04 يونيو 2012

صباحي يكشف تفاصيل لقاء مرشحي الثورة: دعونا لاعتصام أمام البرلمان وتعليق الجلسات لحين تطبيق العزل



مرسي لم يرفض ولم يوافق علي المجلس الرئاسي.. ومستمرون في الفكرة حال رفض الإخوان
حمدين صباحي : اتفقنا علي عدم الاستمرار في سيناريو الانتخابات ما لم يتم تطبيق العزل
 البديل : عاطف عبد العزيز
كشف حمدين صباحي المرشح السابق لانتخابات الرئاسة تفاصيل اجتماعات اليوم بينه وبين الدكتور محمد مرسي المرشح لرئاسة الجمهورية ، والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وخالد علي مرشحا الرئاسة السابقين ، وقال صباحي ، أن مرسي لم يوافق ولم يرفض فكرة المجلس ، وأكد أن الفكرة ستستمر سواء وافق مرسي أو رفض ، وأن الثورة ليست حكرا علي أحد .

وأوضح في تصريحات عقب خروجه من اجتماعين بفندق "فورسيزون " مساء اليوم ، أن الاجتماع الأول كان بينه وبين مرسي وأبو الفتوح وحضره المهندس أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط . مؤكدا أنهم تناقشوا حول مستجدات الأمور وضرورة القصاص العادل للشهداء وإعادة محاكمة مبارك وتطبيق العزل السياسي علي فلول النظام السابق ، وقال أنه لاضمان لنزاهة الانتخابات إذا لم يتم تطبيق العزل .

وأشار حمدين إلي أنهم دعوا للمشاركة بقوة في مليونية الغد، وأضاف إن الاجتماع الثاني كان بينه وبين الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وممثلين لعدد من الحركات الثورية ، وأنهم اتفقوا علي عدم الاستمرار في سيناريو الانتخابات ما لم يتم تطبيق قانون العزل . وأدان صباحي التفاف لجنة انتخابات الرئاسة علي قانون العزل الذي أصدره البرلمان ، وأكد أنهم اتفقوا علي بدء اعتصام أمام البرلمان ، ومطالبته بتعليق جلسات لحين تطبيق قانون العزل .

وأوضح صباحي أن مليونية الغد هدفها تمكين الثورة، وأنه سيتم تنظيم عدة مليونيات خلال الأيام القادمة . وقال أنه ليس لديهم ترتيب لعرض المطالب علي المجلس العسكري ، وأنهم يعرضون مطالبهم علي الرأي العام ، وأن الشعب قادر علي استكمال ثورته وتحقيق كل أهدافها .


هناك تعليق واحد:

عبدو المعلم يقول...

طرح صحيح والكرة في ملعب الإخوان عليهم أن يوافقوا على المجلس الرئاسي وعلى تأسيسية الدستور وكل الضمانات الكافية الموثقة لطمأنة الجميع بمن فيهم العلمانيين والأقباط والرافضين رفضا مبدئيا للإخوان .. وعاشت مصر حرة أبية عزيزة مزدهرة رغم الداء والأعداء.