21 مارس 2012

بالفيديو: شقيقة 2من المعتقلين تطالب بإنقاذ المئات بمعتقل الوادي الجديد وتكشف عودة الاعتقال الإداري بأوامر الضباط

قالت سيدة توفيق شقيقة أثنين من معتقلي الوادي الجديد في حوار خاص مع البديل أن شقيقيها سيد توفيق 49 سنة و امبابى توفيق 46 سنة معتقلين منذ فبراير في سجن الوادي الجديد ، وذلك عقب قبض ضباط مباحث بقسم الفيوم وبندر الفيوم على شقيقيها وتلفيق اتهامات لهم، حيث قررت النيابة إخلاء سبيلهما، إلا أن ضباط المباحث استصدرا قرارات باعتقالهما.
وأكدت سيدة إن المشكلة بدأت عقب مشادة صغيرة بين شقيقها سيد وجاره محمد عبد التواب سرعان ما تم الصلح فيها، إلا أن ضباط المباحث بالفيوم مصطفى حسن وأحمد نصير قاما بالقبض على سيد وجاره محمد، واصدرا قرارا باعتقال الاثنين، تبعه القبض على الشقيق الثاني إمبابى وتم اتهامه بحيازة سلاح ابيض اتهمت لضابط “بدسه عليه ” _بحسب سيدة_ ، إلا أن النيابة قررت الإفراج عنه فأصدر ضباط المباحث قرارا باعتقاله وتم إيداعه مع شقيقه وجاره سجن الوادي.
وقالت سيدة للبديل ” كنا بنقول ثورة عشان نقضى ع الظلم وعلى تلفيق القضايا لكن مفيش، حرية وعدالة لا أحنا شايفين حرية ولا شايفين عدالة واللي النيابة بتخرجه بيعتقلوه، المواطن دلوقتي بيتداس عليه واللي يتكلم يعتقل أو يتحبس، وأنا بأتكلم معاكم فممكن يلفق لي قضية أو لحد من طرفي، الشرطة أخدت حقها أكثر من الأول، يا ريت حد مسئول يروح يشوف المعتقلات واللي بيحصل فيها”.
وأضافت سيدة “المباحث مبهدلة الناس في الفيوم، هاجموا بيتي واستولوا على خمس موبايلات و3400 جنيه وكسروا البيت ، وكسروا بيت امبابى كمان وهما بيقبضوا عليه، وابنه عريس جديد ومراته حامل، كسروا شقته وبهدلوا مراته وسبوها سباب بذئ”.
وأشارت سيدة إلى أن امبابى توفيق يعانى من صعوبة التنفس ومن مرض لم يتم تشخيصه بعد يؤدى إلى تورم جسده، كما أجرى عدة عمليات جراحية مؤخرا وهو ما يحتاج معه لرعاية طبية خاصة ، لافتة إلي أنها تقدمت عبر محاميه بطلب للنيابة العامة بالفيوم برقم 1958 إداري الفيوم بتاريخ 27 فبراير تظلمت فيه من احتجازه دون وجه حق وطالبت بإجراء الكشف الطبي عليه وتقديم الرعاية اللازمة له .
واتهمت سيدة ضباط بالفيوم بالتدخل لمنع الإفراج عن شقيقيها أو تقديم الرعاية اللازمة لشقيقها المريض، مشيرة إلى تدخلهم لدى الطب الشرعي الذي شخص حالته بارتفاع درجة حرارته وصعوبة في التنفس ولا يحتاج لحجزه بالمستشفى.
وأضافت سيدة أنها منذ اعتقال شقيقيها اللذان يعول كل منهما أسرة من 5 أفراد ، وإحدى بنات شقيقها سيد تعانى من مرض المياه على الرئة والذي أدى لسوء حالتها وحجزها بمستشفى الصدر بالفيوم وتنتظر إجراء عملية خطيرة ، وهى تطرق كل السبل للإفراج عن شقيقيها، حيث تقدمت بشكوى لقطاع التفتيش بوزارة الداخلية حملت رقم 4588 بتاريخ 10 مارس .
وطالبت سيدة أي من المسئولين بالتدخل لإنقاذ مئات المعتقلين بالوادي ولإنقاذ شقيقيها، وخصوصا المريض منهم، وطالبت بالتفتيش على أقسام الشرطة بالفيوم والتحقيق في اعتقال المواطنين وتلفيق الاتهامات لهم.
المصدر:البديل

ليست هناك تعليقات: