04 أبريل 2012

الغزالى حرب، وعمرو موسى: سليمان وشفيق مرشحا المجلس العسكرى

قال الدكتور أسامة الغزالي حرب أستاذ العلوم السياسية ورئيس تحرير مجلة السياسة الدولية سابقاً أن قرار الإخوان بترشيح خيرت الشاطر كان متسرعاً وقلل من مصداقيتها، حيث أن الجماعة أكدت أكثر من مرة علي لسان قادتها أنها لم تقدم مرشحاً للرئاسة، وهذا يعتبر طمعا لمكاسب أكثر مما حصلت عليه.

وأوضح الغزالي حرب - في اتصال هاتفي مع الإعلام محمود مسلم في برنامج مصر تقرر " الثلاثاء" قناة الحياة 2 - أن اللواء عمر سليمان هو مرشح (المؤسسة العسكرية)، مشيرا إلى أنها يمكن أن تمثل بأي من القادة العسكريين مثل الفريق أحمد شفيق أو الفريق حسام خير الله أو غيره .

وأضاف إنه لا يتصور أن ينشأ بين المرشحين العسكريين خلافات، وإنما إذا قررت المؤسسة العسكرية النزول في السباق فسيكون عمر سليمان هو الإختيار التوافقي بين المرشحين العسكريين.

فى نفس السياق، قال عمرو موسى المرشح المحتمل : "سأخوض سباق الرئاسة للنهاية، وديننا يقول "وقل اعملوا فسيري الله عملكم", وبالعمل وحده نستطيع مواجهة الصعاب والتغلب عليها ولا توجد ضمانة لفوز أي مرشح إلا إرادة الشعب, وأري أن المجلس العسكري قد يضغط بعمر سليمان ليكون مرشحهم أمام المرشح الديني, لكن المرشح الشعبي الوطني لا زال هو الأساس".

وفي نفس السياق، أكد محمود عطية منسق حملة "المشير رئيساً" - في اتصال بالبرنامج - بوجود معلومات شبه مؤكدة بترشيح السيد عمر سليمان، رافضا ذكر مصدر هذه المعلومات.

وفي رد علي سؤال هل حملة "المشير رئيساً" سوف تستمر أم ستكون حملة "سليمان رئيساً"، قال عطية أن هذا سيحدد في مؤتمر صحفي سيقام غداً الأربعاء أو بعد غد علي الأكثر وسيُعلن به ما سيتم في هذا الشأن، مؤكداً إذا توافق المرشحين ذات الخلفية العسكرية علي اللواء عمر سليمان ستدعمه الحملة وإذا كان التوافق علي الفريق أحمد شفيق ستدعمه أيضا.

ليست هناك تعليقات: