسين علوان الطائي 2007/03/13
978. ثامر حسين عبد تم تسليم المذكرة
979. ثامر خليل ابراهيم الدليمي 2008/06/02
980. ثامر سالم حبيب الشمرى 2007/08/13
981. ثامر سالم مؤيد السعداوي فوزية راضي
982. ثامر عبد الستار صالح العتبي 2007/12/09
983. ثامر عبد المحسن محمد الحديدي 2006/10/12
984. ثامر علي عباس الحشماوي 2007/02/17
985. ثامر علي كريم بهية حمود عيفة
986. ثامر محمود جاسم السراي 2007/06/23
987. ثامر هادي عيسئ الربيعي بهيه
988. ثامل راشد فلاح نبيهة علي
989. ثائر خلف منصور التميمي 2007/01/29
990. ثائر سعود عزيز الغزي 2007/09/05
991. ثائر سعيد فياض الجيزاني 2007/04/08
992. ثائر عبيد محمد الجنابي
993. ثائر محمد جميل الشيخلى 2008/02/23
994. ثائر محمد كريم المولى 2008/02/07
995. ثائر محمد مهند العبيدي بهية عبدالله
996. ثجيل حمدان مطر الفريجي فطيم رحيمة
997. ثجيل رحيم محمد الزيدي فوزية سوادي
998. ثجيل رحيم علاء الزبيدي فوزية سوادي
999. ثجيل سكر ضياء الكعبي سنيه عبد الواحد
1000. ثجيل مظلوم حيدر السوداني زهرة علي
1001. ثلج حجيل فخري الدليمي حسنة صوال
1002. ثلج حماد نصير العداي مريم عبد خلف
1003. ثلج نوري امير العبيدي مفيده محمد
1004. ثويني فايز سعد الراشدي ولية سالم
1005. ثويني هادي علاء زهية ظاهر
1006. ثوینی احمد محمود نصره
1007. جابر جاسم احمد عطية فرحان
1008. جابر حسن عبد الزهرة ذهب حسان سعر
1009. جابر رحم خضير الفهداوى دكسة محيبس خلاوى
1010. جابر رشيد محمد
1011. جابر سعد رحيم الموزاني صالحة حسين
1012. جابر سلمان اوس الالوسي اديبة ياسين
1013. جابر عيدان محمد الدراجي علية فرج
1014. جابر فرج حسن السراي نصرة غالي
1015. جابر فرحان حمزة الموسوي كاظمة لفتة
1016. جابر كاصد احمد الجديحاوي قسمة جابر
1017. جابر مجيد صبحى الهاشمى سميعة صادق
1018. جابر محسن عماد السراي حليمة مصطفى
1019. جابك مهاوي كامل الساعدي علية دعير حرز
1020. جاجان محمد رافد عمشة ناصر
1021. جاد الله نعمه عادل الجبورى وضحه
1022. جادالله حمد علي محيلة علي
1023. جادان اسد عبدالله JADAN ASAD
1024. جادر قاسم مؤيد البزوني فوكهن حسين
1025. جار الله احمد رحاب الشمري فضيلة منصور
1026. جار الله فتحي عصام الخفاجي عيدة حمد
1027. جار الله مسلم علي المحمداوي صينية حسن
1028. جارالله ابراهيم مروان الجبوري عدلة حسين علي
1029. جازع خميس صادق الربيعي حياة صالح
1030. جاسب جبار ماهر البهادلي سعدية جاسم
1031. جاسر شلال عناد العبيدي وسمية عبيد
1032. جاسم ابراهيم سمير نجية احمد علوان
1033. جاسم ابراهيم عباس العتبي باسمة محمد قصي
1034. جاسم احمد رياض الجبوري خالدة حسين حمد
1035. جاسم احمد خالد ساميه
1036. جاسم احمد نصر بهية
1037. جاسم احمد ياسر الجبورى وزيره
1038. جاسم احمد سبهان اللويزي زهية احمد
1039. جاسم احمد معن الزبيدي محروسة حسن
1040. جاسم احمد محمد الدراجي حمدة علوان
1041. جاسم احمد خالد الجبوري وضحة خلف
1042. جاسم احمد قصي العباسي اسماء صالح
1043. جاسم احمد رعد العسافي خلفة محمد
1044. جاسم احمد مزاحم الدليمي بسهية محمود
1045. جاسم احمد قاسم الزيدي تاضي محمد
1046. جاسم احمد ذياب الحديدي ميثة مطر حلاوي
1047. جاسم احمد سعيد الجبوري فرجة خلف محمد
1048. جاسم اسماعيل هارون الجنابي رسميه عباس
1049. جاسم اسماعيل معاذ الجنابي رسميه عباس
1050. جاسم اسماعيل مصعب الجنابي رسميه عباس
1051. جاسم بلاسم عبد الواحد المحمداوى جمالة حويط
1052. جاسم بندر سامي الجميلي خلفة ياسين طه
1053. جاسم ثامر سلام الغرابي الشيباني
1054. جاسم جابر قيس البزوني تركية عمر محمود
1055. جاسم جبار نزار الزيدي نجمة ناصر علي
1056. جاسم جرجيس بارق اللويزي ترفة سليمان
1057. جاسم جرمط ثابت الخزرجي بدرية عزيز
1058. جاسم جعفر حسين الساعدي فاطمة ثاني سعيد
1059. جاسم جمال خالد الكرخي كميلة محمود
1060. جاسم جمعة سمير البياتي مهدية عبدالله موسى
1061. جاسم جمعه محمد مهديه عبد الله موسى
1062. جاسم جميل مراد الدراجى هديه
1063. جاسم حسن عبد الحليم الفرهاد غنيمه يوسف حسن
1064. جاسم حسن حازم العبادي سميرة سبتي
1065. جاسم حسين علي المساري 2007/08/24
1066. جاسم حسين جبار الزبيدي كاملة مطشر
1067. جاسم حسين قاسم الجبوري فطم جزاع علوان
1068. جاسم حسين عباس الباري فهيمة حسن عشبة
1069. جاسم حسين معتز الدليمي شلالة طه
1070. جاسم حسين نبيل الشمري سعدية علي
1071. جاسم حسين علاء العيساوي صبيحة مرزوك
1072. جاسم حسين علي زهرة خليل
1073. جاسم حسين على الخفاجى غازية عبيد
1074. جاسم حسين محمود الجبوري فاطمة ابراهيم
1075. جاسم حسين عباس الباري فهيمة حسن عشبة
1076. جاسم حمد علي عيدة عباس
1077. جاسم حمد شهاب السويداوي رابعة جراح
1078. جاسم حمدان علي الاعرجي هيفاء خالد
1079. جاسم حمود قصي كفاية حميد
1080. جاسم حمود منذر الجنابي رسمية محمد
1081. جاسم حمود محمد العبيدي شكرية محمود
1082. جاسم حميد عبد الله الجبوري نوفة
1083. جاسم حميد احمد صبرية
1084. جاسم حميد ثامر التميمي عيدة محمد
1085. جاسم حميد صادق الشبلاوي كميلة غزاي
1086. جاسم حميد واثق الزوبعي صبيحة محمود حسين
1087. جاسم حميد سلام الجبوري خميسه برجس
1088. جاسم حميد مزاحم العزاوي بتول عبدالقادر
1089. جاسم خالد حسين الساعدي جليلة سهيل
1090. جاسم خالد مهند الدليمي سميرة حسين
1091. جاسم خبيب محمد الجماسي حنينة مطر خالد
1092. جاسم خضير ياسر كريمة عباس
1093. جاسم خلف زياد الجنابى فوزيه
1094. جاسم خلف انور المشهدانى سعديه
1095. جاسم خلف حميد الفهداوي بدرية عواد
1096. جاسم خلف فؤاد فهيمة جسام
1097. جاسم خلف عبد الوهاب الجبوري كيفية هادي
1098. جاسم خلف حافظ الجبوري كيفة حمادي
1099. جاسم خليل علي البياتي فوزية حسين
1100. جاسم خليل احمد المشهدانى خولة مروان

**********************************

ثورة العراق وجه آخر للمقاومة الباسلة

 ... القادسية الثالثة أمر واقع


شبكة ذي قـار
أ.د. كاظم عبد الحسين عباس / أكاديمي عراقي مقاوم
لعب الإعلام الأمريكي والمتأمرك دورا خطيرا في مساعدة الاحتلال والأحزاب والمليشيات الخائنة التي جلبها خلف دباباته وتحت غطاء الغبار والأتربة والعواصف الناتجة عن التدمير الاجرامي لبلدنا أو التي تعاونت معه في تحقيق صورة غير حقيقية عن المشهد العراقي أبرز ملامحها :
1- ان هناك قبولا للاحتلال وانه جاء ليلبي ارادة العراقيين. اخذ هذا الملمح سياقه بعد ان اضطر الغزاة وقردتهم الى تبني الديمقراطية كهدف للاحتلال بعد ان سقطت ادعاءات اسلحة الدمار الشامل. الادعاء بغزو العراق لإزالة ما يسمونه الدكتاتورية بحيث صار للإعلام هدف قذر لغسل مخ مَن يستطيعون اغراقه بهذا الفجور، من ان انهاء الدكتاتورية يعلو على السيادة والاستقلال وكرامة الوطن والشعب.
2- تحويل المقاومة العراقية المشروعة بكل اعراف وقوانين وقواعد الارض والسماء الى ارهاب. وظفت اميركا كل تقنيات العصر وأكثرها تقدما وتعقيدا بيد مخابراتها وفرقها الامنية القذرة ومكنت ايران وأجهزتها وكلابها لتحقيق هدف عزل المقاومة عن حركة الحياة في العراق المحتل. ورصدت اموالا طائلة لتبشيع سمعة العراقيين المقاومين ولاختراق صفوفها وإنشاء تشكيلات من المرتزقة لقتل الشعب في الاماكن العامة والمساجد والدوائر واتهام المقاومة بهذه الجرائم القذرة لتحقيق العزل المطلوب بين الحواضن الشعبية وبين رجال العراق الغيارى الاحرار.
3- استهداف القوة السياسية الاكبر والأعظم في البلد وهي حزب البعث العربي الاشتراكي، بإجراءات القتل لآلاف من مناضليه على رأسهم قائده، والأسر والاعتقال والتهجير والإقصاء وقطع الارزاق.
ومع الاقرار بأن امكانات العدو هائلة ووحشية, غير ان امكانات المقاومة ممثلة برجال يحملون عقيدة وطنية وقومية ودينية وقيادة خبيرة بإدارة الازمات والقدرة على التحمل لكونها قد تربت وترعرعت على عقيدة جهادية رسالية حديدية وذات مواصفات متفردة في الثبات واليقين والإيمان ووضوح الاهداف ولها صلات شعبية وسياسية محلية وإقليمية ودولية يستحيل على العدو مهما تعاظمت امكاناته من أن ينال منها ويلغي او يضيق منافذها.
تمكنت مقاومتنا المسلحة البطلة بكل فصائلها الباسلة من الامساك بتكتيكات المواجهة الاسطورية بحيث واجهت الغزاة بعمليات نوعية ويومية وبمعدلات زادت عن مئات العمليات يوميا في طول البلاد وعرضها مثلما تمكنت بفضل قدرات قيادية عسكرية مقتدرة تخطيطا وتنفيذا تحت ادارة ضباط جيش العراق الأبي من ربط نتائج العمل التكتيكي اليومي بالأطر الإستراتيجية المتفق عليها في استراتيجية التحرير والاستقلال المباركة. وقد استطاعت المقاومة من تحقيق الآتي :
1- احتواء الخروقات الاجرامية التي رتبها العدو الامريكي الصهيوني الايراني.
2- تقويض خطة العدو بإنشاء الصحوات في محافظات العراق الساخنة بالمقاومة والتنظيمات المزيفة للقاعدة وما يعرف بدولة العراق الاسلامية. وكان الاحتواء تدريجي وصبور لأن الاذى الذي الحقه العدو كان كبيرا. وتضمنت خطة التقويض استمرار العمليات ضد قوات الاحتلال ولو بمعدلات اقل وعدم تحويل الصحوات والقاعدة الى أهداف مباشرة ونزعم ان هذا التصرف قد تضمن حكمة عالية وصبرا يهد الجبال، وغالب اهواء" ومواقف سياسية وطعن وتخوين لها اول وليس لها اخر.
3- العمل الدءوب والمبني على ثوابت وطنية راسخة في ادامة وتوسيع الروابط والصلات مع الشعب وقواه الوطنية الشريفة، بما في ذلك العشائر وزعاماتها والواجهات الدينية المختلفة. ومن هنا تم للمقاومة تحقيق هدف استراتيجي هو تنويع فعالياتها بين سياسية واجتماعية تتفاعل مع حركة الشعب والتعاطي الدائم مع تأثره بنتائج الاحتلال الاجرامية وانعدام الخدمات وظواهر الفساد الاداري والمالي والسياسي التي عصفت بالبلد من يوم الغزو والى الآن وخاصة تحت ادارة حزب الدعوة الايراني الصفوي المجرم الذي يقوم بسرقة كل شئ وبكل السبل لأنه يدرك ان زمن اللصوصية وزمن ركوب موجة الارتزاق والانتهازية الرخيصة لا يدوم.
ان المواجهة مع الاحتلال الفارسي لبلدنا مختلفة نوعيا عن مواجهة الاحتلال الامريكي بسبب ان هذا الاحتلال ليس عسكريا فقط ولا سياسي فقط، بل هو اجتماعي استيطاني ايضا حيث ادخلت ايران الى العراق اكثر من اربعة ملايين ايراني ومنحتهم حكومة الجعفري وقوات غدر وحكومة المالكي جنسيات عراقية. وعليه فان انتماء المقاومة الى الشارع والجماهير بقوة ارتباط مصيري هو المسلك الذي سارت عليه قطارات التعبئة والتحشيد والتنوير الشعبي والعمل المدني للقوى السياسية الوطنية والقومية والإسلامية ومنها حزبنا المجاهد حزب البعث العربي الاشتراكي.
ان اعلان المقاومة الباسلة على لسان الناطق باسم رجال الطريقة النقشبندية بنزول قطعات الجيش الباسلة البطلة والمؤلفة من عشرات الالوية الجهادية لآلاف مؤلفة من مجاهدي الجيش وهم الذين خبرتهم ساحات الوغى مع اميركا الجائرة الغاشمة المعتدية وتعرفهم حكومة نوري الصفوي عز المعرفة لحماية شعبنا المنتفض ليس حدثا طارئا ولا معزولا عن الحراك الجهادي الشعبي الذي اشرنا اليه. غير انه في نفس الوقت يمثل تطورا عظيما في اعلان المواجهة في صفحتها الاخيرة بإذن الله لتحرير العراق من رجس الاحتلال الفارسي باعتماد صيغة التداخل بين الانتفاضة السلمية وبين سلاح المقاومة الذي يحميها ويقف بالمرصاد لمن تسول له نفسه المجرمه بإطلاق النار عليها , فإذا نفذ المالكي المجرم تهديداته بالاعتداء فان ساعة الصفر ستعلن وتبدأ حرب تحرير العراق من الاحتلال الايراني ونعلن عن استحقاقات القادسية الثالثة.
*********************************** 

التحالف الوطني العراقي يؤيد انتفاضة الشعب المجيدة


بسم الله الرحمن الرحيم
يشهد عدد من محافظات العراق الأبية: الأنبار، نينوى، صلاح الدين، ديالى والتأميممظاهرات غاضبة ضد حكومة عملاء الاحتلالين الأمريكي والإيراني. ومن المزمع خروج مظاهرات مماثلة في عدد من أحياء العاصمة الأسيرة بغداد.
إن التحالف الوطني العراقي إذ يساند ويؤيد قلباً وقالباً هذه المظاهرات ويشد على أيدي الشباب والشيوخ الثائرين في ميادين العزة والكرامة، يؤكد على المبادئ والحقائق والمواقف التالية:
1- إن الكارثة التي حلت بالعراق والأوضاع المزرية التي يعاني منها شعبه، ناجمة بالاساس عن الاحتلال الذي بدأ أمريكياً ثم ما لبث أن تحول إلى احتلال مزدوج أمريكي – إيراني. لذا فإن أية محاولة حقيقية وجادة للإصلاح الجذري في العراق يجب أن تضع مهمة تحريره من براثن الاحتلال وعملائه في مقدمة أولوياتها. بخلاف ذلك فإن أقصى ما يمكن تحقيقه سيقتصر على إصلاحات ترقيعية مؤقتة يراد منها تخدير المتظاهرين وامتصاص غضبهم بهدف إطفاء لهيب الثورة المعتمل في نفوسهم.
2- أن الدستور المشؤوم الذي وضعه الصهيوني (نوح فلدمان) يشكل العمود الفقري للعملية السياسية. فبموجب الدستور يتم تنظيم الانتخابات وتحديد عدد أعضاء البرلمان على أساس المحاصصة الإثنو- طائفية البغيضة. ومن رحم هذه العملية السياسية الفاسدة من أساسها يولد برلمان من النصابين والمنافقين، وتولد حكومة فاسدين ورئيس جمهورية لا لزوم له.
3- لذا فإن الدستور والعملية السياسية يمثلان أداتي الاحتلال الفعالتين لضرب الوحدة الوطنية وتمزيق النسيج الإجتماعي ونشر الفساد في أرجاء الدولة. وعليه يتعين التعامل معهما كعدوين لدودين لا ينبغي التردد في محاربتهما حتى إسقاطهما نهائياً. إن دعوة المتظاهرين للتقيد بالدستور أو دعوتهم لتقديم مطالبهم الى البرلمان أو من خلال مايزعم أنهم ممثلوهم السياسيون، ما هي إلا دعوات مشبوهة تهدف إلى تخدير المتظاهرين وتسويف مطالبهم.
4- إن دخول الإنتهازيين المتورطين بالعملية السياسية على الخط، وركوبهم موجة التظاهرات والاحتجاجات ماهو إلا نفاق مفضوح. إن الفضل يعود لهؤلاء المنافقين في إسباغ الشرعية على المالكي فضلاً عن دخولهم كشركاء في حكومته المجرمة. 
ومما يجدر ذكره هنا أن قانون 4 إرهاب الذي يذهب ضحيته الاف الأبرياء إعداماً وتنكيلاً، وتهتك بسببه أعراض حرائرنا، كان قد تم إقراره بالإجماع من قبل البرلمان الذي يذرف بعض أعضائه دموع التماسيح على ما اقترفته أيديهم الاثمة. إن الحرص على نقاء المظاهرات واستمرارها حتى تحقيق جميع أهدافها يستوجب وضع هؤلاء الانتهازيين الأذلاء على المحك. فإما أن يعلنوا انسحابهم من العملية السياسية أو يطردوا – كصالح المطلك – من المظاهرات. لا مكان لذليل في ساحة العزة والكرامة.
5- إن المشروع الوحيد الذي ينصلح به العراق يتمثل بتحريره من محتليه وكنس مخلفاتهم والإطاحة بالعملية السياسية التي جاءوا بها. وهي مهمة في أعناق الجميع وواجب مقدس تقره الشرائع السماوية والدساتير الوضعية، ويستلزم تقديم كل أشكال الدعم والإسناد للمقاومة الوطنية التي تخوض ببسالة معارك التحرير والعزة والكرامة ضد الاحتلال منذ يومه الأول وحتى يومنا هذا.
 6- إن أهم شرط يتعين توفره لإنجاح المظاهرات وضمان تصاعديتها وتعزيز صمود المتظاهرين يتمثل بتبنيها الجانب السلمي لمشروع المقاومة والذي ينبغي أن يتكامل مع جانبه المسلح نهجاً وتنسيقاً وهدفاً. وفي السياق نفسه يتوجب على المقاومة الوطنية أن تأخذ دورها الريادي في بلورة عملية التكامل هذه. إن ذلك يستدعي وبدون تأخير، ترتيب وضعها الداخلي من خلال توحيد فصائلها. 
7- بعد أن اتضح للجميع وبما فيه الكفاية، أن العراق تحكمه عصابة مجرمين تستخدم تشكيلات الجيش والشرطة لتنفيذ جرائمها، فقد آن الأوان لكل المشاركين في هذه التشكيلات والذين وجدوا أنفسهم في دائرة الخطأ، كي يكفّروا عن خطاياهم وينحازوا إلى الشعب رافضين أوامر توريطهم بدماء بني جلدتهم.. وسيكلل بالعار كل من يستمر بالتعاون مع هذه العصابة وبالضد من المصالح العليا لوطننا وشعبنا.
المجد للأبطال الصامدين في ساحات الاعتصام
النصر الأكيد لشعبنا ومقاومته الوطنية ..
الهزيمة والعار للمحتلين وحكومتهم المجرمة وعمليتهم السياسية الخائبة ..
 بجهادنا ووحدتنا ,يبقى العراق واحدا موحدا وسيدا ..
والعراق باق ... والاحتلال ومخلفاته الى زوال.
 التحالف الوطني العراقي
  بغداد في 4/كانون ثان/2013

****************************

بيان قيادة الفرات الاوسط للقوى الوطنية والقومية التقدمية حول انتفاضة شعب العراق



بسم الله الرحمن الرحيم. 
(وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون) 
صدق الله العظيم
بيان 
ايها الشعب العراقي العظيم 
اجتمعت قيادة الفرات الاوسط للقوى الوطنية والقومية التقدمية في محافظة النجف واصدرت البيان التالي 
.ماكان يوما"من الايام أن يركن شعبنا الأبي الى الذل والسكينة والرضوخ أمام حاكم استبدادي غاشم او عدوان آثم او احتلال بغيض. فقد قاوم وجاهد في نضاله الطويل على امتداد تأريخه القديم والحديث. التأريخ يتكلم والاحداث تتحدث بالعزة والكرامة. فثورة العشرين الخالدة التي طأطأت رؤوس المتجبرين الانكليز وما لحقتها من احداث وانتفاضات..حتى ثورة ١٤ تموز عام ١٩٥٨ المجيدة التي اطاحت بعروش الطغاة وعملائهم وحلفهم المشبوه (حلف بغداد).. إلا أنها كانت ثورة فتية واخذت الصراعات والتناحرات بين الاحزاب والقوى السياسية في حينها..ثم انحرفت عن مسارها الصحيح لاسباب كثيرة.. والاستعمار لعب دورا" كبيرا" لاجهاضها بشعار او سياسة (فرق تسد) والشعب العراقي تحمل تلك التبعات المريرة وقدم القرابين من الشهداء وزج الوطنين المناضلين في المعتقلات والسجون وهم يتحدون الترهيب ويرفضون الترغيب لا يقبلون التهاون والشعارات البراقة المزيفة وجميع الانحرافات والدكتاتوريات..فمواقف المناضلين كثيرة نذكر منها نموذجين او موقفين أحدهما عام ١٩٧٥ حين أستدعي الشهيد المناضل مجدي جهاد الصالح احد قادة حركة المعارضة الوطنية العراقية ضد الدكتاتورية والاستبداد من سجن ابو غريب الى مديرية الامن العامة فقد فاوضه مدير الشعبة الثانية بأمن بغداد وقال له بالحرف الواحد تبلغك القيادة بالتحية والسلام وتطلب منك التعاون معنا وانت تختار اي موقع قيادي ونعوضك عما لحق بك .. فأجابه الشهيد: انني احمل مبدأ وفكر لا تستطيع أي قوة في العالم ان تجبرني على التخلي عن المبدأ والعقيدة .. والنموذج او الموقف الآخر حين وقع الاحتلال على عراقنا العزيز عام ٢٠٠٣ جاء المناضل الشهيد عبد الجبار سليمان الكبيسي الامين العام للتحالف الوطني العراقي تلبية لنداء الوطن لمقاومة الغزاة المحتلين واصدر صحيفة نداء الوطن.. واثناء مداولته في داره مع احد رفاقه بامور تتعلق بالوطن والاحتلال حل عليه ضيف لم يعرفه سابقا" وبعد ان تناول ضيفه القهوة مد يده الى جيبه وقال هذه رسالة من فؤاد معصوم فقال له لا تخرج الرسالة ولا اريد أن اراها هل شربت القهوة قال نعم فاجابه ابو احمد انتهت زيارتك.. وفي اليوم الثاني نشرت في الصحيفة مقالة بعنوان -معصوم عن الوطنية- وعلى أثرها اعتقل في سجون الاحتلال ..تلك مواقف المناضلين الابطال الذين يتحدون الترهيب ويرفضون الترغيب. ونستذكر في هذه الايام حيث يمر عام على رحيل المناضل الكبير عبد الجبار سليمان الكبيسي اذ نقف وقفة إجلال واكبار لتضحياته ونضاله الطويل من اجل الحرية والكرامة ووحدة العراق والامة العربية. ونعاهد روحه الطاهرة الزكية على اننا سائرون بنهجه بل جميع العراقين الوطنين الاحرار ينهجون نهجه يناضلون ويكافحون من اجل الحرية وعزة العراق وكرامته ووحدة ارضه وشعبه ايها الشعب العراقي العظيم ما اشبه اليوم بالبارحه بين حلف بغداد المشؤوم سابقا" والاتفاقية الامنية المخزية المشينة مع الولايات المتحدة الامريكية حاليا" أليس الاستعمار مجرما في كل زمان ومكان ومهيمن على مقدرات الشعوب بشتى الاساليب!؟ تمخضت مخلفات الاحتلال عن عراق هش متشرذم فاقذ السيادة والمواطن مسلوب الحرية والكرامة اضف الى الانفلات الامني وغياب المتطلبات الضرورية لحياة انسانية كريمة في جميع مفاصل ومفردات الحياة من ادنى مستوياتها في ظل حكومات شكلية هزيلة منذ الاحتلال البغيض استندت الى دستور معيب وملغوم مزق البلاد وشتت الشعب الى طوائف متناحرة وقوميات متصارعة ومليشيات متناثرة واعتقالات عشوائية ونهب وسرقات وكما يعلم الجميع ويشاهد الخروقات التي طالت كل مناحي الحياة من تسيس القضاء والمحاصصة الطائفية والعرقية التي استقرت واصبحت ثابتة لعملاء الاحتلال . ان هذه الحالة المتردية الطارئة لم يشهد لها العراق مثيلا" في تأريخه.
في الوقت الذي نساند وندعم اهلنا واحبتنا في محافظة الانبار وبقية المحافظات الاخرى على الاحتجاج والتظاهرات والاعتصامات لمطالبهم المشروعة ونوجه ندائنا الى الشعب العراقي العظيم ان يساندوا ويدعموا اهلنا في المحافظات الغربية ويحذون حذوهم بالتظاهر والاعتصام لتحرير العراق وانقاذه من هذه الحالة الطارئة الشاذة. 
عاش العراق موحدا"حرا" ديمقراطيا"والخزي والعار للعملاء والخونة. 
المجد والخلود لشهداء العراق وشهداء الامة العربية والاسلامية. القوى الوطنية والقومية التقدمية في الفرات الاوسط 
1- التحالف الوطني العراقي 
2-الاتحاد الوطني لانقاذ العراق 
3-منظمة الشهيد مجدي جهاد الصالح. 
 ٤-شخصيات وطنية مستقلة. 

**********************

نداء التحالف الوطنى العراقى الى الشعب الاحوازى



" وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ "
صدق الله العظيم

يا أبناء شعبنا العربي الأحوازي المقاوم
ايها النشامى الثائرون ضد الإحتلال الفارسي
يا من إخترتم المقاومة طريقا لتحرير الأرض والإنسان
ايتها الفصائل الأحوازية المقاومة ضد المحتل 
من أجل أن نثبت بأن المقاومة العربية في كل مكان هي مقاومة واحدة ضد أعداء الأمة ندعوكم لتوحيد صفوف المقاومة الأحوازية البطلة والمقاومة العراقية الباسلة ضد الإحتلال بكل أشكاله في القطرين العربيين الشقيقين.
إنطلاقا من حرصنا ومبادئنا الثورية وإيماننا المطلق في الدفاع عن الأمة ومقدساتها من أعدائها من الفرس والصهاينة والأمريكان , وما تفرضه علينا ضرورات العمل الوطني الفاعل والمستجدات التي يمر بها الوطن العربي الكبير إبتداءً من المغرب العربي حتى جبال زاغروس , وعلى وجه الخصوص التحدي الخطير الذي يوجه إلى الأمة من البوابة الشرقية للوطن العربي الكبير من قبل الفرس المجوس , لذا نرى من الضرورة أن تتضافر كل الجهود الخيرة والجبارة من أجل توحيد المقاومتين الباسلتين الأحوازية والعراقية ضد أعداء الأمة خاصة العدو الفارسي الذي يريد إعادة إمبراطوريته وفرض الهيمنة على أمتنا.
وعلى هذا الأساس نوجه نداءنا إلى أخوتنا وأشقائنا أبناء الأحواز العربية الشامخة من أجل العمل على توحيد المقاومتين , واتخاذ استراتيجية بعيدة الأمد من أجل طرد كل غازٍ ومحتل , لأن الضرورة والمستجدات الدولية والإقليمية تحتم علينا توحيد صفوفنا وتوحيد عمل مقاومتنا من أجل مقارعة المحتلين من فرس وصهاينة وامريكان , لان في وحدتنا وتعاضدنا قوة تغيظ العدو وتقربنا من أهدافنا المنشودة في الحرية والكرامة والإستقلال.
عاشت المقاومة العربية الباسلة.
المجد والخلود لشهداء الأمة.
 والعراق باق ... والاحتلال ومخلفاته الى زوال. 
التحالف الوطني العراقي
الجمعة 4 كانون ثان 2013 

***************************

بيان اتحاد منظمات حقوق الإنسان في الشرق الأوسط بمناسبة الحراك الشعبي في العراق 


نحن إتحاد منظمات حقوق الإنسان في الشرق الأوسط الذي يضم 42 منظمة حقوق إنسان ومجتمع مدني، 33 منظمة منها تعمل داخل العراق بروح إنسانية حقوقية تعمل من اجل حق وخير وأمان العراق والعراقيين وشعبنا الأصيل /نعم نؤكد هنا على موقفنا الحقوقي المبدئي الثابت ألا هو "نحن مع الحق ضد الباطل أينما وجد" إذن لنطبق شعارنا "لا تغمض لنا عين ما دام شعبنا مُضْطَهَدْ" واليوم لا يمكن السكوت او الوقوف على الحياد بين الحق والحقوق وبين الفساد والباطل، ومن يجد نفسه انه يقف في الوسط لحين معرفة الغالب والمغلوب سيكون مع الباطل ضد الحق حتماً، عليه يؤكد اتحادكم الحقوقي أيها الغيارى العراقيين في كل مكان على الأتي
01 تضامننا الكامل مع حقوق السجينات العراقيات والسجناء العراقيين في إحقاق الحق وتلبية حقوقهن المشروعة والتي كفلها الدستور والقوانين المرعية، دون تسييس هذا الحق وخاصة بعد اعتراف الحكومة بوجود انتهاكات لحقوق الإنسان في السجون العراقية من خلال قرار الحكومة بإطلاق سراح مئات السجينات، وهذا ما أكدته تقارير العفو الدولية والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الأخرى
02 نحن في الاتحاد الحقوقي نعلن لضرورة تلبية مطالب الجماهير بعيداً عن تسييسها باتجاه احتوائها لصالح الانتخابات المقبلة وتكريس المحاصصة الطائفية بلون جديد، وإلا كيف أصبح العراق في ذيول قائمة الفساد والفقر وعدم الأمان وانتهاكات حقوق الإنسان،؟ هذه كانت نتيجة تناقض وضبابية بعض مواد الدستور الذي هي بحاجة ماسة إلى تغييرها، وكان تكريس المحاصصة الطائفية مما نتج تكريس مصلحة الحزب والمذهب والطائفة والعشيرة على حساب مصلحة الوطن وحقوق شعبنا العراقي الأصيل، من هنا كان اختلافنا الرئيسي كنشطا حقوق الإنسان مع واقع وموقع العراق الحالي الإقليمي والدولي، لذا نؤكد ونحذر كافة الوطنيين الأحرار بعدم الانجرار وراء التسييس القومي والمذهبي والطائفي، وإلا ستكونون جزءاً من غطاء على الفساد وتوزيع الأدوار في الانتخابات القادمة، فحذار من الآتي
03 اتحادكم الحقوقي مع المظاهرات السلمية وحق التظاهر التي كفلها الدستور ونحذر الحكومة من استخدام القوة لقمع المتظاهرين مما ينتج مالا تحمد عقباه، وعلى كافة العراقيين الشرفاء الأحرار بعدم الانجرار وراء شخصنه الأمر كونها حقوق العراق وشعبه الأصيل والنموذج اليمني والليبي والسوري والمصري شاخصاً أمامنا، ونحن أيضا مع حق الوطن وحقوق المواطن العراقي مهما كان دينه ولونه وشكله،ومع العراق الجديد والتوجه الديمقراطي، نرى ان الحقوق ثابتة ومشتركة بين العربي والكردي والكلداني والسرياني والآشوري واليزيدي والشبكي والكاكائي والصابئة، انه بستان العراق الواحد في التنوع والتعدد،! كل وردة وزهرة داخل هذا الحقل له رائحته الخاصة به وجوب المحافظة عليها مع باق الخواص من اجل الحق العام وهو العراق وكرامة شعبه
فهل نكون مع عراق موحد؟ أم مع ثلاثة اجزاء،؟ الحل يكمن في ثلاث: فصل الدين عن الدولة – استقلال القضاء- تعديل بعض مواد الدستور، بعدها يكون الإنسان المناسب في المكان المناسب، وشعارنا الأساسي هو"العدالة والمساواة" – نعم للخير والحق والجمال لا للحرب وانتهاكات حقوق الإنسان
ملاحظة: على كافة ممثلي منظماتنا داخل العراق وخارجه قراءة وتوزيع هذا البيان
رئاسة الاتحاد الحقوقي – هيئة العراق في 4/1/2013
****************************



خبر عاجل ومهم جدا / وصول 1500 من قوات الباسيج الايرانيه عبر مطار بغداد


وردنا خبر موثوق من احد الشرفاء العاملين في مطار بغداد مفاده : 
وصل جوا وعبر مطار بغداد 1500 من قوات الباسيج الايرانيه يرتدون ملابس الجيش العراقي لقمع المتظاهرين 
انتبهوا يا اخوتنا يا ايها المتظاهرين الابطال 
راصد طويرجاوي
٠٤ / ١ / ٢٠١٣

ليست هناك تعليقات: