10 ديسمبر 2012

القبض على خليّة لترويج الشائعات ومطاردة انصار القذافى وتشويه سمعة الليبيات في مصر


ألقت مباحث مديرية أمن محافظة القاهرة القبض على المدعو “م.ف” ليبي الجنسية والبالغ من العمر “30 عاما” مقيم بحي العجوزة، والمدعو”ن.ع” ليبي الجنسية ويبلغ من العمر “32 عاما” مقيم بحي المهندسين، بتهمة تشكيل خلية سرية لإساءة سمعة الليبيات ونشر وقائع مزيفة وباطلة لجرائم البغاء لليبيات المقيمات بمصر.

وجاء كشف الخلية عندما تلقى مدير إدارة البحث الجنائي بمحافظة القاهرة إخطاراً منرئيس مباحث قسم المهندسين ورئيس مباحث قسم العجوزة، بتعدد بلاغات ضد المتهمين الأول والثاني، وقد نسبت السلطات الأمنية المصرية للمتهمين نشر جرائم أخلاقية كاذبة ومشبوها ضد أبرياء مقيمين بمصر، وتنظيم خلية سرية تتعامل مع المخابرات الليبية ، بعد اكتشاف أنهم نازحون من أكثر من شهرين.

الطابور الخامس

وبعد التحقيق مع المتهمين اعترفا بأنهم جاءوا إلى مصر مكلفين بمتابعة أنصار ثورة الفاتح في مصر .
وكانت أجهزة الأمن المصرية ترصد تحركاتهم بسبب قيامهم بأعمال غير مشروعة ضد العائلات الليبية المقيمة بمصر، واعترف المتهمون بحسب السلطات الأمنية المصريةبأنهم كلفوا بتشكيل خلية سرية لتشويه سمعة عائلات ليبية عبر شبكة الإنترنت بنشر صور مفبركة بمساعدة خبراء متخصصين في مجال التصوير والمونتاج.

استعانة بجنسية عراقية

وكذلك عبر ترويج الإشاعات عبر نساء عراقيات مسجلات بسجل مباحث الآداب، وهن يمتحّن شخصية سيدات ليبيات ويمارسن مهنة البغاء في شقق مفروشة مع شباب من جنسيات مختلفة تحت إشراف المتهمين، وذلك بدفع أجور باهظة لهن وبالعملة الصعبة، وتم ضبط أعداد كبيرة من صور لشخصيات ليبية كانت موجودة بحوزتهم ومقاطع فيديومختلفة، وقد أمرت النيابة بحبسهم على ذمة التحقيق والبحث قائم على باقي المتهمين.
ومن المعلوم بان المخابرات الليبية تعمل بنشاط لا محدود .. كذلك في تونس قامت باختطاف بعض الشباب والعائلات التي هاجرت إليها بعد الحرب .. ولا ندري هل نحن نتحول إلي دولة !!! أم أننا قمنا بثورة ؟؟؟ فعلاً من نحن ؟؟؟

ننسق لعودة 400 ألف نازح بمصر لديارهم


أكد الدكتور عبدالخالق عبدالرحمن السعيطى رئيس حركة صدى ليبيا الدولية أن الحركة في إطار تبنيها لملف المصالحة الوطنية تنسق مع الحكومة الليبية ممثلة فى السفير الليبى بمصر عاشور أبو راشد من أجل إعادة 400 ألف نازح ليبي يعيشون الآن في مصر إلى ديارهم الليبية التى تركوها خلال احداث الثورة.

وأضاف السعيطى في تصريح خاص لـ"صدى البلد"أن الحركة تقوم بمحاولة اعادة الليبين النازحين الى مصر لديارهم لأنهم ليس لهم ذنب فى كون آبائهم ممن عملوا مع نظام القذافى، كما انهم ليسوا متورطين فى قضايا، وهذا انطلاقا من مبادئ إرساء العدالة الانتقالية والكرامة الإنسانية والحفاظ على السلم الإجتماعى، والأمن القومى الليبى.
وأشار السعيطى إلى اننا لانريد ان نكرر فى النظام الجديد لليبيا الديمقراطية نهج القذافى مع معارضيه من نفيهم وتعقبهم خارج البلاد، ولكن نحاول ان نعالج قضايانا مع ابناء الشعب الليبى من خلال اسس جديدة يندمج فيها هؤلاء الشباب الليبين النازحين فى المجتمع الجديد النقى، وذلك تفاديا من ان يصبحوا فى المستقبل قنبلة مؤقتة يمكن ان تنفجر فى اى وقت.

ليست هناك تعليقات: