19 أكتوبر 2012

هل يبقى النائب العام بالقانون ويرحل بالمليونيات ؟ يسري السيد




الشعب يأمر ولا يطلب والثورة تأمر ولا تطلب..
الشعب لم يعزل مبارك بالقانون والدستور
وعندما طالب بعزل النائب العام لم يطلب عزله بالقانون
لأن الشعب هو القانون .. هو الدستور
وإلا لا معنى للمتشدقين بنصوص الدستور وضرورة احترام قوانينه بالاصرار على تصدير عبارة السيادة للشعب في مقدمة الدستور.
وإذا كان القضاء يلتزم في أحكامة بالقانون فالشعب هو صاحب هذا القانون هو الذي طالب به وأقره ،وإلا لا معني أن يصدر أي حكم قضائي باسم الشعب وينص على ذلك صراحة في أول منطوقه.
نعم الشعب يريد عزل النائب العام وإذا كان الرئيس محمد مرسي قد تراجع عن قرارة بدون لف أو دوران فإن ذلك قد يأتى للموائمة السياسية ،أو حتى لا يجد نفسه في صدام مع قوى الفضائيات ، لكنه كان ينفذ إرادة الشعب
وإرادة الشعب تنفذ بالقانون أو الدستور أو بالثورة .. فماذا تريدون ؟
والمشكلة أن البعض يعارض مرسي على قراراته لمجرد المعارضة أو لمجرد انتمائه للإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة ..
والبعض الآخر يصفي حساباته معه أو مع جماعته.
أم الفلول فموقهم معروف
اعتقد أن المعارضة الحقيقية لمحمد مرسي يحب أن تكون من أجل مصر ومصلحة شعبها فقط وألا تكون معارضة مريضة وذات هوى.

لدينا مثل شعبى عبقرى تنصح فيه الحماة زوجة ابنها بقولها التعجيزى: "مكسر ما تكليش ، و سليم ما تكسريش ، و كلى لما تشبعى يا مرات ابنى" .
يعنى باختصار الأفضل لك أن ترحلى عنا
تذكرت هذا المثل وأنا أسال ماذا يفعل د. محمد مرسى كرئيس للجمهورية فى القضايا الساخنة الموجودة أمامه وهو مكبل بقيود لا حصر لها ؟
تخرج المليونيات إلى ميدان التحرير منذ الأيام الأولى للثورة وتطالب ضمن ما تطالب به إقالة النائب العام ومحاكمة قتلة الثوار والقصاص منهم وإعادة محاكمة مبارك وأركان نظامه وتطهير القضاء والإعلام ... الخ من مطالب
وعندما بدأت المعركة الانتخابية ، سواء للبرلمان المنحل أو للانتخابات الرئاسية كانت برامج المرشحين بلا استثناء هى تحقيق مطالب الثورة.
يعنى لو نجح حمدين صباحى أو عبد المنعم أو أبو الفتوح أو هشام البسطاويسى أو خالد على أو د. محمد البرادعى (لو كان تقدم للانتخابات ) أو عمرو موسى أو حتى أحمد شفيق ، لم يكن أحد يجرؤ على عدم تنفيذ مطالب الثورة والثوار.

الشعب يأمر ولا يطلب والثورة تأمر ولا تطلب..
لذلك استغربت الضجة التى صاحبت قرار استبعاد أو استقالة أو إقالة النائب العام أوتعيينه فى منصب سفير مصر فى الفاتيكان .
طبعا نحن نحترم جميعا منصب النائب العام ونرفض أى مساس به ، لأن من يتدخل فيه اليوم عن حق قد يتدخل فيه فى الغد عن باطل .
- نعم قانون السلطة القضائية يحصن منصب النائب العام ضد تغول السلطة التنفيذية أو تدخلها بمنع عزله أو إقالته ليعطيه الحصانة الكاملة للدفاع عن الشعب وحقوقه ، ونحن مع هذه الحصانة من أجل إقامة دولة العدل ...
لكن السؤال هنا ولا وجه للمقارنة طبعا
هل عزل الشعب المصرى حسنى مبارك بالقانون ؟
وإذا أردنا أن نطبق القانون بماذا نوصف ما حدث فى ميدان التحرير يوم 25 و28 يناير وما تلاها من أيام الثورة وحتى الآن ؟

ألا يوصفها القانون بأنها تكدير للسلم العام ومحاولة لقلب نظام الحكم ومقاومة السلطات والاعتداء على موظفين عموميين ( قوات الشرطة والأمن المركزى ) أثناء تأدية وظائفهم وإثارة الشغب وحرق ممتلكات عامة ( عربات الشرطة وأقسام البوليس ) ... الخ من جرائم ارتكبها الشعب فى هذه الأيام.
هل هناك توصيف قانونى آخر يوصف ما حدث أو يقنن فعل الثورة بغير التمرد والعصيان والشغب ومقاومة السلطات !!!
والحمد لله لم يتم تطبيق القانون على الشعب فى ميدان التحرير وإلا كان أكثر من 20 مليون مصرى ينتظرون الأن تحويل أوراقهم للمفتى انتظارا لتنفيذ حكم الاعدام فيهم !!!
الشعب لم يعزل مبارك بالقانون والدستور
"طب ".. قامت الثورة ونجحت فى إزاحة رأس النظام واعترف من تبق فى النظام بنجاح الثورة وحق الثوار فى تحقيق مطالبهم من عيش ، حرية ، كرامة ، عدالة اجتماعية.
ورفع الثوار بعض المطالبات الثورية وجاء رئيس منتخب بإرادة جماهيرية حرة فى انتخابات نزيهة شفافة على الهواء مباشرة اسمه محمد مرسى بغض النظر عن انتمائه الحزبى والسياسى ، وبالتالى أليس ملزما بتحقيق أهداف ومطالب الثورة.
• حقق د. مرسى المطلب الأول باستبدل أو إقالة أو تغيير أو تكريم د. كمال الجنزورى رئيس الوزراء استجابة لمطالب الثوار الذين وصفوه بأنه غير ثورى ، وهللت الأغلبية .

• وعندما حقق د. مرسى المطلب الثانى بإقالة أو إخراج الكثير من قيادات الداخلية للمعاش ،هلل الكل بتطهير الداخلية .

• حقق د. مرسى المطلب الثالث باسقاط حكم العسكر وأصبحت مصر دولة مدنية لأول مرة منذ 60 عاما ، وأقال أو عزل أو استبدل أو كرم أو غير رئيس المجلس العسكرى ورئيس الأركان وكذلك أعضاء المجلس الباقين ، وهلل الكل .
• وعندما حقق د. مرسى المطلب الرابع بإلغاء الإعلان الدستورى المكمل ، اتهمه البعض بأنه استولى على اختصاصات كانت للمجلس العسكرى ( غير المنتخب ) واستحوذ بها ومنها سلطة التشريع مع غياب مجلس الشعب ... لكن هللت الأغلبية.
• وعندما حقق د. مرسى المطلب الخامس بإقالة أو قبول استقالة أو تعيين النائب العام فى منصب تنفيذى كسفير لمصر فى الفاتيكان كنوع من التكريم أو الإقالة المحترمة لجلال المنصب والقضاء ،
فوجىء د. مرسى بعاصفة من الانتقاد باعتباره قد خالف القانون وقانون السلطة القضائية الذى يمنع إقالة أوعزل النائب العام .

لم يقدم مبارك للمحاكمة بتهمة بيع مصر لمجموعة من اللصوص تحت مسمى الاستثمار والبزنس أو بتهمة إعادة مصر للوراء لا أكثر من 50 سنة ؟!!

نعم اعرف أن محاولات كثيرة بذلت لحفظ ماء الوجه لجميع الأطراف ، الرئاسة والقضاء ومنصب النائب العام .
لكن دعونا نتكلم بصراحة وبدون لف أو مواربة .
هل سيتم تنفيذ مطلب من نزل فى ميدان التحرير باستبعاد النائب العام بأى فعل أوتحت أى مسمى ؟
أم سنلتف على إرادة الناس تحت أى مبرر
اذكركم جميعا أن الناس طالبت بمحاكمة مبارك ، ولم يتم ذلك إلا بمليونيات هددت فى آخر واحدة منها بالذهاب إلى شرم الشيخ لاحضاره ب "العافية " لمحاكمته ، ووقتها تحرك المجلس العسكرى والنائب العام وقدمه للمحاكمة
و مع صدور أحكام البراءة فى قضية مبارك ومساعدى وزير الداخلية وجمال وعلاء مبارك ، ألم يسمع النائب العام شعارات المتظاهرين ، الشعب يريد تطهير القضاء ، مثلما كنا نسمع جميعا الشعب يريد تطهير الإعلام .
وتكرر المشهد كثيرا مع أحكام البراءة للضباط الذين قتلوا المتظاهرين ، وتكررت الشعارات الشعب يريد تطهير القضاء.

والشعب الذى طالب بذلك لم يمت حتى الآن ، هو يصبر مثل الجمل ، لكن إذا نفد صبره لا تلوموا إلا أنفسكم
الشعب لن يرضى أن يرى أمامه من تسبب بشكل أو آخر أو تستر أو شارك بالصمت أو التواطؤ :-
• فى كل عمليات تهريب أموال مصر وثرواتهامع سارقيها فى وضح النهار ؟!!
• فى تقديم أدلة اتهام واهية وكاريكتيرية ضد رموز الفساد وقتل المتظاهرين بشكل يجعل أى محام شاب فى مقتبل الطريق يخرج بالقتلة "براءة "، ولا ابالغ إذا طالبونا بالتعويض عن سبهم وقذفهم !!!
• حرق كل التسجيلات والأدلة التى تدين الشرطة ومبارك والعادلى فى أيام الثورة ويكون الحكم القضائى السجن سنتين لمرتكب الواقعة ،يعنى يابلاش قتل شعب مصر يساوى سنتين سجن !!!
• هروب وخروج كل رموز الفساد من مطار القاهرة فى وضح النهار دون أى اعتراض بل وبتسهيلات تصل إلى حد استئجار طائرات خاصة لهم ولأسرهم قبل إعلان قرارات اتهامهم بساعات !!!
• تبرئة مبارك ورموز القهر والقتل والنهب لعدم كفاية الأدلة التى قدمتها النيابة !!!
• تم تقديم مبارك وأولاده للمحاكمة بتهمة الاستحواذ على كام فيلا أو كام فدان ،
• لم يقدم مبارك للمحاكمة بتهمة سرقة مصر كلها وأمراض شعبها وقتل الحلم فيها والأمل واجبار الجميع أما بالفرار بجلدهم أو انتظار الموت !!
• لم يقدم مبارك للمحاكمة بتهمة بيع مصر لمجموعة من اللصوص تحت مسمى الاستثمار والبزنس أو بتهمة إعادة مصر للوراء لا أكثر من 50 سنة ؟!!
• اقول تانى ولا كفاية
والسؤال الذى يبحث عن إجابة :
والسؤال المهم إذا كان رأس النظام فقط قد سقط .. متى يسقط باقى النظام ؟! وهل يسقط بالقانون أو بالمليونيات ؟!!

ماذا يفعل الرئيس الذى جاء بإرادة انتخابية حرة ونزيهة أمام شعبه وهو يرى رموز الفساد التى قامت ضدهم الثورة يخرجون كالشعرة من العجين بل ويخرجون ألسنتهم لنا بالأموال التى سرقوها منا ؟!!
ماذا يفعل الرئيس الذى جاء بإرادة انتخابية حرة ونزيهة أمام شعبه وهو يرى قتلة الثوار يخرجون أبرياء ،ويضيع دم الشهداء لعدم كفاية الأدلة ؟!!!
ماذا يفعل الرئيس الذى جاء بإرادة انتخابية حرة ونزيهة أمام شعبه وهو يرى خروج رموز الفساد فى وضح النهار من مطار القاهرة بعد تسرب الأخبار إليهم بقرب استدعائهم للتحقيق فى قضايا فساد كبرى !!
ماذا يفعل الرئيس الذى جاء بإرادة انتخابية حرة ونزيهة أمام شعبه وهو يرى نفسه لا يستطيع أن ينفذ ما طالب به الشعب منذ اندلاع الثورة بضرورة عزل النائب العام والقصاص للشهداء ، وتمضى الشهور ولايحدث ما طالب به الشعب .
والسؤال المهم إذا كان رأس النظام فقط قد سقط .. متى يسقط باقى النظام ؟! وهل يسقط بالقانون أو بالمليونيات ؟!!
هامش
بعد حصول فتحي سرور وصفوت الشريف وباقي "الشلة" على البراءة في موقعة الجمل وقبلهم نواب وزير الداخلية والضباط في قتل المتظاهرين ... أصبح كل شئ متوقع .. قد يعود فتحي سرور لرئاسة مجلس الشعب وصفوت الشريف لرئاسة مجلس الشورى وأحمد عز لرئاسة الأغلبية في مجلس الشعب وحسني مبارك لرئاسة الجمهورية ويتم القبض على الشعب كله بمحاولة قلب نظام الحكم وتكدير السلم العام ... وسلملي على الثورة والشهداء ... وتحيا الوحدة العربية

yousrielsaid@gmail.com

ليست هناك تعليقات: