15 أكتوبر 2012

صحفيو "الشعب" يبدأون اضرابا تحذيريا عن الطعام بعد غد الأربعاء



ويمنعون النقيب وأعضاء المجلس من دخول مكاتبهم


نبدأ نحن صحفيو الشعب إضرابا تحذيريا عن الطعام لمدة 24 ساعة ظهر بعد غد الأربعاء 17أكتوبر2012 بمشاركة الزملاء الصحفيين من مختلف المؤسسات الصحفية وممثلي القوى السياسية والأحزاب وائتلافات الثورة والنقابات.
يأتي هذا الإضراب في إطار تحذيري للجهات المسؤولة في الدولة بسبب التعنت والتسويف والمماطلة، وكذا محاولات الالتفاف علي الاتفاق الموقع معنا عام 2009 والذي أقرت فيه دولة مبارك بكل استبدادها بحقوقنا عقب إضراب عن الطعام خضناه لثمانية أيام.
ويعد هذا الإضراب التحذيري أول خطوة على طريق التصعيد من جانبنا في تعاملنا مع سلطات الدولة المعنية المختلفة (وخاصة رئيس مجلس الشورى د. أحمد فهمي) ، قبل الوصول إلي الإضراب التصاعدي المفتوح عن الطعام.
وقرر صحفيو الشعب منع نقيب الصحفيين واعضاء المجلس من دخول مكاتبهم بالنقابة، في نفس اليوم اعتراضا علي تخليهم عن تحمل المسئولية تجاه تنفيذ الاتفاق.
يأتي هذا بعد استنزاف كافة سبل الاتصال والتفاوض، وطرق كل الأبواب بدءا من نقابة الصحفيين التي اتخذ مجلسها في اجتماع طارئ منذ أكثر من اسبوعين قرارا بطلب لقاء عاجل مع الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية مع وفد مكون من أعضاء المجلس والنقيب وصحفيي جريدة الشعب، ولم يتجاوز هذا القرار أدراج مكتب نقيب الصحفيين (الوكيل الأول للمجلس الأعلى للصحافة).

وقد تواصل صحفيو الشعب مع مؤسسة الرئاسة، التي أبدى ممثلوها قناعة تامة بحقوقهم وحملوا المستندات المؤكدة لها لتوصيلها ليد الرئيس... ولم يسفر هذا المسعى أيضا عن أية نتائج؟!.

مستمرون في نضالنا من أجل حقوقنا المشروعة التي انتزعناها من مبارك، والتي يعطل تنفيذها أحمد فهمي بإصرار وعناد.

عاش كفاح صحفيي الشعب
عاش كفاح الصحفيين
عاش كفاح الشعب المصري

القاهرة
نقابة الصحفيين المصريين
15 أكتوبر 2012

ليست هناك تعليقات: