29 سبتمبر 2012

وزير الاعلام يلتقي صحفيي الشعب ويتعهد بانفاذ الاتفاق



التقي وفد من صحفيي جريدة "الشعب" المعتصمين بنقابة الصحفيين مع صلاح عبد المقصود وزير الاعلام بناء علي طلب الوزير، صباح اليوم السبت 29 سبتمبر، لاطلاعهم علي ما اسفرت عنه المساعي تجاه تنفيذ الاتفاق الذي عقد عام 2009 بين كل من رئيس مجلس الشوري والمجلس الاعلي للصحافة بصفته ونقيب الصحفيين والزملاء بجريدة "الشعب".

اكد وفد صحفى الشعب خلال اللقاء مع الوزير تمسكهم بتنفيذ الاتفاق ببنوده الثلاثة ، واالتي تشمل تسوية الرواتب ومتأخراتها، وسداد التأمينات وفقا للتسوية ، وتوزيع الصحفيين على الصحف المملوكة للشعب المصري، واقر وزير الاعلام بالاتفاق،. وقال أنه اتفاق لا يمكن انكاره ، وتعهد بأنه تجري مجموعة الاجراءات لتنفيذه ، مؤكدا أحقية صحفيي جريدة الشعب في حل مشكلتهم، التي بدأت منذ عام 2000 حينما اغلق نظام مبارك جريدة الشعب بقرار سياسي.

وناشد وزير الاعلام الزملاء المعتصمين بتعليق بدء اضرابهم عن الطعام الذي كان مقررا تنفيذه اليوم السبت لاعطاء فرصة لانفاذ بنود الاتفاق، وفي هذا الاطار عقد المعتصمون اجتماعا لتقييم نتائج اللقاء مع وزير الاعلام بحضور الزميل قطب العربي الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للصحافة والذي شارك في اللقاء مع وزير الاعلام، وقرروا عقد اجتماع خلال عدة أيام لتقييم نتائج خطوات تنفيذ ما وعد به الوزبر، وتقرير الاجراءات التصعيدية على ضوء التطورات.

وكان مجلس نقابة الصحفيين قد طلب في اجتماعه الطارئ مساء الأربعاء الماضي عقد لقاء عاجل مع رئيس الجمهورية، لحل المشكلة، يحضره وفد برئاسة ممدوح الولي نقيب الصحفيين ومن أعضاء مجلس النقابة وممثلين لصحفيي جريدة الشعب المعتصمين.

ليست هناك تعليقات: