الأربعاء، 16 يناير، 2013

عبد المقصود: الإعلام الفضائي المصري ينفق 6 مليارات جنيه و إيراداته 1.5 مليار جنيه


أ ش أ:
قال وزير الإعلام صلاح عبد المقصود أن الإعلام الفضائي المصري ينفق أكثر من 6 مليارات جنيه بينما إيراداته لاتتجاوز 1.5 مليار جنيه متسائلا من أين يأتي هذا الفارق .؟ ولماذا .؟ومن الذي ينفق والغرض من الإنفاق؟ .
وقال صلاح عبد المقصود - في تصريحات للصحفيين على هامش اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب- إننا نريد أن نضع ضوابط معينة تضمن نزاهة الإعلام ونزاهة رسالته ، وعدم انغماسه في المناكفات وألا يهدف إلى تصفية حسابات أو إسقاط الشرعية الدستورية التي اختارها الشعب.
وأضاف أن هذا هو الذي نحاول الوصول إليه وأن ندير حوارا إعلاميا مجتمعيا حتى نصل إلى الصورة التي نتوافق عليها جميعا ، والتي سيكون للمجلس الوطني الإعلام دور كبير في تصحيح هذه المنظومة بما يضمن حرية وتعددية الإعلام ، وعدم احتكار الإعلام من فئة أو تيار أو مجموعة مالية ، بل يكون معبرا عن كل أطياف الشعب .
وأشار إلى أن الدستور ينص على إنشاء الهيئة الوطنية للصحافة والإعلام لتدير أصول الدولة المملوكة في مجالي الصحافة والإعلام ، مشيرا إلى وجود 58 إذاعة ، و33قناة تليفزيونية .. وقال إن هذه ممتلكات الشعب ، ونريد أن تعبر عن كل أطياف الشعب .
وقال إن آلية رصد تمويل الإعلام مرتبطة بالجهات الرقابة والقانونية والجهات التي تمنح الترخيص في مصر سواء وزارة الاستثمار ، والشركة المصرية للأقمار الصناعية والمجلس الأعلى للصحافة ، كما أن مدينة الإنتاج الإعلامي لها دور ، وكل هذه الجهات التي تتعامل مع الإعلام عليها أن تتأكد من شفافية الاتفاق على الإعلام.
وقال إننا تقدمنا لمجلس وزراء الإعلام العرب بمشروع قرار لتفعيل ميثاق الشرف الإعلامي العربي الذي صدر في عام2007 .
وأكد صلاح عبد المقصود أن مصر لاتتدخل في شأن دول أخرى سواء عربية أو غير عربية ، مشددا على أن ثورتنا ثورة مصرية ، ثورة خاصة بالشعب المصري... نحن كمصريين صنعناها لأنفسنا ، لنحي كراما وأحرارا.
إرسال تعليق