14 يوليو 2012

صحفية بوكالة الشرق الاوسط : شهاب الدين لم يسئ للصحفيين والحوار انا اجريته




نفت الكاتبة الصحفية سعادة حسين بوكالة انباء الشرق الاوسط  ان يكون فتحى شهاب الدين رئيس لجنة الثقافة والاعلام بمجلس الشورى   قد انتقد الصحفيين واتهمهم بان 90 % من الصحفيين فاسدين وساعدوا نظام مبارك الفاسد.
وقالت سعادة حسين ان التصريح المنسوب لرئيس لجنة الثقافة والاعلام غير صحيح خاصة ان الحوار الذى نسب اليه فيه ذلك القول كانت قد اجرته هى معه.
 واضافت فى تعليق مقتضب على صفحتها فى الفيس بوك على مقال كتبه الكاتب الصحفى يحيى قلاش سكرتير العام السابق لنقابة الصحفيين ينتقد فيه هذا التصريح.
 واضافت بعد ان انتشرت تلك الشائعة عدت فسألت السيد فتحي شهاب الدين ، فقال إن تصريحاته حرفت ، وأن هذه ليست المرة الأولى ، وقال إنه كان يقصد 90 % من رؤساء التحرير السابقين " لا 90 % من الصحفيين "
واضافت انها قررت الادلاء بهذا التعليق ليس دفاعا عن الرجل وإنما إحقاقا للحق.
وكان رئيس لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الشورى المهندس فتحي شهاب الدين، قد نفى فى تصريح سابق له نشرته الصحف صحة ما نسب إليه من تصريحات جاء فيها اتهامه لغالبية الصحفيين بالفساد والترويج للتوريث في عهد الرئيس السابق حسني مبارك.
وقال شهاب الدين - السبت 14 يوليو- إن ما ورد منسوبا إليه من قوله إن 90 % من الصحفيين ساهموا في الفساد والترويج لمشروع توريث الحكم لجمال مبارك، هو محض اختلاق، وأن التصريح انتزع من سياقه، موضحا أنه كان يقصد بحديثه رؤساء التحرير السابقين في عهد مبارك ، وليس الصحفيين بشكل عام.
وأكد شهاب الدين أنه يكن كل احترام وتقدير لجموع الشرفاء من الصحفيين، وهم الأكثرية من صحفيي مصر في مختلف المؤسسات الصحفية القومية والصحف الحزبية والخاصة ، مشيرا إلى أن لجنة اختيار رؤساء التحرير الجدد في المؤسسات القومية تعمل بكل نزاهة وحيادية وبعيدا عن أي تفضيل على أساس الانتماء لتيار بعينه.

ليست هناك تعليقات: