24 ديسمبر 2012

خالد البلشى : شهادة حق عن الفلسطيني المتهم بالاعتداء على الزند


كتب خالد البلشى رئيس تحرير جريدة بداية شهادة حق حول الفلسطيني المتهم بالاعتداء على الزند عبر صفحته علي الفيس بوك فقال :

أعرف عبد الرحمن عيسى المقبوض عليه في واقعة الاعتداء على الزند .. والذي قال عنه وكلاء النيابة انه فلسطيني .. وأؤكد انه مصري حتى النخاع .. وطبقا لعائلته فهو يحمل وثيقة لاجيء ومولود في مصر ولم يخرج من مصر لأي مكان آخر .. كان عبد الرحمن جاري لبعض من الوقت وعرفته منذ قبل الثورة وهو مصري حتى النخاع وشارك في الثورة من يومها الأول وكان ثوري مندفع لا يخاف شيء .. وكتب عن إصلاح الداخلية ونشرت له في البديل وشارك معنا في مظاهرات 8 إبريل ومحمد محمود الأولى ومجلس الوزراء وهو ليس إخواني بل أنه كان معنا دائما ضد العسكر وقت كان الإخوان يتفقون معهم .. كل ما أستطيع قوله انه ثوري مندفع يقف مع ما يراه حق حيث رآه .. وهذه شهادة حق .. أما واقعة الزند فلا استطيع عليها شهادة لانني لم أرها .. ولكنني أردت توضيح حقيقة انتماءه .. عبد الرحمن مصري ربما أخطأ لكن المؤكد انه مصري وثوري وجميع أفراد عائلته حاصلون على الجنسية المصرية من أمه المصرية .. وهذه شهادة لابد من قولها في وجه من يريدون تضخيم الأمور ويتكلمون عن مؤامرات كونية .. من فضلكم أوقفوا حديث المؤامرات وحماس وما شابه .. عبد الرحمن الأن بيد النيابة تحقق معه في واقعة الاعتداء وليكن جزاؤه على قدر ما ارتكبه - والذي تؤكد والدته انه لم يتجاوز الهتاف - دون تضخيم أو تهويل.


البداية تنشر وثيقة سفر وكارنية "الفلسطيني" المتهم بالاعتداء على الزند: من مواليد القاهرة ولم يسافر للخارج


حصلت البداية على وثيقة سفر عبد الرحمن عيسي المتهم بالاعتداء على المستشار أحمد الزند والتى تثبت انه من مواليد القاهرة ولم يحصل على تأشيرات سفر خارج مصر، وتشمل المستندات وثيقة سفر من مصلحة السفر والجنسية ، وكارنية كلية طب البيطري التى كان يدرس فيها . وتشير الوثيقة إلى أن عبد الرحمن من مواليد القاهرة وأسمه عبد الرحمن عيسى عبد الرحمن زيد ومن مواليد سبتمبر 83 ومقيم بمساكن الشرطة بالمعادي فيما خلت الوثيقة من أية أختام تفيد سفره للخارج .
وقالت والدة عبد الرحمن عيسي، إن ابنها يحمل وثيقة لاجئ فلسطيني في مصر وأنه ولد بالقاهرة وعاش بالقاهرة ولم يخرج منها ولم يزر فلسطين أبدا، ورفضت والدة عبد الرحمن محاولات توصيف الأمر على أنها مؤامرة ضالعة فيها حماس أو غيرها من الفصائل الفلسطينية مشيرة إلى أن ذلك محاولات لتضخيم الأمر، وأن أي شخص يجيد القراءة والكتابة ويقرأ وثيقة لجوء عبد الرحمن سيكتشف على الفور أنه مولود بالقاهرة ولم يخرج منها ولم يحصل على تأشيرات للخروج من مصر .
وأشارت والدة عبد الرحمن إلى أن ما تقوله هو مجرد تصحيح لبعض ما تداولته وسائل الإعلام حتى لا يتم تضخيم الأمر على أنه مؤامرة على غير الحقيقة .. مشيرة أن نجلها تعلم في مدارس "المردي ديو" بالقاهرة ومحاولات توصيف الأمر لى أنها مؤامرة كونية غير صحيحة وهو ما تود إيضاحه للناس حتى لا يستغل ذلك بأي شكل أما القضية فهي في حوزة النيابة والقضاء .
وأوضحت والدة عبد الرحمن أنه لا ينتمي لأي من التيارات السياسية في مصر وهو يقف دائما مع ما يراه حق وسبق أن كتب مجموعة مقالات عن خطة إصلاح الداخلية نشرت إحداها جريدة البديل وقت وجودي كرئيس تحرير لها.. مشيرة إلى أنه شارك في كل فعاليات الثورة واختار دائما الانحياز لما يراه حق وكان شاهدا على حادث سيارة السفارة في قصر العيني يوم 28 يناير .
كانت النيابة قد قررت حبس عبد الرحمن 4 أيام على ذمة التحقيق بتهم الاعتداء على موظف عمومي وحيازة حجارة والبلطجة – طبقا لما صرحت به والدة عبد الرحمن للبداية -.
وأكدت والدة عبد الرحمن ان نجلها تقدم منذ فترة للحصول على الجنسية المصرية باعتباره مولود لأم مصرية لكن أوراقه تأخرت وانه طوال الوقت يعتز بمصريته وان جميع أفراد العائلة يحملون الجنسية المصرية وشقيقتيه متزوجتان من مصريين وتحملان الجنسية المصرية .
وقالت نيفين عيسى شقيقة عبد الرحمن ، إن شقيقها من أم مصرية وأنه لم يزر فلسطين أصلا ولم ير والده منذ كان عمره عام.. وأشارت نيفين في اتصال هاتفي مع البداية إلى أن شقيقها لم يعرف وطنا سوى مصر وانه تقدم للحصول على الجنسية المصرية لكن أوراقه تأخرت . وأضافت أن كل أفراد الأسرة يحملون الجنسية المصرية من أمهم وأن عبد الرحمن تقدم للحصول على الجنسية لكن أوراقه تأخرت .

ليست هناك تعليقات: