الأربعاء، 27 يونيو، 2012

ثروة جلال الطالباني بالارقام



المصدر : موقع افكار حرة الناطق بالعربية والتركية
ادعي سيادة جلال الطالباني في احد المقابلات التلفزيونيه بان سيادته لا يملك عقارا واحداً في العراق.! ).. سوى شقة في تركيا اشتراه ليقضي عطلته فيها بعد ان يتقاعد من العمل السياسي ولكن هنالك مواقع وصحف نشرت ادعاءا يتناقض مع ما صرح به سيادته حيث انه يمتلك ثروات هائلة وكالاتي
فيما يلي جزءا من ثروته المنقولة و غير المنقولة بالادلة
1- فندق (سليماني بالاس)  في مدينة السليمانية، يقدر ثمنه ب100 مليون دولار ، يديره عضو المكتب السياسي للأتحاد الوطني سابقا (فريدون عبدالقادر).
2- سلسلة شركات نوكان الدولية للأستثمار و المقاولة العامة، مقرها الرئيسي في مدينة السليمانية، يديرها (عمر فتاح) عضو المكتب السياسي للأتحاد الوطني الكردستاني حاليا، و قد كان فتاح نائبا لرئيس حكومة كردستان قبل طرده بتهمة الفساد المالي و الاداري منذ خمسة أشهر و تناولت الصحف الكردية هذه الفضيحة بالاسهاب الممل.
3- حارة كاملة تتضمن عشرين بيتا، يسكنها الطلباني و زوجته هيرو و أولادهما و حرسهم الخاص، في حي بختياري بمدينة السليمانية، فضلا عن أراضي زراعية تبلغ مساحتها اربعمائة الف هيكتار في منطقة شهرزور تحديدا ( قرية كاني كةوا، قرية الان و حاصل).
4- عشر فيلات مصممة حسب أحدث الديكورات العالمية في :
- اربيل حي كردستان. فيلتان.
- اربيل حي شرطة قرب تقاطع دولار ئاوا، فيلا واحدة.
- السليمانية شارع سالم قرب محطة كهرباء رزكاري. فيلتان.
- دهوك قرب سوبر ماركت مازي. فيلتان.
- كويه قرب فندق هيبت سلطان الذي يمتلكه الطالباني ايضا. ثلاث فيلات.
5- ثروة منقولة تقدر ب 2 مليار دولار امريكي، مودعة في بنوك امريكا و اوروبا و هي في تزايد، يشرف على حفظها و رعايتها كل من ابن جلال الطالباني المقيم في امريكا (قوباد) و هو متزوج من ابنة قيادي في حزب الليكود الاسرائيلي. و شاناز ابراهيم احمد اخت عقيلة الطالباني هيرو ابراهيم احمد. مصدر هذه المعلومة الصحفي الامريكي مايكل روبن و قد نشرها في الصحف الامريكية.
جل هذه المعلومات بإستثناء (النقطة الخامسة) مصدرها قيادي في الحزب الذي يترأسه جلال الطالباني (الاتحاد الوطني الكردستاني) و للتأكد منها بالامكان زيارة مكاتب الشهر العقاري في المدن و المناطق التي ذكرناها.

إرسال تعليق