11 أبريل 2012

بالمستندات .. مبارك كان يرسل لجهاز " C.I.A" مذكرات مراقبة الإخوان ضمن برنامج القضاء على الإرهاب!









حصلت الشبكة العربية للإعلام " محيط" على مستند يؤكد قيام نظام الرئيس السابق محمد حسنى مبارك بإبلاغ الولايات المتحدة الأمريكية عن طرق جهاز "C I A" بجميع خطوات وتحركات التيارات الإسلامية في مصر وخاصة جماعة الإخوان المسلمين التي كان يراقبها جهاز مباحث أمن الدولة – المنحل – عن كثب، ويعد التقارير الخاصة بالتحريات والمراقبة ليرسلها إلى الولايات المتحدة الأمريكية ضمن اتفاقية التعاون بين البلدين للقضاء على الإرهاب!!.

يقول الخطاب الموجه من العميد علاء خليل مدير إدارة المتابعة بجهاز أمن الدولة – المنحل – إلى اللواء حسن عبد الرحمن رئيس الجهاز الأسبق بتاريخ 25 أكتوبر 2010، بعنوان "سري للغاية" جاء فيه نصا (نفيد سيادتكم بأنه قد تم فحص مذكرة جهاز "C. I . A" الواردة إلينا بتاريخ 25/10/2010 بخصوص طلب الإفادة بتحرياتنا حول تحركات الجماعات الإسلامية في مصر وخاصة جماعة الإخوان المسلمين ضمن برنامج التعاون الدوري بيننا للقضاء على الإرهاب في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، وقد تم الرد على المذكرة في النقاط التالية:
أولا: - الجماعات الإسلامية:
تم إرفاق مذكرات التحريات حول الخلايا الكامنة للجماعة على مستوى الجمهورية، وكذا مذكرات التعامل المستمر بالرصد والاعتقال للخلايا المتكونة على فترات متباعدة لإحياء نشاط الجماعة بين الحين والأخر، وكذا أوراق التحقيقات مع قيادات وأعضاء الجماعة المعتقلين.

ثانيا:- جماعة الإخوان المسلمين:
تم إرفاق مذكرات التحريات حول نشاط الجماعة السياسي والتمويلات المادية من الداخل والخارج وأوراق التحقيقات مع المعتقلين، ومذكرات التحريات حول القيادات وأعضاء مكتب الإرشاد والتنظيمات السرية المتفرعة التابعة للجماعة، وكذا مذكرات تصنيف القيادات وأعضاء الجماعة من حيث درجة النشاط.

ثالثا:- الجماعات والتنظيمات العشوائية:-
تم إعداد مذكرة بالجماعات والتيارات العشوائية الغير منظمة وأوراق التحريات حول القيادات الدينية الاثارية ومشايخ الدعوة السلفية ومصادر التمويل وتحركاتهم وأنشطتهم.

كما نفيد سيادتكم بأنه قد تم إعداد مذكرة تفصيلية بالخطة المستقبلية للتعامل مع الجماعات الإسلامية النشطة وخاصة جماعة الإخوان المسلمين وسبل تجفيف منابع التمويل المادي للجماعة والأنشطة الاقتصادية لها لإرفاقها بالمذكرة السابق الإشارة إليها بحسب طلب جهاز الـ (C. I. A).

ليست هناك تعليقات: