الخميس، 31 يناير 2013

انتهت ثورات الربيع العربي فقامت "ياهو" بإغلاق مدوناتها

تعرضت مدونتى "نادى الفكر القومي " على مكتوب ياهو  الى تعطيل متعمد منذ اكثر من عام وارسلت لهم رسائل الاستفسار عن السبب وراء منعى من اضافة موضوعات اخري اليها الا بشق الانفس  ..ففوجئت بانهم يمنعون الاضافة نهائيا وهى نفس التفاصيل التى يرويها الزميل الاستاذ هشام ساق الله وحدثت مع مدونته ..وانا اتفق معه واتضامن فى كل مطالباته ..سيد أمين 







بقلم - هشام ساق الله
 فوجئت مساء اليوم برساله كتبتها شركة مكتوب ياهو بوقف اضافه أي موضوع او عمل أي مدونات جديده عليها ابتداء من تاريخ اليوم 30/1/2013 دون أي انذار مسبق وهكذا بشكل مفاجىء وهذا يعني ان المدونات المنبر الاعلامي المجاني الذي وفرته شركة مكتوب العربيه وتم شراءها من قبل شركة ياهو العالميه سيتم ايقافه نهائيا .
تشجيع الاعلام الالكتروني والمدونات كي تكون وسيلة تعبير للافراد والجماعات بشكل مجاني اليوم شركة مكتوب ياهو ستقوم بوقفه وإلغائه وانهاء التعامل فيه بعد انتهاء ثورات الربيع العربي والسيطره عليها هكذا الشركات الامريكيه تريد المدعومه من النظام الامريكي الامبريالي .
هذا التراجع الكبير من شركة عالميه مثل ياهو خذلت كل من قام بعمل مدونه لديه وهذا الكم الهائل من المدونات المعروفه والمشهوره حول العالم والتي تعبر عن اصحابها بكافة المجالات من الفن والمسرح والسياسيه والاقتصاد والاجتماع والاديان وكل شيء سيتم ايقافها هكذا بدون أي مقدمات او انذار .
لا بد من وقفه جاده وقويه والقيام برفع قضيه قانونيه على هذه الشركه لما قامت فيه ودفع اضرار للذين تضرروا من هذه الخطوه السيئه وهذا التراجع الكبير في افساح المجال للمواطنين والجماعات بالتعبير عن رغباتهم وامالهم وطموحاتهم لذلك يريدوا ايقاف هذه المدونات .
انا ادعو اتحاد المدونين العرب وكل الجماعات المعنيه بهذه المنابر الاعلاميه الى رفع صوتها والتصدي لخطوة شركة ياهو والطلب اليها ان تتراجع عن هذا القرار السيئ والذي يخلف اضرار كبيره لملايين المدونين حول العالم والذين وثقوا بشركة مكتوب العربيه وقامت شركة مكتوب بتحطيم امالهم في ايقاف مدوناتهم .
انا اكثر المتضررين من هذا القرار الصعب حيث ان مدونتي مدونة مشاغبات سياسيه اصبحت معروفه واكتب انا فيها وكنت سعيد جدا باستخدام مدونة مكتوب وهاي اليوم ستتوقف ولن استطيع ان انشر أي مقال عليها منذ الان .
مدونتي مشاغبات سياسيه التي زارها حتى الان اكثر من اكثر من 260 الف زائر وكتبت عليها ارشيف كبير زاد عن 2200 مقال واصبحت الاولى على مستوى فلسطين ويزورها زوار من كل انحاء العالم كل يوم لن استطيع بعد اليوم اضافه أي موضوع جديد عليها .
ساقوم باستخدام مدونتي الاحتياطيه ” مدونة مشاغبات هشام ساق الله ” واتمنى على جميع اصدقائي ان يقوموا بتعميم المدونه الاحتياطيه وتخزينها على مفضلتهم الخاصه وان يساعدوني بنشر مدونتي الاحتياطيه حتى نتمكن من مواصلة المسيره وابقى اكتب ولا يحدث هناك تراجع بالحاله التي وصلنا اليها .
اتمنى على كل اصدقائي وكل المنابر الاعلاميه المختلفه ان تشارك بالحمله ضد شركة ياهو العالميه وتطالبهم بان يقوموا باعادة النظر بوقف المدونات وان تكون هناك حمله اعلاميه وجماهيريه من كل المدونين بكل العالم لاجبارهم على اعادة تفعيل المدونات والغاء قراراتهم .
ينبغي ان نتكاتف جميعا لابراز المدونات البديله لكل المدونين والبحث عنها ونشرها وتوزيعها ووضعها على صفحات الاصدقاء حتى تنشهر وتنتشر المدنات البديله ولايتضرر اصحابها .
انا اقول لاصدقائي باني ساوصل الكتابه والتدوين ونشر كل ما اكتبه على صفحتي على الفيس بوك وارسل فيها رسائل على الايميلات واتمنى من اخوتي واصدقائي ان يقوموا بحمله لتوزيع مدونتي الاحتياطيه التي ساقوم بنشرها لفتره من الزمن حتى يعتاد الجميع علىيها ويراها دائما وتصل موضوعاتي الى الجميع .
إرسال تعليق