08 سبتمبر 2012

صحيفة: الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا ضيفا الشرف في العشاء السنوي لمنظمة يهودية بريطانية



2012-09-07
 لندن ـ يو بي اي: ذكرت صحيفة 'جويش كرونيكل' الجمعة أن العاهل الأردني الملك عبد الثاني وزوجته الملكة رانيا سيكونان ضيفا الشرف في العشاء السنوي لمجلس نواب اليهود البريطانيين في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
ونسبت الصحيــفة الأسبوعـــية الصادرة من لندن إلى لورانس براس أمين صندوق المجلس قوله 'هذا يمثل انقلاباً، لكن بالطبع هناك حدث مشابه في السابق تمثل في حضور والد العاهل الأردني الملك الراحل حسين العشاء السنوي للمجلس قبل عدة سنوات'.
وأضاف براس 'تمر هذا العام الذكرى الثامنة عشرة لاتفاق السلام بين إسرائيل والأردن وشعرنا أن من المناسب أحياء هذه الذكرى من خلال دعوة العاهل الأردني، الذي كان حريصاً على التواصل مع الجالية اليهودية'.
وتابع قائلا 'نتوقع أيضاً مشاركة عضو بارز جداً في الحكومة الإسرائيلية، كما تم توجيه دعوة إلى أحد أفراد الأسرة الملكية البريطانية لحضور العشاء السنوي'.
وأشار أمين صندوق مجلس نواب اليهود البريطانيين إلى أن دعوة الملك عبد الله الثاني إلى العشاء السنوي 'حظيت بمباركة الحكومة الإسرائيلية'.
وكانت الصحيفة نفسها ذكرت في حزيران/يونيو الماضي أن الملك عبد الله الثاني أجرى مباحثات مع ممثلي الجالية اليهودية في بريطانيا خلال لقاء نظمه رئيس مجلس القيادة اليهودية ميك ديفيز صيف العام الحالي.

ليست هناك تعليقات: