05 ديسمبر 2012

قناة العربية تطلق حملة عدائية ضد مرسي.. وخلفان يهاجم قناة الجزير


المصدر:وطن
قالت تقارير صحافية مصرية إن قناة العربية التي تبث من دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بدأت في تنفيذ حملة دعائية ضخمة مدفوعة الثمن ضد الرئيس المصري محمد مرسي.
وذكرت صحف مصرية، استنادًا إلى مصادر موثوقة داخل القناة، أنه مع بد تنفيذ الحملة تغيرت خريطة القناة الإخبارية تماما، حيث قررت إدارة الشبكة إلغاء قائمة البرامج والمعلومات الإخبارية وإتاحة المساحة كاملة لتغطية ما يحدث فى الشارع المصرى.
وقالت هذه المصادر نفسها إن تعليمات صدرت من إدارة القناة بضرورة تضخيم الأحداث بما يوحى للمشاهد المصري أن هناك حشودا كبيرة في الشارع، وتصادمات وأن الوضع في مصر سيئ للغاية وأن موجة الاحتجاجات واسعة، ومنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية.
و قال المصدر: "تقوم القناة باستضافة محللين معروفون بعدائهم للإخوان و الرئيس مرسي دون إعطاء مساحة مساوية للرد علي ما يكيلوه من اتهامات إلى جانب بث أخبار على تويتر و فيسبوك غالبيتها كاذبة كان آخرها بث خبر تناقلته الصحف العربية بعنوان حرق مقرات الإخوان في محافظات مصر وخبر استقالة العوا من المجلس الإستشاري للرئيس و هو ما نفاه العوا بنفسه قائلاً: لست مستشارا للرئيس حتي استقيل".
وتابع المصدر قائلا: "يقوم المعدون بإدخال صور قديمة وفيديوهات من مليونيات، ومسيرات سابقة ترجع لثورة 25 يناير بعكس ما هو موجود في الشارع الآن، كما أن هناك توصيات للمراسلين بتضخيم الحدث أثناء دخولهم على الهواء بتعليمات سابقة بما يوحى بانفجار الوضع في مصر".
وأشار المصدر إلى أن قائد شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، المعروف بعدائه لجماعة الإخوان المسلمين، زار أستوديوهات قناة العربية والمركز الإعلامى يوم أمس الاثنين، بهدف تغيير خريطة القناة الإخبارية في تناول أحداث اليوم الثلاثاء.
وأضاف المصدر: "أقسم بالله يوجد خطة مدبرة الآن تحاك داخل أروقة الشبكة لتشويه صورة الإخوان المسلمين والنظام الحاكم الحالى في مصر، مضيفا أن هذه التعليمات صدرت وسط امتعاض الكثيرين من العاملين فى الشبكة".
ودلل المصدر على حديثه بقول: "أحد المديرين بوحدة البث تقدم باستقالته وهو المهندس المصرى سالم عبد الرحمن النادي، بينما جميع العاملين من فنيين ومعدين ومقدمين برامج ومدخلى بيانات فى حالة ذهول".
وأردف المصدر ذاته قائلاً: "أطالب المسئولين فى مصر بسرعة اتخاذ اللازم فهناك خطة مدبرة لتفجير الوضع فى مصر من خلال قناة العربية وشبكة مراسليها ومعديها بتوصيات من مسئولين سعوديين وإماراتيين".
وفي سياق ذي صلة، هاجم ضاحى خلفان بضراوة قناة الجزيرة القطرية بسبب ما وصفه بإغفالها تغطية الأحداث الجارية فى التحرير وتحيزها الواضح للإخوان، بحسب زعمه.
وقال خلفان فى تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "أيتها الجزيرة التي لا تخدم الجزيرة قد بان ما تخفيه في السريرة، جزيرة الأحلام نائمة.. بالرغم من أن السماء غائمة استيقظي عزيزتي.. عواصف التحدي حائمة!؟".
وأضاف يقول: "كبارنا صغارنا في حيرة.. رجالنا نساؤنا في حيرة عيوننا عقولنا في حيرة من موقف الجزيرة !!، ألا ترون أنها خطيرة !، تمارس الإعلام كيفما تريد وتنتقي الأخبار كيفما تريد وتلعب الدور الذي أريد!، يهمني معرفة الجزيرة ما الذي تريد!!".
وتابع يقول في تغريداته: "كانت هي محطتي المفضلة لكنها سرعان ما أضحت مع (الإخوان) في حين أن قلبها لا يعرف الإيمان لذا يراها الناس أمست معضلة !".
وأضاف: "قد كنت معجبا بمسلك الجزيرة فبدلت في لعبة الإعلام والمسيرة، اختارت (الإخوان) رمزا يحتذى في حين لو كانوا كذلك حبذا لكنهم أتباع للماسون !"
وتساءل أخيرًا: "فما الذي تريد أن تفعله الجزيرة ؟ لا زلت يا أحبابنا في حيرة !!".
ومعروف أن شبكة قنوات الجزيرة كانت أهم الشبكات التي ساندت ثورة 25 يناير رغم ما تعرضت له من قبل النظام السابق.

ليست هناك تعليقات: